منتديات رياض الأنس

منتديات رياض الأنس (http://www.riyadelounss.com/vb/index.php)
-   رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر (http://www.riyadelounss.com/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   و حلــــــــــــوة عمـــان- تجربتي في منتجع أتانا مسندم 2015 (http://www.riyadelounss.com/vb/showthread.php?t=8803)

السعيد 03-12-2018 04:03 PM

و حلــــــــــــوة عمـــان- تجربتي في منتجع أتانا مسندم 2015
 

بسم الله الرحمن الرحيم


https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...asel/thtrt.png



https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e030.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e030.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e030.png

حلــــــــــــوة عمان يا بلادي الغالية
مجد و حضارة و مبادئ وافيه


https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e030.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e030.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e030.png



السلام عليكم جميعا و رحمة الله و بركاته
أسعد الله أوقاتكم أين ما كنتم





امتلأت ذاكرة كاميرتي،،، و لم يعد باستطاعتي التقاط المزيد
و بينما أقلب في الذاكرة و اتنقل بين الصور قبل حذفها ،، لاحت لي صور لايام قضيناها في


منتجع أتانا مسندم


فأحببت أن أشارككم تجربتي في هذا المنتجع و أعرض لكم سلبياته وايجابياته من وجهة نظري



قصة زيارتنا لمسندم



كانت لنا زيارة لمسندم في نهاية شهر مارس 2015 في مهمة عمل لزوجي رافقناه فيها لمدة ثلاث ليالي

بالنسبة لي كانت هذي الزيارة الأولى لمسندم و التي انتظرتها طويلا



و للأحباء من خارج السلطنة ، و لمن لا يعرف مُسندم،


مسندم محافظة تقع أقصى شمال السلطنة

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5818012851.jpg



يحتضنها الجبل من جانب و البحر من جانب آخر
و للون البحر في مسندم حينما يلتقى بالصخر سحر عجييب،


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5818013517.jpg




و رغم أن البحر هو نفسه و الجبال و الصخورهي نفسها

إلا أنك ستجد عينيك حائرتان بينهم على طول الطريق



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5604100271.jpg


سبحـــــــــان من صور فأبدع


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6041002934.jpg




كيف تصل الى مسندم



يمكن الوصول لمسندم من مسقط اما جوا عبر الطيران العماني

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5818012882.jpg



أو بحرا عبر العبارات في رحلة بحرية رائعة مدتها 5 ساعات تقريبا

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5581801293.jpg



وهذا موقع الشركة الوطنية للعبارات
::: National Ferries Company :::





اما الوصول الى مسندم برا، فهي قصة أخرى،،،، لكنها مشوقة
اذ يجب الدخول الى دولة الامارات العربية المتحدة و منها الى مسندم





أفضل وقت لزيارة مسندم هو فصل الشتاء و الربيع حيث تنخفض نسبة الرطوبة مقارنة بفصل الصيف




الزائر لمسندم يمكنه الاستمتاع

برحلات بحرية للصيد و مشاهدة الدلافين

و البعض يقصدها لممارسة الغوص في مياه الخليج
https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1299x587.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5818012924.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5818012985.jpg





أما أنا،،،، فقررت ألا أفعل شيئا في مسندم سوى المكوث في المنتجع
و كانت فرصة جيدة للاسترخاء و الراحة من عناء العمل و زحمة الطرقات،،،و فرصة مواتيه للوقوف على ايجابيات و سلبيات هذا المنتجع





نرجع لموضوعنا الأساسي

منتجع أتانا مسندم

https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...wasel/ghnf.jpg

تم افتتاح هذا المنتجع في يوليو 2014 مضيفا بذلك خيارا جديدا للسكن في مسندم
و أكثر ما يميز هذا المنتجع أنه بني على طراز العمارة العمانية
و استخدم مواد طبيعية في البناء مثل الحجارة و الاخشاب

كل ديكوراته و ألوانه تأخذك أعوام للخلف و توقظ فيك الحنين للماضي


و يشير الموقع الرسمي للمنتجع أنه يحوي 110 غرفة تقريبا
تتنوع ما بين غرف مزدوجة
غرف دوبلكس (طابقين)
أجنحة بمواصفات مختلفة، تتضمن أماكن معيشة و مطبخ و مرافق أخرى





للحجز عن طريق موقع الفندق

Atana Hotels - Official Site - Luxury Hotels in Khasab, Oman


طبعا هذا الموقع الرسمي لشركة فنادق أتانا
و التي تشمل فندقي
أتانا مسندم و أتانا خصب (جولدن توليب سابقا)
و لذلك يجب الانتباه أثناء الحجز

