منتديات رياض الأنس

منتديات رياض الأنس (http://www.riyadelounss.com/vb/index.php)
-   رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر (http://www.riyadelounss.com/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   سـكــة سفــر فيهـا مشـاويـر العمــر - امريكا (http://www.riyadelounss.com/vb/showthread.php?t=8548)

السعيد 01-19-2018 04:43 PM

سـكــة سفــر فيهـا مشـاويـر العمــر - امريكا
 

السـلام عليــكم و رحمــــة اللـــه و بــركــاتــه


بعــد فتــرة انقـطـاع عـن كتــابة التــقاريــر الطــويلـة رديـت لكــم فـي تقـريـر طـويل و ان شـاءالله يكـون مفيـد وممتـع ..


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6210779711.jpg


تقـريـري ما يخفـى عليكـم بيكـون عن طبعـا بـلاد العــم ســام


امــــريكـــا القـــارة
فعلا قـارة تختلفت في تضاريسـها وطقسها وبنيانها و ثقـقافتهـا


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1300x800.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6210779772.jpg


الرحلة كانت اتجاه جدا مختلف عن الاتجاهات السابقة من زياراتي في 2009 و 2012 و خـط سيـر غيـر عن الخطوط المتعودة عليهم .!!!


حطيت استفسار في البوابه عن خط رحلة رود تريب وبالكرفان من سان فرانسيسكو .


ليش تم الاختيار على سان فرانسيسكو لان عندي دوره من قبل دوامي على هالمدينة وطبعا الكل ما قصر معاي في الاقتراحات والاراء واخص بالشكر ل (ابوناصر المسافر - ابوغسان - مقدام )


لكم من كل تحية على ردكم لاستفساراتي وكل من رد علي بأي معلومه شكرا لكم من القلب ..


الحين تمت الترتيبات على فرانسيسكو وما حولها وكان العدد من 3 - 4 اشخاص .. https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/smile.gif


وبقدرة قادر صار العدد 1 شخص واحد اللي اهي محدثتكم ( كويتـية متنقـــلة )


وين الربع وين المجندات اختفوا من الرحلة ؟؟


تابعــوا مــعــاي بعـــد اشوي التكملــة https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/smile.gif

السعيد 01-19-2018 04:46 PM

رد: سـكــة سفــر فيهـا مشـاويـر العمــر - امريكا
 
وين الربع وينكم يا الاويااود ؟؟
انا الو فلانه عسى ماشر الجدول مو عاجبكم نغير نبدل ؟؟
فلانه لا والله حلو وعاجبني بس مااقدر دوامي عندي شغل و موراضين يعطوني اجازة !!
انا انزين حاولي مني مناك ؟؟
فلانه والله حاولت ما في مجال https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/frown.gif
انا خيره ان شاءالله في امان الله ..
انا : اختي حبيبتي اشفيج انتي بعد عسى ما شر ليش منتي رايحه و ويه معصب ؟؟
اختي ما اقدر اروح دوامي ... خاصمين علي مبلغ وقدرة
انا : عيوني طلعت شنوووو وليييييش ومو على كيفهم !! انتي من صجج ؟؟
اختي : تخيلي يقولون ماعندي بصمه من شهر 1 وتوهم يشوفون بالكشف ..
انا : لا هذيل وينهم طول السنه ؟؟ والحين شنو بتسوين و امريكا ؟
اختي: ما راح اروح وهالويه عندي لازم اشوف شنو اخرتهم ..
انـــا : ســــــرحــــــــــااااااان الى مـــالــــه نهـــاية شتسوين يا كويتية منو يروح معاج معقولة تروحين بروحج ولا اتكنسلين السفره و تأجلينها ؟
انـــا : لا صبر في شخص 3 يماااا يماااا معاي امــريكـــا هــا https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/smile.gif
امــي : لا وي درب شيوديني شطوله لندن اوك اروح ..
انــا : شنو لا من صجج اشفيكم محد بيروح معاي اروح بروحي امريكا ؟
امــي: اي روحي دورتج و ردي ونروح لندن https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/smile.gif
انــا: لاااااا توديني و ترديني وتوديني يما حرام عليج درب
امي : اي عادي انتي تحبين الطيران
انا : اي صح بس مو جذي عاد .
امي : كيفج هذا رايي وانتي فكري ..
ابوي : خلاص يبا روحي دورتج اسبوع و ردي ..
انـا : لااااااااااااا لاااااااااااا شنو اروح اسبوع و ارد ترا انا مو رايحه كارديف ..
ابـوي : يعني شنو تبين ؟؟ ( وعاقد النونه )
انــا : ما ابي شي ابي احد يروح معاي ويكمل خط الرحلة معاي لاني ما راح اطق درب اسبوع وارجع ..
ابــوي : لا يبا دام محد معاج ما له داعي شهر
انا : لا يا زمن https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/frown.gif ليش يبا بس خلاص ما ابي حتى الدورة ..
ابـوي : يعني شلون بروحج يبا شهر وهذي امريكا والخ من الاسطوانه ..
انــا : اقعد زعلانه وخلاص ما افكر في شي .. فجأه طرا على بالي عمي رفيج ابوي من عمر عايش في امريكا وتزوج امريكية وكل بين فترة يزورونا في الكويت .. جان اقول حق ابوي اني بكون على اتصال معاهم وازورهم وانت وصهم علي ..
ابــوي : يفكر ويفكر واليوم الثاني يفكر ويفكر والثالث يفكر ويفكر
انــا : على نــــــــار خــلاص يبــا كنسلت السفــره ومـاني رايحــة ..
ابــوي : خـلاص يبــا توكلي علـى اللـه وانا كلمت عمج ( اللي اهو رفيج ابوي ) وان شاءالله خير ويسهل دربج ..
انـــا: احلف يبا هيااااااااااااااااا وبوووسه على الراس والايد يستاهل القائد الاعلى https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/smile.gif
وطبعا خط سير الرحلة كله تغير من a-z والسبب الاول من القروب اللي كان معاي وكنسلوا والثاني دوامي غيروا وجهة دورتي ولازم اغير كل حجوزاتي ..
و داخل مخي اقوى
brain storm


