![]() |
من الغربية ... رحت الاسكندرية .. في رحلة شتوية
صادف أثناء تواجدي في أرض الكنانة في اجازة العمل بعض العطل الرسمية في مصر .. مما أتاح لي بعض الوقت للتنزه والترويح عن النفس .. كيف ولا وأنت في مصر يعني الجمال والسحر والراحة النفسية حتى لو في عز زحمة القاهرة .. وقررت الذهاب إلى الإسكندرية ،، على فكرة كنت بالسفر لوحدي من الكويت ولكن بفضل الله تعالى لي أصدقاء كثر في قاهرة المعز .. .. فقررت الانطلاق بعد إنجاز أعمالي من محافظة الغربية إلى الإسكندرية في السيارة التي توارثناها أنا وأخي بوعبدالرحمن ( فهاد ) ،، طبعا هذه السيارة غير طيبة الذكر (( الشبح )) والمشهور بها فهاد .. هالمرة كانت السيارة ( كيا ) مديل 2004 ممتازة جدا وبسعر خاص ( 130 جنيه ) والمهم من هذا كلة ( عداد مفتوح وين ما تروح حتى لو مرسى مطروح ) https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/biggrin.gif انطلقت إلى الاسكندرية معشوقة بولبنى وكانت جولتي التصويرية على النحو التالي : :mh1313::mh1313::mh1313: https://www.travelzad.com/photo/files/424394.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/424395.jpg بوابة الخروج من الجيزة للتوجه إلى الاسكندرية .. الجو كان جميل جدا https://www.travelzad.com/photo/files/424396.jpg الطريق الجميل المتوجه للاسكندرية .. https://www.travelzad.com/photo/files/424397.jpg هذا الاعلان بجانب الطريق .. مش حتلاقي إعلان زي ده إلا في مصر أكييييد .. وفي الطريق لازم تستريح شويه .. والحمدلله وجدت استراحة ولا أروع جميله جدا ونظيفه جدا .. قلت لازم أوقف وأريح فيها شويه .. https://www.travelzad.com/photo/files/424398.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/424399.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/424400.jpg هذه صور الاستراحة الجميلة .. https://www.travelzad.com/photo/files/424401.jpg والسيارة لازم نديها شوية طراوه ..... روشوها يا ولاد |
رد: من الغربية ... رحت الاسكندرية .. في رحلة شتوية
طبعا أنا توجهت إلى الاسكندرية تقريبا الساعة 3.30 العصر ومع الوقوف في الطريق لرؤية بعض المدن الجديده مثل مدينة السادات وغيرها .. وصلت إلى العروسة :33: تقريبا 6.30 المغرب فبدا الظلام يغطي السماء وأنا عيط وناس رايحه وناس جايه وأنا أعيط والبوابة ظلمت وأنا أعيط https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/64.bmp https://www.travelzad.com/photo/files/424199.jpg وبدا الظلام يدب في المنطقة وفجأه يظهر الوحش :54: https://www.travelzad.com/photo/files/424200.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/424201.jpg والنقل اللي قدامي شايل الدنيا كلها فوق راسه وأنا أعيط :41: https://www.travelzad.com/photo/files/424202.jpg آسف على اهتزاز الصورة :w00t2: أو أي صورة أخرى بالتقرير :w00t2: https://www.travelzad.com/photo/files/424203.jpg بوابة الاسكندرية ( عروس البحر الأحمر :33: ) طبعا دخلت الاسكندرية مساء والجو كان بارد وجميل جدا جدا والهدوء كان السمه الواضحه من بداية دخول الاسكندرية ،، كنت مخطط للذهاب إلى الاسكندرية والرجوع منصف الليل ،، لأن الهدف من الزيارة هذه فقط زيارة مول سان ستيفانو حيث أنني زرت الاسكندرية كثيرا قبل هذه المرة .. لكن بصراحة ما استطعت الرجوع منها لأني شعرت براحه عجيبه وسهرت لغاية أول ساعات الصباح