يمكن أيضا الحجز عن طريق موقع بوكينج و الذي يقيم الفندق على أنه

8.2 جيد جدا




بالنسبة للأسعار تختلف بلا شك من موسم لآخر حسب العرض و الطلب, و اعتقد أنها ترتفع شتاءا


أذكر اني كنت أبحث قبل السفر لمسندم عن أسعار الغرف في هذا المنتجع
و كانت تلامس 100 ريال عماني لليلة، فصرفنا النظر عنه
و لكن علمنا فيما بعد أن جهة العمل قد حجزت بالفعل في هذا الفندق و عليه اضطررنا للاقامة فيه

و لكنه اضطرار موفقhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/72.png




موقعه

يقع هذا المنتجع بالقرب من مطار خصب و ميناء خصب،
و يستطيع نزلاء الفندق مشاهدة عبارات السواح الراسية في الميناء

و الخريطة توضح موقع الفندق و قربه من الميناء

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1164x942.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5818012996.png




يقع على مقربة من الفندق مركز اللولو هايبر ماركت، و يمكن للنزيل الوصول له مشيا على الاقدام



كما يقع حصن خصب على بعد خطوات أيضا من الفندق،

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6041002863.jpg


كنت أطمع أن أزوره برفقة أبناءي و لكن للكسل حديث ذو شجونhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S.../yolks0050.gifhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S.../yolks0050.gifhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S.../yolks0050.gif




طبعا كان الحجز لغرفة مزدوجة شاملة الافطار لشخص واحد فقط

و كانت الخطة حجز غرفة أخرى متصلة للأطفال
بس للأسف حال وصولنا أخبرونا ان المنتجع ممتلئ بجروبات سياحية و لا يوجد غرفة شاغرة




اقتنعنا و طلبنا سريرا اضافيا داخل الغرفة و سرير لرضيع، على أن ندفع قيمة السرير و وجباتنا أنا و الأطفال



و الحمدلله استلمنا الغرفة

السعيد 03-12-2018 04:05 PM

رد: و حلــــــــــــوة عمـــان- تجربتي في منتجع أتانا مسندم 2015
 

اترككم مع الصور


مدخل الفندق


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5819005321.jpg




http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5819005352.jpg

مواقف السيارات

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5819005383.jpg




إلى الاستقبال

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5819005414.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5819005466.jpg



و بينما ينهوا لنا اجراءات الدخول

كان لابد من فنجان قهوة

ضيفنا أنفسنـــــــــــــا

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5819005497.jpg


اخذوا حقائبنا بالعربة رغم انه الفندق صغير

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5819005559.jpg



الممرالمؤدي للغرفة في الطابق الثاني


و تستطيع أن تتلمس التراث في تصميمه


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5862694092.jpg

في الجهة المقابلة

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...8190055810.jpg


و صلنا لباب الغرفة


شوفوا معي الخشب و حلقة الباب و استنشقوا التاريخhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...whatsapp/1.png

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5862694061.jpg




السرير

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5862694113.jpg



و زوووووووووم على المصباح الجانبي
من الفخار

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5862694144.jpg



و هنا الجلسة ،،، ألوانها منسجمة مع الديكور العام

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5862694175.jpg



و الطاولة عبارة عن مندوس عماني

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5862694227.jpg


ركن الشاي و القهوة، تحسه شاذ عن باقي التفاصيل
لكن لا غنى عنه

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5862694289.jpg




و هذا المكتب

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5586269426.jpg





وهذي كبت التلفزيون مثل زمان أول

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5863634991.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5862694258.jpg


السعيد 03-12-2018 04:07 PM

رد: و حلــــــــــــوة عمـــان- تجربتي في منتجع أتانا مسندم 2015
 



عجبتني فكرة الاوتاد الي في الجدار يستخدموها للتعليق

مثل هذي

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5863635043.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5872045372.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5863635157.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5863635136.jpg




لاحظو معي الجدار، يوحي لك أن الغرف بنيت من الطين

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5872625241.jpg




و زوووووووووم أكثر
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5863635074.jpg



يا كثر حب النساء للتفاصيل و تفاصيل التفاصيلhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...whatsapp/1.png




و هذا السقف مزين بجريد النخيل

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5872045341.jpg







تعالوا نشوف البلكونة و هي أجمل ما في الغرفة

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5872045434.jpg




http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5872045465.jpg






طبعا هذا ليس شاطئ و لكنه امتداد للميناء و معبر لقوارب الصيد


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5872045486.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5872045517.jpg




الغرف الي تحتنا ما عندهم خصوصية مساكين

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5872045548.jpg



و أخيرا المياه أكرمكم الله

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5863635188.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5863635219.jpg