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6278400261.gif

هذي الاحداث كلها صارت قبل السفره تقريبا ب 3 اسابيع ..
حسيت نفسي في دوامه حزتها من سفره من شغلي الخاص لازم اكمله ومن دوامي لازم اكمل اوراقي وحجوزاتي كل هذا في 3 اسابيع ..
اوقف معاكم لي اهني على ما اجهز الصور

السعيد 01-19-2018 04:49 PM

رد: سـكــة سفــر فيهـا مشـاويـر العمــر - امريكا
 


بعد ما خذيت الموافقه من القائد الاعلى


لازم الحين ارتب كل شي من يد ويديد


ليش الله يسلمكم ؟ لان خط السير تغير والاتجاه صار شرق
دورتي راح تكون في نيويورك بدل سان فرانسيسكو تخيلوا ..


كانت النية : فرانسيسكو - هاواي - بعدين رود تريب بالكرفان ..


تحولت الى : نيويورك - المفروض شلالات نياغرا - واشنطن دي سي - نيويورك - اورلاندو - ميامي - ديتونا بيتش - اورلاندو ..


طبعا بديت افكر بالحجز وادور الطيران واسعار زينه وسفرتي ما بقى عليها شي ..


و جان اصيد سعر تذكره عجيب عالاماراتيه A 380 وبـــــــزنــــــــــس


شفت السعر انصدمت قلت معقوله !! و ارد اشوف السعر لا في شي ؟؟
واتصل عليهم جان يقولون مسوين عرض بس اليوم
بس اليوم صيديها يا بنت لا تطير عنج ..


التذكره الدوليه خطها كان : كــويت - نيــويــورك - لنـــدن - كــــويــــت


السعر : 800 دينار كويتي


انا ما صدقت كنت محصلتها فوق ال 1000 على اغلب الطيران ..


والله واحجزها عالاماراتية


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6308521021.jpg


بعد ما تطمنت على الحجز .. بديت اشوف شلون بيكون خط سيري وبيني وبينكم شوي حسيت بخوف من رحلة امريكا و بروحي يعني صح تعودت على الغربه وجربتها بس كل مره يكون عندي رفيجاتي وزملائي و ما اكون بعيده مثل امريكا ..


قلت يالله هذي تجربة ونتوكل على الله .. وطرت على بالي رفيجتي دكتورة في كندا اتكمل تخصصها واتصل عليها واقولها اشرايج تمرين علي نيويورك جم يوم وترجعين كندا والله جان تقول اوك قلت زين الحمدلله ..


خط الرحله : كويت - نيويورك - سنترال فالي (منطقة الاوت لت ) - شلالات نياغرا ( كنسلتها ) - واشنطن دي سي - نيويورك - اولاندو - ميامي - اورلاندو ..


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1300x800.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6309414361.jpg


وانتهي من امريكا الى المعشوقة بريطانيا وبعدها الى الام الحبيبه الكويت ..


بديت بحجز الفنادق


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1630935881.jpg


الطيران بتاريخ


30/11/2017 الى 26/12/2017


27 يوم بالتمام والكمال


تم الحجز في


فندق Hampton inn Harriman woodbury
شوف يا ماجد خط الرحلة والفنادق متقاربه


من 30/11/2017 الى 1/12/2017 ليلة وحده والقصد منها اتسوق واشوف الاوت لت .. و اكمل طريجي ..


