![]() |
أتاك الربيع الطلق يختال ضاحكا - المغرب
https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/223569.png أتاك الربيع الطلق يختال ضاحكا_________من الحسن حتى كاد أن يتكلما من خمس سنوات وفكرة السفر الى المغرب تراودني . ويسر الله في تاريخ 20 مارس 2012 السفر على طيران الأمارات وكان أختيار هذه الخطوط موفق ولله الحمد . حيث تم قطع التذاكر في فترة العروض الي منزلتها الشركة قبل الرحلة بحوالي شهرين وكان خط السير (الرياض-دبي-كازا-كازا-دبي-جدة) بسعر 2350 ريال وتم حجز الفنادق قبل الرحلة بحوالي أسبوعين . حيث قررنا أنا وصاحبي أن تكون لثلاثة مدن وهي 1-كازا 2-مراكش 3-أغادير تم تجهيز الشنط والجوزات وأوراق حجوزات الطيران والفنادق والتوجة للمطار . علما أننا قادمين من مطار أبها في الصباح. كان الأقلاع الساعة 9.05 مساء والوصول الى دبي الساعة 12 يوم 20 مارس 2012 وتم شحن الشنط مباشرة الى كازا https://www.travelzad.com/photo/files/70616.jpgعلى طائرة من نوع يوينج 777-300 وقدموا لنا وجبة عشاء وأستغرقت الرحلة تقريبا ساعتين https://www.travelzad.com/photo/files/70615.jpg عند الخروج من باب الطائرة يوجد كراسي أطفال مجانية https://www.travelzad.com/photo/files/70619.jpg عند الوصول وقبل الجوازات توجهنا الى مكتب الرحلات المواصلة أو الترانزيت وقدموا لنا تكت فيه وجبه مجانية للركاب الذين يصل الترانزيت في رحلتهم أكثر من خمس ساعات وكانت من أختيار ثلاثة مطاعم : 1- مطعم ماكدونالدز 2- مطعم تايلندي 3- مطعم لا أذكر اسمه توجهنا بعد ذلك الى الجوزات ولم يستغرق الامر أكثر من عشرين ثانية من خلال قسم مسافري دول مجلس التعاون وهذه بعض من صور الصرح العظيم (مطار دبي) https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/36_1_11.gif https://www.travelzad.com/photo/files/70617.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70620.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70623.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70625.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70622.jpg السوق الحرة https://www.travelzad.com/photo/files/70621.jpg قاعة مرحبا لها خدمات برسوم ومنها أخذك بسيارة القولف من باب الطائرة الى الجوزات والتوجه الى القاعة حيث يوجد بوفيه مفتوح وانترنت وخدمات أخرى https://www.travelzad.com/photo/files/70624.jpg بعد ذلك تم التوجه الى خارج المطار والذهاب الى داخل المدينة لقضاء بعض الوقت حيث أن موعد الاقلاع الى كازا الساعة 7.50 صباحا ثم رجعنا الى المطار وصلينا الفجر في المساجد المنتشرة في المطار السعر للتكاسي عند الخروج من المطار يبدأ من 20 درهم وعند الرجوع يبدأ 3 درهم تقريبا https://www.travelzad.com/photo/files/70618.jpg تم تختيم الجوزات مرة أخرى والذهاب الى بوابة المغادرة أقلعت الطائرة وتأخرت تقريبا نصف ساعة وكانت منوع ايرباص 340 https://www.travelzad.com/photo/files/70626.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70627.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70628.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70629.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70635.jpg تستغرق الرحلة تقريبا 9 ساعات https://www.travelzad.com/photo/files/70636.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70637.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70637.jpg قدموا لنا وجبة https://www.travelzad.com/photo/files/70638.jpg هذي بعض الصور من فوق الأراضي المغربية https://www.travelzad.com/photo/files/70639.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70640.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70641.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70642.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70643.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70644.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70645.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70646.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70647.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70648.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70649.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70650.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70651.jpg الهبوط كان رائع الساعة تقريبا الثانية ظهرا https://www.travelzad.com/photo/files/70652.