![]() |
تايوان ... رحلة إستكشافية أولى
بسم الله نبدأ منذ فترة طويلة وأنا أخطط وأنتظر الفرصة المناسبة لزيارة إستكشافية لتايوان أزور فيها بعض أهم المناطق التي جمعتها من خلال بحثي في تايوان , والتي أتوقع أن يستفيد منها أحد ويزور تايوان ويفيدنا بتجربته والحمد لله أتيحت لي الفرصة لزيارة تايوان للمرة الثالثة والتي قررت أن لا تكون فقط للعمل وتقتصر على تايبيه وإنما إستكشافية لتايوان عموما أزور فيها مناطق عدة وأتجول فيها بسيارة مستأجرة من الشمال للجنوب كما نفعل في أوروبا أيضا أود أن أوضح أن هذه الزيارة كانت إستكشافية تجريبية , بمعنى أنني لم أتعمق في التفاصيل وإنما في العوام , حيث أنني أحببت أن أجرب إمكانية التجول في تايوان وما هي المناطق المناسبة وما هي الصعوبات وما هي المناطق التي يفضل السكن فيها والمناطق التي يكتفي بزيارتها والأكل واستئجار سيارة والقيادة والتضاريس والمناخ وغيرها من التفاصيل كما أنني لم أزر كل المناطق وكل الجهات وإنما بعضها والتي سأفصل فيها لاحقا , وكانت الرحلة أيضا للاستجمام وكان معي صديق أيضا لذلك كنت أختار من المناطق ما يناسبه وأستثني ما لا يناسبه أو يميل له كما أن هذه الرحلة ستحدد إمكانية الرحلات الأخرى وهل تناسب العوائل والأطفال وهذه الرحلة الاستكشافية الأولى وإنشاء الله ستتبعها رحلات أخرى أزور فيها مناطق أخرى ومواقع متعددة لم أزرها سابقا بدأ التخطيط للرحلة منذ فترة وتم تحديد بعض أهم الأماكن المناسبة للزيارة أما بالنسبة لتوقيت الرحلة فكان على أساس موعد بعض المعارض المقامة , حيث أحببنا أن نستغل الفرصة لزيارة بعض المعارض ومن ثم إكمال الرحلة كسياحة استكشافية بدأت الرحلة بزيارة هونج كونج كمحطة أولى لأنه لا توجد رحلات مباشرة لتايوان فلابد من ترانزيت في هونج كونج , ويصادف في نفس الفترة إقامة أحد المعارض في هونج كونج ويليه معرض آخر في تايبيه في تايوان الرحلة كانت عبارة عن ليلتين في هونج كونج وعشرة ليالي في تايوان مقسمة على أربع ليالي تايبيه Taipei وأربع ليالي تايشونج Taishung وليلتان في كاوشونج Kaohsiung والعودة منها إلى هونج كونج كترانزيت ومن ثم إلى دبي موعد الرحلة كان مساء السبت صباح الأحد 7 / 4 / 2013 من دبي إلى هونج كونج على طيران الإمارات , وكان حجزنا فقط حتى الآن على طيران الإمارات من والى هونج كونج ولم نحجز بعد منها إلى تايوان حيث تأخرنا في الحجز ونصحنا موظف شركة سياحة بحجز رحلة تايوان من هونج كونج وستكون أرخص لأنها طيران داخلي ولاكن كان مخطأ ولم تكن أرخص من متابعتي لأسعار التذاكر والرحلات كانت الرحلة أرخص على طيران الإمارات لو كنت حجزتها مبكرا من دبي إلى هونج كونج على طيران الإمارات ومن هونج كونج إلى تايبيه على طيران آخر من الشركات المتعاونة مع طيران الإمارات وبعد ذلك العودة من تايوان من الجنوب من كاوشونج Kaohsiung إلى هونج كونج أيضا على طيران متعاون مع طيران الإمارات ومن ثم العودة إلى دبي على طيران الإمارات وصلنا هونج كونج يوم الأحد بعد الظهر وانتقلنا من المطار بالتاكسي إلى الفندق وبعد عمل التشيك إن أخذنا جولة في المنطقة المحيطة بالفندق وفي اليوم الثاني يوم الاثنين زيارة المعرض وبعدها جولة في هونج كونج واليوم الثالث الثلاثاء عمل تشيك أوت والانتقال للمطار للسفر لتايوان طبعا قمنا بشراء تذاكر السفر لتايوان في أول يوم لنا في هونج كونج عن طريق الفندق أيضا للعلم هونج كونج لا تحتاج لفيزا لمواطني مجلس التعاون ولكن تايوان تحتاج فيزا وهي سهلة وعن طريق مكاتب السفريات , وتحتاج لثلاث صور بخلفية بيضاء وجواز السفر مع رسوم 555 درهم إماراتي و 20 درهم طباعة للفيزا متعددة السفرات والتي حصلت فيها على سنه أما للسفرة الواحدة أو الدخول الواحد فهي لمدة شهر , أيضا للفيزا متعددة الدخول تحتاج لرخصة تجاريه أو شهادة عمل , ومكتب السفريات سيرتب الباقي كحجوزات الفنادق اليوم الثالث الثلاثاء 9 / 4 / 2013 موعد الرحلة ومغادرة هونج كونج إلى تايبيه وكانت الرحلة وقت الظهر الساعة 12:15 والوصول إلى تايبيه الساعة 14:15 هذا حسب برنامج الطيران ولكن الطيارة تأخرت في الإقلاع ولكنها وصلت في الموعد المحدد وأخذت الرحلة ساعة وخمسة دقائق , بينما في السابق كانت الرحلة تأخذ ساعة وخمسة وأربعين دقيقة بعد الوصول لتايبيه والانتهاء من إجراءات المطار تم إستئجار سيارة مع سائق من المطار إلى الفندق في وسط تايبيه كعادتي وأخذت مدة الانتقال للفندق حوالي 40 دقيقة وكلفت حوالي 160 درهم ملاحظة أول