منتديات رياض الأنس

منتديات رياض الأنس (http://www.riyadelounss.com/vb/index.php)
-   رِيَاضُ مَنَارَةُ الحَرْفِ وَ عَزْفُ الْوِجْدَان "يُمْنَع المَنْقُول " (http://www.riyadelounss.com/vb/forumdisplay.php?f=15)
-   -   إلى الكاتب @رعد الحلمي [ إهداء ] (http://www.riyadelounss.com/vb/showthread.php?t=7851)

سيد يوسف مرسي 09-20-2017 08:52 AM

إلى الكاتب @رعد الحلمي [ إهداء ]
 

مجارة لكلمات مسافرة

إلى الكاتب @رعد الحلمي [ إهداء ]
لا أعرف إلى متى سيظل الخيال ؟
إلى متى يسطو على ذاكرتي ؟
إلى متى يسكن جوف معاقل وجداني ؟
أو يسكن في صمتي، في نومي ، في اليقظان
يسافر بي حتى انتهاء مدى أحداقي
يدق أجراسه فلا تنقطع يوما صلاتي
أتعبأ أملاً . ولعاً. شغفاً لأراك
أركض ثم أركض كالوحوش في سماء اداركك
وديان تموج نضرة ووديان تموج ندرة
وفي أرضي يغيب وجهك آنذاك
لا أدري متى سينتهي رحيلي ؟
وتدق أجراس بابي يوما ً خليلي
متى تضحك يوماً لوحتي الجدرانيه ؟
لقد أهنت كل المعطيات
فطرقت من شغفي كل باب
وأصبحت أسما ً تتلقفه الأرباب
أو وشما ً خفياً على ظهور الأجياد
أو حتى على أتفه المقالات
خيال ( مآته) تلفه الثياب
وددت لو محوت اسمي من دفاتر الذكريات
وغيرت وجهي وجعلت ألف لحاء
وعلمت طفلي أبجدية غير الألف وغير الباء
فلا أأخذ مأخذاً بغير جرم ولا أسباب
ولا تدفعني الرياح إن هبت
كما تدفع صغير الحصى والتراب
يا سيدتي : لكل زمان سطوة

الرطب عندنا يسمى العجوة
ولكل زرع في الدنيا ميقات
والدنيا مواسم ولكل موسم حصاد
يكفنا العيش ...!
ولا نبني الأمل فوق بحر السراب
آه لو كنت رأيتك في عفوان مجدي
في مهد شبابي وسطوة عفويتي
ما جعلتك تأهملين دربي وعشرتي
والعمر في سجله ....!
شقاوتي ، دلالتي ، رغبتي ، ضحكتي
ابتسامتي وقت الشروق
ابتسامتي وقت السكون
مهما أجدت في الدلالات
فما لك في البعد من أسباب
مهما سطرت من برهان فلن يجدي العتاب
******
كل حججك في القاموس معلولة
وتضاريس خريطتي ما هي بمجهولة
ما هي بوعرة على الراجل بالقدم
ولا بالراكب ليعتليها يوماً بالجمل
فقد سلكتيها يوما بأقدامك
ونظرت دروبها ونظرت سماؤك
واليوم بين أسراب الطير المهاجر
والسحاب يكاد يخْصُمَكِ فترتدي على أعقابك
فما ذا لو ناديتك ؟
أو أرسلت صدى الأنين إلى قلبك
سيبني سداً في طريقك
اسمعيني ...!
ما هذا الفراق إلا قسوة ؟
وما هذة القسوة إلا عذاب ؟
وما العذاب إلا كلاب مسعورة
لكي تمزق عنك الثياب
ارحميني أيها المرأة ..!
ارحميني من مرارة الوحدة
ارحميني من نوم الأرق
ارحميني من حمية الغضب
ارحميني من حلم اليوم الذي تمزق
بدونك تهون كل الأشياء
أزهد وأمسك في تلابيب اللقاء
أعلمي ما بعامد ولا معاند
سألقي إليك سرا...!
ما أنا بالذي يُكاد ويهزم ..!
أنا مثل الطير العقاب
أقتفي فريستي ولو وسط الضباب
أقتفي أثرها مهما كانت بارعة مثل البراق
مهما كان علوها في جوف السماء
حدثيني :
هل من حق لك جرت عليه ؟
هل أخفيت عنك أمراً فجعلتك تسهرين الليل ؟
هل أغفلت ابتسامتي عنك ؟
كان يكفني منك لمحة برمش العين
أو أرى بشاشة الوجه فيك فتبصر عينيي
أو أرى علامة الوئام تجرني نحوك أو تجرك إلي
قد مر العمر مخروطاً على مخرطة يديك
والآن أصبحت على رف الذكريات معلقا
والآن يدق ناقوس خروجي
فإما إلى حرب وإما على طفل أهنهنه بين يدي
والسطور لا تسعفني
وبالكثير إليك قد أدليت
وهذه رسالتي مني وقد تعود إليّ

بقلمي // سيد يوسف مرسي

رعد الحلمي 09-20-2017 05:03 PM

رد: إلى الكاتبة @رعد الحلمي [ إهداء ]
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيد يوسف مرسي (المشاركة 70991)

