منتديات رياض الأنس

منتديات رياض الأنس (http://www.riyadelounss.com/vb/index.php)
-   رِيَاضٌ رَوحَانِيَـاتٌ إيمَـانِيَـة (http://www.riyadelounss.com/vb/forumdisplay.php?f=5)
-   -   و لقد آتينا داود و سليمان علما ... (http://www.riyadelounss.com/vb/showthread.php?t=8909)

ناصح أمين 04-10-2018 08:30 AM

و لقد آتينا داود و سليمان علما ...
 

بسم الله الرحمن الرحيم

و صلى الله على سيدنا و حبيبنا محمد صلى الله عليه و سلم

المبعوث رحمة للعالمين و على آله و أصحابه أجمعين .

==================================

======== { و لقد آتينا داود و سليمان علما .. } النمل



و لا يذكر هنا نوع العلم و موضوعه لأن جنس العلم هو المقصود بالإبراز و الإظهار .
و للإيحاء بأن العلم كله هبة من الله .
و بأن اللائق بكل ذي علم أن يعرف مصدره ، و أن يتوجه إلى الله بالحمد عليه ، و أن ينفقه فيما يرضي الله الذي أنعم به و أعطاه .
فلا يكون العلم مبعداً لصاحبه عن الله ، و لا منسياً له إياه .
و هو بعض مننه و عطاياه .


======== و العلم الذي يبعد القلب عن ربه علم فاسد ن زائغ عن مصدره و عن هدفه .
لا يثمر سعادة لصاحبه و لا للناس ، إنما يثمر الشقاء و الخوف و القلق و الدمار أنه انقطاع عن مصدره و انحرف عن وجهته ، وضل طريقه إلى الله .




======== و لقد انتهت البشرية اليوم إلى مرحلة جيدة من مراحل العلم ، بتحطيم الذرة واستخدمها .
و لكن ماذا جنت البشرية حتى اليوم من مثل هذا العلم الذي لا يذكر أصحابه الله ولا يخشونه و لا يحمدون له و لا يتوجهون بعلمهم إليه .
ماذا جنت غير الضحايا الوحشية في قنبلتي "هيروشيما " و " ناجازاكي " و غير الخوف و القلق الذي يؤرق جفون الشرق و الغرب و يتهددهما بالتحطيم و الدمار و الفناء .

آفراح 04-10-2018 12:56 PM

رد: و لقد آتينا داود و سليمان علما ...
 
جوزيت كل خير وبورك فيك
تحية

منال نور الهدى 04-12-2018 04:31 PM

رد: و لقد آتينا داود و سليمان علما ...
 

جزاك الله خير جزاء وبارك الله بك لطرحك القيم أخي ناصح أمين
في أمان الله وحفظه

ناصح أمين 04-23-2018 07:30 AM

رد: و لقد آتينا داود و سليمان علما ...
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آفراح (المشاركة 80939)
جوزيت كل خير وبورك فيك
تحية

أتمنى أن تصدق قلبي و قلمي عندما أقول أن

مرورك الراقي يرسم الابتسامة على وجهي
أشكرك لحضورك الجميل لكل جديدي

و لردودك الرقيقة التي تزيد حروفي وكلماتي
جمالا ساحرا و عبيرا ورديا
دمت بكل الحب والخير

تشكراتي و احتراماتي http://www.m9c.net/uploads/15089345474.gif

ناصح أمين 04-23-2018 07:30 AM

رد: و لقد آتينا داود و سليمان علما ...
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منال نور الهدى (المشاركة 81106)

جزاك الله خير جزاء وبارك الله بك لطرحك القيم أخي ناصح أمين
في أمان الله وحفظه

أتمنى أن تصدق قلبي و قلمي عندما أقول أن

مرورك الراقي يرسم الابتسامة على وجهي
أشكرك لحضورك الجميل لكل جديدي

و لردودك الرقيقة التي تزيد حروفي وكلماتي
جمالا ساحرا و عبيرا ورديا
دمت بكل الحب والخير

تشكراتي و احتراماتي http://www.m9c.net/uploads/15089345474.gif


الساعة الآن 11:25 AM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.