منتديات رياض الأنس

منتديات رياض الأنس (http://www.riyadelounss.com/vb/index.php)
-   رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر (http://www.riyadelounss.com/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   رحلة تحقيق الأحلام في عشرة ليالي وتسعة أيام (http://www.riyadelounss.com/vb/showthread.php?t=9192)

السعيد 07-01-2018 04:15 PM

رد: رحلة تحقيق الأحلام في عشرة ليالي وتسعة أيام
 
الحلقة الثامنة
4/11 – أحلى أيام أم العيال - أ




بعد صلاة الفجر...تمشيت قليلاً في المنطقة ...الجو ماطر ورائع واللحظات لا تنسى مهما حاولت معها .... تمام الثامنة وصلت السائقة نعم يا سادة سائقة ...يعني سأركب في الخلف ولن أتمكن من التصوير كما أريد ...تضامنت معي أم عبده وجلست هي الأخرى بالخلف ...حاولنا كثيراً التقاط الصور لكن السائقة كانت تسير بسرعة جنونية أو هكذا خيل إلينا..فلنكاوي بالنسبة لنا تعني الوداعة والتأني والهدووووووء....

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44307
السيارة التي أقلتنا من وإلى الميناء

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44308

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44310
يلاحظ تأثير سرعة السائقة على الصورة

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44312

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44314

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44316
للأسف معظم صور الرحلة البرية كانت هكذا

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44318
بيرل هاربور

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44319
هيك أحسن شوي




تمام 8.30 كنا عند المرسى، انتظرنا قليلاً لوصول القارب، اشتريت فطوراً خفيفياً من إحدى البقالات (مرة أخرى الفطور عبارة عن معجنات معدة مسبقاً وبعض الشيبسات وعصائر وشيء من هذا القبيل)

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44320
قائمة أسعار قد تتغير من فترة لأخرى

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44321
برامج تعليم الغطس وغيرها

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44323
صور سريعة للميناء البسيط

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44324
ألف مبروك يا جماعة ...روزانا ووزين تزوجوا ...يبدو أن هذه طريقة إرسال بطافات الدعوة

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44325

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44327
منطقة الانتظار



وأخيراً وصل القارب ...وانطلقنا باسم الله ...
الرحلة بدأت على خير ما يرام، وشاهدت عيوننا فيها مناظر لا توصف، لا تملك في معظم الرحلة أن تقول أكثر من كلمة (سبحان الله) ...وكلما ازددنا تعمقاً ازداد اللسان ترديداً ...فعلاً سبحان الله ما أجمل المكان وتناسق الألوان ليزيد في الإيمان ويسعد الإنسان.

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44328

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44329

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44330

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44331

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44332

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44334

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44335

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44336
واحدة من أجمل الصور التي التقطناها ...رأيي المتواضع

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44337
قصدي هاي

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44338
يمكن هاي

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44339

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44342
أو هاي

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44340

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44343




شجر المانجروف يتواجد بكيات هائلة، وهو يستخدم في صناعة الفحم كما أخبرني السائق.

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44341

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44344

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44345

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44346

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44348

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44350

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44351

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44352

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44355


السعيد 07-01-2018 04:16 PM

رد: رحلة تحقيق الأحلام في عشرة ليالي وتسعة أيام
 
المياه هنا ضحلة والقارب لا يكاد يسير

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44356

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44359
حاول يعمل أكشن ويقول الوضع الآن صعب شوي ..وإحنا منحاول نمسك حلول من أنها تنط في الماء

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44360
لاحظ كمية الصخور

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44362جاء الفرج بحمد الله

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44365

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44368



طبعاً مغارة التماسيح كما تعرفون فارغة ولا شيء فيها، وعندما تمر بها فإنك تدخل بالقارب أي ليس مشياً على الأقدام. مدة المرور حوالي دقيقة واحدة فقط ... ولا يوجد أي نوع من أنواع المغامرة ولا داعي للخوف أو التأثر بالاسم

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44370

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44371

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44372


نكمل شوية صور

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44373

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44373

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44377

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44378

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44379




أما كهف الخفافيش ففيه الكثير من هذه الحيوانات المظلومة فهي كما تعلمون لا تؤذي الإنسان وإن عضته فذلك من الخوف الذي يعتريها عند مهاجمتها من قبله مسببة داء الكلب، أما هي بشكل عام فتعيش على الفواكه والحشرات، وبالمناسبة هي غير عمياء وهي الثديي الوحيد على الأرض الذي يطير. المهم أنك عندما تصل كهف الخفافيش تترجل من القارب وتصعد على درج مخصص وتستأجر مصباح بسعر رنجت واحد على ما أظن، بالطبع يحذرونك من إصدار الأصوات حتى لا تخيف الخفافيش أو من استعمال فلاش الجوال لأنه مفاجئ على عكس المصباح. الكهف عموماً حجمه متوسط ومليء بالخفافيش والروائح الكريهة والمناظر الموحشة...لكنها تجربة ممتعة، خصوصاً أن الأولاد سكتوا من الخوف لمدة 20 دقيقة ...ههه

