![]() |
يومياتي في كيب تاون الحالمة 2017
يومياتي في كيب تاون الحالمة 2017 يسعد أيامكم (1) ما بين رحلة ودعونا الاهل بالبكاء في العام 2004 الى رحلة في العام 2017 ودعونا فيها بحفلة كان للفرح فيها جانب . لعلها بداية تعكس حجم التطور الذي طال جنوب افريقيا لعلي في هذه اليوميات احكي لكم قصة جنوب افريقيا كيف كانت تعاني من التفرقة والعنصرية وفي غضون اعوام قليلة احتضنت كاس العالم واصبحت مقصدا للسياح كيف لهذه البلاد ان تلم شملها وتكتم انينها وتسير شامخة كجبل الطاولة هذا لا ياتي الا بايادي ابنائها دون النظر لاختلاف لون او دين او مذهب بالطبع هذا لا يعني انها تجاوزت كل مشاكلها لكن من سار على الدرب وصل شدني كثيرا حضور ابناء البرازيل روسيا فرنسا الصين و دول الخليج وغيرهم من الجنسيات لتلقي التعليم بمختلف تخصصاته مما يدل على جودة التعليم وهذا اغراني لاختيارها هذه السنة لتعليم ابنائي اللغة الانقليزية مجددا بعد رحلة بريطانيا بالطبع راح اعطيكم ادق التفاصيل عن الجانبين الدراسي والسياحي و كمان راح تكون اليوميات مدعومة بالصور (2) التوقيت حاليا يشير الى الساعة 1 صباحا مما يعني ان هناك فرق ساعة بين جدة و كيب تاون توقيت جدة حاليا 2 صباحا https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e306.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e306.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e306.png وصلنا جوهانسبرج بعد تاخير اعتدناه من مطار جدة لعطل في سيور العفش خلال هذا التاخير قصيت البوردنق على طيران flysafir واخترت المقاعد و لا اعلم سبب تاخر الخطوط السعودية عن مواكبة مستجدات عالم الطيران و اصرارها على اصدار كرت الصعود عبر موظف الكاونتر لماذا لا يقوم الراكب باصدار البوردنق و شحن العفش بنفسه هذا سيوفر عليهم الكثير لكنهم مصرين على القيام باعمال ليست من اختصاصهم https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e306.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e306.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e306.png بعد وصولنا لجوهانسبرج بالسلامة توجهنا للجوازات وكنت قد سمعت الكثير عن تشددهم بل ان السفارة في جدة نبهونا لضرورة اخذ شهادات الميلاد مترجمة لغسان وحسام لانهم تحت 18 سنة مع الاحتفاظ بنسخة من حجوزات العودة المؤكدة والحقيقة اننا لم نواجه اي ازدحام عند الجوازات كذلك لم يتم سؤالنا اي سؤال على الاطلاق عند وصولنا كنت مخططا لاستخدام الباص حيث ان المطار قريب من المدينة لكن بعد سؤالي للاستعلامات اشارت علي باستخدام شركة سنتوريان للتوصيل حيث كنا 7 اشخاص مع 7 شنط وكان الحساب 140 ريال شفت انه مبلغ معقول وبالفعل ارخص من الباص علما بان الشركة الاشهر هنا هي اوبر Uber لكن اذا كان معك شنط كثير مثلي ما راح تكفيك سيارة اوبر الاكس لارج لانها هنا مثل تويوتا افانزا 7 مقاعد فقط لذا ارشح من المطار تحجز من هذي الشركة اذا معك عائلة Centurion Tours https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e306.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e306.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e306.png (3) منورين كلكم اليوميات اهلين فيكم كلن باسمه لكم وحشة اليوم درجة الحرارة وصلت 6 درجات يا ساتر بس براد منعش لكن بالليل لابد تشغل الدفاية بالامس كنا في جبل الطاولة بالتاكيد كانت تحت الصفر بدرجات وكانت هذي ثاني محاولة منا بعد محاولة اولى فاشلة لاغلاق التلفريك بسبب الضباب نبدا من حيث توقفنا وما نستعجل الامور كنت قد حجزت شقة عن طريق airbnb لمدة شهرين ونص والحقيقة اني كنت متردد بسبب الموقع لانه وسط المدينة تماما لكن المفاجاة كانت انه بجانب المعهد بالضبط وامامنا سوق قرين ماركت تحتنا بالضبط برقر كنق و بجواره المكتب الرئيسي للبق باص (الباص الاحمر) البلكونة و غرفة النوم الرئيسية مطله على جبل الطاولة ومن هنا عرفنا اليوم التالي ان التلفريك شغال واخذنا تاكسي للمكان اتوقع انهم خايفين احد يرمي نفسه من فوق عشان كذا ما اعطونا المفاتيح للباب السحاب خخخخخخخ https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9733781931.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9733782012.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9733782083.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9733782164.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9973378225.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9733782266.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...7337825210.jpg |
رد: يومياتي في كيب تاون الحالمة 2017
(4) https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.السيكيورتي عالي بالشقة الدخول برقم سري بعد الساعة 10 مساء ومتواجد على طول احد بالاستقبال حتى كل دور الدخول للسكان فقط بكرت الكتروني لكني ما شفت شي يدعو للقلق بصراحة عدا شغلة الشحادة حتى البنت اللي سلمتنا الشقة قالت دايم انتبهوا منهم و لاتعطوا احد ابدا في اليوم الاول تابعنا حوالي 10 منهم بل واحد منهم دخل برقر كنق يتكلم معانا طنشناه ولا كنه يتكلم بعدها خرج وفي اليوم التالي تابعنا 6 اليوم الثالث تقلص العدد الى 3 الحقيقة ان هذا شي مزعج ما شفناه اول بس اتوقع بسبب موقع السكن لاننا كنا ساكنين في بانتري باي والان في السيتي سنتر اللي يتضايق منهم ما انصحه يسكن في السيتي سنتر اما اللي جاي للمعاهد ويحب الحركة ويبغى كل شي جنبه ارشح وسط المدينة بما ان الباص الاحمر جنبنا كانت البداية معاه وهنا الموقع لحجز التذاكر مقدما وهذا ارخص وافضل https://www.citysightseeing.co.za/ca...YaAiO4EALw_wcB الافضل دايم تخلون يوم الاحد لرحلة الباص لان كل شي مقفل تقريبا لذا تستغلونه بزيارة المعالم مثل جبل الطاولة والشواطئ والاسواق علما بان الاطفال من 16 وتحت مجانا بالويكند واجازة المدارس حتى الرحلة البحرية ارشح تحجزوها من موقعهم لاعتدال اسعارهم الشخص تقريبا 10 ريال https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9738034511.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9738034572.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9738034694.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9738034745.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9738034816.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9738034867.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9738034918.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9738034969.jpg (5) يسعد مساكم قبل ما انسى الافياش في جنوب افريقيا من هذا النوع https://encrypted-tbn0.gstatic.com/i...XVtotxh0oMtRfb لذا تاكدوا انكم تجيبون معاكم المحول المناسب لاجهزتكم اشتريت فيش محول صيني من هنا بقيمة 20 ريال بينما تلقاه عندنا ب 5 ريال كذلك اضطريت اشتري محول مختلف لفيش اللابتوب بقيمة 25 ريال لكن الاخير اسمه ترافل ادابتر ويباع بنفس السعر عندنا ان لم يكن اغلى المهم اللي حاب يزور البلد يشيك على الافياش ويجهز نفسه من بدري لاني تعبت لين لقيت اللي ادور عليه قصة مضحكة صارت اليوم وحنا خارجين من البناية قابلنا واحد ملقوف يتكلم عربي مكسر الاغلب انه مسلم من اصول هندية سبق لنا مقابلته بنفس المكان واضح انه من النوع اللي لو اعطيته فرصة ما يسكت هو : ليش جايين هنا تتعلمون انقليزي ؟ نحن : ما احد رد عليه هو : كيف تتعلمون الانقليزي وهو لغة الكفار و اكمل ( في الجنة الكل يتكلم عربي ) انا : شكرا عندنا امور لازم نخلصها هذا لو رديت عليه اخاف يرتد https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/34.png لان كلامه غير منطقي لكني لم ات هنا بالطبع لتعديل مفاهيم الناس والحقيقة ان الطيبة والبساطة تغلب عليهم سواء كانوا مسلمين او مسيحيين تشعر ان البلد تعيش في سلام تام حاليا على الرغم من اختلاف الاديان و الالوان رايت هذا في اثيوبيا ايضا وان كان الحال هنا افضل بكثير خلال زيارتي في العام 2004 كان الكثير يتحدث عن التفرقة وعن تفضيل الابيض و الان الاحظ ان كثير من مدراء المحلات مثل زارا و اتش اند ام من اصحاب البشرة السمراء كذلك مديرة المعهد مع ان المدرسين من اصحاب البشرة الييضاء واضح ان جنوب افريقيا تسير بالطريق الصحيح (6) من بعد المرور على الاكواريوم دون الدخول رحنا لهذا السوق وكله شغل متعوب عليه https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9818468511.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9820730051.jpg قطار محل الالعاب هيمليز يلف السوق https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9820730132.jpg اعجبتني العبارة https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9982073023.jpg مغاسل ببلاش 90 ريال https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9820730274.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9820730335.jpg كل اللي بالمحل مصنوع من اكياس الشاي https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9820730386.jpg روعة المحلات هنا خاصة التقليدية https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9820730437.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9820730498.jpg وهنا رحلة بالبحر الشخص 10 ريال من امام الاكواريوم https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9820730549.jpg بعدها رحنا لميدان النبلاء https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9820730610.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9820976541.jpg طاولة بموقع حلو https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9820976612.jpg وهنا سوق ثاني ملاصق له https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9820976693.jpg الملابس الافريقية لها الوان و ستايل غير https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9820976744.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9820976795.jpg وهنا يرسمك بدقائق https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9820976866.jpg هذا سوق فكتوريا الشهير كل يوم تقريبا نجي هنا https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9820976927.jpg كل الماركات المشهورة فيه وعندهم تخفيضات هائلة الان https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9820976998.jpg من افضل شركات الاتصالات اسعار وهي المفضلة الان انا اشتريت شرايح اتصال وبيانات منها اسمها سيل سي https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9820977079.jpg اخذت لاولادي 50 قيقا بيانات صالحة لمدة سنة ب 285 ريال وتكون من 12 الى 6 صباحا 150 قيقا والاتصالات اضفت 5 ريال لكل شريحة لانهم هنا يستخدمون واتساب و لاين للاتصال اما لي و ام غسان اخذت 10 قيقا ب 170 ريال واضح على البروشور اسعار 100 و 200 قيقا اغلب الطلبة السعوديين يشترونها عشان السناب https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...8209771410.jpg يتواجد هنا ايضا vodacom و MTN وتعتبر فوداكم الافضل تغطية لكنها اغلى لذا سيل سي هي المفضلة حاليا لدى الاغلب https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9821109381.jpg وعندهم فايبر للي ناوي يسكن هنا مدة طويلة مثل الطلبة https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9821109442.jpg |
رد: يومياتي في كيب تاون الحالمة 2017
(7) مساء الخير الجو اليوم لا باس خفت البرودة شوي مع نهار مشمس بس درجة الحرارة 11 https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/18.png لذا استغلينا اليوم في رحلة بحرية على المحيط بس قبل كذا لازم اكلمكم عن موضوع يختلج في صدري ويختفي خلف اضلعي https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/18.png البخشيش يا جماعة محرج هنا يعني اشوف البلدية لازم تتخذ قرار بالموضوع هذا عشان ترفع عنا الحرج الوضع الان هنا كل فاتورة تجيك مكتوب فيها البخشيش او الامتنان gratuity شوفوه بالفاتوره تحت https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...9889790621.jpg لو تلاحظون النادل او النادلة كاتب شكرا و حاط محل البخشيش R للتنبيه ولو تقول اطنش الوضع محرج جدا لان هذا نظام البلد المتعارف عليه او اللي يرضي النادل هو 10% يعني فاتورتك 500 تدفع 550 راند لاحظوا فاتورتي 506 و دفعت 527 يعني حول 5% يعني لابد من نظرات عدم الرضا علما بان هذا كوفي شوب وطلباتنا كلها قهوة ومقبلات راقبت الناس المحليين وهم مثلنا يحطون بخشيش حتى في محلات القهوة اللي تيك اوي حاطين لك علبة كثير يحط فيها بخشيش يعني صارت هذي جزء من دخل العامل لذا هو يتابع وينظر لها باهتمام النظام هذا بريطاني ومعمول فيه بلندن بس ما شفت اهتمام فيه زي هنا لدرجة ان ما حطيت اما يتضايق او يبدي زعله منك ما اعجبني هذا النظام ابدا فيه احراج كبير للسياح واتوقع الموظفين يزعلون عليهم اكثر المطاعم السريعة ماعندها الشئ هذا انا اتكلم عن المطاعم العادية ومحلات الكوفي حبيت انبهكم عليه لاني كل مرة احسب كم احط لهم من 5% الى 10% مقبول (8) كل يوم نروح لمول فكتوريا الجلسات فيه روعة المطاعم متوفرة من كل شكل و لون وكمان السوبرماركت موجود و دور السينما تشوف كثير من الخليجيين هنا خاصة الطلبة اللي يدرسون هنا راح نتكلم عنه اكثر لا تخافون https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...whatsapp/3.png الوقت هذا عندهم تخفيضات هائلة شوفوا h&m https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0236642271.jpg بس اللي نكد علي زارا مشتري منهم ملابس قبل كم يوم من جده ولسه ما لبستهم و لقيتها هنا 50% القميص شريته من جده 170 لقيته هنا 85 ريال وكمان سياسة الاسترجاع عندهم شهر وعندنا 3 ايام يعني لاعبين علينا عشان كذا رايي تجون بشنط خفيفة وتشترون من هنا يا نفس السعر او بالتاكيد تلقون تخفيضات وخيارات اكثر و لاني من الناس اللي تحب تتسوق اعجبني التسوق عندهم واسعاره مناسبة جدا https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0236642332.jpg هذا دايم واقف قدام عجلة كيب تاون الدوارة https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0236642383.jpg وهذي العجلة الشهيرة https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0236642424.jpg مدخل رئيسي لمول فكتوريا https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0236642475.jpg الميناء المقابل للسوق ومنه تنطلق الرحلات البحرية https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0236642516.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0236642577.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0236642628.jpg كافيهات و مطاعم رائعة مطلة على الواترفرونت او الواجهة البحرية https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0236642669.jpg الكشكات اللي تحت هي اللي تبيع التذاكر https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0236642710.jpg (9) الباص الاحمر يتوقف هنا بالطبع وهي احدى وقفاته الرئيسية لكن المشوار الى هنا غير مكلف على الاطلاق وهذا مما تغير علي بالرحلة هذي والسبب طبعا تطبيق اوبر هنا صور من الواترفرونت https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0238152271.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0238152322.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0238152383.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0238152444.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0238152495.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0238152566.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0238152647.jpg هذا مطعم سان ماركو الايطالي https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0238152739.jpg بالليل باردة الاجواء لذا كل المطاعم تشغل الدفايات و تحط بطانيات خفيفة للجلسات الخارجية https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2381527710.jpg |
