![]() |
تشيرز استراليا ... هالو ملبورن
تشيرز استراليا ... سبتمبر 2015 http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6172778761.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6174014591.jpg يسعد أيامكم مقــدمـــة لطالما وددت زيارة استراليا و نيوزلندا لكن ساعات الطيران تمنعني من ذلك عدد أيام الاجازة له دور أيضاً فأنا من النوع الذي يفضل تقسيم اجازته السنوية الى اجازات متعددة تسمح لي بزيارة عدد أكثر من الدول اذاً لكي أزور استراليا و نيوزلندا لابد أن تكون اجازتي طويلة نوعاً ما و أقوم بتقسيم ساعات الطيران لكي لا يصيبني الملل و هذا ما قمت به بالتحديد خيارات الطيران http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6947149622.jpg أفضل الخيارات : 1- من دول الخليج الدوحة الى ميلبورن على الخطوط القطرية مباشر 13:30 ساعة حول 6000 ريال دبي الى ميلبورن على الخطوط الاماراتية مباشر 13:20 ساعة حول 5500 ريال دبي الى ميلبورن على خطوط كوانتاس مباشر 13:20 ساعة حول 5700 ريال 2- من دول شرق آسيا كوالالمبور الى ميلبورن مباشر 8:00 ساعات حول 2000 ريال سنغافوره الى ميلبورن مباشر 7:00 ساعات حول 2800 ريال أنا أخذت خيار كوالالمبور عشان أوزع ساعات الطيران من جده الى كوالمبور 8 ساعات ثم من كوالالمبور الى ميلبورن 8 ساعات الخيارات المالية http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4694714961.jpg نقاط مهمة ينبغي الانتباه لها : * بعض محلات تحويل العملة تأخذ رسوم حول 25 ريال على كل عملية * بعض صرافات البنوك تأخذ 8 ريال على كل عملية سحب بالاضافة لرسوم بنكك * كل المحلات تأخذ رسوم من 1.5% الى 3% على كل عملية شراء ببطاقة الائتمان * عند الشراء ببطاقة الصراف اختار " كريدت " عند السؤال عن نوع حسابك بالنسبة لي استخدمت بطاقة صراف الراجحي بكل مكان تقريباً أما السكن و السيارة استخدمت ماستر كارد الراجحي و كلها كانت ممتازة للمعلومية ما أخذت معي أي مبالغ نقدية و لم أواجه أي مشكلة و كنت أسحب من الصراف بمقدار حاجتي أو ادفع ببطاقة الصراف في أول أيامي كنت اختار checking من نوع الحساب و تم رفض عمليتين لكن بعد اختيار credit كان كل شئ تمام مسار الرحلة http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=43375 |
رد: تشيرز استراليا ... هالو ملبورن
يسعد أيامكم بعد أن قضيت غالبية اليوم الأول في النوم استيقظت مبكراً و لم يكن حجزي يشمل الافطار لذا ذهبت ابحث عن مكان للافطار هذا الكافيه كان قريب من الفندق و يمر بجانبه الترام قلت اثنين في واحد افطر و اتفرج على الناس اللي طالع و اللي نازل http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6183415781.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4618341613.png التقييم متوسط قلت للصيني " هذا وجهي اذا شفتوني هنا مرة ثانية " http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%28127%29.gif القيمة 50 ريال خلونا نتفق من بدري 1 دولار استرالي = 2.5 ريال سعودي و تلاحظون الدفع ببطاقة الصراف http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6183415932.png و هذي محطة الترام امامه تماماً و لو تلاحظون مكتوب عليها " free tram zone " الترام وسط ملبورن مجاني و يأخذك تقريباً لمعظم المواقع المهمة و هذي من المزايا الفريدة بهذي المدينة الرائعة http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6183416294.png دخلت نادي رياضي " جيم " شدني شكله قلت أقارن مع اللي عندنا شتان بين أجهزتهم و أجهزتنا و أعطوني تعريفية عن النادي و أنا خارج شفت المحل هذا قلت أحلي عنده و أعطيكم فكرة عن الأسعار http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6183416445.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6183416616.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6183416767.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6183416898.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6183417039.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6183417110.png لاحظت الاستراليين يتكلمون بلكنة بريطانية سريعة يعني لازم تركز عشان تفهمهم و هذا متعب خاصة اذا كانوا صغار بالسن لكن مع الوقت تتعود على أسلوبهم في الكلام رجعت للفندق و مشيت بعكس اتجاهي مكاين الصرافات بكل مكان http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6169146621.png و الكافيهات حتى في الأزقة الضيقة http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6169146822.png يااااه المدينة كلها هنا و أنا رحت الصباح بالاتجاه المعاكس رزق الصيني و لا عاد شفته الا ذيك المرة http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6169146973.png هنا القهوة و المخبوزات بكل زقاق http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4616914714.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6169147235.png الممرات المسقوفة جمال يضاف لجمال المدينة the block arcades http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6169147426.png فندق الانتر على شارع collins و هذا الاركيد تقاطع collins مع اليزابيث http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6169147557.png محل حلويات http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6169147688.png المحلات من الداخل http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6169147799.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1691479110.png |
رد: تشيرز استراليا ... هالو ملبورن
