منتديات رياض الأنس

منتديات رياض الأنس (http://www.riyadelounss.com/vb/index.php)
-   رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر (http://www.riyadelounss.com/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   اسبوع فى ام الدنيا - القاهرة (http://www.riyadelounss.com/vb/showthread.php?t=9200)

السعيد 07-05-2018 08:50 AM

اسبوع فى ام الدنيا - القاهرة
 




التخطيط والحجز للرحلة كان قبل اسبوع الخميس خططنا وحجزنا والخميس اللي بعده سافرنا

الرحلة

http://i61.tinypic.com/119yw3o.jpg
كانت الرحلة على الخطوط المصرية

عدد افراد الرحلة 5 اشخاص كبار

خط سير الرحلة من الرياض الى القاهرة

الذهاب الخميس 1436/2/4هـ الساعة 1 الظهر
العودة الثلاثاء 1436/2/9 هـ

سعر التذكرة 1200 ريال للشخص ذهاب وعوده




الكاميرات المستخدمة في التصوير


https://cdn3.pcadvisor.co.uk/cmsdata...550D%20550.jpg
1. كاميرا كانون دي550

2. كاميرا جوال سوني زد 1
3. كاميرا ايفون اس5

http://i61.tinypic.com/2wclmbk.jpg

احد اعضاء الرحلة جدد جوازه بس حجز قبل لا يستلم الجواز عنده رقم الجواز الجديد من موقع ابشر وحط الاسم نفس اللي في جوازه القديم
ويوم طل جوازه الجديد وجدنا انو فيه اختلاف في بعض الاحرف https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00780.gif!!
رحنا للمكتب الحجوزات اللي حجزنا منه التذاكر قال تعديل الاسم بكلفك 600 يعني حق نص تذكره جديده
فكرنا وقلنا ممكن الجوازات يمشونها لان اهمشي رقم الجواز نفسه كانت مغامرة والحمد لله عدت على خير ولا احد فتح لنا الموضوع https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(41).gif


رحلتنا الساعة 1 واحنا جاين المطار الساعة 10
نتمشى بمطار الملك خالد الى وقت رحلتنا
http://i59.tinypic.com/120qh3p.jpg

http://i62.tinypic.com/fvbwcz.jpg

http://i60.tinypic.com/kd1ym9.jpg

http://i58.tinypic.com/zyj3wz.jpg

اعجبتني فكرة الفياش

http://i59.tinypic.com/3342ic6.jpg
محاولات احتراف فاشله https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00500.gif

http://i62.tinypic.com/2wghxk3.jpg
واخيراَ جاء موعد رحلتنا

http://i58.tinypic.com/2nly60w.jpg
وبسسم الله اربطوا الأحزمة ويلا نقرا دعاء السفر
تجاهلوا صلعت اللي قدامي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/bleh.gif

http://i62.tinypic.com/ejj3vd.jpg
خط سير الرحلة

http://i57.tinypic.com/1zp0g10.jpg
يوم انتصفنا في الرحلة جابو لنا الغذاء
المضيفة عايزه فراخ والا لحمه انا تنحت شوي بعدين استوعبت https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(38).gif قلت فراخ https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(155).gif
وجبتهم كانت لذيذةhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00740.gif

http://i57.tinypic.com/wkka5u.jpg
وصلنا بحمد الله والشعب نزل

يوم نزلنا كان فيه سيارات الجولف تنقل السستات وكبار السن والرجالة يمشوا https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(60).gif
المسافة كانت طويله يوم نزلنا الا سائق الجولف قال انتظروا الرجالة
واحنا كنا نبي دورة المياه الله يكرمكم ورحنا وسحبنا عليه بعدين استوعبنا انه يبي بخشيشhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/200.gif

http://i57.tinypic.com/evcpab.jpg
شفنا ذا الرجل يلبس لبس غرييب !!
قال خالي هذا غجري
قلت وشلون عجري من اي ديره !!
قال ماله ديره معينه هذولي في بريطانيا يسمون هولمس يعني متسولين

وطلعنا من المطار عقب صلاة المغرب
اخذنا فان مع السواق من احدى الشركات اللي في المطار يوصلنا الفندق

وتونا ماشين الا وقف السواق قلنا له وش فيه قال العقلة نامت https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00750.gif
ودق على واحد تبع الشركة وجوا يغيرون العقلة خذوا نص ساعه تقريبا وكل شيء تمام ومشينا