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44381

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44382

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44385

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44386

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44387
تظهر الخفافيش بصعوبة في هذه الصورة

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44388
أتحداك تيجي هنا في الليل

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44389

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44391

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44392
المخرج وتسليم المصابيح



بعد العودة إلى القارب، جاء دور إطعام النسور، وهو جزء بسيط من الرحلة، لا شيء يذكر، يتوقف القارب عند منطقة مليئة بالنسور صغيرة الحجم نسبياً، وتتسنى لك فرصة مشاهدتها عن كثب وهي تصطاد الأسماك من البحر فوراً...هذا إن كانت جائعة..في حالتنا كانت النسور شبعانة (يعني توها كابسة ريوق حشم) فلم نتوقف كثيراً عند هذه المحطة.


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44395

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44396

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44397

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44398


قلت للسائق حان الآن موعد الجزيرة الخاصة، فرفض الرجل بحجة أن المياه الآن ضحلة ولا يمكن الدخول إلى الجزيرة الخاصة، وخيرني بين شاطئ عام أو مزرعة الأسماك، حاولت إقناعه لكنه رفض وطلب مني الاتصال على المكتب، اتصلت بالمكتب الذين كلموه فاقتنع أولاً لكن بعد الوصول لمدخل الجزيرة عاند مرة أخرى، فكرت أن أكلمه مرة أخرى ولكن قلت بلا فائدة: نمرة دماغه 45 أسود ما أدخل الجزيرة الخاصة،،، طبعاً مرغماً ومتضايقاً قبلت الذهاب إلى مزرعة الأسماك...

وقد علمت لاحقاً من أحد الأصدقاء الذين حجزوا جزيرة خاصة أن الجزيرة ليست خاصة تماماً ...حيث ينزل عادة هناك 3 أو 4 عائلات في الموعد الواحد
يعني باختصار انتبه فالجزيرة خاصة عن الدخلاء وراكبي القوارب المحليين، ولكن قد تأتي عائلة أوروبية حجزت الجزيرة في نفس موعدك وهنا تنتهي الخصوصية...أيضاً علمت من صديقي أن القرود هناك شرسة وقد هاجمت ابنه وسرقت بعض الأشياء وتسببت بخدش بسيط للولد.... لذلك يرجى الحذر




https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44399

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44400
مدخل شاطئ عام

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44401
عرض علي النزول هنا ولكنني رفضت


السعيد 07-01-2018 04:19 PM

رد: رحلة تحقيق الأحلام في عشرة ليالي وتسعة أيام
 

وصلنا مزرعة الأسماك ولم أكن أعلم أن العوض خير. فقد استمتع الأولاد أيما استمتاع بمشاهدة الشاب الذي يطعم السمك ويداعب القرش واللخمة والسمك أبو تفلة (يبصق هذا النوع من السمك على الطعام لينزله عن الحائط...وسبحان الله)، وقد أعطى الشاب هناك للأولاد بعض الأطعمة ليطعموا السمك فكانت تجربة رائعة جداً بالنسبة لهم.


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=46053
طريقة رفع الأسماك لمشاهدتها

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=46054

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44404

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44405
سمك القرش لمن يسمع نكتة

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=46052





طبعاً من كثر ما شفنا السمك ياكل ويمتن ...هفت روحنا على سمكة...وأكيد المطعم بانتظارك ...المطعم عبارة عن قطعة خشبة ضخمة مربعة الشكل فيها مجموعة من الطاولات والكراسي البلاستيكية والمطبخ، سألناهم عن أنواع السمك فقالوا ...ليش ما تصيدوا بنفسكم...هنا تهلل وجه أم عبده ...أخيراً رح أصيد سمك... وبداخل مزرعة السمك، يعني ما ياخذ وقت طويل..طبعاً الصيد بشبكة تشبه شبكة صيد الفراشات ...ولكن مشي الحال واصطادت هامورة وزنها كيلو تقريباً، بالإضافة إلى صحن محار وصحن خثاق وصحن برياني دجاج و 4 عصير برتقال أصلي أصلي ...أصلي. جلسنا نستمتع بالمناظر الرائعة بداخل البحر وقد كانت الساعة تقارب الثانية عشرة. دقائق ووصل الطعام، وبالفعل نسفنا المائدة نسفاً مدمراً أما الهامورة المسكينة فيبدو أن حقدي الدفين على قائد المركب قد انعكس عليها فلم يبق منها إلا حسيكات بسيطة...
وهكذا تحقق حلم آخر جميل لأم عبده، فقد خرجت برحلة أشبه برحلة صيد، وصادت سمكة وشويناها وأكلناها، أقصد نسفناها.