كافيهات و حلا بكل مكان http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6252139961.jpg جانب من المعروضات http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6252140012.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6252140033.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6252140064.jpg جمالية السقف http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6252140115.jpg روعة الأرضيات http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6252140146.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4625214027.jpg أعجبتني كثير هذي الشوارع الضيقة و طريقة اهتمامهم بها http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6252140238.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6252140269.jpg تقديم العروض منتشر بكل مكان بس كل واحد يلتزم بمكان و وقت محدد http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...2521402910.jpg مع أن الوقت لازال بدري ألا أن المدينة فيها حياة http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6252365922.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6252365953.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6252365984.jpg مكاتب مساعدة الزوار منتشرة بكل مكان http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...7065898091.png |
رد: تشيرز استراليا ... هالو ملبورن
من أشهر الأزقة هنا Union La معرض شهير للرسومات الجدارية او فن الجرافيتي بامكانك شراء أي لوحة من الوسيط المتواجد هناك أو من خلال التواصل معهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي و غالباً يكتب سعر اللوحة بجانبها http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6253534351.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6252366046.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4625236618.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6252366139.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6253436214.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6253436245.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6253436348.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6253534382.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6254270451.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6254270512.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6254270563.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6254270634.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6254270695.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6254270756.png |
رد: تشيرز استراليا ... هالو ملبورن
الشوارع المحيطة كلها بالشكل هذا كل شارع يأخذك للثاني ما تحس بالملل http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6256073861.png هنا دخلنا على الساحة العامة http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6256074012.png نصب تذكاري بالسنتر و يظهر حوله الازدحام بالمنطقة http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6256074163.png مترو في سنتر المدينة http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4625607434.png الصرافين بكل مكان بس مثل ما قلت يأخذون رسوم اعتبرها عالية لذا من الافضل استخدام بطاقة الصراف للشراء http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6256074435.png مدري وش المميز اللي يسويه http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2856%29.gif حاط الميكرفون بالنهاية و ينفخ يطلع صوت طيب شي طبيعي http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2837%29.gif http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4625607466.png ملك البطاطس دايم زحمة http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6256074767.png بجنبه مطعم كباب يبدو أنه تركي http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6256075049.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6256074918.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...2560752110.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4625639931.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6256399442.png المترو أمام كاتدرائية سانت بول الاشهر في ملبورن http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6256399583.png أكثر ازدحام من مكدونالدز و له شهرة كبيرة هنا http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6256399724.png قريب من مكدونالدز http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6256399885.png عربات للايجار تمر فيك على السنتر http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6256400046.png فندق أثري أمام محطة القطار المركزية عمره تقريباً 165 سنة http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6256400318.png |
رد: تشيرز استراليا ... هالو ملبورن
محطة القطار المركزية http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6256400610.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6256975178.png نداء ضد العنصرية واقف في وسط أهم تقاطع بالمدينة http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6256974071.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6256974363.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6256974534.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6256974685.