صراف تقابله في مطار تايبيه الدولي كان صاحب أفضل سعر صرف للدولار الأمريكي أفضل من اللي في داخل تايبيه الدرهم الإمارات يساوي 8 دولار تايواني تقريبا بحمد الله وصلنا الفندق الذي حجزنا فيه وهو W Taipei وهو من ضمن سلسلة فنادق ستار وود العالمية ويقع هذا الفندق في منطقة شينيى الراقية Xinyi District والتي تعتبر من أرقى مناطق تايبيه وفي وسطها وتكثر فيها المجمعات التجارية ، ويعتبر هذا الفندق من الفنادق الحديثة والجديدة بعد الانتهاء من التشيك إن أخذنا جولة مشيا في المنطقة وكان الجو باردا يصل إلى ما يقارب 15 درجة مع أمطار خفيفة متقطعة ورياح باردة خفيفة , وقمت بأخذ بعض الصور للمنطقة في هذه الصورة يظهر برج تايبيه 101 وبجانبه فندق جراند حياة والذي يتميز بإطلالة جميلة على الساحة التي أمامه مقارنة بالفنادق الأخرى , ورواد هذا الفندق في الغالب من رجال الأعمال بحكم ملاصقة للمركز التجاري وقاعة المعارض https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1451567661.jpg وهنا صورة من الأعلى من غرفتي في الفندق https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1451567732.jpg وهذه صورة الفندق الذي سكنته من الخارج https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1451567833.jpg الجزء السفلي المضاء بالأحمر هو مركز تسوق والجزء الأعلى المضاء بالأبيض هو الفندق وهذه صورة فندق لي ميريديان وهو أيضا من ضمن سلسلة فنادق ستار وود العالمية ويقع في نفس المنطقة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...8145156794.jpg وهنا بعض الصور للمنطقة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1451567985.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1451568056.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1451568127.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1451568198.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1451568269.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4515683310.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...8145182341.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1451823472.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1451823543.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1451823614.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1451823685.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1451823766.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1451823837.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...8145182398.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1451823979.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4518240410.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...8145195281.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1451952862.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1451952933.jpg بعد ذلك عدنا للفندق للاستراحة والاستعداد للغد |
رد: تايوان ... رحلة إستكشافية أولى
الأربعاء 10 / 4 / 2013 والذي أعتبره اليوم الأول لي في تايوان في برنامجي , وهو مخصص لزيارة المعرض في الفترة الصباحية وفي المساء تجول في المنطقة كان التخطيط للبرنامج أن يخصص 4 أيام للمعرض والإقامة 5 ليالي في تايبيه ولكن حدث تغيير على البرنامج الخميس 11 / 4 / 2013 وهذا اليوم الثاني قمنا بزيارة بعض المراكز التجارية وذلك بعد التعديل في البرنامج , وكان الهدف التأكد من بعض المعلومات حول بعض مراكز التسوق تمت زيارة مركز Pacific SOGO Department Store وهو مركز على نفس امتداد الشارع المقابل لفندقنا وكنت ابحث فيه عن Disney Small World ولكن لم أجد ما أبحث عنه , المهم المركز كان من نوع المراكز المفتوحة الطوابق وكان متنوع البضائع وهو جيد للتسوق , بعد الخروج منه إكتشفت فرع آخر لسوجو مقابل له وهو فرع سبق أن زرته في زيارتي السابقة وهو من نوع مراكز المحلات , الفرع الأول لونه أبيض وهو الأفضل في رأي للتسوق أما الآخر لونه أخضر وهو عبارة عن محلات ماركات , يمكن ملاحظة موقع المركزين في الصورة التي التقطتها من شباك غرفتي في الفندق https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1458085341.jpg بعدها توجهت إلى Breeze Center للبحث عن Cinderella City