وصلنا الفندق

حجزنا في فندق هيلتون برج التجارة العالمي

صفحة الفندق في بوكنق
اضغط هناااا


طبعا وصلنا في الليل وهذه الصور التقطتها في الصباح


http://i57.tinypic.com/6ehjxu.jpg

http://i61.tinypic.com/ztds2t.jpg

http://i62.tinypic.com/2zefhxy.jpg

http://i59.tinypic.com/2vtntz9.jpg

وهذه الصور اثناء وصولنا الفندق

اخذنا جناح مطل على النيل
ثلاث غرف نوم و ثلاث دورات مياه و صاله ومكتب و بلكونه و مطبخ

الصالة
http://i60.tinypic.com/sfcieq.jpg

http://i58.tinypic.com/2a5xe7a.jpg

نص الصالة كنب والنص الاخر فيه طاوله طعام

http://i58.tinypic.com/2btxdw.jpg

http://i61.tinypic.com/34j7w4o.jpg

الشرفة
صورتها بالصباح
http://i61.tinypic.com/ndpfkm.jpg

http://i60.tinypic.com/357od40.jpg


مكتب
http://i62.tinypic.com/j7atk0.jpg

http://i61.tinypic.com/2z6t93r.jpg

اطلالة المكتب على النيل
http://i61.tinypic.com/z2835.jpg

الغرفة الرئيسية مع تلفزيون و دورة مياه خاصه تعتبر جناح

http://i62.tinypic.com/zlreds.jpg

http://i61.tinypic.com/8x2806.jpg

الغرفة الثانية

http://i61.tinypic.com/2jfkc1v.jpg

http://i62.tinypic.com/105p9gy.jpg


الغرفة الثالثة

http://i57.tinypic.com/maxn38.jpg
الفندق مساحته واسعه مقارنه ببعض الفنادق

ريحنا شوي وخذنا تكسي ورحنا نتعشا كشري ابو طارق

http://i60.tinypic.com/16krj1i.jpg


بعدين اخذنا فره في القاهرة و رجعنا الفندق
وبهذا ينتهي يومنا الاول


هذا اول تقرير لي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(148).gif
اعتذر ان كان به بعض الاخطاء










ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

السعيد 07-05-2018 08:56 AM

رد: اسبوع فى ام الدنيا - القاهرة
 


الجزء الثاني







في البداية اعتذر عن التاخير
كما تعلمون ان اختيار وتصغير الصور ورفعها يستغرق وقت
سعدت بردودكم الجميله اللتي اعطتني دافعاَ قوياَ لأكمل مابدأتهhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(125).gif

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نسيت اذكر لكم ان يوم وصلنا قال السواق لنا ان انتوا بتطلعون بكره مكان قلنا ايوه قال ترا بكره في مظاهرات الافضل انكم ما تطلعون https://www.arabtrvl.com/vb/images/S.../thumbdown.gif
ايامنا قليله وما نبي نفوت ولا يوم https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00430.gif
قلنا نبي نروح الاهرامات قالوا منطقة الاهرامات بعيده عن المظاهرات قلنا كويس https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(155).gif

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ



اليوم الثاني

http://i62.tinypic.com/6thatj.jpg

قمنا الساعة 9 ونزلنا نفطر

الفطور كان متنوع بعض الشيء
باعتبار انا تأخرنا بعض الاشياء خلصت وطلبنا منهم وفروها و بعضها يوفرونها بالطلب مثل الفلافل
طبعا مجاني لكن بخششناهم لان العاملين ومدير المطعم خدوميين ولطفاء
http://i60.tinypic.com/11s1f1s.jpg

http://i59.tinypic.com/21on1qa.jpg

http://i59.tinypic.com/30ivyao.jpg

http://i59.tinypic.com/2re1vrb.jpg

http://i58.tinypic.com/vxommh.jpg

المطعم والمسبح في نفس الدور اعتقد الدور الخامس
بعد ما افطرنا قلنا نأخذ جوله عند المسبح

http://i57.tinypic.com/16h6mmx.jpg

http://i60.tinypic.com/2jy3kh.jpg

يوم رحنا عن المسبح كان هناك في موظف يوم شافنا جاب لنا عصير

وش رايكم وش احلا ذي والا اللي بعدها
http://i58.tinypic.com/34fi1xc.jpg

http://i59.tinypic.com/2sbkimx.jpg

بعد ما خلصنا استكشاف منطقة المسبح رجعنا الشقة

طريق العودة
http://i59.tinypic.com/ne72uq.jpg

http://i58.tinypic.com/2hwpks3.jpg

وصلنا الشقة على الساعة 11 تقريبا

دقينا على السواق اللي جابنا من المطار لان سيارتهم فان كبيره تكفينا لكن قال انه مشغول وبيتاخر
جلسنا ننتظره