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70653.jpg تم توزيع ورقة الدخول في الطائرة وتوجد أيضا قبل الوصول الى الجوزات (ويفضل الكتابة باللغة الانجليزية) ختمنا الجوزات في أقل من عشر دقائق ولم يستغرق الوقت عند الموظف دقيقة (لمستخدمي شركة الاتصالات السعودية عند الوصول تختار شبكة اتصالات المغرب iam ) توجهنا الى الطابق الأول وعند النزول من السلم الكهربائي يوجد تقريبا ثلاثة مكاتب للصرافة يفضل عدم الصرف من عندهم لفرق الصرف حيث الريال يساوي 2،13 والصرف يكون من خلال الصرافين الي يعد الجمارك حيث يوجد أربع مكاتب وسعر الصرف لديهم تقريبا الريال يساوي 2،16 وتوجهنا الى منطقة استلام العفش وانتظرنا مايقارب نصف ساعة وتوجد عربيات مجانية أخذنا الشنط وذهبنا الى الجمارك وكان التفتيش دقيق حيث يتم فتح الشنط والتفتيش قطعة قطعةثم وضع الشنط في الجهاز https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/5.gif وعندما اقتربنا من الموظف ولطول الزحام وجهنا الى الجهاز مباشرة خرجنا من الباب الداخلي وذهبنا الى الطايق الارضي لحجز رحلة بالقطار من المطار الى الى كازا وكان السعر تقريبا 55 درهم وينطلق القطار على رأس كل ساعة ولطول الوقت حيث باقي على وصول القطار 45دقيقة وهذا موقع السكة الحديدة المغربية http://www.oncf.ma/ فضلنا أخذ تكسي الى فندق أنفا (أطلنطس سابقا ) في عين ذياب بقيمة 250 درهم وهذ هو السعر المتعارف عليه من250 -300 درهم موقع المطار من جوجل ايرث Wikimapia - Let's describe the whole world! وهذي بض الصور من الطريق: من مواقف السيارات https://www.travelzad.com/photo/files/70654.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70655.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70656.jpg فندق أطلس المطار https://www.travelzad.com/photo/files/70657.jpg وهذ الموقع من بوكيبج http://www.booking.com/hotel/ma/atlas-airport.ar.html https://www.travelzad.com/photo/files/70658.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70659.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70660.jpg مبنى إتصالات المغرب https://www.travelzad.com/photo/files/70661.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70662.jpg بداية الدخول الى شاطئ عين ذياب https://www.travelzad.com/photo/files/70663.jpg توجهنا الى الفندق وأخذناه بسعر 475 ريال ليلة واحدة غرفة بسرير مزدوج مع إطلالة على الشارع وعندما وصلنا الاستقبال أخبرونا أن جميع الغرف عامرة وعرضوا علينا سويت بزيادة في السعر ورفضنا الزيادة فتمت ترقيتنا الى السويت بدون زيادة في السعر في المبنى القديم وكان تعامل الموظيفين محترم خاصة البوابين والانترنت مجاني في جميع الفندق وهذي صورة الموظف نور الدين شخص محترم وفكاهي https://www.travelzad.com/photo/files/70978.jpg وهذي صورة صاحبه https://www.travelzad.com/photo/files/70979.jpg الان معا صور الفندق https://www.travelzad.com/photo/files/70665.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70666.jpg هذي صورة بلكونة تطل جزئيا على البحر وعلى الشارع https://www.travelzad.com/photo/files/70667.jpg البلكونة من اليمين https://www.travelzad.com/photo/files/70668.jpg من الامام https://www.travelzad.com/photo/files/70669.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70670.jpg المطعم والمسبح https://www.travelzad.com/photo/files/70671.jpg المبنى الجديد https://www.travelzad.com/photo/files/70672.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70673.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70674.jpg دورة المياه اكرمكم الله https://www.travelzad.com/photo/files/70664.jpg |
رد: أتاك الربيع الطلق يختال ضاحكا - المغرب
بعد الغداء توجهنا الى ساحة الفنا وركبنا تاكسي 20 درهم حيث تجد في الساحة العجيب الغريب مربي الثعابين والسحرة والمشعوذين والمطاعم المتنوعة (التي لا أنصح بالأكل منها نهائيا ) وغير ذلك في الطريق الى الساحة https://www.travelzad.com/photo/files/70737.jpg جامع الكتيبة https://www.travelzad.com/photo/files/70738.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70739.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70740.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70741.jpg اخذنا عصير وكان طعمه لذيذ بسعر 4 درهم https://www.travelzad.com/photo/files/70742.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70743.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70744.jpg المقاهي المطل على الساحة أخذنا كوبين من الشاهي بسعر 30 درهم https://www.travelzad.com/photo/files/70745.jpg أزقة تؤدي الى المدينة القديمة (ويجب الحذر عند الدخول اليها ) حيث تؤدي الى منطقة (الملاح ) ويوجد فيها بعض العصابات ) https://www.travelzad.com/photo/files/70746.jpg الحوت https://www.travelzad.com/photo/files/70747.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70748.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70749.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70750.jpg منظر من أحد المقاهي https://www.travelzad.com/photo/files/70751.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70753.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70754.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70755.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70756.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70757.