![]() |
و حلــــــــــــوة عمـــان- تجربتي في منتجع أتانا مسندم 2015
بسم الله الرحمن الرحيم https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...asel/thtrt.png https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e030.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e030.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e030.png حلــــــــــــوة عمان يا بلادي الغالية مجد و حضارة و مبادئ وافيه https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e030.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e030.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e030.png السلام عليكم جميعا و رحمة الله و بركاته أسعد الله أوقاتكم أين ما كنتم امتلأت ذاكرة كاميرتي،،، و لم يعد باستطاعتي التقاط المزيد و بينما أقلب في الذاكرة و اتنقل بين الصور قبل حذفها ،، لاحت لي صور لايام قضيناها في منتجع أتانا مسندم فأحببت أن أشارككم تجربتي في هذا المنتجع و أعرض لكم سلبياته وايجابياته من وجهة نظري قصة زيارتنا لمسندم كانت لنا زيارة لمسندم في نهاية شهر مارس 2015 في مهمة عمل لزوجي رافقناه فيها لمدة ثلاث ليالي بالنسبة لي كانت هذي الزيارة الأولى لمسندم و التي انتظرتها طويلا و للأحباء من خارج السلطنة ، و لمن لا يعرف مُسندم، مسندم محافظة تقع أقصى شمال السلطنة http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5818012851.jpg يحتضنها الجبل من جانب و البحر من جانب آخر و للون البحر في مسندم حينما يلتقى بالصخر سحر عجييب، http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5818013517.jpg و رغم أن البحر هو نفسه و الجبال و الصخورهي نفسها إلا أنك ستجد عينيك حائرتان بينهم على طول الطريق http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5604100271.jpg سبحـــــــــان من صور فأبدع http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6041002934.jpg كيف تصل الى مسندم يمكن الوصول لمسندم من مسقط اما جوا عبر الطيران العماني http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5818012882.jpg أو بحرا عبر العبارات في رحلة بحرية رائعة مدتها 5 ساعات تقريبا http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5581801293.jpg وهذا موقع الشركة الوطنية للعبارات ::: National Ferries Company ::: اما الوصول الى مسندم برا، فهي قصة أخرى،،،، لكنها مشوقة اذ يجب الدخول الى دولة الامارات العربية المتحدة و منها الى مسندم أفضل وقت لزيارة مسندم هو فصل الشتاء و الربيع حيث تنخفض نسبة الرطوبة مقارنة بفصل الصيف الزائر لمسندم يمكنه الاستمتاع برحلات بحرية للصيد و مشاهدة الدلافين و البعض يقصدها لممارسة الغوص في مياه الخليج https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1299x587.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5818012924.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5818012985.jpg أما أنا،،،، فقررت ألا أفعل شيئا في مسندم سوى المكوث في المنتجع و كانت فرصة جيدة للاسترخاء و الراحة من عناء العمل و زحمة الطرقات،،،و فرصة مواتيه للوقوف على ايجابيات و سلبيات هذا المنتجع نرجع لموضوعنا الأساسي منتجع أتانا مسندم https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...wasel/ghnf.jpg تم افتتاح هذا المنتجع في يوليو 2014 مضيفا بذلك خيارا جديدا للسكن في مسندم و أكثر ما يميز هذا المنتجع أنه بني على طراز العمارة العمانية و استخدم مواد طبيعية في البناء مثل الحجارة و الاخشاب كل ديكوراته و ألوانه تأخذك أعوام للخلف و توقظ فيك الحنين للماضي و يشير الموقع الرسمي للمنتجع أنه يحوي 110 غرفة تقريبا تتنوع ما بين غرف مزدوجة غرف دوبلكس (طابقين) أجنحة بمواصفات مختلفة، تتضمن أماكن معيشة و مطبخ و مرافق أخرى للحجز عن طريق موقع الفندق Atana Hotels - Official Site - Luxury Hotels in Khasab, Oman طبعا هذا الموقع الرسمي لشركة فنادق أتانا و التي تشمل فندقي أتانا مسندم و أتانا خصب (جولدن توليب سابقا) و لذلك يجب الانتباه أثناء الحجز يمكن أيضا الحجز عن طريق موقع بوكينج و الذي يقيم الفندق على أنه 8.2 جيد جدا بالنسبة للأسعار تختلف بلا شك من موسم لآخر حسب العرض و الطلب, و اعتقد أنها ترتفع شتاءا أذكر اني كنت أبحث قبل السفر لمسندم عن أسعار الغرف في هذا المنتجع و كانت تلامس 100 ريال عماني لليلة، فصرفنا النظر عنه و لكن علمنا فيما بعد أن جهة العمل قد حجزت بالفعل في هذا الفندق و عليه اضطررنا للاقامة فيه و لكنه اضطرار موفقhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/72.png موقعه يقع هذا المنتجع بالقرب من مطار خصب و ميناء خصب، و يستطيع نزلاء الفندق مشاهدة عبارات السواح الراسية في الميناء و الخريطة توضح موقع الفندق و قربه من الميناء https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1164x942.