![]() |
عذرا يا لندن...ثرثرة في الاوروستار
عذرا يالندن
هي شوية مشاعر اخطها الان وانا في القطار الاوروستار المتجه من باريس الى لندن eurostar de paris nord a londres st -pancras عذرا يالندن فانا رغم قربي منك لسنوات طوال هي طول اقامتي في فرنسا لم احاول ولم افكر اني ازورك .سامحيني يالندن فالسبب مشترك بيني وبينك اما السبب الراجع لي فهو اني طول اقامتي بفرنسا كنت لا اسمع على بريطانيا الا السلبيات .الجميع يقول .ان الانجليز باردين وجافين وعنصريين ...وان بريطانيا مافيها ما يتشاف وما تتقارنش بباريس ...سامحيني يالندن على خاطر ماحاولتش نعرفك وحدي من غير ماياثر على حتى حد لا اعلام ولا تاريخ ولاحروب ولا اشخاص زاروك وماعجبتيهمش.كان لازم نعمل خطوة اولى وحدي ونحكم عليك وحدي .ومانستناش حتى تجيك الفه وتشكر استقبالك ليها ومن غير ما نستنى المسافرين العرب حتى يمدحوك ويشجعوني على زيارتك ..عارفه المفروض ان الواحد اولا لازم يزور جيرانه القراب قبل الجيران البعاد وانا زرت العديد من الجيران البعاد والقراب من اوروبا ومن تونس وانت بيني وبينك بحر او نهر المانش..فالمانش الذي يفصل بينك وبين فرنسا طوله خمسون كيلومترا فقط لكن عمقه بالالاف. ..لان الخلاف يبينكما قائم وقديم جدا وماشجعنيش باش نزورك . نجي تو للسبب الي منك انت.انت غاليه على حسب علمي .مواصلاتك غاليه وفنادقك غاليه ومطاعمك غاليه. حتى النفق الي حفرتوه بينك وبين فرنسا مخوفني ..يقولوا ماتت فيه ناس وتحرق فيه قطار وزيد انا نخاف الانفاق وعندي منها فوبيا يعني انت ماشجعتينيش على زيارتك المهم الان انا جاياتك وفاتحتلك ذراعاتي على خاطر كان لازم نعمل اول خطوة لصداقتنا والتعارف بيناتنا .ف..يا اما تستقبليني بترحاب وتضميني لصدرك وننسى االجفوه اللي بيناتنا وتوريني اجمل مافيك وتبتسميلي ابتسامة المضيف المرحب ووقتها انا نوعدك اني نستمتع بايامي القليله فيك وكيف نجى مروحه نقولك باي باي يالندن ولنا لقاء قريب وعوده .يااما تكشري في وجهي وماتفرحيش بي ووقتها نقولك باي باي ووداعا وربي يسمعنا على بعضنا علم الخير وستكون حينها اول واخر زيارة لك. انا الان في القطار ورغم خوفي من نفق المانش تغلبت على الخوف وجيتك وكلى فرح وسعاده باش نشوف جارتي السابقه لاول مرة... دورك انت الان |
رد: عذرا يا لندن...ثرثرة في الاوروستار
صباحكم لندني جميل....يازين لندن زيناه..هذه كلمة ام حسين الغاليه ..استلفها منك لين اجد تعبير مناسب لوصف لندن.ابشركم اولا ان لندن استقبلتني اجمل استقبال واحتضنتني بادفا حضن..امس كنت ميته من التعب فنمنا باكرا بعد سهر ليلة السفر وتعب يوم كامل
وصلنا محطة القطارات الساعه الثامنه والنصف صباحا وعلى طول ركبنا الاندرقرويد لمحطة بادينقتون ومنها مشي حوالي ثلاث دقائق للفندق وضعنا حقيبتنا في الامانات وقلنالهم نرجع نعمل التشيك اون بعد الضهر وسالنا على محطة الباص السياحي طلعت تبعد اقل من دقيقة مشي من الفندق وابتدينا جولتنا من المحطه 37 اي الاخيره ومن حسن حظنا ان الفندق يتكلمون فرنسي وموظفة الباص السياحي اللي اعطتنا التذاكر طلعت فرنسيه فينزويليه مولودة بفرنسا وعاشت سنتين في تونس...