رد: يومياتي في كيب تاون الحالمة 2017
(12) تحدث صديقتها عبر الموبايل بلكنة لبنانية واضحة هون ماشفت عرب كتير بس الشاطئ بيجنن كتير حلو تجاوزتها قليلا و التقطت بعض الصور وفي طريقي للعودة قلت لها مرحبا كيفك قولي لصديقتك انك قابلتي عربي هون بعدين لما تتكلمي قصري صوتك سمعت كل شي قعدت تضحك يعني سامع كلامنا كله اكيد بس عادي حبيت امزح معاك هذا كان في شاطئ كامبس باي الجميل لو حضرت هنا بين ديسمبر و فبراير قد لا تجد موطأ قدم يحضر الكثير من المشاهير لشاطئ كلفتون المجاور الذي يحتضن اغلى العقارات في جنوب افريقيا شاطئ جميل جدا للسباحة و رحلات البكنيك بالويكند تعالوا نشوف بعض الصور https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0333862781.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0333862832.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0333862923.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0333862964.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0333863015.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0333863076.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0333863117.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0333863168.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0333863229.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3338632810.jpg (13) قد تحتاج لقضاء ساعتين هنا ان اتيت في الشتاء اما خلال الصيف ممكن تقضي نهارك كله هنا توجد مطاعم فاخرة مطلة على الشاطئ وهي رائعة لقضاء بعض الوقت فيها https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0334624691.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0334624752.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0334624823.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0334624894.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0334624985.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0334625026.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0334625087.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0334625158.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0334625199.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3346252810.jpg (14) البعض يمشي من هنا لقمة جبل راس الاسد خاصة عند اكتمال القمر تحتاج لياقة للقيام بهذا لان البداية صعود صعب نوعا ما قد تحتاجون لبعض التعليمات من مشرفتنا دينا لانها ارتكبت نفس الخطأ في رحلتها الماليزية علما باني غاسل يدي منكم و ما اتوقع واحد منكم يطلع لراس الاسد https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/14.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e201.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/25.png https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3352862810.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0335285791.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0335285852.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0335285923.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0335285974.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0335286035.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0335286096.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0335286137.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0335286188.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0335286249.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0335504421.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0335504472.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0335504533.jpg |
رد: يومياتي في كيب تاون الحالمة 2017
(15) نتجه صوب سي بوينت و نلاحظ هنا انحناء الاشجار المواجهة للمحيط في هذة المنطقة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0594954181.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0594954282.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0594954363.jpg ومنها الى قرين بوينت التي تحتضن الحدائق الضخمة urban parks تم بناؤها قبيل استضافة كاس العالم في 2010 وهي متنفس مفضل لاهل كيب تاون لممارسة الرياضة او التمتع برحلة قصيرة مع العائلة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0594954424.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0594954495.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0594954576.jpg ومنها توجهنا الى الواتر فرونت كالمعتاد https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0594954637.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0594954718.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0594954799.jpg دخلنا سوق الطعام food market اللي يجمع تحت سقفه محليين يقدمون اطيب الاكلات https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0595614096.jpg هذا كنه كاتب الركن التونسي ياويله من ام زياد https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/34.png https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5949548610.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0595613751.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0595613812.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0595613893.jpg وهذي سمبوسه بانواع مختلفة جربنا كم نوع شغلهم تمام https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0595613964.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0595614025.jpg ميدان النبلاء وكم فرقة تعزف امامه https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0595614167.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0595614238.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0059561439.jpg شطرنج بالهواء الطلق https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5956143510.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0596092431.jpg وقعدنا بمطعم يعتبر من افضل مطاعم الستيك في كيب تاون وهذا اسمه city grill https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0596092868.jpg وهذي طلباتنا https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0596092472.jpg سلطة يونانية https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0596092553.jpg سلطة سيزر https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0596092624.jpg ستيك فيليه مع بطاطس مهروسة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0596092685.jpg ستيك فيليه مع رز https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0596092726.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0596092787.jpg الفاتورة 450 ريال واشوفها معقولة جدا بمعدل 70 ريال للستيك بسبب الحجم 300 جم والنوع بينما باقي المطاعم هنا من 40 الى 50 ريال ل 200 جم ياليت تقارنون الاسعار مع مطعم تكساس او ستيك هاوس عندنا لاحظوا ان النادل لم يكتب شيئا على الفاتورة لتذكيري بالبخشيش و حضرت فتاة لسحب المبلغ لعدم احراجنا بالدفع https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0596092949.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0059609310.jpg |