في الفترة اللي سافرنا فيها كان الجو بارد جلسنا في البلكونة نحتسي الشاي ونستمتع بمنظر النيل https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(90).gif
http://i60.tinypic.com/21m5kbl.jpg

http://i61.tinypic.com/2w7k2eo.jpg

http://i57.tinypic.com/2nqw845.jpg

http://i58.tinypic.com/ny5oid.jpg

http://i59.tinypic.com/2dl05c.jpg

http://i59.tinypic.com/2rf7z42.jpg

http://i60.tinypic.com/105tism.jpg

واخيرا جاء السواق وطلعنا متجهين للأهرامات تقريبا الساعة حول 3 العصر

السيارات عندهم قديمة جدا وصغيره جدا https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00590.gif

شفت هذي السيارة ذكرتني بالأفلام والمسلسلات المصرية
http://i60.tinypic.com/2qvt8js.jpg

بدت تظهر لنا الاهرامات
http://i59.tinypic.com/24d0kmv.jpg

شاهدنا محل فواكه فتوقفنا لنشتري بعض الفاكهة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/essen.gif
الفاكهة المصرية لذيذة ورائحتها اممم

http://i61.tinypic.com/sxnqdj.jpg

http://i60.tinypic.com/24l8y6v.jpg

http://i61.tinypic.com/5b8dw7.jpg

http://i58.tinypic.com/14b2b7c.jpg

http://i59.tinypic.com/14y1fex.jpg

لفت نظري الميزان المتواضع
http://i57.tinypic.com/35ko1hz.jpg

الرمان والمانجو حجمه كبيير ولذيذذ https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00740.gif
http://i57.tinypic.com/2czf1pt.jpg

http://i60.tinypic.com/1zqwwbd.jpg

http://i57.tinypic.com/6ivgpd.jpg

http://i61.tinypic.com/2iql6wx.jpg

http://i59.tinypic.com/2mybugw.jpg

اقتربنا من الاهرامات
هنا وقفنا عند متجر يبيع مجسمات للأهرامات واشياء تصلح هدايا
لكن سعره غالي نفس الاشياء لقيناها في خان الخليلي بسر اقل بكثير
http://i61.tinypic.com/2jfk2hk.jpg

http://i60.tinypic.com/3444bps.jpg

لم اتخيل الاهرامات هكذا لها سور و بوابه و وسط البلد https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(49).gif
تخيلتها في صحراء بعيده https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00730.gif

http://i60.tinypic.com/1zi5q8.jpg

http://i58.tinypic.com/15hmng0.jpg

http://i61.tinypic.com/jij3wn.jpg

http://i59.tinypic.com/21o0ay8.jpg

ابو عزيزه يبيع مجسمات اهرامات صغيره
http://i59.tinypic.com/2119gyh.jpg

هنا بالأسفل الاحجار التي بنية بها الاهرامات
http://i57.tinypic.com/zmnzte.jpg

قائد العربة سلومه
http://i59.tinypic.com/11jcdis.jpg

والحصان الجميل رامبو
http://i61.tinypic.com/mjo4g1.jpg

http://i58.tinypic.com/6z0yaf.jpg

الاب مع ابنائه
http://i58.tinypic.com/o6zatz.jpg

http://i57.tinypic.com/bi5rb5.jpg

http://i60.tinypic.com/dy3pfq.jpg

بعدها طلعنا من الاهرامات

واخذونا لمحل عطور نقول ما نبي وصاحب العربة الثانية اللي اخذناها يقول ادخلوا وتفرجوا موب لازم تشتروا واصر علينا https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00680.gif
لم تعجبني الطريقة