وأيضا لم أجد ما أبحث عنه , وهذا المركز قريب من المراكز السابقة ولكن لا أرى فيه شيء مميز أو يستحق الزيارة بعدها أنهينا برنامجنا اليومي وعدنا للفندق وللتجول في المنطقة الجمعة 12 / 4 / 2013 اليوم الثالث قمنا بزيارة متحف القصر الوطني National Palace Museum وهو يضم أكبر مجموعة في العالم من الكنوز الفنية الصينية ، وهو يغطي ما يقرب من 5000 عاما تاريخ الصين . وكانت معظم الكائنات جزء من مجموعة الإمبراطورية الصينية ، والتي بدأت منذ أكثر من 1,000 سنة في عهد أسرة سونغ يعتبر هذا المتحف من أهم متاحف تايوان ومن أهم المواقع التي يرتادها السياح وخصوصا الصينيين , الذين تجدهم بكثرة لدرجة أنك لا تقدر التجول في كل أرجاء المتحف https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1458439751.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x288.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1458439812.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1458439843.jpg بعد ذلك توجهنا لزيارة مركز تجاري آخر قريب من المتحف واستكشاف المنطقة التي حوله , المركز هو Miramar Entertainment Park Ferris Wheel ويقع في منطقة تشونغشان Zhongshan District , المركز بشكل عام جيد وما يميزه وجود عجلة دوارة فوقه ولكن مكان الترفيه فيه صغير https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1458602331.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...8145860242.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1458602463.jpg المنطقة التي يقع فيها المركز جيدة ونظيفة وهادئة وبقربه محطة المترو وبعض الفنادق وكارفور وسيتي مارت , وأرى أنها تصلح للسكن وقد تكون أرخص من وسط تايبيه https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1458866721.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1458866782.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1458866853.jpg في هذه المنطقة يقع فندق القلعة وهو فندق يتميز بتنوع ديكورات غرفه حيث لا توجد غرفة تشبه الأخرى وهو قريب من مركز ميرامار وهو فريد من نوعه في العالم إwھï»Yء{²ï¦h³ù©_¤غ¥@¬ة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1458964861.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1458964932.jpg وهناك فندق آخر يبدو جيدا https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4814589653.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1458965064.jpg بعد ذلك انتهى برنامج اليوم والعودة للفندق |
رد: تايوان ... رحلة إستكشافية أولى
الفندق الذي سكنت : تقييم وصور فندق خمس نجوم , جديد وحديث ومعاصر وذو طابع وأسلوب خاص وديكور مختلف عن باقي الفنادق وحتى مسميات مرافق الفندق والغرف مختلفة يقع في وسط تايبيه في المنطقة الراقية الفندق يقع أعلى مركز تسوق Uni-Hankyu Department Store ملاصق لمحطة المترو والباصات المطعم جيد وتشكيلة الفطور جيدة وكذلك يمكن لكم الحصول على وجبة عشاء خالية من اللحوم ودهن الخنزير على الطلب فموظفين المطعم سيساعدونكم في ذلك اللوبي والاستقبال والمطعم والمسبح في الطابق العاشر والغرف في الأعلى يوجد بالمركز محل : هاجن داز , ستار بوكس , سفن ألفن , مطعم فرايديز , مطعم ياباني وتايلندي وصيني أيضا يوجد به كمثل باقي مراكز التسوق كاونتر للتاكس فري ويعرف عندهم بالتاكس ريفند Tax Refund وكذلك صرف العملة موظفين الفندق لم أجد أفضل منهم في أي فندق سكنته في مختلف دول العالم , من البواب إلى المدير كلهم على استعداد لمساعدتكم في أي شيء تطلبونه العيوب : - لا يصلح للعائلات اللوبي ومنطقة المسبح تتحول في المساء إلى بار المسبح مكشوف من اللوبي والمطعم ويمكن مشاهدة الموجودين فيه وإن كان في الأوقات الباردة والأمطار خاليا حمامات الغرف مكشوفة على الغرف ولا يمكن سترها بشكل كامل ولا يوجد بها أقفال للأبواب , ما عدا الأجنحة فيحتمل أنها عكس ذلك مرحاض الحمام الكتروني وبه شطاف ولكنه غير كافي للذهاب للغرف يجب استخدام مصعدين , من الأول للعاشر (اللوبي ) مصعد , ومن العاشر للأعلى ( الغرف ) مصعد آخر صور للفندق والمركز وما حوله https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1462610111.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1462610182.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1462610243.