رد: يومياتي في كيب تاون الحالمة 2017
(16) St. Georges Mall أحد الشوارع الجميلة وسط المدينة وهو مخصص للمشاة يحتضن الكثير من المحلات والمطاعم والكافيهات يوحي لك بانك تمشي وسط احد المدن الاوروبية https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0601527661.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0601527742.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0601527813.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0601527884.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0601527955.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0601528026.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0601528097.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0601528178.jpg على خطوات منه يقع قرين ماركت سكوير https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0601921972.jpg وفيه السوق المحلي اللي يتم نصبه يوميا في الصباح و فكه تماما عند حلول الساعة الخامسة مساء يبيع التحف والاشياء الرخيصة لم ارى فيه ما يستحق الاهتمام https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0601528249.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0601528310.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0060192191.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0601922063.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0601922114.jpg (17) خلال سنوات مضت كانت المواصلات معضلة كبيرة للسواح بسبب نظام القيادة البريطاني ولارتفاع اسعار النقل بمختلف فئاته (متوسط سعر السائق مع سيارة الى 6 مساء كان 250 ﷼ في العام 2004 ) و لان كيب تاون من المدن التي لا تعرف المستحيل كما هو نيلسون مانديلا فقد تغلبت على هذا الغلاء الفاحش بامرين : الاول : الاهتمام بتطوير قطاع المواصلات الى ان تم نشر باصات رائعة تجوب المدينة و تنقلك بين اطرافها بسعر زهيد بنظام الكروت المدفوع مثل باصات لندن لدرجة ان المشوار ممكن يكلفك من 3 الى 5 ريال بل ينقلك من والى المطار بحيث يكلفك من المطار الى وسط المدينة 25 ﷼ وهذا كرت ماي كونكت تشتريه من المحلات و تشحنه مثل اللي بلندن https://www.arabtrvl.com/vb/data:ima...VgzJD6gH//2Q==https://www.arabtrvl.com/vb/picture....ictureid=60778 https://www.arabtrvl.com/vb/data:ima...AoAoAoAoAoD//Z وهذا احد الباصات https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x672.http://48hours.co.za/nuevo/wp-conten...CiTi-buses.jpg الثاني : السماح لاوبر بالعمل وسط استياء كبير من المحليين غير مفهوم التاكسي هنا و قضى على استغلالهم للسائح مشوار من وسط المدينة الى السوق بسيارة 7 اشخاص يكلفني 10 ريال من وسط المدينة الى سوق كانال ووك البعيد بسيارة كبيرة حوالي 20 ﷼ ومن وسط المدينة الى المطار مع اوبر حوالي 45 ﷼ لذا قبل وصولك هنا حمل تطبيق اوبر و استمتع شخصيا محمل بطاقتي الائتمانية على الموقع و بمجرد وصولي لمشواري لا احمل هم الكاش بل يتم الخصم منها مباشرة وعن الامور المالية سنتحدث لاحقا (18) يبدو ان الجو صافي اليوم فنحن نرى حركة التلفريك على جبل الطاولة لذا يبدو انه يوم مناسب للزيارة طلبنا اوبر و ماهي الا دقائق ونحن عند الجبل يتحرك التلفريك بشكل دائري لاتاحة الفرصة للجميع بالرؤية من جميع الزوايا الغريب ان التلفريك يعمل من العام 1929 يعني 88 عام وهو عبارة عن عربة واحدة تتسع لقرابة 65 شخص كما اذكر الكبير حوالي 70 ﷼ والصغير 35 ﷼ https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0606767061.jpg وها نحن نصور من اعلى الجبل https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0606767122.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0606767193.jpg الجو بارد جدا هنا بالتاكيد تحت الصفر لذا لابد من الاحتياط بالملابس مع قفازات و سكارف وغطاء للراس اقول لك جيب البيت كله معاك https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...whatsapp/3.png https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0606767274.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0606767335.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0060676746.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0606767457.jpg الجلسات بالاعلى https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0060676769.jpg تم اختياره احد عجائب الطبيعة السبع https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0607708871.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6067676710.jpg |
رد: يومياتي في كيب تاون الحالمة 2017
(19) كيب تاون اجمل بكثير مما تتوقع مدينة تدهشك في كل احوالها وتجبرك على احترامها https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0608132711.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0608132792.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0608132873.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0608132944.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0608133015.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0608133086.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0608133167.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0608133228.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0608133289.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6081333410.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0608311531.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0608311612.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0608311673.jpg ينبغي الاحتياط عند التصوير في مواقع كهذه لقوة الهواء بالاعلى https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0608311724.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0608311775.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0608311836.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0608311917.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0608311978.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0608312059.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6083121210.jpg (20) نرغب في البقاء هنا لمدة اطول لمشاهدة الغروب https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0609285661.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0609285712.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0609285753.