منتديات رياض الأنس

منتديات رياض الأنس (http://www.riyadelounss.com/vb/index.php)
-   رِيَاض الأسرَة وَالطِفَل وَ أنَاقَة حَواء وآدَم (http://www.riyadelounss.com/vb/forumdisplay.php?f=21)
-   -   لا ترمى نواة التمر بعد الآن .. تعلم لماذا (http://www.riyadelounss.com/vb/showthread.php?t=2571)

سجى 11-02-2013 10:38 PM

لا ترمى نواة التمر بعد الآن .. تعلم لماذا
 
http://www12.0zz0.com/2013/10/23/10/130739335.jpg

إذا أحرقت نواة التمر وسحقتها انبتت رموش العين , واحدت البصر ، وسودت العين .


ويطحن ويخلط مع زيت الزيتون ويستعمل للشعر فهو يساعد عالى نمو الشعر


بالنسبة لنوى التمر واستعماله كقهوة تعتبره النساء من أقوى المغذيات والمدرات لحليب المرأة المرضع .


يساعد نوى التمر إذا استعمل كبخور بعد الولادة ؛ لإعادة الرحم إلى مكانه ،


وللتخفيف من آلام المفاصل .


يساعد نوى التمر في تسكين آلام الأسنان ، وذلك بتكسير النواة وجعلها في الفم ، واستحلابها ، فتقوم المادة الموجودة فيها بالتخدير لتميزها بطعم مر وقابض .


يستعمل ككحل ، وذلك بطحنه وتحميسه على النار حتى يسود يقولون يجعل العيون واسعة وجميلة، ويقال: إن الكحل المصنوع من نوى التمر يقوى رموش العينين


يمكن الاستفادة من نوى التمر حيث يمكن إنتاج ما يعرف ببديل الكاكاو (أو الشوكلاطة) وقد أجريت البحوث على ذلك وثبت نجاحها عندما خلطت مع الآيسكريم لم يستطع من أجريت عليهم التجربة التمييز بين الآيسكريم المضاف اليه الشوكلاطة أو المضاف إليه مسحوق نواة التمر المحمص .


كما وأن إحدى الشركات الأجنبية قد انتجت ما يسمى الآن ببديل القهوة بدون كافيين من نواة التمر ويستعمل بكثرة

آفراح 11-03-2013 12:02 PM

معلومات مفيدة عن نوى التمر
شكرا سجى لطرح
تحية

محمد العتابي 11-03-2013 04:52 PM

شكراً لكِ اخت سجى على المعلومات الهامة والمفيدة
تحياتي

منال نور الهدى 11-08-2013 06:46 PM

معلومآت ثمينة و حتى نوآة التمر فيهآ الفآئدة
رآئعة بطرحك و اختيآرك غآليتي سجى
لروحك السعآدة

سجى 11-19-2013 10:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آفــرَاح (المشاركة 25234)
معلومات مفيدة عن نوى التمر
شكرا سجى لطرح
تحية





وجودك الأجمل افراااااااااااااح
شكرا لكhttp://forum.te3p.com/images/smilies/2009/t092.gifhttp://forum.te3p.com/images/smilies/2009/t092.gifhttp://forum.te3p.com/images/smilies/2009/t092.gif


سجى 11-19-2013 10:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد العتابي (المشاركة 25262)
شكراً لكِ اخت سجى على المعلومات الهامة والمفيدة
تحياتي


اسعدنى حضورك الطيب
شكرا لكhttp://forum.te3p.com/images/smilies/2009/t092.gifhttp://forum.te3p.com/images/smilies/2009/t092.gifhttp://forum.te3p.com/images/smilies/2009/t092.gif


سجى 11-19-2013 10:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منال نور الهدى (المشاركة 25518)
معلومآت ثمينة و حتى نوآة التمر فيهآ الفآئدة
رآئعة بطرحك و اختيآرك غآليتي سجى
لروحك السعآدة





كم اسعدنى تواجدك الطيب الذى نور متصفحى
شكرا لكhttp://forum.te3p.com/images/smilies/2009/t092.gifhttp://forum.te3p.com/images/smilies/2009/t092.gifhttp://forum.te3p.com/images/smilies/2009/t092.gif


قتيبه العاشق 12-05-2013 02:15 AM

الف شكر على الطرح الجميل


الساعة الآن 06:44 AM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.