![]() |
رحلتي الممتعة في الأراضي السعودية 2017
بسم الله نبدأ
رحلتنا كانت بتاريخ 17 / 12 / 2017 مدة الرحلة اسبوعين بدايتها من الرياض و نهايتها في الدمام و تخللها زيارة الكويت الحبيبه و راح اكتب الاماكن بالتفصيل الرحلة هاي يتنا بالنصيب سبحان الله الاهل كلهم في برشلونه و خواتي حجزوا برشلونه و انا خاطري اسافر وياهم لكن كنت قايلة من بداية السنه اذا لنا نصيب السنة بنعتمر و بزور المدينه و طبعا العيال و عيال خواتي كلهم يحنون يبغون برشلونه بس قلت لا اختكم لازم تشتي في الكويت من كم سنه و انا على هالحالة احس صار روتين سنوي بس حلو https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/18.png طبعا الحجوزات كلها من بوكينج و ما بعور راسكم بالتفاصيل لكن بذكرها في موعدها يوم الأحد بداية الاجازة المدرسية صلينا الفجر و جهزت دلة الشاي و القهوة و الاغراض حطيناها في السياره في الليل و هالمرة ما خذنا القالوصة بس شلينا الكراسي الخلفية و خليناهم في البيت و هذي شنطة التسالي https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1560737531.jpg و هذي درجة الحرارة https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5607375352.jpg طبعا قبل السفر كنت اطلع على حالة الطقس و تبين انه يوم الاحد غائم و امطار غزيرة و انا متخوفة من هالشيء بس الحمدلله طلعنا و الجو صحو و جميل https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5607375373.jpg و احنا في الدرب طرشت واتس اب اودع الاهل و اختي الكبيره كانت في المطار ويا عيالها سايرين برشلونه و اختي الثانية طيارتهم العصر سايرين مكة و الا اشوف اختي مطرشة صور فيديو بيتهم غرقان من كثر المطر قلت بسم الله متى هالمطر كله استوى يادوب تحركنا بعد 10 دقايق ما شاء الله دبي غرقت من المطر و قلت الحمدلله رب العالمين طلعنا قبل المطر و الا كنا بنتأخر في الطلعة و خاصة وقت دوامات 7 و 25 طلعنا و اول محطة وقوف مطعم غنتوت https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5607375394.jpg خذنا سندويشات بيض و طماط و جبن و كيما براتا و شاي حليب و انطلقنا https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5607375415.jpg الجو ما شاء الله من اروع ما يكون https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5607375436.jpg رفيق الدرب توصيه من الدمام https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5607375477.jpg كنا طالبين الحب المصري بس للاسف مخلص وصلنا الحدود الساعة 11 و الحمدلله ما شيء زحمه https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5607375518.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5607678171.jpg خلصنا من جوازات الامارات و دخلنا السعودية و اول واحد جزاه الله خير شاف العيال و يانا و عطانا حلاوة فيكس https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5607678222.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5607678263.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5607678284.jpg و الحمدلله ربع ساعة خلصنا و مسكنا الخط و مرينا على محطة سحاب و العيال يبغون يتغدون بخاري https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/28.png https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5607678315.jpg تو الناس على الغدى بعدها الساعه ما وصلت 11 و نص |
رد: رحلتي الممتعة في الأراضي السعودية 2017
الشوارع كلها فيها تصليحات من اول ما نطلع من حدود الامارات و نبغي نعبي بترول و اسواق راضي المنهالي المحطة اللي فيها مسكرين https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5607678356.jpg بس هذا ما يمنع ندخل للتسوق و خذنا فناجين قهوة لاني نسيت اشتري و كنت ابغي ورق بس للاسف زوجي يابلي فناجين زجاج و ريحتهم استغفر الله منها توكلنا على الله و مسكنا خط الرياض مكة https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5607678397.jpg وقفنا عند محطة ثانية و نزلت اغسل الفناجين بالصابون مرة ثانية بس بعدها الريحة عالقة و المحطة الثالثة فركتهم عدل بالاسفنج و الصابون و الحمدلله اختفت الريحه و هني نزلنا نتغدى https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5607678449.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6076784610.jpg و طلبنا بخاري دجاج https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1560791851.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5607918522.jpg و الحمدلله شبعنا و الاكل كان ممتاز و كملنا الرحلة و هذا بسكويت اسباني لذيييييذ جدا جدا واصلني من شهر و ما جربته https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5607918613.jpg و اول ما كلته على طول طرشت الصورة حق خواتي و وصيتهم يكثرون منه و كل ما حد رجع من برشلونه يابلي كم حبة نسيت اخبركم زوجي كان مشترك في خدمة النت الدولية 35 درهم يوميا و انا المستفيده https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/24.png اقتربنا من الرياض https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5607918634.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5607918655.jpg ما شاء الله المشاريع قائمة في الرياض https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5607918686.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5607918727.jpg وصلنا شقتنا دار هاشم للوحدات السكنية https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5607918748.jpg حجزنا ليلة ب 309 درهم و كانت عبارة عن غرفتين و صالة و نشوف الشقة معاكم غدا باذن الله دمتم بود https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...sel/cfynft.jpg |
رد: رحلتي الممتعة في الأراضي السعودية 2017
نشوف ادوات المطبخ