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0609285824.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0609285895.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0609285946.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0609285987.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0609286048.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0609286099.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6092861510.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0609705191.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0609705242.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0609705293.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0609705334.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0609705415.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0609705486.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0609705527.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0609705588.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0609705649.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6097056910.jpg نزلنا في اخر رحلة لاسفل الجبل وكان من الصعب الحصول على اشارة جيدة لطلب اوبر توقع اصحاب التاكسي اننا وقعنا في المصيدة كنا اخر المتواجدين هناك ولاحظت باص myciti متوقف بالاعلى سالته وش عندك هنا ؟ وين تشتغل ؟ https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/25.png قال طال عمرك انا باص مجاني اوصلكم للمحطة اسفل الجبل ومنها تدبرون اموركم https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0609846451.jpg بعد ما وصلنا للمحطة اسفل طلبنا اوبر وعلى مول كانال ووك |
رد: يومياتي في كيب تاون الحالمة 2017
(21) كانال ووك يعتبر اكبر مركز تسوق في افريقيا مع لمسة من الفخامة يفتح من 9 الى 9 وفيه اكثر من 400 محل غالبها لماركات عالمية وهو ضمن سنشري سيتي اللي تحتوي على فنادق فخمة وبنايات سكنية ومدينة ملاهي والكثير غير ذلك بلا شك هي اي سنشري سيتي تستحق الزيارة وتخصيص يوم كامل لها https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0689265681.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0689265742.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0689265833.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0068926594.jpg من اشهر الكافيهات هنا وتجده بكل مكان MUGG & BEAN https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0689265975.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0689266046.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0689266087.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0689266199.jpg شركات الموبايل الثلاث لها فروع هنا CELL C + MTN + VODACOM https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6892662410.jpg (22) اتفق الجميع على الشعور بالجوع ومن اكثر الاخطاء شيوعا ان تذهب للمطاعم وانت جائع حقا بالتاكيد ستطلب اكثر مما تحتاج وتندم على ذلك ولات حين ندم الكل اشار على اوشن باسكت الشهير هنا تشبه شهرته شهرة البيك عندنا في جدة الا ان هذا المطعم يختص بالماكولات البحرية والسوشي وهو بارع فيها https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0069095911.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0690959162.jpg طريقة التقديم جميلة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0690959223.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0069095934.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0690959345.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0069095946.jpg لا زالت الفاتورة معقولة 277 ﷼ رغم اننا طلبنا كثير هنا الفاتورة "قبل" https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0690959477.jpg وهنا "بعد" والكتابة لي بعد اضافة البخشيش لهم https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0690959548.jpg تقييمي للمطعم : 7 من 10 حيث انه احضر الشوربة بعد ماقطعنا نص المسافة بالاكل والمفروض البداية تكون فيها كما انها لم تكن جيدة ابدا الخدمة جيدة والاكل جيد والجو العام جيد لكنه لا يرتقي لدرجة مطاعم الستيك هنا |
رد: يومياتي في كيب تاون الحالمة 2017
(23) اذا كان لدى لندن سوهو فان كيب تاون لديها لونق ستريت كما قلت لكم فان النظام البريطاني هنا سائد في كل شي يعتبر هذا الشارع من معالم كيب تاون و ارى زيارته هامة لمن يرغب في معرفة الكبتانيون عن قرب حديثنا سيكون عن لونق ستريت وهو قلب المدينة النابض وعينها التي لا تنام شارع ذو اتجاه واحد يعاكسه في الاتجاه شارعي LOOP و ADDERLEY لكنه اكثر شهرة منهما فما ان يتبادر للذهن اي احتفال لدى الكبتانيون الا قصدوا شارع لونق على الفور وعلى الرغم انه ليس بذاك الطول حيث انك تستطيع قطعه مشيا من اوله لاخره الا انه يحتضن كل ما يخطر ولا يخطر على بالك تجد عليه شتى انواع المطاعم والكافيهات والتحف الاثرية والمباني التاريخية قد يعود بعضها للعام 1800 ميلادي كما تجد عليه سكن بيوت الشباب او مايسمى hostel وعليه مبنى vfs لتمديد الفيزا وبيوت الموضة وفي نهايته تجد الحمامات التركية حيث كان ارتيادها يعتبر نوعا من الترف وهي تعمل الى الان والجميل انك تجد كل هذه المباني متراصة بالوان زاهية و اطوال مختلفة والبعض منها ذات بلكونات مهيبة تطل على الشارع القديم في منظر اخاذ ما ان تبدا المحلات في الاغلاق عند الساعة الثامنة مساء حتى يبدا منظر الشارع في الاختلاف عن ما كان عليه في الصباح حتى رواده يختلفون تماما تغلق المطاعم المعروفة مثل ماما افريكا الساعة 11 مساء بعدها يجب تجنب الشارع من قبل الجميع حيث ترتفع اصوات الموسيقى وتبدا الاجساد في التراقص على الرغم من تواجد الامن بشكل مستمر الا ان غالبية المشاكل خاصة السرقات تحدث في ساعات متاخرة من الليل لذا وجب التنويه الشارع في سنتر المدينة تماما ويسمى السنتر CBD وتعني CENTRAL BUSINESS DISTRICT https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1296438931.png https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1295559451.jpg هذا مطعم ماما افريكا يقدم الكثير من الماكولات المحلية مع فرقة غنائية تقدم وصلات افريقية وكل مافي المطعم يشير الى افريقيا من الوان الكراسي الى انواع الاكل والجو العام https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1295559532.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1295559593.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1295559654.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1295559725.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0129555986.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1295559847.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0129555998.