وهذي من محل العطور قدموا لنا مشروبات ضيافة
وكان فيه دكتوره انا لم يعجبني الموضوع
http://i61.tinypic.com/280vdvo.jpg

http://i59.tinypic.com/2n1ib07.jpg

وبعدها رجعنا الفندق وريحنا
واخذت كم صوره للنيل

http://i62.tinypic.com/11ucjnt.jpg

http://i62.tinypic.com/xp7eoz.jpg

وجلسنا ناكل بعض الفواكه
http://i59.tinypic.com/ixwj6t.jpg

ونحتسي القهوة العربية

http://i58.tinypic.com/ngseoo.jpg


بعدها طلعنا لمول العرب
كان مول كبير وجميل ومرتب وفيه كارفور

بعدها رجعنا الفندق وطلبنا عشاء بيتزا من دومينوز
وخلدنا للنوم

وبهذا ينتهي يومنا الثاني


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ



السعيد 07-05-2018 09:01 AM

رد: اسبوع فى ام الدنيا - القاهرة
 




نرجع ونكمل تقريرنا https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(125).gif

يومنا الثالث في القاهرة
http://i59.tinypic.com/2l9lcle.jpg
قمنا بدري وافطرنا https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/essen.gif

http://i59.tinypic.com/29pc8bt.jpg

http://i58.tinypic.com/20r6683.jpg

http://i61.tinypic.com/m8p5si.jpg



http://i62.tinypic.com/14j3vwz.jpg

http://i61.tinypic.com/357gb2d.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00260.gif

وبعد الفطور طلعنا من الفندق نمشي للكورنيش النيل عاوزين نركب مركب https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(41).gif
فندقنا الجميل من عند كورنيش النيل
http://i59.tinypic.com/2rgjck1.jpg

http://i62.tinypic.com/ayv8za.jpg

ذا الكلب منبطح حسبته ميت https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(88).gif
http://i59.tinypic.com/2eoxws9.jpg
صار يتشمس https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00500.gif

http://i57.tinypic.com/13zbos3.jpg

واحنا نمشي واشوف ذا اللي يشوي ذرره https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00310.gif
واصور الذره وذا اللي يشوي الذره يوم شافني اصور قال بتصوري ايه https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00480.gif؟!!
وانا اللي اقمط واهج https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00570.gif
http://i61.tinypic.com/2n9g58z.jpg

واخيرا بعد المشي لقينا بوابه نزلنا معها للمراكب
http://i59.tinypic.com/2mdjhud.jpg

http://i58.tinypic.com/2nhfc7r.jpg

http://i62.tinypic.com/35nbms9.jpg


بعد ماوصلنا المراكب قالوا هنا ماتمشي هالوقت https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00430.gif
روحوا قدام اخذنا تاكسي ورحنا لهم https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(89).gif
http://i60.tinypic.com/23wc9u.jpg

اخيرا وصلنا
http://i62.tinypic.com/30vc855.jpg

http://i57.tinypic.com/vdemfc.jpg

وركبنا https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/fish.gif

http://i59.tinypic.com/9lcorb.jpg

http://i62.tinypic.com/4rvzia.jpg

برج القاهره من بعيد
http://i59.tinypic.com/2lc89s3.jpg

http://i62.tinypic.com/mlni2t.jpg

http://i62.tinypic.com/8y9wrt.jpg

http://i59.tinypic.com/2w3nfbo.jpg

http://i62.tinypic.com/33tkrnn.jpg

http://i59.tinypic.com/dvkms9.jpg

http://i57.tinypic.com/24d0gvo.jpg

http://i59.tinypic.com/73dts6.jpg

http://i58.tinypic.com/skw4e9.jpg

برج القاهره
http://i59.tinypic.com/vih276.jpg

http://i62.tinypic.com/20k61j8.jpg

http://i60.tinypic.com/nbdsn4.jpg

http://i61.tinypic.com/2rel4it.jpg

http://i59.tinypic.com/2n862jt.jpg

http://i62.tinypic.com/ve6muh.jpg

http://i61.tinypic.com/r2t6kw.jpg

http://i61.tinypic.com/10p644z.jpg

يصيدون
http://i59.tinypic.com/dq0xky.jpg

مركب مدر وش اسمه المهم انه ناقل هالسياره الكبيره
http://i58.tinypic.com/21j3ww8.jpg

http://i60.tinypic.com/52dsb4.jpg

وصلنا لمزعة واستقبلنا العائله اللتي تسكن في المزرعه الجد والابناء والاحفاد
http://i60.tinypic.com/256u2pf.jpg

