منتديات رياض الأنس

منتديات رياض الأنس (http://www.riyadelounss.com/vb/index.php)
-   رِيَاض عُقْد الّلُؤْلُؤُ المَنْثُور " يُمنـع المَنْقُـول" (http://www.riyadelounss.com/vb/forumdisplay.php?f=89)
-   -   أزرع الأمل بِ ارض جدباء (http://www.riyadelounss.com/vb/showthread.php?t=6555)

حسان 08-08-2016 06:11 PM

أزرع الأمل بِ ارض جدباء
 




أصمت فـ العالم نائم
لاتحدث ضجيج ولا تستنكر ولاتتعجب فقط اغلق عينيك
كي لاتتألم وواصل مسيرك وآصمت فـ الصمت منجاه

آرحل بثياب الحداد

وآطل المكوث في محطات الإغتراب وعندما تهيم آنظر للآفق
سوف تجد هنالك طائر يطير آعلم بأن هدفك كـ بُعده وإن واصلت
اللحاق به سوف يستمر في البعد عنك توقف وأنتظره عله يوماُ يهبط

إن أردت الصعود إليه خذ معك سُلم

لترتقي آحلامك وتنال آهدافك لاترضى بأن تكون تابع لـ من بقي في
تلك المحطات أسلك طريقاً غير طريقهم آجعل آهدافك تسير معك لاتسير مبتعده عنك
آجعل من آحلامك وآمالك وآهدافكـ سُلم نجاة لك تصعده حين تريد بالوقت الذي تريده
وتعلم من مُعاناة الآخرين

فما نيل المطالب بـ التمني ** ولكن تؤخذ الدنيا غلاباً
كل معاناه لاتعني التوقف بل إنها تخلق في الروح الإصرار
لاتجعل الاحلام تُقيدك إن لم تتحقق ولاتتوقف عن طلب المزيد من الأهداف
أن وصلت لما تريد آجعل الآماني بين يديكـ كـ المطر ينهمر حينما تريد

ولاتنسى ..العطاء يذلل الكثير

العطاء الروحي

والعطاء المادي

والعطاء النفسي

جميعها وجدت لـ تذلل الصعاب وتجعل الآخرين يمنحونك الثقه
فلا تتردد في البذل والعطاء لترى نتيجة عطاءك ماثله آمامك

وازرع الأمل بـ ارض جدباء يُنير

فـ أن توقفت الاحلام يعني رتابه

وإن توقف الأمل يعني آلم
وأن توقف طلب الأهداف يعني خذلان
النتيجه إنهيار وموت بطيئ يدب في الروح شيئاً فـ شيئاُ
إزرع الامل في ارض جدباء ينير .وتعلَّم :
أن حياتك لوحة صماء أنت من تلونها وتضع لها عنوان
الحياه تتخذ آشكالاً عده
لم تصمم حسب اهوائنا ولم تبني بجهد غيرنا
قد تكون البداية ضئيلة لكنها تنمو وتزدهر لحياه
اكثر واكبر ترفا بايدينا وجهدنا
المطلوب وقفة صادقة مع الروح
واليقين الصادق بان لكل باب مفتاح يفتح به وله مخرج والنتيجة
احقن قلبك بالحب واعلم بانك في هذه الحياة عابر سبيل لن تتوقف الحياة بموتك ولن تحدث اي تاثير
فاجعل بصمتك خير شاهدا عليك

منقول
طيب الله اوقاتكم









منال نور الهدى 08-08-2016 09:38 PM

الأمل سلاح ضد اليأس وهو قاهر الأزمات وشمعة تنير الظلمات
موضوع راقي برقيك أخي حسان
لروحك السعادة

وجدان 08-09-2016 09:37 AM

يسلمووو على الموضوع الحميييل
ما ننحرم يااارب

آفراح 08-09-2016 04:50 PM

موضوع رائع جدا وهادف
تحية

حسان 08-10-2016 05:17 AM

ممتن لروعة مروركم
جزاكم الله خيرا

ناصح أمين 08-12-2016 05:44 PM

http://img.el-wlid.com/imgcache/2014/03/811308.gif


الساعة الآن 09:13 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.