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1295559979.jpg يتفرع من شارع لونق الكثير من الشوارع الفرعية الهامة وعليها معالم اخرى كما يتقاطع معه كل الشوارع الهامة في المدينة لا شك عندي اني لم اعط الشارع حقه ف عليه الكثير من المحال الشهيرة ولم يسعفني الوقت لزيارتها لكني ساكتب عنه مرة اخرى بعد التقاط صور معالمه جيدا (24) واذا كان لدى اللندنيون هايد بارك فان لدى الكبتانيون Company's Garden رغم الاختلاف في المساحة الا ان الهدف واحد وهو ايجاد متنفس للاهالي والسياح تقع الحديقة في السيتي سنتر وهي على بعد خطوات من مكان السكن لذا نذهب لها بشكل مستمر كذلك تعتبر رحلة معتادة للي يدرسون لغة هنا لانها قريبة من المعاهد عدا السناجب والبط والاوز وباقي الطيور يوجد متحفين بالحديقة متحف الفنون الوطني و المتحف الافريقي وكلاهما يعمل الى الساعة 5 مساء يوجد ايضا كوفي شوب بالحديقة يقدم بعض الماكولات اللي اعجبني عنده هو الشاي يعدل المزاج 100% شوفوا روعة موقع الحديقة بالقرب من لونق ستريت https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 937x676.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0162167191.png يحد الحديقة فندقين 5 نجوم من جهة السنتر فندق تاج وبجانبه متحف يحكي عن العنصرية وكيف كانت في جنوب افريقيا https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1621672072.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1621672123.jpg في الويكند تجد بعض الباعة المحليين يعرضون اعمالهم https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1621672184.jpg اشتريت من هذا الشاب طائر افريقي من شغله ب 25 ريال https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1621672265.jpg بالويكند تلقاهم هنا والمناسب اعطاء مثل هذا من راند الى 5 راند اما الشحادين لا تعطيهم ولا هللة والا تجمعوا عليك من كل مكان https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1621672336.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0162167247.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1621672488.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1621672549.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6216725910.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1623083561.jpg اللي لابس قميص مربعات كل يوم نلقاه هنا يبيع اشياء مالها قيمة لما شافني قال بالعربي : صدقة ياشيخ قلت له بالانقليزي I have no cash وانا صادق رد علي يقول الرسول صلى الله عليه وسلم " قل الحق ولو على نفسك " قعدت اضحك يعني كنه يقول انت كذاب https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1623083612.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1623083683.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1623083754.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1623083825.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1623083896.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1623083947.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1623083988.jpg فندق نيلسون يحد الحديقة من الطرف الاخر https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1623084049.jpg حسام ولحظة استرخاء https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1625137091.jpg |
رد: يومياتي في كيب تاون الحالمة 2017
(25) ما هي افضل طريقة للتعامل مع الكاش في جنوب افريقيا ؟ كنت قد لاحظت توجه الكثير من الدول خلال رحلاتي على فرض رسوم عالية على صرف الكاش قد يصل الى 10% لاجبار الجميع على التعامل بالبطاقات وبالتالي مشاكل اقل جراء السرقات وتنظيم افضل نوهت على هذا الامر في يومياتي في استراليا ونيوزلندا جنوب افريقيا تقوم بنفس الشي وسنقوم هنا بالمقارنة بين جميع الطرق لمعرفة الافضل منها كنت قد حملت بعض الكاش معي عشان اعطي اولادي مصروف يومي حولنا يتواجد قرابة 5 بنوك و 10 محلات صرافة منها ويسترن يونيون لذا قررت التعامل مع البنك اولا لمعرفة سعر الصرف الرسمي ذهبت ومعي 100 دولار وكان سعر الصرف 13.10 لكنهم اخذوا قريب 10% عمولة 100 دولار = 1310 لكن اللي حصلت عليه 1200 راند بعد خصم عمولتهم مقدار عمولتهم لصرف 100 دولار يعادل 31 ريال وهذا مبالغ فيه شيكت على غالبية محلات الصرافة خارج البنك بنفس اليوم منهم من اعطاني صافي 1160 راند وافضلهم اعطاني 1220 راند فرق 20 راند عن البنك عندما ذهبت الى فكتوريا مول وهذا يوجد فيه 4 صرافين لكني وجدت كلما تاخر الوقت قل السعر وافضلهم اعطاني 1160 راند مقابل 100 دولار كما اني اخذت في التشييك عليهم وهذا طبيعي عندهم لان سعر الصرف يتغير بشكل مستمر خلال احد زياراتي للصرافين وجدت شاب سعودي يدرس هناك جاي يستلم حوالة اخذني معه الله يحفظه و دلني على مايسمى السوق السوداء وهي محلات تبيع اشياء مختلفة وبنفس الوقت تصرف لك العملة بسعر حلو 100 دولار = 1350 يعني الدولار صافي ب 13.5 راند في السوق السوداء وهذا يفرق بالمية دولار حول 43 ريال اذا 100 دولار تعادل (بعد خصم العمولة) البنك = 1200 راند محلات الصرافة = 1160 الى 1220 راند السوق السوداء = 1350 راند مصرف الراجحي = حسب سعر الصرف اليومي معدل 1260 راند بعد التدقيق وجدت ان الراجحي اعطاني 3.36 كمعدل وهنا صورة للتوضيح https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1028x580.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1811802951.jpg انا استعمل بطاقة مصرف الراجحي في كل شي حتى لشراء شي بسيط واللي مايقبل البطاقة ادور غيره ولا اشتري منه صيدلية واحدة قريبة فقط قالت مانقبل بطاقات اما البقية كلهم يقبلون ماذا عن التاكسي ؟ انا استعمل اوبر ومخزن بطاقة الائتمان فاذا وصلني اقول له شكرا ويتم خصم المبلغ اتوماتيك من بطاقتي وتجيني رسالة مباشرة يعني في جنوب افريقيا اضمن لك انك لن تحتاج للكاش ابدا اذا اعتمدت على البطاقات وهي اكثر امانا بالنسبة للي يجلس مدة قصيرة اقل من شهر الافضل له يتعامل بالبطاقة اما الطلبة اللي يجلسون 3 اشهر فاكثر عندهم خيارين : 1- دفع رسوم الدراسة والسكن قبل الوصول وفتح حساب بنكي في الراجحي وايداع مبلغ المصروفات فيه والشراء بالبطاقة مباشرة لا السحب من الصراف وهذا الخيار اللي افضله لانه اكثر امان ولو احتجت فلوس يودعون اهلك بحسابك بدل ما انت رايح جاي على ويسترن يونيون و ياكثر طلباتهم هنا للاستلام 2- احضار المبلغ كاش وتحويله دفعه واحدة بالسوق السوداء وقد يفرق معك هذا حول 1000 ريال لكنه اكثر مخاطرة لان تبلش بالفلوس وين تحتفظ فيها وين السوق السوداء اللي تتكلم عنها ؟ السوق السوداء جنوب قرين ماركت قبل اليورو سنتر تلف يسار هذا القرين ماركت و الامن متواجد حوله بشكل مستمر https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1806928952.jpg على اليسار مقهى كردي وبعده بقالة هندية https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1806928841.jpg من هذا السوق تدخل للصرافين بالداخل https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1806929215.jpg المحل رقم 17 https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1806929043.jpg الاخ محمد السوداني شخص خلوق جدا وغالبية الطلبة تتعامل معه https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1806929124.jpg وهنا الخلاصة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x259.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1813726941.png بالالف دولار راح توفر 260 ريال تقريبا اذا صرفت من السوق السوداء و الامر يرجع لك تماما لاتخاذ القرار المناسب بعد ما وضحنا كل شي اما انا فالبطاقات تاتي لدي بالمركز الاول لعامل الامان وان خسرت قليلا ( 26 ) هي بنظرة فاحصة : يبدو انك تبحث عن شئ ما اقدر اساعدك انا باستغراب : انتظر اولادي للخروج من المعهد لتناول الغداء سويا هي بحماس اكثر : كثير من الطلبة ياكلوا عندنا هذي المنيو اطلع عليها انا مع شوية لقافة: هل انت ايطاليه هي باعتزاز : انا بكل فخر جنوب افريقيه ما اقتنعت بكلامها كل ما فيها ايطالي حتى مطعمها و نظارتها الطبية safilo دخلنا المطعم اعجبتني ديكوراته فيها لمسات جمالية و الاكل ايطالي شكلا و طعما كالعادة نبدأ من القرين ماركت https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0287473861.