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5818012996.png يقع على مقربة من الفندق مركز اللولو هايبر ماركت، و يمكن للنزيل الوصول له مشيا على الاقدام كما يقع حصن خصب على بعد خطوات أيضا من الفندق، http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6041002863.jpg كنت أطمع أن أزوره برفقة أبناءي و لكن للكسل حديث ذو شجونhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S.../yolks0050.gifhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S.../yolks0050.gifhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S.../yolks0050.gif طبعا كان الحجز لغرفة مزدوجة شاملة الافطار لشخص واحد فقط و كانت الخطة حجز غرفة أخرى متصلة للأطفال بس للأسف حال وصولنا أخبرونا ان المنتجع ممتلئ بجروبات سياحية و لا يوجد غرفة شاغرة اقتنعنا و طلبنا سريرا اضافيا داخل الغرفة و سرير لرضيع، على أن ندفع قيمة السرير و وجباتنا أنا و الأطفال و الحمدلله استلمنا الغرفة |
رد: و حلــــــــــــوة عمـــان- تجربتي في منتجع أتانا مسندم 2015
عجبتني فكرة الاوتاد الي في الجدار يستخدموها للتعليق مثل هذي http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5863635043.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5872045372.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5863635157.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5863635136.jpg لاحظو معي الجدار، يوحي لك أن الغرف بنيت من الطين http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5872625241.jpg و زوووووووووم أكثر http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5863635074.jpg يا كثر حب النساء للتفاصيل و تفاصيل التفاصيلhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...whatsapp/1.png و هذا السقف مزين بجريد النخيل http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5872045341.jpg تعالوا نشوف البلكونة و هي أجمل ما في الغرفة http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5872045434.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5872045465.jpg طبعا هذا ليس شاطئ و لكنه امتداد للميناء و معبر لقوارب الصيد http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5872045486.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5872045517.jpg الغرف الي تحتنا ما عندهم خصوصية مساكين http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5872045548.jpg و أخيرا المياه أكرمكم الله http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5863635188.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5863635219.jpg و هنا اسمحوا لي أن أتوقف على أن أكمل مرافق الفندق الأخرى وتقيمي للفندق في رد قادم عطر الله أوقاتكم https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e444.pngو حلــــــــــــــــــوة عمانhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e444.png |
رد: و حلــــــــــــوة عمـــان- تجربتي في منتجع أتانا مسندم 2015
بسم الله الرحمن الرحيم https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...wasel/ikuy.jpg مرحبا بكم إلى الجزء الثاني من هذا التقرير حول اقامتي في أتانا مسندم نخرج الآن من الغرفة لنتعرف على مرافق الفندق http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6121551991.jpg من أحد المطلات في الطابق الثاني http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6121552022.jpg و هنا يظهر وحدات سكنية تابعة للفندق http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6121552198.jpg و هذا المطعم من الأعلى http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6121552053.jpg و في جانب آخر يلوح لنا المسبح http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5612155215.jpg رغم جمال تصميمه الا أن حجمه صغير و منعزل عن مسبح الأطفال http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6121552084.jpg المسبح يطل على الميناء http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6121552136.jpg و في طريقنا للطابق الارضي http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6122762141.jpg و السقف مجدداhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/13.