![]() |
لنقاش- تساؤلات القدر
http://up.crezeman.com/images/92370834058962591005.gif
تحية وسلام وبعد: تزمجر الايام أنيابها والاقدار تمطر حججها و عثرات الحياة تتهاوى في كل طريق يخطو له الشخص ليتعثر عثرة فعثرتين فثلاثة ..ما ينفض غبار تلك السقطات حتى يسقط في أخرى فيفِر مذعورا من تلك الهزائم المتلاحقة.والخيبات المتعددة. ويعتكف في زاوية هلوعا و ينتظر السماء تمطر له ذهباً أو ينحرف بحجة أن القدر ضده و الايام لا تعطيه فرصة أو يذهب للمخدرات و المحرمات ويقنع نفسه بنسيان تلك المصائب ياترى هل هذا هو الحل؟ وهل الاعمال بالنيات ؟ و نعلم أن المسلم يجب عليه الصبر وتوكل على الله لكن هل يتوكل دون أي عمل وحراك؟؟؟؟ تساؤلات أردت أن اضعها بين ايديكم لنستفيد و نُفيد وود بحجم السماء للجميع خاصة بريآض الأنس آماني |
لي عودة لي اكيدة
لمناقشة الموضوع بتأني وتروي.. يختم بالحصرية +تثبيت + تقييم |
اشكرك لك ما تفضلتي به عليا من كرمك منال
وانتظر عودتك لمناقشة المطروح مودة |
هو نقص الوازع الديني وقلة الايمان
التي أصبح الشباب هذا الوقت يتصرف بها مع الاسف لانه أصبح هَش وقلبه خاوي من الايمان والتقوى والخوف من الله أصبح يتابع الغرب في كل شيء وأستسلم لهم وبالتالي عجز عن التركيز و تهاوت قدراته و فقدَ ذاته بات ينظر لمجتمعه بنظرة ازدراء و كأنه بلغ عنان السماء و أستستلم لتكلان على الغير و لاحقته الاحلام اليقظة وكثرت عليه لو و لو ..حتى سقط في هوة الشيطان بذلك التمني المستحيل و أنعدمت ثقته بنفسه وفي مجتمعه و ينتظر كل شيء على الجاهز يريد العمل دون البحث ، المال بأية وسيلة دون تعب، لكنه وجد نفسه في مخالب غواية شيطان فأنجر للمحرمات وماشبهَ لو حصَّن نفسه بالاخلاق وتوكل على الله والثقة المطلقة بالله لاصبح الشباب قوي لا يستسلم بسرعة للمحن بل يكون قوي البأس وتوكل على الله حق توكل. طرح ورؤية تَنُم عن فكر راقي و قلم مميز غاليتي آماني لروحك السعادة :81::81: |
هو نقص التربية الدينية ونقص الايمان به كما اشرت له فاضلي محمد العتابي
و التربية البناءة تلعب دوراً مهماً في تنشئة الشخص أما أن يكون سوياً أو غير ذلك ومن يستسلم لتلك النكبات هو شخص فاقد لشخصية ومهزوم نفسياً ممتنة لحد السماء لروعة ردك مودة |
اقتباس:
تعجبني نظرتك الثاقبة و نقاشك العميق منال شهادتي بك مجروحة بفكرك و حرفك مودة و اكليل ورد |
ينتظر ان تغدق عليه السماء ذهبا حتى يستطيع تحقيق احلامه
نحن بزمن تبدل وتغير آماني ليس بزمن الاباء والاجداد كانوا يعتمدون على أنفسهم و يقتنعون بالقليل شكرا لطرحك |
هناك من يتكل على غيره و ينتظر الفرج وهو متكئ على وسادة الاحلام
شاكرة لك مداخلتك المفيدة افراح مودة |
بارك الله فيك على الطرح الرائع
|
| الساعة الآن 05:00 AM |
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by
Advanced User Tagging (Lite) -
vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.