و هنا اسمحوا لي أن أتوقف

على أن أكمل مرافق الفندق الأخرى
وتقيمي للفندق في رد قادم

عطر الله أوقاتكم




https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e444.pngو حلــــــــــــــــــوة عمانhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e444.png

السعيد 03-12-2018 04:17 PM

رد: و حلــــــــــــوة عمـــان- تجربتي في منتجع أتانا مسندم 2015
 




بسم الله الرحمن الرحيم


https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...wasel/ikuy.jpg


مرحبا بكم إلى الجزء الثاني من هذا التقرير حول اقامتي في أتانا مسندم



نخرج الآن من الغرفة لنتعرف على مرافق الفندق

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6121551991.jpg




من أحد المطلات في الطابق الثاني

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6121552022.jpg




و هنا يظهر وحدات سكنية تابعة للفندق

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6121552198.jpg




و هذا المطعم من الأعلى
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6121552053.jpg




و في جانب آخر يلوح لنا المسبح
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5612155215.jpg




رغم جمال تصميمه الا أن حجمه صغير و منعزل عن مسبح الأطفال
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6121552084.jpg



المسبح يطل على الميناء

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6121552136.jpg




و في طريقنا للطابق الارضي

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6122762141.jpg



و السقف مجدداhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/13.png

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6122762172.jpg




المسبح مباشرة و يظهر بوضوح الجلسات بس للأسف محتلة من الأجانب معظم الوقت
(طبعا انتوا ما شايفين أي اجنبي الحين ، راحوا يتجهزوا للعشاء)

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6122762429.jpg





اما مسبح الأطفال فحجمه جيد بس يعيبه أنه غير متصل مع مسبح الكبار

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1227624510.jpg

يعني لو عندك أطفال في أعمار مختلفة ستكون مشتت بينهم





موفرين أيضا ألعاب بسيطة للأطفال بالقرب من المسبح

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6124500172.jpg




و كان في حضانة ايضا بس ما صورتها ،، سألت عنها كذا مره قالوا لي ما في موظفه تفتحها
وبعد شويه شفتهم فاتحينها لأسرة أجنبية https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/22.png

عاد تعرفوا الاحساس لما يطلع من راسكم نار https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00460.gif






و هذه البناية فيها النادي الرياضي

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6122762233.jpg



و اسمه

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6122762367.jpg




و نظره سريعه على الأجهزة الي متوفره


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6122762398.jpg




http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6124500141.jpg



طبعا أكيد ما في قسم خاص للنساء و لا في أوقات خاصة



و هنا المطعم و الجلسات الخارجية

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6122762264.jpg




شرفة المطعم


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6122762326.jpg




يوجد في الفندق مطعم واحد يوفر بوفيه للوجبات الثلاث بالاضافة الي وجود خيارات أخرى على القائمة

معظم صور المطعم عندي ليلية و ليست بالوضوح المطلوب


جانب من الجلسات الداخلية

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6124500296.jpg



مكان البوفيه

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6124500265.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1245004110.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6124500389.jpg



و الشموع حاضرة https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00310.gif بس الكائنات المرافقة في الرحلة https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/35.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/57.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/37.png حالت دون استمتاعي بوجود الشمعه على الطاولة


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6124500358.jpg



أعجبتني المصابيح


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6124500327.jpg




بعض الأمثلة من افطارنا


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6124983371.jpg




http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5612498342.jpg



السعيد 03-12-2018 04:19 PM

رد: و حلــــــــــــوة عمـــان- تجربتي في منتجع أتانا مسندم 2015
 

أهم حاجة ان الشاي الكرك حاضر https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/58.png

أول ما شافني نادل المطعم سألني شاي كرك مدام؟؟ حسسني اني مدمنه و باين في شكلي


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6124983433.jpg




من بوفيه العشا


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6133963691.jpg



طبعا أنا ما طلعت من الفندق و بالتالي كانت كل وجباتنا من مطعم الفندق، أسعارهم مقبولة و الأطفال نصف السعر و ما حسبوا كل أولادنا

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6133963732.jpg





في مره تمللنا من أكل البوفيه و طلبنا في الغرفة

بشكل عام أسعارهم مقبولة

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6133963845.jpg



نكمل جولتنا

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6133963876.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1339639810.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6133963959.jpg



و ليلا

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5613396397.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6133963938.jpg



الفناء عموما صغيرا جدا ، أكبر من حوش بيتنا بشويه



لمسات من الحجر و جريد النخل

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6134601981.jpg



هذا اللوحة لدورات المياه أكرمكم الله ،،،،و لكن الرمز الي حاطينه رغم أنه مبتكر،،
كان محير للأجانب ،،،مساكين ما يعرفوا أي واحد للذكور أو الاناثhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/14.png (تراني فاضيه كنت و جالسة مترصده لهم)