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6122762172.jpg المسبح مباشرة و يظهر بوضوح الجلسات بس للأسف محتلة من الأجانب معظم الوقت (طبعا انتوا ما شايفين أي اجنبي الحين ، راحوا يتجهزوا للعشاء) http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6122762429.jpg اما مسبح الأطفال فحجمه جيد بس يعيبه أنه غير متصل مع مسبح الكبار http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1227624510.jpg يعني لو عندك أطفال في أعمار مختلفة ستكون مشتت بينهم موفرين أيضا ألعاب بسيطة للأطفال بالقرب من المسبح http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6124500172.jpg و كان في حضانة ايضا بس ما صورتها ،، سألت عنها كذا مره قالوا لي ما في موظفه تفتحها وبعد شويه شفتهم فاتحينها لأسرة أجنبية https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/22.png عاد تعرفوا الاحساس لما يطلع من راسكم نار https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00460.gif و هذه البناية فيها النادي الرياضي http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6122762233.jpg و اسمه http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6122762367.jpg و نظره سريعه على الأجهزة الي متوفره http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6122762398.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6124500141.jpg طبعا أكيد ما في قسم خاص للنساء و لا في أوقات خاصة و هنا المطعم و الجلسات الخارجية http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6122762264.jpg شرفة المطعم http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6122762326.jpg يوجد في الفندق مطعم واحد يوفر بوفيه للوجبات الثلاث بالاضافة الي وجود خيارات أخرى على القائمة معظم صور المطعم عندي ليلية و ليست بالوضوح المطلوب جانب من الجلسات الداخلية http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6124500296.jpg مكان البوفيه http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6124500265.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1245004110.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6124500389.jpg و الشموع حاضرة https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00310.gif بس الكائنات المرافقة في الرحلة https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/35.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/57.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/37.png حالت دون استمتاعي بوجود الشمعه على الطاولة http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6124500358.jpg أعجبتني المصابيح http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6124500327.jpg بعض الأمثلة من افطارنا http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6124983371.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5612498342.jpg |
رد: و حلــــــــــــوة عمـــان- تجربتي في منتجع أتانا مسندم 2015
أهم حاجة ان الشاي الكرك حاضر https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/58.png أول ما شافني نادل المطعم سألني شاي كرك مدام؟؟ حسسني اني مدمنه و باين في شكلي http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6124983433.jpg من بوفيه العشا http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6133963691.jpg طبعا أنا ما طلعت من الفندق و بالتالي كانت كل وجباتنا من مطعم الفندق، أسعارهم مقبولة و الأطفال نصف السعر و ما حسبوا كل أولادنا http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6133963732.jpg في مره تمللنا من أكل البوفيه و طلبنا في الغرفة بشكل عام أسعارهم مقبولة http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6133963845.jpg نكمل جولتنا http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6133963876.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1339639810.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6133963959.jpg و ليلا http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5613396397.