الباكر ،، فقررت المبيت وبعدين أصحى وأرجع القاهرة ,, والصباح رباح :icecream: وبالفعل هذا اللي حدث ،، وبما أن النوم سيكون وقت قصير جدا استأجرت فندق 3 نجوم .. وهو فندق مكه ،، وكان مستواه متوسط وبالنسبه لي رأيته مناسب من جميع النواحي سواء المكان أو السعر أو النظافة .. https://www.travelzad.com/photo/files/424186.jpg الغرفة من الداخل في الطابق العاشر و كانت صعيق من البرد .. https://www.travelzad.com/photo/files/424187.jpg الميني بار :icecream: على طول حطيت أغراضي وبدلت ملابسي وانطلقت في شوارع الاسكندرية وكانت الساعه حوالي 9 مساء .. وكان الهدف من الزيارة كما قلت زيارة مجمع سان ستيفانوا الجميل الرائع ،، https://www.travelzad.com/photo/files/424188.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/424189.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/424190.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/424191.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/424192.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/424193.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/424194.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/424195.jpg تعتبر أسعار مجمع سان ستيفانواا مناسبه في بعض المحلات ومرتفعه في بعضها الآخر ،، لكن بضاعتهم ممتازة جدا جدا .. اللي يزور الاسكندرية لازم يزور سان ستيفانووووو ،، وطبعا فيه مطاعم عديده ومتنوعة ،، زي الموجوده تقريبا في ستي ستارز القاهرة .. |
رد: من الغربية ... رحت الاسكندرية .. في رحلة شتوية
ورجعنا ليكووو تاني ومع الاسكندرية مرة تانية .. وبعد جولتي المسائية في شوارع الاسكندرية الرحبة والجميلة والهادئة والممتعة رجعت إلى الفندق .. لكن ما أحزنني :51: وكدر خاطري أن الجرنال لم يكن متوفر في الاسكندرية كما في القاهرة بدري .. بعد الساعة 5 الفجر ممكن الحصور على الجريده .. أو الذهاب لمحطة الرمل البعيده .. وممكن اخونا بولبنى يصحح هذه المعلومه إذا يوجد مكان أقرب من الرمل وتوجد به الصحف اليومية أولا بأول .. طبعا لأني أنا في القاهرة متعود على شراء الجريده مساء على الساعة 1 تقريبا .. مش مهم أهم حاجه الأخلاق https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/64.bmp المهم أني رجعت إلى الفندق وكانت الساعة تشير إلى الثالثة فجرا .. ولما صحيت الصبح حرصت كل الحرص على إلتقاط هذه الصور الجميلة الخاصة والحصرية لرواد المنتدى .. https://www.travelzad.com/photo/files/423961.jpg هذه صورة المطعم ... في البداية نزلت إلى المطعم في الطابق السفلي لأني كنت ميت من الجوووع وانتوا عارفين إن البرد والشتاء خاصة بخلي الواحد يجوع على طول وعرض .. https://www.travelzad.com/photo/files/423962.jpg فطار كونتنينتل يا معلم .. https://www.travelzad.com/photo/files/423963.jpg هذه الجلسة في المطعم ويظهر لنا شعار ولوحة فندق ( مكة ) وأنا بصراحة اخترت السكن في هذا الفندق للاسباب التي ذكرتها في البداية وللأسم أيضا .. https://www.travelzad.com/photo/files/423964.jpg والرائع أن أكثر فنادق الاسكندرية تطل على البحر والهواء العليل يحيطها من كل مكان .. https://www.travelzad.com/photo/files/423965.jpg أهل الاسكندرية طيبين أوي أوي لأن همومهم يرمونها في البحر على طول وعرض .. https://www.travelzad.com/photo/files/423966.jpg الحبيبه ( العشاق ) :37: منتشرين بشكل ملحوظ في الاسكندرية أكثر من القاهرة على كبرها وسنها ورمحها .. والمشكلة أيضا أنهم في كل وقت وحين وفي كل مكان .. رصدتهم كاميرتي https://www.travelzad.com/photo/files/423967.jpg هدوء وسكون رغم أن ساعات الصباح بدأت إلا أن شوارع الاسكندرية هادئة .. بعد ذلك الفطور الكونتننتلي في ارض فندق مكة توجهت إلى الغرفة لألتقط لكم اروع الصور واجملها وافضلها ... من شرفة الغرفة إليكم هذه الصور : https://www.travelzad.com/photo/files/423968.jpg هذه المصافط للسيارات .. اليوم بــــ 2 جنيه والشاي طبعا :poster_kewlpics: https://www.travelzad.com/photo/files/423969.jpg وتبدوا سيارتي المستاجرة ( الكيا ) واضحة للعيان .. من أعلى الشقة وهي أول سيارة في الباركنك .. عشان كل شويه اطل عليها من فوق :biggrin23: https://www.travelzad.com/photo/files/423970.jpg من أعلى البلكونه في الدور العاشر وأمامي هذا البحر الجميل .. |
رد: من الغربية ... رحت الاسكندرية .. في رحلة شتوية
لا اريد أن أدخل في مقدمات فمصر تعرفونها أكثر مني وإنما سأعرض عليكم أهم المعلومات التي من الممكن الاستفادة منها .. ولأن الرحلة كانت للعمل لم أكن أود كتابة تقرير عن الرحلة إلا أنني وأثناء تصفح صور تلك الرحلة يوم أمس وجدت فيها الكثير ،، الذي من الممكن أن يستفيد منه إخواننا رواد المنتدى الكرام ... ففي شتاء 2008 وتحديدا في شهر يناير وعلى متن الخطوط الجوية الكويتية قررت الذهاب لأم الدنيا المعشوقة لانجاز بعض الأعمال .. وكان في انتظاري الصديق والأخ الكبير (( الحج سيد – السواق )) ولا أعتبره إلا بمثابة الأخ الكبير لطيب أخلاقة وأصالة معدنه ،، وكرمه المصري الأصيل .. الجو كان غاية في الإمتاع .. إلا أنه في بعض الأحيان ينقلب إلى بروده قارصة .. مما يجعلني أرتدي أكثر من ( جاكيت ) .. وصلت إلى شقتنا في مدينة نصر والحمد لله إنها قريبه من المطار .. ولكن المشكلة أن ابن أختي الله يحفظه ويرعاه كل ما يذهب إلى الشقة ( لأنه يدرس في القاهرة ) يعفسها فوق وتحت .. فاضطر لقضاء يوم كامل في التنظيف مع الشباب الطيب .. والحمدلله انجزنا المهمة بنجاح . وطبعا الكاميرا كانت معي في السيارة وكنت ألتقط الصور متى ما سنحت لي الفرصة .. يلا بينا عبر هذه الجولة التصورية والتي سأشرح عليها بعض الأمور المهمة و الزيارات والأماكن .. https://www.travelzad.com/photo/files/487958.jpg من هذا المكان كانت الانطلاقة لإنجاز الأعمال ،، الجلسة على هذه البلكونه تسوى عندي الكثير خصوصا وأن الجو في الصباح كان جميل جدا جدا .. ولطيف وهادئ مما ساعدني على لاستمتاع بوقتي حتى وأنا جالس على هذه الشرفة .. https://www.travelzad.com/photo/files/424664.jpg ده بئى الشارع اللي تحت العمارة والبلكونه .. https://www.travelzad.com/photo/files/424665.jpg السماء صافية والجووو جميل أوي في ساعات النهار الأولى .. وفي المساء يكون عادم السيارات شديد جدا وتتكون غمامة سوداء من عوادم السيارات الكثيرة .. والله راجعين وبالجولة التصويرية مستمرين ... استنوا بئى عندنا حاجات كتير عاوزين نتكلم عنها وتشوفها مع بعض .. https://www.travelzad.com/photo/files/424657.jpg هذه العربية الكيا اللي أجرتها .. واضحة صورتها من فوق البلكونه .. أهي السمره https://www.travelzad.com/photo/files/424658.jpg طبعا من المجمعات التجارية اللي بحبها كتير أوي مجمع جنينه موووول اللي في مدينة مصر وأحب زيارة المجمع دا لما يكون فاضي من البشر .. https://www.travelzad.com/photo/files/424659.