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70758.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70759.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70760.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70762.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70765.jpg طريقة دورة المياه أكرمكم الله لديهم تجد سطل صغير وتملاءه بالماء ثم توضي منه ويوجد هناك شخص لديه مثل البرميل وتحته نار غذا اردت ان تاخذ ماء دافئ وتعطيه ماتجود به نفسك https://www.travelzad.com/photo/files/70764.jpg! https://www.travelzad.com/photo/files/70763.jpg بعد الصلاة توجهما الى مطعم ماكدونالدز بجوار محطة القطار بسعر 20 درهم وأخذنا عشاء بسعر 56 درهم https://www.travelzad.com/photo/files/70880.jpg ثم الى الفندق والجلوس على النت وفي صباح يوم الجمعة خرجنا من الفندق وذهبنا الى فندق منصور الذهبي على شارح محمد السادس (شارع فرنسا سابقا ) وأخذنا غرفة بسعر 607 درهم معا الافطار تقريبا بالريال 276 ريال (صاحب الفندق حاليا كويتي ) الفندق نطيف وفخم والانترنت في اللوبي مجاني وفي الغرف برسوم الفندق كبير جدا وعدد الغرف تقريبا 400 غرفة https://www.travelzad.com/photo/files/70847.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70812.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70813.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70814.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70815.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70816.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70817.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70818.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70819.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70821.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70822.jpg مكان الافطار https://www.travelzad.com/photo/files/70823.jpg الفطور https://www.travelzad.com/photo/files/70824.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70825.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70826.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70827.jpg الأستقبال https://www.travelzad.com/photo/files/70848.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70849.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70850.jpg ورد طبيعي تجمل أرجاء الفندق https://www.travelzad.com/photo/files/70851.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70852.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70857.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70858.jpg شجر البرتقال https://www.travelzad.com/photo/files/70859.jpg |
رد: أتاك الربيع الطلق يختال ضاحكا - المغرب
بعد ماخلصنا إجراءت الدخول الى الفندق وسبق أن سئلنا عن قيمة الذهاب الى منطقة أوريكا لدى إستقبال الفنادق عن طريق شركات سياحية تأخذك من أمام باب الفندق كانت القيمة لشخص 250 درهم ووجدنا صاحب سيارة ليس تكسي يأخذنا الى هناك بقيمة 200 درهم لشخص توجهنا الساعة العاشرة صباحا الى اوريكا وجلسنا بها الى العصر وتبعد مايقارب 70 كيلو من مراكش صور من الطريق https://www.travelzad.com/photo/files/70770.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70771.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70772.jpg مدينة ألعاب مائية على الطريق https://www.travelzad.com/photo/files/70773.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70774.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70775.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70776.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70777.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70778.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70779.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70780.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70781.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70782.jpg بداية الدخول الى المنطقة https://www.travelzad.com/photo/files/70783.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70784.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70785.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70786.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70786.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70788.jpg أفطرنا في المنطقة بسعر 30 درهم أسعار الطاجن والكسكس في المنطقة غالي حيث يصل السعر حوالي 300 درهم https://www.travelzad.com/photo/files/70789.