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2874738762.jpg المطعم لاصق بمعهد اللغة تماما اسمه ELLINI https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2874738833.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2874738894.jpg قرين ماركت من الصباح بدري شغال https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2874738985.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2874739046.jpg طاولات المطعم https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0287473929.jpg السقف https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...8747392710.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2874991611.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2874991662.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2874991713.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2874991794.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2874991845.jpg كالعادة اسألهم السؤال التقليدي هااااه ايش رايكم بالمطعم ابوي جيناه قبل كذا في البريك تايم من اول نقولكم تعالوا جربوه تراه كويس اما انا هذا تقييمي للمطعم : 7 من 10 الخدمة ممتازة والطعم ايطالي لكن الكميات قليلة اما السعر فهو مقبول جدا لذا زرناه اكثر من مرة ( 27 ) هل سبق لك ان تناولت كابتشينو او ميكاتو مضبوطة بأقل من 3 ريال ؟ هذا الكوفي شوب اسمه اكسبرسو بجانب معهد اللغة يورو سنتر كل شي عنده ب 10 راند 2.8 ريال كروسون مفن ساندوتشات خفيفة شاي وجميع انواع القهوة طبعا الزحمة ما شاء الله اقرب كوفي شوب له على لونق ستريت يبيع القهوة ب 20 راند https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2894816621.jpg R10 تعني كل شي بعشرة يا بلاش https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0289481672.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2894816783.jpg هذي الحركة منتشرة عندهم بكل الشوارع واحد لابس الدعاية و يدور فيها مثل اللي واقفين بالصورة https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2894816884.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2894816955.jpg رحنا من هناك للكورنيش اللي خلف المول مقابل لفندق THE TABLE BAY HOTEL https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2895195021.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0289519512.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2895195163.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2895195244.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2895195315.jpg هذا هو الفندق https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2895195396.jpg الفندق 5 نجوم وموقعه جميل و جنب السوق والكورنيش اذا كان غالي ممكن تبحث عن فندق قريب منه https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2895195487.jpg |
رد: يومياتي في كيب تاون الحالمة 2017
( 28 ) النشاطات لا تنتهي في كيب تاون وقد تحتاج وقتا طويلا للالمام بما تقدم هذه المدينة الساحرة غالبية من ياتي للسياحة هنا يركز على القاردن روت والمعالم الهامة مثل ملتقى المحيطين كيب بوينت و جبل الطاولة و يغيب عنه ان اهم ما تملك كيب تاون هو ذلك الشعور بالانتماء اليها تشعر بدفئها رغم برودة الاجواء انجهنا مشيا الى الوترفرونت ونزلنا تحت للاطلاع على النشاطات هنا جولات بالهيلوكبتر https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3524387261.jpg رحلات صيد https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3524387342.jpg انواع كثيرة من السفن متوفرة مثل سفينة القراصنة و غيرها وكل واحد له سعر https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3524387433.jpg كشكات اللي يبيعوا الرحلات https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3524387494.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3524387595.jpg وهنا اسعار الهيلوكبتر 15 دقيقة ب 350 ريال للشخص ممكن الى 300 ريال و اسمه فيصل https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/34.png https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3524387666.jpg كل واحد له وقت محدد لتقديم موهبته امام مدخل السوق https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3524387747.jpg هذي سفينة سريعة بس سعر اغلى طبعا https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5243879410.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0352596781.jpg وهنا الجانب الاخر من الواتر فرونت و فيه متحف صدق او لا تصدق باللوحة الصفراء https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3525967872.jpg برج الساعة clock tower https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3525967963.jpg ومن هنا تنطلق الرحلات ل روبن ايلاند اللي كان مسجون فيها نيلسون مانديلا و قد سبق لنا زيارتها في رحلة سابقة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3525968034.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3525968115.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3525968176.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3525968297.jpg ( 29 ) الحياة بسيطة جدا هنا و لا تحتمل التعقيد بينما انا اسال عن اسعار الرحلات البحرية واذا بهذا الشخص يريني صورة من جواله ويقول : يبدو انك شخص متعلم اتمنى ان تهني ولدي على الدرجات التي حققها انا فخور جدا به قد يصبح يوما ما شخص مهم مثلك مسحت على راس الابن و صافحته بحرارة وقلت له اتوقع منك الشئ الكثير يبدو انه في سن العاشرة ( لا تسالوني لماذا اختارني ولم قال ما قال ) وانا جالس اقلبها براسي يعني يبغاني اعطيه فلوس ولا هدية قلت احملها على ان الحياة بسيطة ولا تحتمل التعقيد اذا كنتم ترغبون في رحلة بحرية هذه السفينة كبيرة ومناسبة اصعدوا للدور الثاني فالمنظر جميل من هناك هكذا قال لي و رغم مناسبة الاسعار اعتبر الاولاد مجانا و حسب الشخص تقريبا 14 ريال الرحلة ليست طويلة لكنها ممتعة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3525968378.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3525968479.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3528247181.jpg اخذونا بالبداية لرصيف شركات صيد الاسماك و يظهر الكثير من كلاب البحر https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3528247272.jpg البرج البحري و قريب منه الكورنيش اللي كنا عنده https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3528247383.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3528247454.jpg جبل الطاولة و تراكمات السحب الدائمة حوله وعلى يمينه جبل راس الاسد https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3528247515.jpg ابتعدنا كثيرا عن كيب تاون https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3528247586.jpg هنا ترى روبن ايلاند من بعيد https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3528247647.jpg مترجم النادي الاهلي كان معانا بالرحلة https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/34.png https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3528247738.jpg طائرات الهليكوبتر هنا https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0352824789.