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5608230177.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5608230218.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5608230239.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6082302710.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3303211441.jpg اول ما وصلنا الشقة أذن المغرب دخلنا بدلنا و صلينا و الحين وقت الخروج https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3303211472.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2330321153.jpg الوجهة كانت القرية الشعبية لكن ما لقيناها في قوقل و قلنا نشوف اسواق طيبة https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3303211534.jpg وصلنا و المكان ما شاء الله مزحوم و لفينا مرتين عشان نحصل موقف و هذا المبنى دليلنا https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3303211555.jpg و هذا هو المكان المطلوب https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3303211576.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3303211597.jpg السوق متنوع و فيه كل شيء ملابس احذية عطور مأكولات ادوات منزلية و غيرها الكثير https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3303211618.jpg و هذا بفك الطيبين https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3303211649.jpg و حصلنا مخبز يبيع خبز يمني و زوجي خذ جبن بالزعتر لذيذ بس ما كثرنا نبغي بروستد طلعنا من السوق مع بعض الملابس الشتوية و الوجهة مطعم بروستد و قوقل دليلنا و نشوف الرياض ليلا و اعذروني الصور غير واضحه https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3032116710.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3303363911.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3303363911.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3303363942.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3303363963.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3303363984.jpg قعدنا ندور وايد مطاعم وكل ما حطينا احداثية يطلع مطعم غير اللي نبغيه و آخر شيء يأسنا و قلنا بنسير الشقة و نشوف المطاعم القريبه مننا و الحمدلله شفنا مطعم الطربوش الدمشقي و قريب وايد حتى بالمشي نوصله https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3303364015.jpg عندهم بروستد و مشاوي و الكثير الكثير و زحمه عليه و الجو بارد و قعدنا ننتظر يمكن نص ساعة لين يجهز الطلب https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3303364036.jpg و هذي عصاير كوكتيلات منوعه https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3303364057.jpg و هذا عشانا بروستد و شوارما نسيت اصوره من البداية https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3303364078.jpg الحمدلله الاكل كان لذيذ و الزايد عطيناه العامل اللي يابلنا الماي لانه الله يسلمكم يوم وصلنا الشقة بنغسل ايدنا ما شيء ماي و اكلم الاستقبال قالوا الماي مقطوع و بيرجع خلال 10 دقايق انزين كيف نغسل غسلنا بالمياه المعدنية و بعدين يابولنا ماي زياده و سرير اطفال و لين ما رجع الماي الكل نام من غير شاور و انا قعدت اكمل الحجوزات اللي راحت علينا لاني كنت حاجزه في هيلتون مكة لكن يوم بغوا يسحبون المبلغ البطاقة ما فيها المبلغ المطلوب ما خبروني و لا اتصوا تفاجأت بالالغاء و بعدين حجزت بولمان مكة و لغيته بسبب تغيير الايام و قالت لي زوجة اخوي يوم توصلين السعودية احجزي من عندهم ارخص لان الاسعار فعلا كانت نار و بالفعل يوم حجزت لقيت المتوفر كثير و رخيص و في دبي كله يطلعلي فل و الاسعار مبالغ فيها فعلا و زوجي كل يوم يطلع برأي مره يقول بنمر الطايف و مره يقول ما بنمر و انا احجز و ارجع الغي الحجز المهم كملت الحجوزات و قبل ما انام حاولت اشغل الغسالة الموجوده لكن ما لقيت فيش كهرباء في الحمام و نمت بعد تعب يوم طويل الحمدلله كانت ساعات قليلة لكن استمتعنا بالأجواء و الجو البارد نكمل غدا باذن الله دمتم بود https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e437.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e437.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e437.png |
رد: رحلتي الممتعة في الأراضي السعودية 2017
ررحلة راااائعة وممتعة ننتظر باقي الرحلة بكل شوق
تحية |
رد: رحلتي الممتعة في الأراضي السعودية 2017
تسلمين اختى افراح على تواصلك
|
رد: رحلتي الممتعة في الأراضي السعودية 2017
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته صحينا الصبح على منظر الجو الجميل https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3303364099.jpg و مقابلنا محلات خياطة ملابس رجاليه و طبعا زوجي مر عليهم في الليل و بقاله و مغاسل و ديوانية اعتقد مثل المقاهي اللي عندنا https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3033641110.jpg جنبنا سوبرماركت كبير https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3390658541.jpg و صيدلية https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3390658562.jpg و في بعد لحام عموما المنطقه كانت جميله و هادية انطلقنا الى الوجهة الثانية و هي مدينة الطائف درجة الحرارة كانت https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3390658583.jpg طلعنا و كنا ندور فوال نبغي ريوق حلو ما لقينا معظم المطاعم مغلقة و الساعة كانت 7 و نص كنا نبغي نوصل الطايف و نلحق نتمشى و نستمتع https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2339065864.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3390658625.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3390658646.jpg مسكنا الخط و قلنا نشوف مطاعم على دربنا عل و عسى نلقى شيء زين https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3390658667.jpg مرينا على مناظر طبيعية سبحان الخالق الذي أبدع كل شيء خلقه https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3390658688.jpg و هذا اعتقد مترو نفس اللي عندنا بعدهم شغالين عليه https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2339065879.jpg وقفنا نعبي بترول و حصلنا اسواق و مطاعم https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3906587310.jpg و هذا المطعم ما حصلنا سندويشات فول و فلافل https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3393443121.jpg خذنا بيض و طماط و جبن https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3393443142.jpg و الشاي حليب لابد منه https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2339344324.jpg و كملنا الدرب https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3393443163.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3393443225.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3393443246.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3393443277.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3393443298.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3393443319.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3934433310.jpg |