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...8146261034.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1462610375.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1462610436.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...8146261057.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1462610568.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1462610639.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4626106910.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1462827861.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1462827942.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1462828013.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...8146282814.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1462828175.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1462828236.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...8146282837.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1462828378.jpg |
رد: تايوان ... رحلة إستكشافية أولى
السبت 13 / 4 / 2013 والذي يعتبر اليوم الرابع لي في تايوان وهو آخر يوم لي في تايبيه وموعد إنتقالنا لمدينة أخرى هي تايشونج Taichung لا كن قبل أن أدخل في تفاصيل الانتقال أود أن أوضح لكم بعض الأمور التي واجهتني خلال الأيام السابقة أولا : بسبب الأمطار اليومية في تايبيه والتي جعلتني أتردد بزيارة بعض الأماكن مثل الحدائق والمتنزهات الجبلية قمت بتعديل البرنامج وبمتابعة حالة الطقس كانت تشير إلى إستمرار الأمطار على معظم تايوان وخصوصا الشمالية وطول الفترة التي سأقضيها في تايوان ثانيا : إكتشف أن جهاز الملاحة الجارمن الذي معي لا يعمل في تايوان وكان قبل ذلك يعمل في هونج كونج , ورجعت لموقع الجارمن على الانترنت لأكتشف أن برنامج شرق آسيا لا يشمل تايوان , ولا توجد أي بيانات لدي أستطيع أن أعتمد عليها وصلت لمرحلة أكاد أن ألغي رحلتي بسببها , حتى إستطعنا العثور على جهاز جارمن بقاعدة بيانات تايوانية في أحد المحلات وقمنا بشرائه , وذلك بمساعدة أحد موظفي الفندق طبعا هذا الجهاز مزود بقاعدة بيانات عن تايوان وباللغة الصينية وهذه مشكلة أخرى , ولكن يمكن تغيير ميزة لغة الصوت إلى اللغة الإنجليزية كما يمكن تغيير لغة الكتابة لوظائف الجهاز أيضا بالإنجليزية , أما باقي المعلومات والوظائف والخارطة باللغة الصينية المهم : بما أنني أملك كل البيانات التي أحتاجها من أماكن وأسماء وإحداثيات وعلى معرفة بتفاصيل خارطة تايوان من خلال الجوجل أيرث , فقد تجاوزت هذه المشكلة , المهم أنني أستطيع أن أضع الإحداثيات ومن ثم أتبع توجيهات الجهاز حتى أصل إلى المنطقة المقصودة كذلك إكتشف أنه إذا قمت بوضع رقم الهاتف لأي مكان مثل الفندق مثلا فان الجهاز سيتعرف على الموقع ويوصلني له , وهذه الميزة تفيد في حالة عدم توفر إحداثيات المكان لديكم , ولاكن لا يعتمد علها 100 % , لأنه قد لا تكون بيانات الرقم موجودة في الجهاز أو محدثة قريبا بعد حل المشكلة في هذا اليوم , وكان الجو اليوم صحوا مما رفع من معنوياتي , فقررنا إستئجار سيارة وعمل التشيك أوت والتوجه للمدينة التالية , وكل ذلك في نفس اليوم طبعا الفندق وموظفيه ما قصروا من أول يوم وهم على علم ببرنامجي السياحي ويحاولون مساعدتي فيه , المهم تم الإتصال بشركة تأجير سيارات سبق أن تفاوضنا معها على إستئجار سيارة , وتم طلب سيارة موديل السنة وحصلنا على كامري جديدة , وجابوها لي للفندق وخلصت وياهم في الفندق مع خيار تسليمها في آخر مدينه بزورها وبيستلمونها عني بعد من الفندق الثاني لأني بغادر من مطار آخر في الجنوب الشركة هذه كانت موفرة خصومات خاصة للسياح الأجانب لإستكشاف تايوان لفترة محدودة واستفدنا منها , والعرض هذا ساري حتى 30 / 6 / 2013 الخصومات هي : 4 إلى 6 أيام 25 % , 7 إلى 15 يوم 30 % ,16 إلى 25 يوم 35 % إيجار السيارة كان 3600 دولار تايواني في اليوم حوالي 443 درهم إماراتي , مع خصم 30 % طلعت حوالي 310 درهم في اليوم هناك مبلغ لإستلام السيارة من مدينة أخرى حوالي 1800 دولار تايواني على ما أذكر الدرهم يساوي 8 دولار تايواني تقريبا الشركة هي Challease Auto Rental المهم بدأت رحلة الاستكشافات وغادرنا تايبيه ومن جميلة إلى أجمل |
رد: تايوان ... رحلة إستكشافية أولى