عندهم خلايا نحل ويبعون عسل عطونا نبذه عن العسل وكذا
http://i59.tinypic.com/wa4jud.jpg

وامهم تخبز تسوي فطير مشلتت
http://i60.tinypic.com/10p524k.jpg

http://i60.tinypic.com/2eo8g1f.jpg

بعدها اخذنا جوله في المزرعه

http://i57.tinypic.com/kej6ab.jpg

وجونا اطفالهم وعطونا ورد

http://i60.tinypic.com/312ehjp.jpg


هذا جدهم يحليله رافقنا اثناء الجوله
http://i57.tinypic.com/29gjqsm.jpg

http://i62.tinypic.com/167jp95.jpg

http://i62.tinypic.com/20u2ty9.jpg


وررد https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(114).gif
http://i60.tinypic.com/2i913bm.jpg

http://i62.tinypic.com/v5xufm.jpg

هذا الشجر اللي على اليسار اللي يحطونه مع باقة الورد رائحته عطريه جمييله
http://i57.tinypic.com/otpvft.jpg

اشول مره اشوف شجر الموز وثمرها (قاتل ابيه ) https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/bleh.gif
http://i61.tinypic.com/drec01.jpg

http://i59.tinypic.com/2uhmpp1.jpg

واخذنا الفطير https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00310.gif
http://i58.tinypic.com/5eyjdh.jpg

وطلعنا متوجهين الى القناطر
http://i59.tinypic.com/99khtw.jpg

http://i62.tinypic.com/2nsqlpj.jpg

وصلنا الى بيت قالوا انه بيت ليلى علوي
http://i57.tinypic.com/hta6ip.jpg

http://i58.tinypic.com/dgvtu.jpg

http://i61.tinypic.com/2z5oyef.jpg

http://i57.tinypic.com/axn3ba.jpg

http://i58.tinypic.com/f9qeko.jpg

بعض اعضاء الرحله تعبوا فقررنا العوده ولم نشاهد القناطر https://www.arabtrvl.com/vb/images/S.../surrender.gif

http://i59.tinypic.com/szcwlx.jpg

مااجمل الغرووب رحلة تأمل واسترخاء https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00360.gif

http://i61.tinypic.com/vfgspf.jpg

http://i58.tinypic.com/121zn2o.jpg

بعدها رجعنا الفندق وريحنا بعدين طلعنا لسوق خان الخليلي

تجولنا في حي المعادي ندور بيت تختخ وكوخ المغامرون الخمسه https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/harhar1.gif

وقررنا نتعشا في مطعم فلفله ودرنا ندور المطعم وكل من سالنا يقولنا قادم ورا https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/dunno.gif
اخيرا واحد قال لنا انه سكر https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00500.gif
فقررنا نروح لمطعم ابو السيد وندوور ندوره يالله وصلنا ويوم وصلنا الا في خناقئه في المطعم وبرا المطعم https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(33).gif
قلنا الهجه
واخيرا رحنا اتعشينا في مطعم ام حسن

http://i59.tinypic.com/2egh5xy.jpg
http://i57.tinypic.com/i57xv5.jpg
http://i58.tinypic.com/69mkix.jpg
وطلبنا حمام محشي وفخار خضار اعتقد

ورجعنا الفندق وبهذا انتهى يومنا الثالثhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S.../yolks0050.gif












ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...asel/hkjnl.jpg

السعيد 07-05-2018 09:04 AM

رد: اسبوع فى ام الدنيا - القاهرة
 


اليوم الرابع


قررنا نودع القاهرة ونروح الإسكندريه

بعد مناقشات حول طريقة الذهاب لاسكندريه بالسيارة الطريق الصحراوي او القطار وسألنا أكثر من شخص من أهل البلد
اغلبهم قالوا السيارة أفضل وكذا واذا بتروحون بالقطار خذو الفاخر المكيف في الأخير قررنا تجربة السفر بالقطار اول مره وطريقه زراعي