رد: رحلتي الممتعة في الأراضي السعودية 2017
اقتربنا من الوصول https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3473331921.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3473331942.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3473331963.jpg حجزنا في منطقة الهدا https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3473331984.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5234733325.jpg حجزت فيلا رخيصة وايد وصلنا الساعة 3 خذنا تقريبا 7 ساعات و مكتب الاستقبال مغلق يفتح الساعة 4 قلنا بنتغدى و بنرحع لقينا مطاعم لا تعد و لا تحصى و قلنا خلاص باجر الريوق من عندهم و هذا حق الغدا بس صار وقت الصلاة و سكروا قلنا بنتمشى لين يفتحون https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3473332047.jpg في جلسات ارضية و طاولات https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3473332078.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3473332099.jpg المنيو https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4733321110.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3474217491.jpg من كثر الجوع زوجي طلب ثلاث صحون حنيذ و مثلوثة و مندي https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3474217522.jpg الاكل ما شاء الله ممتاز لكن انا ما حبيته وايد و طبعا زاد الاكل https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3474217543.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3474217564.jpg و هذا محل بسبوسة مقابل المطعم قلنا بناخذ يوم بنطلع لكن شبعنا و ما قدرنا ناخذ https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3474217595.jpg وصلنا الفيلا https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3474217616.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5492567210.jpg هذا المدخل يفتح النفس https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3474217647.jpg الصالة https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3474217678.jpg و هذا المغسل و الحمام خارج الصالة و اعتقد يوجد مجلس لكن الباب مغلق https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3474217699.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4742177110.jpg و انصدمت انه الفيلا دورين و غرف النوم فوق و هذي غرفة العيال https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3549256531.jpg و تكرمون حمامهم https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3549256552.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3549256573.jpg غرفتنا https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3549256594.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3549256615.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3549256657.jpg و هذا تكرمون حمامنا بس ما ادري ليش المغاسل صغيرة يعني كيف الواحد يتوضأ و اللي عنده رضيع كيف يغسله هذا اللي ما حبيته https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3549256636.jpg |
رد: رحلتي الممتعة في الأراضي السعودية 2017
في غرفة ثالثة مغلقة و الحين نشوف المطبخ https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3549256688.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2354925679.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3549431551.jpg ما شاء الله المطبخ متكامل https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3549431582.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2354943163.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3549431634.jpg اعتقد اللي يسكنون في الفيلا يخلون مواعينهم و يمشون https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3549431655.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3549431676.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3549431697.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3549431718.jpg طلعنا و نبغي نشوف اسواق الطايف و طول ما كنا في الدرب زوجي يكلم ربيعه لانه كان تقريبا سنه عنده دوره في الطايف قلنا نشوف مصانع الورد الطائفي طلع بعيد كل ما حطينا مكان يطلع بعيد انزين نبغي سوق شعبي كل ما سألنا عن الاسم قالوا ما عندنا https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3549431739.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5494317510.jpg لقينا سوق شعبي مشينا شوي و طلعنا ما عجبنا https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3550117951.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3550117972.jpg و هذا شيخ البرجر و زوجي مجربنه كم مره و الشباب يمدحونه https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3550117993.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3550118014.jpg العيال و ابوهم خذوا برجر و اختكم تبغي فول و خبز مسمسم و انواعه https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3550118045.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3550118066.jpg و الحمدلله خلص يومنا لكن ما استانسنا وايد يوم واحد ما يكفي لكن حكم القوي تصبحون على خير و نشوفكم غدا باذن الله دمتم بود https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e303.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e303.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e303.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e303.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e303.png |
| الساعة الآن 01:05 AM |
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by
Advanced User Tagging (Lite) -
vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.