منتديات رياض الأنس

منتديات رياض الأنس (http://www.riyadelounss.com/vb/index.php)
-   ريآض شهِية طيبة (http://www.riyadelounss.com/vb/forumdisplay.php?f=53)
-   -   بالصور باذنجان باقراص الكفتة اكلة واااااو (http://www.riyadelounss.com/vb/showthread.php?t=4207)

سجى 09-10-2014 09:54 PM

بالصور باذنجان باقراص الكفتة اكلة واااااو
 
بالصور باذنجان باقراص الكفتة اكلة واااااو


المقادير


باذنجان من الحجم المتوسط


للكفته


,لحمه مفرومه ناعم , راس بصل مفروم ناعم , 3 اسنان من الثوم مهروس , قليل من البقدونس مفوم ناعم , قرن فلفل اخضر حار مفوم ناعم حسب الرغبه , رشه بقسمات . ملعقه صغيره من رب البندوره , البهارات فلفل اسود قرفه بهار حلو قرنفل جوزه الطيب

وللصلصه


حبتين بندوره 2 بصله متوسطه 3 الى 4 سن ثوم بقدونس مكعب ماجي رب بندوره ملعقه طعام كبيره فليفله حلوه 2 قرن فليفله متوسط الحراره حسل الرغبه

الطريقه راح اشرحها مع الصور


ونبتدي باذن الله


الباذنجان يقشر مقلم ويقطع حلقات للثلثين تقريبا بحيث يبقى عالق من طرف واحد وما ينقطع معك لما تقليه يكون ماسك نفسه زي الصوره

http://i84.servimg.com/u/f84/11/64/10/84/07210.jpg


ثم يقلى بالزيت نصف قلوه وبيكون لونه اشقر فاتح




http://i84.servimg.com/u/f84/11/64/10/84/08210.jpg


http://i84.servimg.com/u/f84/11/64/10/84/08310.jpg


وهذي مكونات الكفته اخلطيها كلها مع بعض حتى تكون جاهزه لحشي الباذنجان


http://i84.servimg.com/u/f84/11/64/10/84/07110.jpg

وفي صينيه الفرن راح نفرم حبتين بندوره وراسين بصل وشي 4 الى 5 اسنان ثوم وراس فليفه حلوه و 1 قرن اخضر حد وكمان واحد خليه صحيح ما تقطعيه ومكعب ماجي وبقدونس مقروم ناعم وخليهم في ارض الصينيه مع ر شه ملح ورشه فلفل



http://i84.servimg.com/u/f84/11/64/10/84/07010.jpg


http://i84.servimg.com/u/f84/11/64/10/84/07710.jpg




نرجع للباذنجان بنحشيه باقراص الكفته زي الصوره



http://i84.servimg.com/u/f84/11/64/10/84/08510.jpg


http://i84.servimg.com/u/f84/11/64/10/84/08610.jpg


وبنحطها في الصينيه فوق الخضره يلي فرمناها مسبقا




http://i84.servimg.com/u/f84/11/64/10/84/08810.jpg










والكفته يلي بتفضل عندك اعمليها اصابع ورصيها بين حبات الباذنجان بتعطي نكهه كتير طيبه للطبخه


http://i84.servimg.com/u/f84/11/64/10/84/09010.jpg

وهونا بعد ما رصينا الكفته بين حبات الباذنجان



http://i84.servimg.com/u/f84/11/64/10/84/09110.jpg


بتذوبي رب البندوره بكاستين ماء وبتضيفيها على الباذنجان


http://i84.servimg.com/u/f84/11/64/10/84/09410.jpg


بحيث ما يكون الباذنجان غرقان كتير يعني زي الصوره


http://i84.servimg.com/u/f84/11/64/10/84/09510.jpg


حطيه بالفرن على حراره 250 لمده 45 دقيقه تقريبا على الر ف بالاسفل

http://i84.servimg.com/u/f84/11/64/10/84/09910.jpg


وهذا بعد ما استوى وطلعناه من الفرن


http://i84.servimg.com/u/f84/11/64/10/84/img_3010.jpg


ويقدم ساخنا

آفراح 09-11-2014 09:53 AM

شكله بيشهي
سلمتي على الوصفة اللذيذة سجى
تحية

سجى 09-14-2014 09:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آفراح (المشاركة 42136)
شكله بيشهي
سلمتي على الوصفة اللذيذة سجى
تحية




يسلمك ربى ع تواجدك المميز والدائم

وجدان 09-19-2014 09:49 PM

يمممممم لذيذ ويشهي
يسلموووو وما ننحرم

سجى 09-21-2014 09:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجدان (المشاركة 42413)
يمممممم لذيذ ويشهي
يسلموووو وما ننحرم



مشكورة على المرور العطر
:87:


الساعة الآن 08:38 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.