تكملة لما سبق فبعد تحركنا بالسيارة , واجهتنا بعض الصعوبة في القيادة في المدينة ولكن بعد الخروج منها كانت القيادة سهلة على الطرق الخارجية السريعة وكانت مشابهة للطرق الأوروبية من حيث التصميم والمناظر واستمتعنا بالقيادة فيها https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1538090921.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1538090982.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1538091043.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...8153809114.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1538091165.jpg أيضا توجد رادارات على الطريق ولكن كان جهاز الجارمن يحذرنا قبل الوصول إليها وهي واضحة وليست مخفية , كما صادفنا حوالي 6 بوابات للرسوم خلال الرحلة وعند كل بوابة ندفع 40 دولار تايواني حوالي 5 دراهم قررنا المرور ونحن في طريقنا إلى تايشونج على West Lake Resortopia وعندما وصلناها كان الوقت ضيقا وعلى وشك أن تغلق لذلك قررنا العودة مرة أخرى بعد التقاط بعض الصور من الخارج أكملنا طريقنا إلى تايشونج ووصلنا إلى أحد الفنادق التي حددتها سابقا One Hotel مع أنني لم أقم بالحجز وتفاجأت بعدم توفر غرفة ولكنهم ساعدوني بالبحث وحجز غرفة في فندق آخر من ضمن التي حددتها سابقا أيضا , الحمد لله فقد كان هذا من حسن حضنا فكان الفندق الأول كئيبا نوعا ما والفندق الآخر أوسع وأشرح وفي مكان أفضل وعلى واحد من الطرق الرئيسية , وقبل التوجه للفندق الآخر سألونا بعض الأسئلة , من أين أتيتم , ولماذا , فهم يستغربون من زيارتنا ولكنهم سعداء المهم توجهنا للفندق الآخر وعملنا التشيك إن وتركنا أغراضنا في الغرفة وقررنا التجول في المدينة والذهاب مع التاكسي لأحد الشوارع القريبة لاستكشافها Jingming 1st Street وبعد الوصول للشارع لم يكن بالمستوى الذي توقعته , فقط مطعمين تقريبا وبعض المحلات https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1538505661.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1538505722.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1538505783.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1538505854.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1538505915.jpg ولاكن خلال بحثنا عن الشارع شاهدنا مطعم باكستاني حلال فقررننا العودة له لتناول وجبة العشاء , حيث لم نزر أي مطعم حلال في تايبيه وليس لدي أي عنوان لمطعم حلال في تايشونج لذلك كان من المهم زيارته وتجربة الأكل لديه , المهم طلع مطعم هندي صاحبه واحد باكستاني وهو مطعم حلال معتمد وأيضا مقابل لفندقنا يعني خطوات ونوصله , يعني في برياني لحم ودجاج وصالونه وكرك بعد , المطعم جيد ونظيف وصاحبة طيب ولكن المطعم صغير شوي http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1538709061.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1538709132.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1538709193.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1538808551.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1538808612.jpg الشارع الذي فيه المطعم هو شارع فرعي وبه مطاعم أخرى وبعض المحلات للملابس والأحذية وبعض الإكسسوارات ويمكن المشي والتسوق فيه قليلا وهذا عنوان مسجد تايشونج , بني على نفقة السعودية حسب ما أخبرونا https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1538808673.jpg بعد ذلك عدنا للفندق لنستمتع بالجلوس في اللوبي وبشراب مجاني قهوة أو شاي وانترنت مجاني وكذلك الفندق يوفر إفطار مجاني طبعا الفندق هو Evergreen Laurel Hotel Taichung الإحداثيات : N 24 9 32.22 / E 120 39 25.55 |
رد: تايوان ... رحلة إستكشافية أولى
الأحد 14 / 4 / 2013 اليوم الخامس في تايوان أصبحنا في هذا اليوم وكان الجو غائما وممطرا مما جعلني أنتظر حتى تتوقف الأمطار ولكنها لم توقفت إلا بعد الظهر , وبذلك لم أستطيع زيارة أين من الأماكن التي أريدها , فذهبنا لتناول الغداء ومن ثم التجول في الشارع العام المقابل للفندق باتجاه أكبر المراكز التجارية في شرق آسيا Shin-Kong Mitsukoshi Department Store وهو من 14 طابق ووجدنا في طريقنا مطعم كنتاكي وهاجن داز واكتشفنا أن هناك مركز تجاري جديد أسمه Top City جنب المركز الكبير وتسوقنا فيه وهو من 10 طوابق https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1541287441.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1541287512.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1541287573.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x288.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1541287634.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1541287665.jpg بعد ذلك عدنا للفندق للإستعداد لليوم التالي |