اتفقنا مع السواق يقص لنا تذاكر بدري

كان اخر يوم لنا في القاهره

قمنا وافطرنا كالعاده

http://i62.tinypic.com/k9dkba.jpg

http://i61.tinypic.com/2ppwrjr.jpg


وضفينا عفشنا متجهين لمحطة القطار

تذاكر القطار سعر التذكر 41 جنيه على مااذكر وقت الانطلاق الساعه 12 الظهر

http://i62.tinypic.com/dory95.jpg

وصلنا لمحة القطار اول مادخلنا فيه تفتيش عادي
تصميم المحطة من الداخل جميل يجذب للتصوير

http://i58.tinypic.com/538c2q.jpg

ومليانه المحطة ناس أشكال وألوان
وطلعت كامرتي وخذت صورتين لمكان وقلت اصور اهلي
وبسم الله الا اسمع صوت واحد معصصب خشن يقول سمحنا لك تصوري المكان بس تصوري الحقات ومدري ايش ويجلس يهاوشني https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00210.gif https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00450.gif ومعه مجموعه رجال
انا انصدمت وخفت وش ذا اللي يهاوش ماسويت شي طبعا محد بغى يصيحhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(50).gifhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00640.gif
أنا طبعا بعلت العافية ومسحت الصور ودخلت كامرتي

صارو شرطة لابسين مدني
وانأ أصور أهلي صار بالصدفة وراهم ذا حق التفتيش

السالفة ما تسوى ذا الفلم كله كان قال ممنوع التصوير وانتهينا مو يهاوشني https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00780.gif



وركبنا القطار

http://i59.tinypic.com/95qwir.jpg

http://i59.tinypic.com/2yjubte.jpg

http://i58.tinypic.com/11w573o.jpg

http://i57.tinypic.com/2eajbj7.jpg

http://i59.tinypic.com/2pqnzgm.jpg

وأثناء الرحلة نسترجع قراءه القصص الرائعة والجميلة الغاز المغامرون الخمسة

سبب من الأسباب الرئيسية اللي خلتني ازور مصر
http://i58.tinypic.com/2rpcvo1.jpg

http://i58.tinypic.com/2dtxg7q.jpg


http://i59.tinypic.com/wgwxhv.jpg
وأخيرا وصلنا أسكندريه الساعة 4

صوره مقتبسه للقطار
http://www.elfagr.org/upload/photo/n...8o/243.jpg?q=2

تجربة السفر بالقطار كانت بالنسبة لي تجربه جديدة وحلوه والطريق الزراعي جميل
ولكن القطار مكتوم و الدرايش ما تنفتح والتكيف مو مره وكراسي القطار قديمه نوعاَ ما
فيه ناس تبيع في القطار شاهي وكذا
بالنهاية تجربه جديدة وحلوه

أخذنا سواق من المحطة ورحنا فندقنا

كنا حاجزين في فندق شيراتون المنتزه
رابط الفندق في بوكنق هنا


http://i59.tinypic.com/2lcrcdy.jpg
وصلنا وجلسنا هنا ننتظر شوي لين يعطونا كروت الغرف وكذا
http://i60.tinypic.com/2j17bx1.jpg

وكان فيه كوفي صغير
http://i62.tinypic.com/15yer6w.jpg

ممر الغرف
http://i58.tinypic.com/vy875i.jpg

غرفنا
http://i57.tinypic.com/34quxqo.jpg

أخذنا غرفتين ديلوكس مطلة على البحر غرفة مزدوجة وغرفة توأم وطلبنا سرير إضافي

http://i62.tinypic.com/24bpyk0.jpg

http://i60.tinypic.com/eh16ig.jpg

http://i61.tinypic.com/2zf1zmc.jpg

http://i62.tinypic.com/23nyi1.jpg


الإطلالة https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00660.gifhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00310.gif

http://i58.tinypic.com/1zz2nf9.jpg

http://i60.tinypic.com/3451r1w.jpg

http://i58.tinypic.com/x37dz5.jpg

http://i62.tinypic.com/ubiqc.jpg

http://i58.tinypic.com/iw15d3.jpg

http://i59.tinypic.com/2wm06m9.jpg

http://i58.tinypic.com/nqwrkm.jpg

غرفة الفندق صغييره بس الإطلالة رائعة

جلسنا ريحنا وطلعنا بعد المغرب رحنا لكوفي نروق ونصحصح

الكوفي هذا رايق على البحر

http://i57.tinypic.com/2n1z5y.jpg

http://i58.tinypic.com/6i8bd5.jpg


تمشينا شوي في الشوارع بعدين رحنا تعشينا في احلى مطعم على البحر


فيش ماركت https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/201.gif

الييم ذا المطعم جمييلhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/essen.gif