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70790.jpg المطاعم منتشرة والفنادق المتواضعة منتشرة بكثرة هناك https://www.travelzad.com/photo/files/70791.jpg المطر ينهمل بشدة وبسبب ذلك لم نستطيع الذهاب الى الشلالات وأكتفينا بالجلوس على طرف الوادي علما أن الثلوج تذوب من أعالي الجبال فتتكون الشلالت في المنطقة وتجد مرشيدين سياحين يأخذونك الى هناك بسعر 50 درهم الى 100 درهم وذلك لصعوبة الطريق https://www.travelzad.com/photo/files/70792.jpg أذن لصلاة الجمعة فذهبنا الة احد الجوامع القريبة من هناك وللمعلومية يسمونا الجامع (صومعة ) https://www.travelzad.com/photo/files/70794.jpg طريقةالوضوء سبق ذكرها https://www.travelzad.com/photo/files/70793.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70795.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70796.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70797.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70798.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70799.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70830.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70831.jpg طريقة صب الشاهي (الاتاي ) https://www.travelzad.com/photo/files/70832.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70833.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70834.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70835.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70836.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70837.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70838.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70839.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70840.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70841.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70842.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70843.jpg زيت أركانه وهو مشهور لديهم علما أنه من اغلى زيوت العالم https://www.travelzad.com/photo/files/70844.jpg في طريق العودة https://www.travelzad.com/photo/files/70800.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70801.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70802.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70803.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70804.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70805.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70806.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70807.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70808.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70809.jpg مررنا بمقرية أغمات التي يوجد فيها ضريح أخر ملوك الطوائف المعتمد بن عباد ومن أشهررقصائده : فيما مضى كنت بالأعياد مسرورا وكان عيدك باللذات معمورا وكنت تحسب أن العيد مسعدةٌ فساءك العيد في أغمات مأسورا ترى بناتك في الأطمار جائعةً في لبسهنّ رأيت الفقر مسطورا معاشهنّ بعيد العزّ ممتهنٌ يغزلن للناس لا يملكن قطميرا برزن نحوك للتسليم خاشعةً عيونهنّ فعاد القلب موتورا قد أُغمضت بعد أن كانت مفتّرةً أبصارهنّ حسيراتٍ مكاسيرا يطأن في الطين والأقدام حافيةً تشكو فراق حذاءٍ كان موفورا قد لوّثت بيد الأقذاء اتسخت كأنها لم تطأ مسكاً وكافورا لا خدّ إلا ويشكو الجدب ظاهره وقبل كان بماء الورد مغمورا لكنه بسيول الحزن مُخترقٌ وليس إلا مع الأنفاس ممطورا أفطرت في العيد لا عادت إساءتُه ولست يا عيدُ مني اليوم معذورا وكنت تحسب أن الفطر مُبتَهَجٌ فعاد فطرك للأكباد تفطيرا قد كان دهرك إن تأمره ممتثلاً لما أمرت وكان الفعلُ مبرورا وكم حكمت على الأقوامِ في صلفٍ فردّك الدهر منهياً ومأمورا من بات بعدك في ملكٍ يسرّ به أو بات يهنأ باللذات مسرورا ولم تعظه عوادي الدهر إذ وقعت فإنما بات في الأحلام مغرورا https://www.travelzad.com/photo/files/70810.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70811.jpg الرحلة كانت ممتعة جدا وأنصح بزيارتها تستغرق الرحلة 7 ساعات |
رد: أتاك الربيع الطلق يختال ضاحكا - المغرب
بعد العودة من أوريكا في المساء توجهنا للبحث عن مطعم يقدم الأكل الخليجي وبعد بحث وتعب من خلال المنتديات وجدنا بعض مطعم يقدم دجاج بدون رز بسعر تقريبا 100 درهم وإذا أردت رز فيقوم بقليه في طاوه https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/5.gif بجوار مقهى أفلام https://www.travelzad.com/photo/files/70820.jpg بعدها توجهنا الى الفندق للنوم وفي صباح يوم السبت 24\3\2012 كنا مخططين للذهاب الى شلالات أوزود وهي تبعد عن مراكش تقريبا 150 كيلو وسعر الذهاب اليها بالتكسي 800 درهم تقريبا للسيارة وعن طريق الشركات السياحية بسعر 400 درهم للشخص ولم نستطيع لبعض الظروف ذهبنا الى لعمل حمام مغربي بسعر 250 درهم وكان الموقع غاية في النظافة وخدمات خمس نجوم اسم المحل كانل فروم https://www.travelzad.com/photo/files/70846.jpg بعض الصور من شارع محمد السادس https://www.travelzad.com/photo/files/70853.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70854.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70855.