رد: تايوان ... رحلة إستكشافية أولى
الأثنين 15 / 4 / 2013 اليوم السادس في تايوان وكان اليوم صحوا فقررنا استغلال الفرصة والذهاب لمقاطعة أخرى هي Nantou County وهي في وسط تايوان والغرض زيارة بعض الأماكن مثل قرية Ren-ai Township وهي على قمة جبل وتطل على بحيرة ويغلب عليها الطابع الأوروبي في المباني ويوجد بها كنيسة وبعض الفنادق وأعتقد أن سكانها أغلبهم من المسيحيين , وكانت المسافة 90 كلم تقريبا , وكان الطريق سهلا وجميلا في البداية حتى بدأنا الإقتراب من الجبل فبدأ تكثر التعرجات وكذلك الباصات السياحية وبدأة القيادة تصبح أبطأ ولكن ليست خطيرة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...8154215261.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1542152662.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1542152723.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1542152784.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1542152845.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...8154215296.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1542152967.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1542153038.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1542153099.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5421531410.jpg المهم وصلنا لأول إستراحة على الجبل وتوقفنا فيها ولم نكمل الطريق لبقية القرية , لأن غرضنا فقط أن نكتشف طريق الوصول لها وليس إستكشافها بشكل كامل , وكان في الإستراحة محلات ومطل ومناظير وكوفي شوب ومكتب إرشاد سياحي , القرية جميلة بشكل عام لاكن قد لا تناسب العائلات مع أطفال بسبب الطريق كانت لدي فكرة في الإستمرار في طريقي إلى إحدى القمم للوصول للثلج ولكن أخبروني أنه لا يوجد ثلج في هذه الفترة وإنما في شهر 12 و 1 فقط , يا الله يمكن سبب للسفرة الجاية https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1542971681.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1542971752.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1542971813.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1542971874.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1542971945.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4815429726.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1542972067.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1542972128.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1542972199.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5429722510.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1545810921.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1545810992.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1545811053.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1545811124.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1545811185.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1545811366.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1545811487.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1545811548.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...8154581169.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5458116610.jpg بعد الإستراحة وأخذ بعض الصور توجهنا إلى بحيرة الشمس والقمر وهي أكبر بحيرة في تايوان ومن أهم معالم هذه المقاطعة وكانت المسافة من القرية إلى البحيرة حوالي 45 كلم |
رد: تايوان ... رحلة إستكشافية أولى