مجارة لكلمات مسافرة

إلى الكاتبة @رعد الحلمي [ إهداء ]
لا أعرف إلى متى سيظل الخيال ؟
إلى متى يسطو على ذاكرتي ؟
إلى متى يسكن جو ف معاقلي والوجدان ؟
يسكن في صمتي في نومي واليقظان
يسافر بي حتى انتهاء مدى أحداقي
يدق أجراسه فلا تنقطع يوما صلاتي
أتعبأ أملاً . ولعلاً . شغفاً لأراك
أركض ثم أركض كالوحوش بسماء أدارك
وديان تموج نضرة ووديان تموج ندرة
وفي أرضي يغيب وجهك آنذاك
لا أدري متى سينتهي رحيلي ؟
وأدق أجراس بابي يوما ً خليلي
متى تضحك يوماً لوحتي الجدرانيه ؟
لقد أهنت كل المعطيات
فطرق من شغفي كل باب
وأصبحت أسما ً يتلقفه الأرباب
أو وشما ً خفياً على ظهور الأموات
أو حتى على أتفه المقالات
خيال ( مآته) تلفه الثياب
وددت لو محوت اسمي من دفاتر الذكريات
وغيرت وجهي وجعلت ألف لاء
وعلمت طفلي أبجدية غير الألف وغير الباء
فلا أأخذ مأخذاً بغير جرم ولا أسباب
ولا تدفعني الرياح إن هبت
كما تدفع صغير الحصى والتراب
يا سيدتي : لكل زمان سطوة

وما الرطب كثير منه كعجوة
ولكل زرع في الدنيا ميقات
والدنيا مواسم ولكل موسم حصاد
يكننا العيش ...!
لا نبني الأمل فوق بحر السراب
آه لو كنت رأيتك في عنوة مجدي
في مهد شبابي وسطوة عفويتي
ما جعلتك تأهملين دربي وعشرتي
والعمر في سجله ....!
شقاوتي ، دلالتي ، رغبتي ، ضحكتي
ابتسامتي وقت الشروق
ابتسامتي وقت السكون
مهما أجدت في البعد فما لك من أسباب
مهما افترقت ِ فلن يجدي العتاب
******
كل حججك في القاموس معلولة
وتضاريس خريطتي ما بمجهولة
ما هي بوعرة على الراجل بالقدم
ولا بالراكب ليعتليها يوماً بالجمل
فقد سلكتيها يوما بأقدامك
ونظرت دروبها وسكنت سماؤك
واليوم بين أسراب الطير المهاجر
والسحاب يكاد يخْصُمَكِ فترتدي على أعقابك
فما ذا لو ناديتك ؟
أو أرسلت صدى الأنين من القلب
يبني سداً في طريقك
اسمعيني ...!
ما لفراق إلا قسوة
وما القسوة إلا عذاب
وما العذاب كلاب مسعورة
لتمزق عنك الثياب
ارحميني أيها المرأة ..!
ارحميني من مرارة الوحدة
ارحميني من نوم الأرق
ارحميني من حمية الغضب
ارحميني من حلم اليوم تمزق
بدونك تهون كل الأشياء
أزهد وأمسك في تلابيب اللقاء
أعلمي ما بعامد ولا معاند
سألقيك سرا...!
ما أنا بالذي يكاد ويهزم ..!
أنا مثل الطير العقاب
أقتفي فريستي لو تحت الضباب
أقتفي أثرها مهما كانت بارعة في الخفاء
مهما كان علوها في جوف السماء
حدثيني :
هل من حق لك جرت عليه ؟
هل أخفت عنك يوما فجعلتك تسهرين الليل ؟
هل أغفلت ابتسامتي عنك ؟
كان يكفني منك لمحة برمش العين
أو أرى بشاشة الوجه فيك فأغمض عيني
أو أرى علامة الوئام تجرني نحوك وإلي
قد مر العمر مخروطاً على مخرطة يديك
والآن أصبحت على رف الذكريات معلقا
والآن ناقوس خروجي يدق
فإما إلى حرب وغما على طفل أهنهن بين يدي
والسطور لا تسعفني
وبالكثير إليك قد أدليت
وهذه رسالتي مني وقد تعود إليّ

بقلمي // سيد يوسف مرسي









الاخ الكاتب سيد يوسف



اسعدني هذا الحضور الباذخ
والاهداء الجميل
شكرا لحرفك الذي يتقاطر نبضا"
يسري بين السطور
شكرا لجمال روحك العبق
تقديري لهكذا بهاء



الكاتب رعد الحلمي

منال نور الهدى 09-20-2017 07:47 PM

رد: إلى الكاتبة @رعد الحلمي [ إهداء ]
 
مجاراة رائعة من شاعر متمكن في تطويع الأبجدية
سلم قلمك وفكرك وطاب مقامك
أبدعت وأجزلت في هذا الكلم شاعرنا الرائع سيد يوسف مرسي
لروحك السعادة

آفراح 09-21-2017 10:08 AM

رد: إلى الكاتبة @رعد الحلمي [ إهداء ]
 
اهداءرائع للكاتب رعد الحلمي ومساجلة رائعة من شاعر رائع
تحية


الساعة الآن 08:16 AM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.