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70878.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70879.jpg توجهنا بعد ذلك الى محطة الباصات وقصينا تذكرتين الى أغادير الساعة 30\4 بسعر 100 لشخص صلحنا خروج من الفندق الساعة الثالثة (الباص مريح ونظيف ويستغرق الوقت حوالي 3ساعات يتوقف بعد ساعة ونصف في محطة للأ ستراحة 20 دقيقة ) وتمر على مناظر جميلة خاصة بالقرب من أغادير (يفضل أن تكون الرحلة نهارا ) https://www.travelzad.com/photo/files/70881.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70882.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70883.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70884.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70885.jpg الاستراحة (المسجد) https://www.travelzad.com/photo/files/70886.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70887.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70888.jpg وصلنا الى محطة أغادير المغرب وأخذنا تكسي لى فندقنا جولدن توليب (أنزي سابقا ) تقريبا 100 درهم علما أن السعر بالعداد لا يتجاوز 50 درهم الفندق نظيف وليس بفخم قريب من البحر تقريبا 300 متر من أهم مايميزه أنه بإستطاعتك مشاهدة أغادير من بلوكة الغرفة وذلك بسبب موقعه والانترنت مجاني في اللوبي ولا يوجد في الغرف الفطور يتكون من بيض وجبن وبعض المعجنات والجبن والعسل والمشروبات الباردة والحارة السعر 485 درهم لليلة تقريبا 222 ريال معا الافطار https://www.travelzad.com/photo/files/70891.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70938.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70890.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70899.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70900.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70901.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70902.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70894.jpg الضباب https://www.travelzad.com/photo/files/70895.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70896.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70903.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70898.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70889.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70904.jpg بجورنا فندق كنزي أوربا https://www.travelzad.com/photo/files/70892.jpg ذهبنا للعشاء في مطعم القلعة صاحب المطعم سعودي صاحب (المؤيد للسفر ) بالرياض سعر حبة دجاج مع الرز 270 درهم https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/7.gif https://www.travelzad.com/photo/files/70907.jpg تمشينا قليلا على البحر ثم ذهبنا الى الفندق للنوم في صباح يوم الأحد بعد الفطور بعد الخروج من الفندق وجدنا صاحب عربة تاخذ معه جوله على أغادير 35 درهم لمدة 50 درقيقة تقريبا https://www.travelzad.com/photo/files/70893.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70905.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70906.jpg مطاعم على الكورنيش https://www.travelzad.com/photo/files/70908.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70909.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70911.jpg المارينا https://www.travelzad.com/photo/files/70912.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70914.jpg بعد ذلك توجهنا الى القصبة حيث بإستطاعتك مشاهدة أغادير من الأعلى https://www.travelzad.com/photo/files/70921.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70922.jpg المارينا والكورنيش https://www.travelzad.com/photo/files/70926.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70923.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70924.jpg القصبة من الأعلى https://www.travelzad.com/photo/files/70925.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70927.jpg توجهنا بعد ذلك على منطقة بالقرب من قصر الامير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله منظر أمواج محيط الأطلسي خيااااااااال https://www.travelzad.com/photo/files/70920.jpg عدنا في المساء وتعشينا في أحد المطاعم على الشاطئ والذهاب الى مقهى ورتانا كافيه في المارينا https://www.travelzad.com/photo/files/70932.jpg مطعم إسماعيل بالقرب من فندق صحراء أغادير يقدم أكل خليجي https://www.travelzad.com/photo/files/70934.jpg عدنا الى الفندق وجلسنا على النت . في صباح يوم الأثنين بعد الفطور في مطعم الفندق ذهبنا الى الشاطئ وكان الجو راااااااااااائعا https://www.travelzad.com/photo/files/70928.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70929.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70930.