منتديات رياض الأنس

منتديات رياض الأنس (http://www.riyadelounss.com/vb/index.php)
-   رِيَاضُ مَنَارَةُ الحَرْفِ وَ عَزْفُ الْوِجْدَان "يُمْنَع المَنْقُول " (http://www.riyadelounss.com/vb/forumdisplay.php?f=15)
-   -   على نافذتي (http://www.riyadelounss.com/vb/showthread.php?t=7839)

سيد يوسف مرسي 09-16-2017 07:51 AM

على نافذتي
 

على نافذة أذني نغم ،
تلك حبات المطر الساقط ،
مباح خلف الجدران ،
تتعلق الأماني بقضبان نافذتي ،
ورائحة النسيم تسكر الظمآن
كل الأشياء حبيس الفراغ ،
مثلي .... وأنا..!
فوق سنام الرأس ، يجلس الليل .!
لا سبيل للأحداق تطل ،
الوجه يلثمه البهيم .!
حسرة في احتساء الوقت ،
قبضة اليد .. لا تستسلم
حتى لو امتد الفراغ مع الوقت ،
آه ممتد كما الفراغ ،
وآه من بطر التوهان ،
وآه من امتداد النهاية ،
كل الأشياء في مملكتي مملوكة ,
كلما أصغيت بأذني ..!
أستنشق خربشة رائحة النبات ،
أشم رائحة السفر عبر دروب المتاهة ،
كل الأشياء مسروقة من حقائبي ،
كل الأشياء منزوعة من تراب بلادي ،
يسرقني الليل ويخفيني .!
أصعد على سلم المجد
السحاب يجرني ..هناك ؟
سطح الدار العتيقة ،
الأمنيات التي تضور في خلدي ،
أحيك ضحكة أنعش بها قلبي ،
أهامس كل ما مضى من عمري ،
عبر النافذة لا أرى إلا المستحيل ،
يقبض على أفئدتي
النجوم ساهرات باليقين ،
كم من السنون مرت ؟
كم من الكئوس عبأها الحنظل مراًراً. ؟
بالحساب البهلواني ...! بضع سنين
في السجل المنصوب على الرف ،
مئات الألوف ،
سلمٌ ممتد للهبوط ،
وحروف الجر ممهورة بالعزوف
فوق جرف هاري من القنوط ،
موصلا بشارع الغفلة ،
يا صاحبي كل الجدران ممقوتة،
حسبت أنني الوحيد بداخلها ،
حسبت أن من الطيور ناكرها ،
كنت أظن أن تكتب الجدران اسمي ،
أن ترسم صورة لمشنقتي ؟
في سجني ...!
أن تحكي قصتي لولدي ، لبنتي ،
ما عبأت يوما بالورق ،
فكلها فرقعات مدفوعة الثمن ،
فوق وجه الجريدة الرسمية ..!
نلت يوما مساحة ،
ضحكت ضحكة لم أضحك مثلها أبدا،
خبر عجول في لفافة سندوتش لبائع الفول ،
عرفت أنني حينها في محبسي ممهور ،
أهامس سنابك الماضي ،
وأسأل نفسي من أنا ..!
مصلوب أزهري ،،
والمطر ما زال يحمل رائحة القرنفل ،
ونافذتي مصلوبة بالقضبان
ويدي لم تتركها ،
والنغم على نافذة أذني
بقلمي // سيد يوسف مرسي

آفراح 09-16-2017 10:41 AM

رد: على نافذتي
 
قلمك كثيف بجمالية العبارات
ابدعت في هذا الاعتراف ونافذتك مشعة بالنور
تحية

منال نور الهدى 09-17-2017 02:52 PM

رد: على نافذتي
 
تتكلم الأوجاع و الأمنيات مع بعض والظن حبيس الأوهام
النافذة مشرعة على ضواحي مختلفة
وأشعة التساؤل تطل من خلف القضبان ومن وراء ركام الماضي
استنتاجات وأحداث دست في جب الذكريات
ما أروعك وأنت تلفظ بهذا السحر والجمال الرفيع
جميل وساحر هذا النص أديبنا الرائع سيد يوسف مرسي
لروحك السعادة

سيد يوسف مرسي 09-17-2017 06:24 PM

رد: على نافذتي
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آفراح (المشاركة 70896)
قلمك كثيف بجمالية العبارات
ابدعت في هذا الاعتراف ونافذتك مشعة بالنور
تحية



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية إجلال وتقدير وسعادة وشرف ورقي الحضور دامت أفراحكم
ودام ودكم باقة ورد ومحبتي وأكثر

سيد يوسف مرسي 09-17-2017 06:29 PM

رد: على نافذتي
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منال نور الهدى (المشاركة 70913)
تتكلم الأوجاع و الأمنيات مع بعض والظن حبيس الأوهام
النافذة مشرعة على ضواحي مختلفة
وأشعة التساؤل تطل من خلف القضبان ومن وراء ركام الماضي
استنتاجات وأحداث دست في جب الذكريات
ما أروعك وأنت تلفظ بهذا السحر والجمال الرفيع
جميل وساحر هذا النص أديبنا الرائع سيد يوسف مرسي
لروحك السعادة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى صاحبة المعالي وصاحبة السمو أديبتنا الألقة وشاعرتنا الراقية
سكبب من فيض عذب فراتكم كنتم للرقي عنوان في حضوركم وبهاء طلتكم
شكرنا ممتد وتقديرنا ليس له حد ممنون لكم ، ولكم منا باقة ورد محبتي وأكثر

ناصح أمين 09-23-2017 08:59 AM

رد: على نافذتي
 
لكل نجاح شكر وتقدير ،
فجزيل الشكر نهديك ورب العرش يحميك .
فجزأك الله عنا أفضل ما جزي العاملين المخلصين
وبارك الله لك وأسعدك أينما حطت بك الرحال .

عاشقة الأنس 09-28-2017 04:15 PM

رد: على نافذتي
 
حرف باذخ و فكر معطاء
دام لك هذا الابداع والامتاع أستاذ سيد يوسف مرسي
ودي لك


الساعة الآن 06:50 AM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.