توقفنا بالقرب من البحيرة عند أحد المواقف المخصصة للسياح لأخذ بعض الصور https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1548235211.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1548235272.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1548235343.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...8154823544.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1548235465.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1548235526.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1548235587.jpg وبعدها أكملنا إلى البحيرة حتى وصلنا لأول موقف على البحيرة حتى نأخذ جولة في البحيرة على القارب واستقبلتنا إحدى مندوبات شركات القوارب وأعطتنا بروشور للتعريف بالرحلة ولكن لم نفهم منه سوى البرنامج والمدة والسعر وكذلك هي لم نفهم منها شيء كله بالإشارة , المهم دفعنا لها 600 دولار تايواني لشخصين وتفاجأنا أنها تؤشر لنا اتبعوني وتبعناها ونحن مستغربين لماذا تأخذنا بعيدا عن القوارب وتستعجلنا ومشينا على ممشى محاذي للبحيرة مسافة تزيد على 500 متر حتى وصلنا لمرسى آخر بالقرب من إحدى قرى البحيرة وكان هناك بعض الفنادق والمحلات https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1549142751.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1549142822.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1549142883.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1549142954.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1549143025.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1549143086.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1549143157.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1549143228.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1549143289.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...5491433610.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1549418851.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1549418922.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1549418983.jpg وركبنا القارب وبدأت الرحلة وبدأ التصوير أيضا https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1795579751.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1795579822.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1795579883.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1795579954.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1795580015.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1795580136.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1795580217.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1795580278.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1795580349.jpg وصلنا لأول محطة في الرحلة وقالوا لنا أنزلوا , طبعا طول الرحلة الأولى القصيرة لم نفهم شيء من المرشد , كله صيني , بعد ما نزلنا لا حضنا أغلب السياح يصعدون درج لأعلى الجبل شكله كان في مبنى في الأعلى أعتقد أنه معبد , فما صعدنا لأن فكرة الصعود درجات لأعلى الجبل ما نحبها ونحن جايين في رحلة بالقارب وليس رحلة تسلق https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...8179576121.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1795761262.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1795761323.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1795761394.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1795761465.jpg المهم انتظرنا عودة القارب وكملنا الرحلة للمحطة الثانية وما نزلنا عندها , مجرد تنزيل وتحميل ركاب , وبعدها عدنا للمحطة الأولى ونزلنا عندها , وفي رأيي ليس هناك ما يستحق النزول ويكتفا بالجولة في البحيرة وبعدين تمشينا شوي في الشارع الخلفي للفنادق وبعدها استراحة في الكوفي والتمتع بالجو والمنظر للبحيرة ومن ثم العودة للسيارة والعودة للفندق لأنه لم يبقى الكثير من الوقت ولم نزر الحديقة التي كنا قد قررنا زيارتها , وكانت مسافة الطريق للعودة للفندق حوالي 73 كلم https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1796175051.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1796175112.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1796175173.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1796175234.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1796175295.