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70931.jpg رجعنا الى الفندق وصلحنا خروج الساعة الثانية (وبسبب الخروج المتأخر دعنا مبلغ 250 درهم) الخروج في انظمة الفنادق 12 ظهرا الا اذا تم السماح لك من قبل الاستقبال توجهنا بعد ذلك الى مطعم شواية النهضة (يقدم أكل شبه خليجي ) بعد ذلك الى محطة الباصات والعودة الى كازا على الساعة الخامسة عصرا وسعر التذكرة 100 درهم توجد شركات أخرى بسعر 70 درهم ولكن شكرت سوبرتور منظبطة وتتبع للشركت القطار https://www.travelzad.com/photo/files/70939.jpg الشركات الأخرى في الطابق الأرضي https://www.travelzad.com/photo/files/70940.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70941.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70942.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70943.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70944.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70945.jpg بعد الوصول الى مراكش الساعة 30\8 مساء صلينا المغرب والعشاء في محطة القطار وركبنا القطار الأخير المتجه من مراكش الى كازا الساعة 9 بسعر 140 درهم درجة أولى والوصول الساعة 12 مساء |
رد: أتاك الربيع الطلق يختال ضاحكا - المغرب
بعد الوصول الى كازا الساعة 12 ليلا من يوم الاثنين الى محطة كازا الميناء ركبنا معا تكسي الى فندق الدار البيضاء في شارع بن جدية بسعر 40 درهم تقريبا فندق الدار البيضاء الموقع وسط المدينة قريب من جميع الخدمات نظيف وليس فخم يوجد انترنت في جميع أرجاء الفندق الفطور بيض مسلوق وجبن وبعض المعجنات والمشروبات الحارة السعر تقريبا 190 درهم معا الفطور https://www.travelzad.com/photo/files/70947.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70948.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70951.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70950.jpg كانت الاجراءات سريعة وذهبنا الى النوم في صباح يوم الثلاثاء 27\3\2012 بعد الفطور غيرنا الفندق والسبب لم يعجبنا السكن في وسط المدينة حيث أفضل موقع للسكن في كازا يكون في عين ذياب لأن موقع الفندق في الليل يكون موحش :114: وخلصنا أجراءات الخروج من الفندق وأخذنا تكسي الى عين الذياب وذهبنا الى فندق رياض دار السلام وبعد السؤال عن السعر وجدنا موقع بوكينج أرخص فحجزنا ونحن في اللوبي وأنتظرنا نصف ساعة حتى جاء تأكيد موقع بوكينج السعر تقريبا 370 درهم https://www.travelzad.com/photo/files/70988.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70987.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71608.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71613.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70986.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70952.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70953.jpg انطلقنا بعد ذللك الى محطة المسافرون للذهاب الى الرباط التذكرة 55 درهم فندق السوفتيل وايبس بجوار المحطة https://www.travelzad.com/photo/files/71559.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71560.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71561.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71562.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71564.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71566.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71565.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71568.jpg ضريح الحسن الثاني https://www.travelzad.com/photo/files/71570.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71569.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71572.jpg نهر ابي رقراق https://www.travelzad.com/photo/files/71574.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71575.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71577.jpg سور المدينة القديمة https://www.travelzad.com/photo/files/71579.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71582.jpg لنا عودة بإذن الله |
رد: أتاك الربيع الطلق يختال ضاحكا - المغرب
بعد العودة من الرباط على المغرب توجهنا الى الفندق للراحة والصلاة وخرجنا الى المنطقة التوين سنتر بسعر تقريبا 30 درهم ويوجد بها محلات تسوق ومول أسفل فندق كينزي بسمه ومطاعم https://www.travelzad.com/photo/files/70969.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70970.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70972.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70973.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70974.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70975.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70976.jpg عدنا بعد ذلك باتجاه عين ذياب سعر 30 درهم تقريبا واتجهنا الى مطعم كنتاكي للعشاء https://www.travelzad.com/photo/files/70977.jpg بعد ذلك ذهبنا الى الفندق مشيا حيث المسافة تقريبا كيلوين تقريبا وهذي بعض المناظر من الطريق https://www.travelzad.com/photo/files/70980.