![]() |
طريقة عمل تشيز كيك المانجو
http://media2.arabia.msn.com/mediali...cheesecake.jpg
طريقة جميلة وسهلة لتحضير تشيز كيك المانجو عدد الاشخاص: 5 الوقت وقت التحضير : 10 دقائق وقت الطهي : 20 دقيقة الوقت الكلى : 30 دقيقة الادوات المستخدمه: وعاء زجاجي كبير معلقة مضرب كهربائى المقادير 150 x جرام بسكوت (دايجستيف) 80 x جرام زبدة 500 x جرام جبنة (كريمي فيلادلفيا) ½ x كوب (140 جرام) سكر بودرة 1 x كوب (240 مللى) كريمة مخفوقة ¼ x كوب (240 مللى) ماء (ساخن) 1 x معلقة كبيرة جيلاتين 4 x عدد مانجة (مقشرة ومقطعة شرائح.) 2 x معلقة كبيرة عصير ليمون 1 x عدد مانجة (مقطعة مكعبات للتزيين) الخطوات في الخلاط تُخلط الزبدة مع البسكويت المطحون لحد ما الخليط يتجانس. يُوضع الخليط بالتساوي في صينية سهلة الفتح مقاس 20 سم مع الضغط براحة اليد، ويترك في الثلاجة لمدة 15 دقيقة أو حتى يتماسك جيداً. باستخدام المضرب الكهربي تُخفق الجبن الكريمي مع السكر حتى الحصول على ملمس ناعم ومتجانس. تُضاف الكريمة المخفوقة إلى خليط السكر، والجبن الكريمي وتقلب حتى تتجانس. يُذاب الجيلاتين في الماء الساخن، ويضاف ¼ كوب من خليط الكريمة للجيلاتين ويقلب حتى يمتزج مع الجيلاتين، ثم تضاف بقية الكريمة للجيلاتين. تُصب ½ كمية الكريمة فوق قاعدة البسكويت، ثم تُرص ½ كمية شرائح المانجو فوق الكريمة، ثم الكمية المتبقية من الكريمة. تُوضع التشيز كيك في الثلاجة طوال الليل أو حتى تتماسك. تُخفق مكعبات المانجو مع ملعقة عصير الليمون حتى الحصول على عصير ناعم. تُرص شرائح المانجو المتبقية فوق الكريمة، ويصب فوقها عصير المانجو وتقدم باردة.. بالهنا والشفا. |
يمممممم شكله لذيذ
وصفة شهية سيدتي منال تحية |
عملتها ئبل هيك طيبة كتير
راح جرب هاى كمان |
الف شكر على الطرح الجميل |
طريقة رائعة سوف اسويها
سلمتي |
| الساعة الآن 05:45 PM |
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by
Advanced User Tagging (Lite) -
vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.