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5282478910.jpg ( 30 ) الطقس في كيب تاون اكثر من رائع يقول اهلها ان افضل الاجواء تكون في الاشهر القادمة 9+10+11 اما من اكتوى بلهيب الصحراء مثلنا فان الاجواء الشتوية الحالية عندهم لا مثيل لها احس بعضنا بالجوع فقررنا الجلوس في هذا الكافيه life grand cafe الذي يمتاز بموقعه الرائعة وجلساته الجميلة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3619643245.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3619643326.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3619643367.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3619643438.jpg رغم اني طلبت قهوة فقط الااني قررت اجرب طاجن الخضار وكان رائع https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0361964281.jpg رغم انه كافيه الا ان طريقة التقديم مميزة و الاكل لذيذ https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3619643012.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3619643093.jpg لاحظوا ان القهوة رخيصة حتى بالكافيهات والمطاعم الفخمة هنا ب 7 ريال تقييمي للكافيه : 8 من 10 https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3619643174.jpg ومن هناك رحنا لمطعم اروع ويعتبر من المطاعم الشهيرة عندهم لدرجة اني كنت جالس بالكوفي المقابل و شفت حركة جدا رائعة حدثت فيه واحد جايب معه المصورين بس يصورون من بعيد وهو يتكلم مع صاحبته قام طلع الخاتم وتقدم لها في منظر مانشوفه الا بالافلام واضح انها تفاجات لانها قعدت تبكي طول الوقت وقام الكل يصفق ويرسل لهم التهاني المطعم اسمه بالدوتشي و يستحق الزيارة بقوة https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0361964359.jpg هذا الكوفي امامه مباشرة نجلس فيه كثير https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6196435710.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3625477431.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3625477512.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3625477583.jpg المرة هذي طلبنا حلا و قهوة بس https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3625477664.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3625477725.jpg هذا المطعم الوحيد اللي شفت يضيف ضريبة الخدمة على الفاتورة 10% اذا كان العدد اكثر من 6 اشخاص لكني اضفت لهم بخشيش زيادة لان المطعم كان فل ومع ذلك دبروا لنا طاولة https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3625477816.jpg تقييمي لبالدوتشي : 9 من 10 |
رد: يومياتي في كيب تاون الحالمة 2017
( 31 )
كنت اتكلم مع المشرفين الاعزاء عن غيابي وقلت لهم مازحا : راح اجرب شكشوكة بيض النعام و مندي لحم الغزال ولا كبسة بطريق طبعا فيصل على طول قال اشحن لي لحم غزال https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/18.png والردادي يقول يوم بيض نعام ويوم ارنب ما يخارج الموضوع و ام زياد تقول من زمان مشتهية لحم الغزال توقعت اروح هناك و القاها متوفرة بكل مكان زي كفتيريا القريات عندنا بجدة وكل يوم اصور لهم مقطع وانا امزمز على نعامة و احلي بضلوع غزال للاسف وجدت ان بيض النعام غير متوفر الا في المزارع والمحميات اما اللحم فهو موجود في مطاعم متخصصة مثل ماما افريكا الغزال لم اجده متوفرا الا عند مطعم تقليدي في الواتر فرونت في الويكند قرروا الذهاب للسينما وتجربة 4D https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4060072741.jpg قائمة بالافلام المتوفرة https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4060072892.jpg اما انا قررت الذهاب للمطعم وحيدا https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4060072973.jpg واخترت هذا المطعم التقليدي / https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4060073024.jpg حتى لبسهم مختلف https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0406007315.jpg و جات فرقة خلت الاجواء افريقية اكثر https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4060073176.jpg وصلت السلطة اليونانية مع الشوربة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4060073257.jpg الشوربة ما اعجبتني https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4060073358.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4060073419.jpg ثم وصل لحم الغزال على سيخ وهو 3 انواع مختلفة كل اربع قطع من لحم ظبي مختلف عن الاخر https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0600734710.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0406173651.jpg غالبية المطاعم هنا تنصح بالطبخ نص استواء اما well done يخلي اللحم ناشف https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4061736572.jpg اول مرة اجرب لحم الغزال و اشوفه عادي ما فيه ذيك النكهة المميزة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4061736653.jpg واضح ان الاجواء باردة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4061736744.jpg طلبت سلطة فواكه مع كوب قهوة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4061736845.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0406173696.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4061736997.jpg وكان الحساب 135 ريال و اشوفه معقول جدا https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4061737098.jpg ( 32 ) كان لزاما علي ان اعود الى جدة لانتهاء اجازتي و للعلم فان موعد رحلة الخطوط السعودية من جوهانسبرج الساعة 11 صباحا اضطريت احجز على رحلة 6 صباحا من كيب تاون الى جوهانسبرج على الطيران الاقتصادي flysafir تصل الرحلة الساعة 8 صباحا وبالتالي لدي وقت كاف لانهاء اجراءات السفر لم اواجه مشكلة في طلب اوبر الساعة 4 صباحا فقد وجدته متوفرا وصلت مبكرا وانتظرت الى ان يفتح الكاونتر وكانت الرحلة سلسة عند وصولي لمطار جوهانسبرج توجهت للجمارك customs وهو مكتب صغير مقابل للخطوط الاماراتية والسعودية يختم لك فواتير الشراء ويتاكد من تواجد المشتروات معك والحقيقة انه عندما سالني اين الملابس قلت له استخدمتها فضحك وقال اشر لي على اي ملابس حطيت يدي على الملابس اللي بالشنطة فقام بختم كل الفواتير توجهت بعدها الى مكتب الخطوط و شحنت الشنط وقطعت البوردنق ثم توجهت لمكتب الضرائب وكان فاضي فقامت بمراجعة الفواتير ثم اصدرت لي بطاقة مثل بطاقة الصراف وقالت تقدر تسحب المبلغ من اي صراف خارج جنوب افريقيا لكني للاسف نسيت وين حطيت الكرت فاذا لقيته راح اصوره لكم و راح اسحب المبلغ لان له صلاحية معينة مثله مثل اي مكتب تاكس فري الضرائب المسترجعة للمشتروات فقط ولا تشمل الفنادق او السيارات او الاكل هنا المكاب بالدور الثاني https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4061737169.jpg وان شاء الله ساعود هذا الويكند و اكمل لكم اليوميات و ادور لكم بيض النعام https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e147.png https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/58.png |
| الساعة الآن 08:58 PM |
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by
Advanced User Tagging (Lite) -
vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.