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70981.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70982.jpg مقهى تروبيكانا https://www.travelzad.com/photo/files/70983.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70984.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70985.jpg بعد ذلك توجهنا الى الفندق و يوم الأربعاء 28\3\2012 توجهنا الى مطعم بيتزا هوت المقابل لقصر الملك عبدالله وذهبنا الى مسجد القصر لصلاة الظهر https://www.travelzad.com/photo/files/70956.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71601.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71602.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71603.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71604.jpg ثم توجهنا بسعر 10 درهم تقريبا الى مسجد الحسن الثاني https://www.travelzad.com/photo/files/70957.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70958.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70959.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70960.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70961.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70962.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70963.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70965.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70964.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70966.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70967.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/70968.jpg وفي ساحة المسجد مكان للجلوس يطل على البحر خيااااااااااااال تجد الناس جلوس هناك بعد ذلك توجهنا الى سوق باب مراكش في وسط البلد بسعر 20 درهم تقريبا حيث السوق يتوفر به المنتوجات التقليدية وارخيصه ويوجد به صرافين سعر الصرف لديهم ممتاز حيث الريال يساوي 19\2 وتجدهم في المزرات في السوق https://www.travelzad.com/photo/files/71584.jpg المزارات https://www.travelzad.com/photo/files/71585.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71586.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71587.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71588.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71589.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71590.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71591.jpg ساحة الأمم المتحدة من أمام باب السوق https://www.travelzad.com/photo/files/71592.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71593.jpg سور السوق https://www.travelzad.com/photo/files/71594.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71595.jpg بعد ذلك توجهنا الى ساحة محمد الخامس حيث يوجد بها المطاعم المتنوعة مثل المشاوي وغيرها وهي قريبة من سوق باب مراكش https://www.travelzad.com/photo/files/71596.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71597.jpg تعشينا مشاوي بسعر لا يتجاوز 90 درهم تقريبا https://www.travelzad.com/photo/files/71598.jpg في هذا المطعم https://www.travelzad.com/photo/files/71599.jpg مطعم بالجوار https://www.travelzad.com/photo/files/71600.jpg الصباح الأخير 29\3\2012 الخميس صحينا في الصباح وخلصنا إجراءات الفندق على الساعة 10 صباحا وأخذنا جولة على الشاطئ https://www.travelzad.com/photo/files/71616.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71617.jpg أخذنا تكسي أبيض من أمام باب الفندق بسعر 200 درهم الى المطار https://www.travelzad.com/photo/files/71618.jpg فندق أيبس على الطريق وبعيد من المدينة https://www.travelzad.com/photo/files/71619.jpg وبأت قطرات المطر في السقوط https://www.travelzad.com/photo/files/71620.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71621.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71622.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71623.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71624.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71625.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71626.jpg وصلنا المطار تقريبا الساعة 30\11 يستغرق التكسي من عين ذياب الى المطار تقريبا ساعة https://www.travelzad.com/photo/files/71627.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71628.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71630.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71631.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71633.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71635.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71636.