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6256974836.png المترو بكل مكان و هذا يبين روعة شبكة المواصلات في ملبورن هنا امام ميدان الاتحاد federation square http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6256974997.png مركز الزوار الرئيسي في ملبورن وسط الميدان ممكن تحصل على اي معلومات أو تذاكر أو تشتري تذكارات المدينة من هنا http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6256975319.png الدراجات وسيلة جميلة للتنقل وسط ملبورن http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...2569754610.png ما قدرت أعرف سر الزحمة على العربتين هذي مو معقول السرا الطويل هذا عشان برقر أو تاكو http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6257277691.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6257277842.png البناية الأطول في ملبورن اسمها " يوريكا 88 " تشوفها من كل مكان راح يكون لنا زيارة لها http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6257277993.png فندق ويستن في موقع مناسب أمام الفيدراشين سكوير و هو خيار مناسب بجانب فندق الانتر http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6257278064.png كاتدرائية سانت بول و عليها دعوة للترحيب باللاجئين http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4625727825.png و هذا السرا زي ما انتوا شايفين كله عشان عربات مستر برقر و سوبر تاكو http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6257278346.png لقطات من الميدان http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6257278497.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6257278638.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6257278779.png |
رد: تشيرز استراليا ... هالو ملبورن
أحد ايقونات مدينة ملبورن الجميلة نهر يارا الاسم بحد ذاته يبعث على الراحة و الهدوء يقال أن التسمية بريطانية و تعني الشلال يتوسط النهر مدينة ملبورن مضفياً جمالاً الى جمالها و هو متنفس لسكان المدينة حيث يمارس عليه جميع انواع الرياضات بما فيها اليوقا من ميدان الاتحاد أو fed square بدأت التعرف على نهر يارا http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6258486121.png البناء الطويل بالجهة المقابلة هو مركز الفنون art center و فيه تقدم العروض الكوميدية أو الاوركسترا و ما شابهها http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6258486172.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4625874822.png و هنا قارب للايجار http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6258486283.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6258486384.png مطاعم و كافيهات تنتشر على ضفاف النهر http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6258486485.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6258486586.png جسر الملكة queen bridge من عام 1889 م http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4625848677.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6258486798.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6258486899.png رحلة في نهر يارا http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6258748111.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6258748293.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6258748384.png كثير يمارس هواية القراءة هنا http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6258748485.png يوجد بالجهة المقابلة أماكن مخصصة لرحلات الشوي http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6258748586.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6258748687.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6258748798.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6258748899.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...2587489910.png |
رد: تشيرز استراليا ... هالو ملبورن
تزدحم الأماكن في رأسي و لا أجد وقتاً للتفكير ملبورن مليئة بالمتعة لذا أعطها ما يكفي من الوقت قررت الذهاب لأطول بناية في ملبورن يوريكا 88 و اذا بي في أجمل مناطق ملبورن على الاطلاق الريفر سايد أو ما يطلق عليه south bank من الغباء أن تسأل عن البناية لأنك تراها شاهقة دون غيرها بل لها بناء معماري متميز يشد انتباهك من الوهلة الاولى تتميز أيضاً بأن زجاج آخر عشرة أدوار مطلية بالذهب عيار 24 قيراط البناية من بعيد http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...7957991863.png قرب المدخل http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...7959721594.png البناية تعمل من 10 الى 10 كل يوم لكن آخر دخول هو 9:30 مساءً https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...7959721675.png اسعار التذاكر تقريباً 50 ريال للكبير 25 ريال للصغير ومن الافضل أن تشتريها اونلاين من هنا https://www.eurekaskydeck.com.au/ https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4795972196.png لقطات من الدور 88 امامنا كما نلاحظ دار الفن باللون البنفسجي ART CENTER https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4795972217.png https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...7959722288.png و هنا من المكان المفتوح يعني ما قدامك الا الشبك فقط أتوقع لو تمسك الشبك و تطالع تحت يغمى عليك https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/bleh.gif https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...7959722469.png https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 922x643.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9597226510.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...7960591461.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...7960591572.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4796059173.png وقتها كان فيه مباراة فوتبول استرالي و هذا الاستاد الرياضي http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6941771383.