مش قلتلكم لندن انتهت الجفوه اللي بيناتنا واصبحنا احباب المهم قضينا اليوم كله في الباص وزرنا اكثر الاماكن السياحيه وعملنا جوله بالباخره السياحيه ذهاب وعوده مشموله في تذكره الباص ليومين ونزلنا بعدة اماكن.وبعدها عدنا للفندق صلينا وارتحنا وخرجنا لشارع العرب اتعشينا فيه وتقضينا شوي لافطار الصباح لانه مش مشمول...القطار الاوروستار ماحسيتش بنزوله للمانش ولا خفت ولا كانه شي صار شوي زي احساسكم بالضغط الجوي بالطياره حاولت اشغل نفسي ومر الامر بسهوله وبسرعه فندقنا جميل جدا .اعطونا سويت حلو جدا ونضيف جدا وفيه مطبخ مستقل ببابه ..موقع الفندن في شارع sussex garden مع تقاطع london street... اليوم بقية الباص السياحي مع زيارة مدام توسو وعين لندن والاكواريوم وساوافيكم بالصور حال عودتي بحول الله المهم انا سعيده جدا وزياد وابوه نفس الشي وبدينا نندم على السنوات الطوال اللي مرت علينا من غير زيارة لندن. المقارنه بدت ترجح كفة لندن مبدئيا خلوني اكمل استمتاعي وبعدين احدثكم بالتفصيل وبالصور امس مريت من قدام سفارة الكويت وصورتها لك ياام حسين انت وابرارhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...whatsapp/3.png طاب يومكم عدنا والحمد لله من رحلة قصيرة للندن. مع الاسف الايام كانت قليله حاولنا ان نتمتع بكل لحظه ودقيقه وزرنا ماقدرنا ان نزور.طبعا الكثير والكثير من الاماكن لم يسعفنا الوقت لزيارتها.فوعدنا لندن بالعوده ثانيه على شرط ان تكون اقامتنا اطول لنتدارك مافاتنا من جمالها الذي بدا لنا جليا بعد ان تصالحنا ملاحظاتنا.لندن رائعه.عريقه مبانيها جميله جدا وخصوصا الدوارات او ال circus وبالاخص oxford circus المعموله بطريقه فنيه لم نرها في بلد اخر البريطانيون مبتسمين دائما.. مستعدين للمساعده دائما وعلى عكس اللغه التي كنا متخوفين منها فالصعوبه التي واجهتنا هي اثناء قطع الطريق فنحن تلقائيا نلتفت لليسار بينما هناك تاتينا السيارات من اليمين وقد كادت سيارة شرطه ان تدهس ابو زياد لولا تحكم السائق في السيارة في اخر لحظه مع صرختي واعتذار ابو زياد بكلمة je suis desole فهموا اننا سائحين وابتسموا بلطف وايماءه متفهمه ...الحمد لله صح الدم البريطاني بارد لكن برود الدم احيانا نعمه لم نر اي مظهر من مظاهر العنصربه كما سمعنا راي ابو زياد عجبته لندن كثيرا وابهرته..اهم تعليق له اعجبني ...حينما دخلنا باريس...قال باريس مقارنة بلندن مثل تونس مقارنة بباريسhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...whatsapp/1.png القطار مريح كراسيه واسعه سريع..قطع المانش في حوالي ربع ساعه وماحسيت باي شي اعدكم ان اكتب تقريرا مفصلا حال عودتي لتونس لاني لم احمل معي الى باريس لابتوبي ولا استطيع رفع الصور من جوالي للمنتدى فلازم انزل كل الصور على اللابتوب واحمل كل الصور شارع العرب لم يعجبني بل بدا لي وكانه بعض الاحياء الشعبيه بباريس ك برباس barbes او بلفيل belleville لي عوده قريبه بحول الله طاب مساءكم |
| الساعة الآن 10:19 PM |
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by
Advanced User Tagging (Lite) -
vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.