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/424660.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/424661.jpg من جوه جنينه موول .. التزلج على الجليد ( الشمع ) https://www.travelzad.com/photo/files/424662.jpg مع العلم أن في الوقت دا اختبارات نصف السنه ... بس برط في ولاد بالمجمع ( بايعينها ) https://www.travelzad.com/photo/files/424663.jpg على الرغم من كثرة المجمعات التجارية ،، إلا أن جنينه مول محافظ على زبائنه بطريقة تصميمه الجميل والذي يعطيك نظرة جميله لكافة المحلات الموجودة في الداخل .. https://www.travelzad.com/photo/files/424515.jpg دا الفكهاني اللي بجانب جنينه موووووول .. هو اللي طلب صوره مش أنا .. يمكن افتكرني صحافه أو حاجه زي كدى .. من المجمعات التجارية أيضا التي أنصح بزيارتها لما تتميز به من جمال وبساطه ورقي بمعنى الكلمة .. مجمع ستني سنتر – مكرم عبيد https://www.travelzad.com/photo/files/424516.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/424517.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/424518.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/424519.jpg ستي سنتر من الداخل .. https://www.travelzad.com/photo/files/424520.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/424521.jpg اطبع مشاعرك في ستي سنتر .. |
رد: من الغربية ... رحت الاسكندرية .. في رحلة شتوية
من المجمعات الكتيره في مدينة نصر مجمع العقاد وهو مجمع غير معروف لدى الكثير .. ويعتبر هو ثاني مجمع تجاري في مدينة نصر بعد طيبه موول .. وحاليا العقاد مول يحتوي على سوبر ماركت كبيره جدا .. ومحلات زهران للأواني المنزلية وهي مشهوره في مصر كثيرا .. وبعض المحلات التجارية القليلة .. https://www.travelzad.com/photo/files/424423.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/424424.jpg دا مدخل المجمع ( العقاد مول ) ويقع بالشارع الموازي لشاعر عباس العقاد .. https://www.travelzad.com/photo/files/424425.jpg واضح بالصوره هنا كشري التحرير في أول شارع عباس العقاد .. وبجانبه مطبعم ( تبيستي ) اوعى .. بجد اوعى .. مطعم بسيط يقدم البيتزا بأنواعها المختلفة المشهورة والمبتكره .. جميله لذيذه ما حصلتش .. بجد أول مرة كنت لا أرغب بتجربة هذا المطعم ( ولما تفك مش راح تصك :w00t2: ) وبعدها عينك ماتشوف إلا النور ... تبيستي رايح جاي .. https://www.travelzad.com/photo/files/424426.jpg وكانت لي زيارة سريعة للحديقة الدولية .. https://www.travelzad.com/photo/files/424427.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/424428.jpg لاحظ العبارة المكتوبه على العربانه ( الشمس تطلع وتغيب والحمص يجمع كل حبيب ) وقد جمعت كثير من العباراة الساخرة والمضحكه أثناء تواجي سوف أفردها في موضوع .. إوعي تشوف العربع دي وما تشتريش منها :w00t2: .. https://www.travelzad.com/photo/files/424417.jpg هذا مطعم ( ماي كوين ) بصراحة أنا ماجربته بس مش عارف ليه الناس بتحبه للدرجه دي .. يعني لما تجيه باليل ما تلاقيش مكان من الزحمه !! هو ليه فرعين في مدينة نصر مقابل الحديقة الدولية وفي شارع جامعة الدول العربية مقابل فرغلي .. بس أكيد ان شاء الله حجرب قريبا .. https://www.travelzad.com/photo/files/424418.jpg