أول مادخلنا لقينا هذي اللوحة فيها صور المشاهير اللي زارو المطعم
http://i57.tinypic.com/287oxlz.jpg

http://i57.tinypic.com/11bhxn8.jpg

http://i57.tinypic.com/ncb1qv.jpg

http://i58.tinypic.com/1zmf77r.jpg


وهنا الشيف والبحريات تختار الأشياء اللي تبيها https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/fish.gif
http://i60.tinypic.com/2nhzxxc.jpg

http://i60.tinypic.com/2r2ab2r.jpg

http://i62.tinypic.com/34j6hef.jpg

http://i61.tinypic.com/2cqlgld.jpg

http://i62.tinypic.com/2afio2v.jpg

اخترنا طاوله مستديرة

http://i60.tinypic.com/7178k2.jpg


المقبلات https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(89).gif

http://i59.tinypic.com/5cqog.jpg

http://i61.tinypic.com/4r2sn9.jpg

http://i58.tinypic.com/29le9lk.jpg

طلبت المصلز أتوقع اسمه كذا حبيت أجربه
http://i62.tinypic.com/2mn3psl.jpg

الاكل والمطعم جمييل انصح بزيارته رائع

بعد العشاء طلعنا نمشي على البحر
http://i57.tinypic.com/124dh0w.jpg

http://i61.tinypic.com/igkmx1.jpg

ورجعنا للفندق ونمنا وبكذا انتهى يومنا https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(125).gif

السعيد 07-05-2018 09:09 AM

رد: اسبوع فى ام الدنيا - القاهرة
 


اليوم الخامس

https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...fwasel/kbk.jpg

http://i60.tinypic.com/2qltitf.jpg

قمنا ونزلنا نفطر

الفطورر كان جميل
http://i59.tinypic.com/30mvhqs.jpg

http://i62.tinypic.com/160zqbq.jpg

http://i60.tinypic.com/10px2s8.jpg

بعدين رجعنا الغرفة

وأخذت كم صورة من البلكونه وريحنا شوي

http://i61.tinypic.com/bgo9eg.jpg

هنا على اليمين قصر المنتزه
http://i61.tinypic.com/vihbx3.jpg

http://i59.tinypic.com/2vmg09f.jpg

http://i58.tinypic.com/21l4dtw.jpg

هذا الشاطئ اللي قدامنا تبع الفندق
http://i61.tinypic.com/6ym6gm.jpg

http://i60.tinypic.com/a48kn6.jpg

وطلعنا نمشي متجهين إلى حديقة قصر المنتزه قريب جدا من الفندق

http://i60.tinypic.com/294t728.jpg

http://i57.tinypic.com/2qimp3d.jpg


http://i62.tinypic.com/25gsdx5.jpg

http://i59.tinypic.com/dwtlq9.jpg


http://i60.tinypic.com/2pyufpy.jpg

http://i59.tinypic.com/2a5kufb.jpg


http://i57.tinypic.com/ibxlw1.jpg


http://i62.tinypic.com/vpzss4.jpg


http://i58.tinypic.com/zogxlw.jpg



تتواجد الغربان بكثرة !

http://i58.tinypic.com/kdstbp.jpg


http://i59.tinypic.com/10wl5xw.jpg

http://i59.tinypic.com/b879sw.jpg


فيها جلسات كثيرة على شكل أكواخ مختلفة
http://i57.tinypic.com/2zqgf3b.jpg

الدوار في الحديقة
http://i59.tinypic.com/2073sbl.jpg

http://i61.tinypic.com/33nkzzo.jpg

http://i60.tinypic.com/25zo7pf.jpg

http://i57.tinypic.com/1qlw5c.jpg

ذكريات متعوب عليها https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00590.gif

http://i62.tinypic.com/24mx3e0.jpg

قصر الملك فاروق
سألنا احد الموظفين متى يفتح و على حظنا مسكرين للصيانة
كلمنا عن القصر قال إن فيه 360 غرفه بعدد أيام السنة https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00590.gif