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71637.jpg وقبل الأقلاع تم النداء في المطار على اسمي واسم صاحبي وعندما توجهنا الى الأبوابة تم سحب البوردينق منا:4: وإستبادله ببوردينق درجة رجال أعمال https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/36_3_16.gif صعدنا الى الطائرة بعد تاخر تقريبا ساعة والسبب تأخر الطائرة في الوصول من دبي وأقلعت الساعة 30\2 متوجهين بحفظ الله الى دبي ثم الى السعودية https://www.travelzad.com/photo/files/71638.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71639.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71640.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71641.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71642.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71643.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71644.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71646.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71647.jpg بعد الاقلاع بساعة تقريبا تم تقديم المنيو حيث تختار وجبتك من القائمة أولا منيو المقبلات وكان الاختيار https://www.travelzad.com/photo/files/71648.jpg ثم يقدم لك منيو الوجبة الرئيسية وكان الأختيار https://www.travelzad.com/photo/files/71662.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71663.jpg وصلنا الى دبي بحفظ الله الساعة 2ليلا تقريبا https://www.travelzad.com/photo/files/71663.jpg هذا مقعدي https://www.travelzad.com/photo/files/71664.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71666.jpg خرجنا بعد ذلك الى المطار وتوجهنا الى الجوزات والجمارك ولم نستغرق أكثر من 30 ثانية وأخذنا تكسي الى اقرب فندق الى المطار بسعر 30 درهم إمارتي وسكنا في فندق زين بسعر 350 درهم إمارتي فندق نظيف ومحترم سبب إرتفاع سعره موسم إجازت السعوديةhttps://www.travelzad.com/vb/images/smilies/7.gif https://www.travelzad.com/photo/files/71676.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71675.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71671.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71672.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71673.jpg في صباح يوم الجمعه ذهبنا للفطور بجوار الفندق ثم بعد ذلك أدينى صلاة الجمعة وتسوقنا في مجمع الغرير القريب من الفندق وذهبنا الى المطار وأقلعنا الى جدة وتأخرت ساعة وصلنا تقريبا الساعة 30\7 ليلا على طائرة الامارات الايرباص 380 الطابقين https://www.travelzad.com/photo/files/71649.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71650.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71652.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71655.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71654.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/71658.jpg جدة ليلا https://www.travelzad.com/photo/files/71659.jpg بعد الوصول اتجهنا مباشرة الى الصالة الجنوبية للحاق برحلة الخطوط الى أيها الساعة 9 وهذا وصلى الله وسلم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ أحمد الله وأشكره أن يسير لنا هذيه الرحلة ثم أشكر أخواني في المنتدى والمنتديات الاخرى وتوضيحهم لي الوسائل التي ساعدتني في سفري أشكر رفيقي قي السفر حيث كان نعم الصديق أشكر الشعب المغربي كافة لما وجدناه من (الأدب والأحترم ) وهذا ليس مستغرب عليهم أشكر طيران الأمارات التي كانت عنوان للفخامه والراحة ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ نصائح عند السفر الى المغرب 1- لن تجد الأكل الخليجي نهائيا وإن وجدته فيكون الطعم مختلف عنا فلابد من أخذ عزبة تتكون من الضغط والرز والبهارات والقهوة والهيل والباقي متوفر هناك 2- لايوجد شطاف في جميع الفنادق وهو ضروروي لنا خاصة المسلمين ماعدا فندق الدار البيضاء 3- التفتيش في مطار المغرب متعب جدا 4- الشعب المغربي مؤدب فوق ماتتصور ومحترم حيث تسمع كلمة سيدي كثيرا وعند قول شكر يرد عليك في الحال لا شكر على واجب 5- لايوجد خوف أو عصابات والبلد أمن ولله الحمد 6- في كازا لاتسكن الى في عين ذياب 7- للمعلومية ليست هذيه المغرب فقط كازا-مراكش-اغادير حيث باقي طنجة وفاس وكناس وبني ملال وشفشاون ............. ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ المصروفات للشخص تقريبا 1- التذاكر (الرياض -دبي-كازا-دبي-جدة) على الامارتية بسعر 2350 ريال 2- مصروفات الأكل والسكن في فنادق أربع نجوم والتنقلات تقريبا 2400 ريال تكلفة السفر للشخص 4750 ريال سعودي.https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/113.gif. قصيدة مانع سعيد العتيبة وزير النفط السابق في الامارات عن المغرب الأهل أهلي والمكان مكاني ++++++++++ ما كان هجر الدار في إمكاني فإذا ابتعدت لفترة يبقى هنا ++++++++++ قلبي يدق يقول : ذا عنواني المغرب المعطاء أجمل جنة ++++++++++ فيها وجدت سعادتي وأماني |
| الساعة الآن 05:27 PM |
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by
Advanced User Tagging (Lite) -
vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.