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6133963938.jpg الفناء عموما صغيرا جدا ، أكبر من حوش بيتنا بشويه لمسات من الحجر و جريد النخل http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6134601981.jpg هذا اللوحة لدورات المياه أكرمكم الله ،،،،و لكن الرمز الي حاطينه رغم أنه مبتكر،، كان محير للأجانب ،،،مساكين ما يعرفوا أي واحد للذكور أو الاناثhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/14.png (تراني فاضيه كنت و جالسة مترصده لهم) http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6134602044.jpg باب الاستقبال من الداخل http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5613460216.jpg هذا على ما اعتقد استوديو للتصوير http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5612450023.jpg به أزياء تقليدية و أدوات تراثيه http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6124500234.jpg و أخيرا و الأهم ملخص ايجابيات المنتجع ( من وجهة نظري) https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...wasel/ikuy.jpg جديد و نظيف مبني على طراز معماري أثري راقي و متناسق الطاقم متعاون و خلوق ادارة الفندق و المطعم كانوا جدا متعاونين و كرماء معنا و لم يحتسبوا قيمة بعض الوجبات خلال الأيام الثلاثة يوجد واي فاي سريع في الغرف يقدم المطعم بعض الأطباق العمانية التقليدية بطريقة مبتكرة، و الأهم كان شاي الكرك الصباحي أثاث الغرف راقي و مريح ملخص سلبيات المنتجع (من وجهة نظري ) https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...wasel/ikuy.jpg حجمه صغير جدا، لا يوجد به شاطئ ، و لا مسطحات خضراء. المساحة المخصصة لمواقف السيارت أكبر من الفناء الداخلي برغم أن معظم المقيمين جروبات سياحية و تنقلاتهم بالحافلات، فكان من الأفضل لو عملوا حديقة تشرح الصدر مطل على الميناء، و تمر بجانب الغرف قوارب الصيد، قد تشكل ازعاجا للبعض خاصة ان انطلاق القوارب يكون مباشرة بعد صلاة الفجر، بالنسبة لي كان ما عندي مشكلة لأني كنت أجلس في البلكونة أشاهد الصيادين و أعجب من حرصهم على الوقت و السعي لطلب الرزق بوفيه المطعم غير متنوع الاصناف و به خيارات محدوده جدا، لا ترقى لمستوى الفندق مسبح الأطفال منفصل عن مسبح الكبار، و بالتالي تصعب متابعة الأطفال اذا كان أهلهم يقضون وقتا على المسبح الآخر المسبح ضيق جدا و يمتلئ بالسواح الأجانب أرضية الممرات المؤدية للغرف من الخشب، كجزء من الطراز العماني، مما يجعل صوت اقدام المارة مزعج طاولة التلفزيون و خزانة الملابس من الخشب القاتم و بالتالي يصعب في الليل رؤية محتواياتها، لاسيما ان خزانة الملابس لا يوجد بها اضاءة الاضاءة ضعيفة جدا داخل الغرفة، تماشيا مع الديكور العام، و لكن كانت مزعجة بالنسبة لنا لا يوجد سبا في المنتجع https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...whatsapp/2.png، و لا صالون و مرافق الترفيه قليلة و لا تناسب الجميع. و في العادة الي يسكن منتجع ما يحب يطلع منه فلابد أن تتوافر مثل هذه الخدمات بعض موظفي الاستقبال يبدو أنهم حديثو التوظيف، يحتاج لهم شي من التدريب و صقل المهارات و في الختام أشكر كل من مر على التقرير و ترك تعليقا أو أبدى اعجابا شكرا أيضا للأحبة الذين تابعوا بصمــــــــــــــت أتمنى أن تكون هذه المعلومات مفيده لكم مستقبلا اذا كنتم تبحثون عن خيارات السكن في مسندم و حتى ألقاكم في تقارير أخرى عبر هذه البوابة استودعكم الله الذي لا تضيع و دائعه https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...wasel/ikuy.jpg و حلـــــــــــــــــــــــوة عمـــــــــــــــــــــان يا بلادي الغااليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــة مجد و كرامــــــــــــــــــــة و مبادئ وافية https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...wasel/ikuy.jpg |
رد: و حلــــــــــــوة عمـــان- تجربتي في منتجع أتانا مسندم 2015
رحلة ممتعة
احسنت الطرح |
رد: و حلــــــــــــوة عمـــان- تجربتي في منتجع أتانا مسندم 2015
ررحلة جميييلة جدا وررائعة
ننتظرر اكمال هذه الررحلة الشيقة تحية |
رد: و حلــــــــــــوة عمـــان- تجربتي في منتجع أتانا مسندم 2015
تسلم اخى محمد على حضورك
|
رد: و حلــــــــــــوة عمـــان- تجربتي في منتجع أتانا مسندم 2015
تسلمين اختى افراح على تواصلك
|
| الساعة الآن 11:16 PM |
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by
Advanced User Tagging (Lite) -
vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.