http://i57.tinypic.com/307x8q9.jpg

http://i59.tinypic.com/6qk8c4.jpg


http://i58.tinypic.com/30n8ayd.jpg


يعجبني شكل هذي الشجرة
http://i61.tinypic.com/r2kino.jpg

http://i61.tinypic.com/2jg4i20.jpg

http://i62.tinypic.com/2mi403m.jpg

http://i59.tinypic.com/mcpx4x.jpg

حلزون
http://i57.tinypic.com/2462ptw.jpg

http://i59.tinypic.com/zxpqtu.jpg

http://i57.tinypic.com/b6udyf.jpg

http://i62.tinypic.com/wkrdht.jpg

http://i59.tinypic.com/33ma1di.jpg

http://i60.tinypic.com/2qvcpr4.jpg

http://i57.tinypic.com/2ryk5xw.jpg

http://i61.tinypic.com/162be9.jpg

http://i59.tinypic.com/25zjhgk.jpg


هُدهُد https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00310.gif
http://i58.tinypic.com/63xh7c.jpg

http://i57.tinypic.com/2yto1lz.jpg

http://i60.tinypic.com/2zfuxs1.jpg

http://i62.tinypic.com/2vagy8l.jpg

http://i57.tinypic.com/2itoevp.jpg

http://i62.tinypic.com/1zeldl2.jpg

http://i59.tinypic.com/2iu26tl.jpg

http://i60.tinypic.com/iqbswj.jpg

http://i57.tinypic.com/2ywuzvk.jpg

http://i62.tinypic.com/8xpuaf.jpg

http://i59.tinypic.com/2rh9xsg.jpg

http://i57.tinypic.com/1zm0civ.jpg

http://i57.tinypic.com/1051qnp.jpg

وأذن المغرب ورجعنا الفندق

ريحنا وتقهرينا وبعد صلاة العشاء طلعنا نتعشاء

رحنا مطعم قرية عبد الوهاب

طلبت عصير ليمون بالنعناع
بس عصيرهم طعمه غير فيه طعم فقس https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00780.gifhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/200.gif
http://i61.tinypic.com/sbpp3m.jpg

المقبلات https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00310.gif
http://i60.tinypic.com/35aiw4m.jpg

ططلبنا ورق عنب وبطه و مشويات وفخار خضار نسيت أصورهم

http://i59.tinypic.com/j7w49d.jpg

هذي البطة
http://i61.tinypic.com/1fw86e.jpg

وطلعنا من المطعم تمشينا

رحنا لسوق زنقه الستات و بيت ريا وسكينه

ورجعنا الفندق ونمنا


السعيد 07-05-2018 09:11 AM

رد: اسبوع فى ام الدنيا - القاهرة
 



اليوم السادس والأخير

https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...wasel/fbdf.jpg

قمنا وافطرنا

http://i58.tinypic.com/msjew5.jpg

http://i62.tinypic.com/2d7sqyh.jpg

http://i61.tinypic.com/20rr2w7.jpg

وطلبنا من الفندق سواق يودينا القاهرة قلنا نغير

جلسنا على البحر شوي

http://i59.tinypic.com/21udmf.jpg


وطلعنا متجهين للمراكب

كبري ستانلي

http://i57.tinypic.com/1yr52p.jpg

و ركبنا مركب وأخذنا جولة في البحر

http://i57.tinypic.com/2ev7w9f.jpg

http://i61.tinypic.com/2a2b90.jpg

ملياان نوارس

http://i58.tinypic.com/t817ro.jpg

http://i62.tinypic.com/300xzpf.jpg


ورحنا السوق حذنا بعض الأغراض

ومرينا محل حلويات خذنا بقلاوة هدايا ولطريق https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00310.gif

ورجعنا الفندق أخذنا أغراضنا
صور وداعيه
http://i62.tinypic.com/fkqk9s.jpg

http://i58.tinypic.com/242agxx.jpg

http://i60.tinypic.com/5vnqci.jpg

http://i62.tinypic.com/2up3c3t.jpg


وانطلقنا إلى مطار القاهرة الساعة 6 و صلنا الساعة 10 وشوي

وصلنا المطار وكبنا الطيارة متجهين إلى الرياض

http://i58.tinypic.com/2vttufo.jpg


وبهذا انتهى التقرير
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ

اعتذر عن التأخير

أتمنى أن تكونوا استمتعتم بالتقرير ونال إعجابكم

اشكر قروب الرحلة الرائعين وبالأخص قائد الرحلة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(60).gifhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(114).gif


و اشكرا كل من شجعني وحفزني بتعليق أو إعجاب أو غيره هنا https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(125).gif

الله يسعدكم جميعاَ ويحقق لكم ما تتمنونه https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(114).gif


الساعة الآن 10:17 AM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.