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6134602044.jpg



باب الاستقبال من الداخل


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5613460216.jpg



هذا على ما اعتقد استوديو للتصوير


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5612450023.jpg



به أزياء تقليدية و أدوات تراثيه

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6124500234.jpg







و أخيرا و الأهم


ملخص ايجابيات المنتجع ( من وجهة نظري)

https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...wasel/ikuy.jpg


جديد و نظيف

مبني على طراز معماري أثري راقي و متناسق

الطاقم متعاون و خلوق

ادارة الفندق و المطعم كانوا جدا متعاونين و كرماء معنا و لم يحتسبوا قيمة بعض الوجبات خلال الأيام الثلاثة

يوجد واي فاي سريع في الغرف

يقدم المطعم بعض الأطباق العمانية التقليدية بطريقة مبتكرة، و الأهم كان شاي الكرك الصباحي
أثاث الغرف راقي و مريح





ملخص سلبيات المنتجع (من وجهة نظري )

https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...wasel/ikuy.jpg


حجمه صغير جدا، لا يوجد به شاطئ ، و لا مسطحات خضراء.

المساحة المخصصة لمواقف السيارت أكبر من الفناء الداخلي برغم أن معظم المقيمين جروبات سياحية و تنقلاتهم بالحافلات، فكان من الأفضل لو عملوا حديقة تشرح الصدر

مطل على الميناء، و تمر بجانب الغرف قوارب الصيد، قد تشكل ازعاجا للبعض خاصة ان انطلاق القوارب يكون مباشرة بعد صلاة الفجر،
بالنسبة لي كان ما عندي مشكلة لأني كنت أجلس في البلكونة أشاهد الصيادين و أعجب من حرصهم على الوقت و السعي لطلب الرزق

بوفيه المطعم غير متنوع الاصناف و به خيارات محدوده جدا، لا ترقى لمستوى الفندق

مسبح الأطفال منفصل عن مسبح الكبار، و بالتالي تصعب متابعة الأطفال اذا كان أهلهم يقضون وقتا على المسبح الآخر

المسبح ضيق جدا و يمتلئ بالسواح الأجانب

أرضية الممرات المؤدية للغرف من الخشب، كجزء من الطراز العماني، مما يجعل صوت اقدام المارة مزعج

طاولة التلفزيون و خزانة الملابس من الخشب القاتم و بالتالي يصعب في الليل رؤية محتواياتها، لاسيما ان
خزانة الملابس لا يوجد بها اضاءة

الاضاءة ضعيفة جدا داخل الغرفة، تماشيا مع الديكور العام، و لكن كانت مزعجة بالنسبة لنا

لا يوجد سبا في المنتجع https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...whatsapp/2.png، و لا صالون و مرافق الترفيه قليلة و لا تناسب الجميع. و في العادة الي يسكن منتجع ما يحب يطلع منه فلابد أن تتوافر مثل هذه الخدمات

بعض موظفي الاستقبال يبدو أنهم حديثو التوظيف، يحتاج لهم شي من التدريب و صقل المهارات



و في الختام

أشكر كل من مر على التقرير و ترك تعليقا أو أبدى اعجابا

شكرا أيضا للأحبة الذين تابعوا بصمــــــــــــــت

أتمنى أن تكون هذه المعلومات مفيده لكم مستقبلا اذا كنتم تبحثون عن خيارات السكن في مسندم



و حتى ألقاكم في تقارير أخرى عبر هذه البوابة

استودعكم الله الذي لا تضيع و دائعه


https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...wasel/ikuy.jpg

و حلـــــــــــــــــــــــوة عمـــــــــــــــــــــان
يا بلادي الغااليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
مجد و كرامــــــــــــــــــــة و مبادئ وافية



https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...wasel/ikuy.jpg





محمد العتابي 03-12-2018 07:22 PM

رد: و حلــــــــــــوة عمـــان- تجربتي في منتجع أتانا مسندم 2015
 
رحلة ممتعة
احسنت الطرح

آفراح 03-15-2018 11:30 AM

رد: و حلــــــــــــوة عمـــان- تجربتي في منتجع أتانا مسندم 2015
 
ررحلة جميييلة جدا وررائعة
ننتظرر اكمال هذه الررحلة الشيقة
تحية

السعيد 03-17-2018 03:35 PM

رد: و حلــــــــــــوة عمـــان- تجربتي في منتجع أتانا مسندم 2015
 
تسلم اخى محمد على حضورك

السعيد 03-17-2018 03:35 PM

رد: و حلــــــــــــوة عمـــان- تجربتي في منتجع أتانا مسندم 2015
 
تسلمين اختى افراح على تواصلك


الساعة الآن 11:16 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.