الصورة دي بالذات مش عاوزه تعليق العنوان واضح ( هي فوضى ) ومفيش فوضى أكتر من المكان دى في مصر ... بس برط حلو وبحب أورح للمكان ده .. معروف ها !! https://www.travelzad.com/photo/files/424419.jpg أثناء تواجدي في مصر .. ومن بعض مهام سفري الذهاب إلى منطقة الغربية والمنصورة لزيارة بعض المشايخ الكرام وأخذ بعض الكتب العلمية منهم لطباعتها في الكويت .. والحمدلله تكللت المهمة بنجاح بفضل الله تعالى .. خصوصا وانني أعتبر أن هذه الزيارة هي أفضل زيارة لي في حياتي صراحه لأنني إلتقيت بشيخ علامه .. عالم قدير وكبير في كل شئ ... يكفيه أنه كان شيخ مشايخ القراء في مصر ومن تلاميذه الشيخ الحصري رحمه الله والمنشاوي وعبدالباسط ومصطفى اسماعيل .. رحمهم الله جميعا .. والشيخ العلامه لايزال حيا يرزق وقد قارب عمره الــ 100 عام .. الله يحفظه ويرعاه .. https://www.travelzad.com/photo/files/424420.jpg أثناء الطريق لفضيلة العلامه .. https://www.travelzad.com/photo/files/424421.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/424422.jpg من المناظر الجميلة والمشاهد الممتعه أنك ما تكاد ترى فدان أو مزرعه كبيره إلا وتجد بجانبها مسجد صغيرا كان أم كبير .. على الرغم من بساطة هؤلاء المزارعين إلا أنهم يعشقون الأصالة والإلتزام بتقاليد الإسلام .. |
رد: من الغربية ... رحت الاسكندرية .. في رحلة شتوية
لا زلنا في الطريق إلى المنصورة والغربية وهذه المشاهد تسحر العيون بجمالها وصفاءها ونقاءها ... السماء صافية ولا اروع من كدا .. https://www.travelzad.com/photo/files/424410.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/424411.jpg منظر صافي للسماء خلاب .. لا تحده إلا في المنصورة وتحديدا عند مدخل الزقازيق .. :yes: https://www.travelzad.com/photo/files/424412.jpg وصلنا إلى الزيارة التي كنت أحلم بها واتمناها صراحة .. والحمدلله وفقني الله لذلك .. هذا هو منزل الشيخ العلامه إبراهيم السمنودي ، انظروا إلى تواضع منزل الشيخ العلامه .. الذي له مؤلفات في علوم القراءات لم يؤلفها أحد غيره وله أشعار ونظم في علم القراءات القرآنية لايصل إليها إلا القلة من العلماء ولكن هذا حال الدنيا .. لايهتمون بأهل العلم وإنما الاهتمام كل الاهتمام بالحثالة من المجتمع ... حسبنا الله ونعم الوكيل .. https://www.travelzad.com/photo/files/424413.jpg هذه اللوحات داخل منزل الشيخ .. المتواضع https://www.travelzad.com/photo/files/424414.jpg وهذه صورة لسند الشيخ العالي .. https://www.travelzad.com/photo/files/424415.jpg وهذه الصورة توضح تلاميذ الشيخ الجهابذة رحمهم الله جميعا .. هذا هو الشيخ على الكرسي وبجانبه ابنه الأول من اليمين .. https://www.travelzad.com/photo/files/424408.jpg هذه صور لتكريم الشيخ الذي يستحق أكثر من هذا بكثير ولكنه يريد وبلا شك ما عند الله عز وجل .. الشيخ حفظه الله لا يزال بوعيه وذاكرته ماشاء الله كما هي ويستحضر أبيات الشعر من واشواهد من القرآن الكريم بالرغم من تعرضه إلى غيبوبه أكثر من مرة حفظه الله ورعاه .. ترقبوا زيارتي القادمة إلى الاسكندرية الساحرة .. في الشتاء الاسكندرية ..... روعة والصوره دي عالمشاي كده والجاي يجنن |
| الساعة الآن 01:05 AM |
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by
Advanced User Tagging (Lite) -
vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.