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6941771414.jpg جسر يقطع نهر يارا http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6941771445.jpg المحطة المركزية للقطارات http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6941771476.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4694177157.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6941771538.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6941771569.jpg و هنا بدأت الاحتفالات بالاستاد الرياضي http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9417715910.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4694201951.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6942019532.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6942019563.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6942019584.jpg وهذا اسمه THE EDGE الافضل تقطع تذكره له مع تذكرة الصعود لأنه بالدور وقد ياخذ منك وقت طويل يحطون على يدك سوار يصدر صوت لما يجي دورك لذا احجز من بدري و البس زين عشان فيه تصوير تجربة جميلة جداً لا تفوتها أبداً بس تخوف بصراحة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/bleh.gif المهم أنه عبارة عن غرفه زجاجية تتحرك و اذا بكم خارج المبنى و تحتك قزاز و الارض و يقوم يصور كل واحد منكم صورتين في البداية تخاف و بعدين طبيعي جداً شوفوا الناس هنا اللي حولهم و تحتهم كله قزاز http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2837%29.gif http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6942019615.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6942019646.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6942019677.jpg من الجميل أن تحضر معك جاكيت أو سويتر لأن الاجواء باردة فوق يوجد كوفي شوب ممكن تشتري منه قهوة أو سناكات أو تذكار سعر القهوة كان 5 ريال فقط |
رد: تشيرز استراليا ... هالو ملبورن
قررت اقترب أكثر من النهر نزلت تحت للكافيهات و المطاعم قد تجد صعوبة في ايجاد مكان لك هنا خاصة بالويكند http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6260611581.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6260611692.png من هنا تستطيع شراء تذاكر رحلة في النهر http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6260611793.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4626061194.png طفل يستجدي والدته لشراء تذكرة نهرية http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6260612015.png البعض يفضل رحلة بالدراجة حول النهر http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6260612116.png و هنا الاسعار الساعة تقريباً 40 ريال http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6260612227.png مكتب آخر للرحلات النهرية http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6260612288.png جو ربيعي رائع http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6260612399.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...2606124910.png قوارب التجديف خيار جميل للاستمتاع بنهر يارا http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6260971471.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6260971562.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6260971673.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6260971774.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6260971875.png بامكانك اختيار قارب الرحلة النهرية http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6260971976.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6260972087.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6260972198.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4626097239.png جلسة جميلة على السقالة يتناقشون لدرجة ما حسوا بتطفلي http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...2609724110.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6261243771.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6261243882.png ممكن تستأجر جيت بوت http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6261243983.png أعجبني في استراليا وجود برادات مياة بكل مكان http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6261244094.png من المجسمات الشهيرة على نهر يارا http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6261244215.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6261244316.png النظافة عنوان للمدينة http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6261244417.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6261244518.png حتى الدراجات لها مواقف خاصة http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...2612447110.png دورات المياة - كرمتوا - متوفرة http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6262790251.png الرياضة عندهم مفروغ منها http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6262790362.png جميل تقاطع الجسور مع النهر http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6262790453.png http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6262790554.png بدأ يتسلل حب المدينة الى قلبي بعد زيارتي لنهر يارا الأجواء الربيعية لها مفعول السحر |
| الساعة الآن 11:37 PM |
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by
Advanced User Tagging (Lite) -
vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.