السعر : 55 دينار كويتي = 185 دولار شامل كل شي ضرايب ورسوم وريوق ..


بعد حجز الفندق ندور على السيارة اللي بأجرها


وتم الاستعانة في موقع بريس لاين اول مره استخدمة بصراحة ممتاز واسعاره حلووه



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 920x637.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6310173021.jpg




تم حجز موستنغ كشف بالاول https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/smile.gif


بعدين تم التغير لا اسباب امنية مو مقتنعه فيهم هههه
وتم الاختيار على جيب SUV MID SIZE من شركة اكونومي ECONOMY


استلمها بتاريخ 30/11/2017 من مطار جون كندي و ارجعها تاريخ 3/12/2017 الى جون كندي


السعر : 40 دينار كويتي - 135 دولار لكل الايام ..


زين الامور ماشية تمام الحين ..


جيكنا على الفيزا الحمدلله موجوده ل 10 سنوات


واللي ما عنده يروح يطلع له و يستفيد من هالتقرير ..



https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6310748211.png




بعد ما خصلت اهم الاشياء بديت عاد بالاستعداد للاقلاع الى القارة الامريكية


اشوفكم باجر ان شاءالله بجزء يديد

السعيد 01-19-2018 04:52 PM

رد: سـكــة سفــر فيهـا مشـاويـر العمــر - امريكا
 
عقب ما حجزت اهم الاشياء
قلت اكمل الباجي بالطريج وانا رايحه للقارة


وبصراحة مشيت من غير جدول على كيفي دام اني بروحي ومحد معاي قلت وين ما اروح اروح ..


وصل يوم 30/11/2017
لازم اكون في المطار ليلة الخميس الفير لان طيارتي الفير يعني في المطار اكون يوم الاربعا الساعه تقريبا 12:30 باليل ..


تم التوجه الى مطار الكويت وكلي نشاط وحيويه


وقبل ما اوصل المطار سويت الجيك ان اونلاين عن طابور الزحمه والحمدلله المطار هالحزه فاضي ما في زحمه ولا موسم سفر ..


وانا واقفه بطابور الاونلاين تذكرت اتي نسيت بطارية الكاميرا https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/frown.gif
هذي اولها ليش يا ابرار ؟؟ قلت خلاص اشوف لا وصلت امريكا ان شاءالله ..

التصوير 90% من تلفوني iPhone 6 plus

ويوصل دوري للكاونتر عند الاماراتيه وهذيل جناطي وحده بالشحن ووحده معاي داخل الطياره


شنو فيها اللي داخل الطيارة : كتاب "تسكع على الخريطة" - كاكاو وبفك - بيجامه - بطارية - لحاف " ثرو"


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6358800041.jpg


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6358800052.jpg


تفتيش مطار الكويت تقريبا صاير مثل هيثرو لان الشركة اللي ماسكة هيثرو امسكت مطار الكويت " يعني خلكم خفاف ولا تاخذون معاكم سوائل واشياء ممنوعه "


الجمــــارك لختم الجواز https://www.arabtrvl.com/vb/images/smilies/smile.gif احلى لحظة


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6358800073.jpg


سوق الحره الصغير مطار الكويت وحزتها محتفلين بالعيد الوطني للامارات الحبيبه ..


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6358800094.jpg


وطرت من الكويت الى الامارات


وصلت مطار دبي ورحت على البوابة على طول ترانزيت عندي ساعتين


وهذي البوابة الى نيويورك


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6358800125.jpg


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6358800156.jpg


ونتوكل على الله من دبي الى نيويورك 14 ساعه و 25 دقيقه وبعد تفتيش دقيق مرتين في دبي


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6360000261.jpg


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6360000282.jpg


وابتدي اضيع وقت اشوف مسلسل بو الملاين و واقرا اشوي من الكتاب و انام والخ ..


الخدمه على الاماراتية ممتازه البزنس ولا احلى بصراحه التسليه بالتلفزيون القطرية فيها منوعات اكثر بس تظل بعد ممتازه الاماراتية ..


وبنص الدرب تم توزيع استمارة الجمارك للدخول الى امريكا للغير امريكي ..


البيانات المطلوبة : اسم العايلة - الاسم الاول - اسم الاب - تاريخ الميلاد - عدد المسافرين - السكن في امريكا - الولاية - اصدار الجواز و رقمه - موطنك الاصلي - الدوله المسافر لها - رقم الرحلة ..


بعدين في اسئلة اذا معاي اكل او عندي مزرعه والخ كله حطيت لا لا لا لا ...


ومكان المبالغ صفر


وبالاخير توقيع


وهذا شكل الاستمارة


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1636056231.jpg


الساعة الآن 02:11 AM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.