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1796175356.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1796175417.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1796175478.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1796175539.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...7961755810.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1796400241.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...8179640032.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1796400363.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1796400434.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1796400495.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1796400556.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1796400617.jpg |
رد: تايوان ... رحلة إستكشافية أولى
الثلاثاء 16 / 4 / 2013 اليوم السابع أيضا كان اليوم صحوا فقررنا العودة إلى حديقة West Lake Resortopia التي ممرنا عليها في طريقنا من تايبيه ولكن لم ندخلها لضيق الوقت , وكانت مسافة الطريق من الفندق إلى الحديقة حوالي 30 كلم , وهي عبارة عن حديقة تشبه حدائق أوروبا ويشبهونها بحديقة قصر فرساي ولكني لا أعتقد ذلك فهم يرونها كذلك ولكن لا بأس بزيارتها وخصوصا للأطفال , ويوجد فيها بعض المجسمات وشخصيات توم سوير الكرتونية وبعض الديناصورات ومسرح حاولت الوصول للبحيرة ولكن بروشور الحديقة ليس واضحا كفاية وكما أن الجو كان حارا قليا مع بعض الرطوبة فلم أرغب بالمغامرة للوصول للبحيرة مع رغبتي لركوب القوارب يوجد فندق عند مدخل الحديقة وآخر خلفها يوجد محل عند مدخل الحديقة يبيع بعض الهدايا والفواكه المجففة , لقينا عنده زنجبيل معلب بأكياس لونه أحمر وطري وحار وحلو في نفس الوقت تقدرون تأكلونه على طول , لا تفوتونه اشتروا منه https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1805102511.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1805102572.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1805102633.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1805102684.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1805102745.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1805102816.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1805102877.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1805442771.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1805442832.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...8180544293.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1805442964.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1805443025.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1805443086.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1805443147.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...8180544328.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1805443279.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...8054433310.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1805632081.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1805632142.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1805632213.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1805632274.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1805632335.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...8180563246.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1805632467.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1805632538.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1805632599.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...8056326610.jpg http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1805866431.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...8180586652.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1805866573.jpg |
| الساعة الآن 01:59 PM |
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by
Advanced User Tagging (Lite) -
vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.