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44406

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44409
شبكة الصيد

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=46055
وزن السمك والحساب على كل 100 غم

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44410

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44411



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=46056
المنظر من المطعم



عدنا إلى المركب وفي الطريق شاهدنا الكثير من القوارب العادية والسريعة والتي أخبرني السائق أنها خاصة، يشتريها الموسرون من ماليزيا وأوروبا وأستراليا بالتحديد ويأتون ليقضون إجازاتهم في لنكاوي...الصراحة عندهم نظر.


وصلنا بحدود الواحدة لتعود بنا السائقة مرة أخرى إلى فلل الياسمين، وكعادتها مستعجلة جداً، ونحن منهكين جداً جداً....


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=46057
طريق العودة

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=46058
أجبرت السائقة على الوقوف عند هذا المحل الذي يؤجر مركبات دفع رباعي وغيرها ...وطبعاً هذه الأسعار قابلة للمكاسرة

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=46059



وهذه بعض معلوماتهم عن النت

تفضلوا هنا


وهنا



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=46060
آسف على الإطالة وسأكمل بقية اليوم في التقرير التالي إن شاء الله




السعيد 07-01-2018 04:22 PM

رد: رحلة تحقيق الأحلام في عشرة ليالي وتسعة أيام
 
الحلقة التاسعة
4/11 - لنكاوي على حقيقتها



صلاة الظهر في المسجد واستراحة لمدة ساعة في المنزل، خرجنا بعدها لنحجز العبارة ليوم غد، الحجز في حديقة ليجندا الشهيرة بالنسر الكبير ...(يعني زي ما تقول تمثال الحرية تبع لنكاوي ....خسا تمثال الحرية) المهم عبأت بنزين بالطريق ب 20 رنجت وحجزت العبارة على موعد 5.30 مساءً.... وقد فضلته على موعد 3.30 مساْ حتى لا يضيع النهار في العبارة التي عرفت أنها تستغرق حوالي 3 ساعات. تذكرة الكبير 68 رنجت، الصغير 49 رنجت والرضيع 29 رنجت...أفا حتى الرضيع ....يا عيب الشوم عليكم. الحديقة جميلة جداً بل رائعة الجمال، وبجانبها مول كبير نسبة إلى لنكاوي، الأحلى كان وجود مسابقة مناطيد، نظرت للجميع بعيون خبيثة https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00200.gif، لكن للأسف 5 ضد واحد....حتى برهوم ما عجبه https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00570.gif

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44424
المواقف ...بس شجر

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44429
صورة من زاوية غريبة للنسر

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44425

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44428
المناطيد ...والفرصة الضائعة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(39).gif

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44426
الممرات والمماشي كثيرة هناك ..ولكن للأسف لم نتمشى كثيراً لأن عبده بطنه أوجعه قليلاً

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44427
من مطلات الحديقة

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44430
أحد المداخل الرئيسة للحديقة




توجهنا بعدها إلى أكواريوم لنكاوي ....طبعاً الطريق سهلة جداً...شغل google maps وتوكل. الأماكن السياحية معروفة و مشهورة في لنكاوي ...لا تحاتي. دقائق وكنا على بوابة الأكواريوم. الدخول للكبير 40 رنجت وللصغير 30 رنجت وأقل من سنتين مجاناً....هذا الكلام.

بمجرد دخولنا المكان أوقفني أحد الموظفين على الباب:

- تتصور مع العائلة؟

- لا شكراً.

- ما يصير ...لازم تتصور.

- لا أريد ...شكراً على أي حال.

- التصوير ببلاش...الصورة بفلوس.

- يا عمي ما بدي أتصور خلاص...

- مستحيل ..حتتصور يعني حتتصور يا عباس ...ونقفل عليك بالترباس.

طبعاً هذا الحوار تكرر في معظم الأماكن والفعاليات التي ذهبنا إليها..ما فايدة ..التصوير غصب والشراء اختياري عندما تخرج من الفعالية، فنصيحتي: ابتسم للصورة أحسن ما تطلع شبهي بصورة أكواريوم لنكاوي

ولجنا المكان والأولاد يصارخون ملل...ملل ... يا عمي اصبروا ...لحظة ...مافي فايدة...أخيراً بدأت الأحواض الحلوة تهل والسمك بأشكاله وأحجامه المختلفة، ثم الحيوانات المائية الغريبة ...وسبحان الخلاق العليم...أثاري يا الربع البحر فيه مخلوقات مما لا يعلمه إلا الله.... وإحنا كل ما نشوف قطو أسود نصمخه حجر في راسه عبالنا جني...المهم كانت تجربة رائعة وجميلة وأجمل ما فيها كان نزول الغطاس ليطعم السمك والتقاطه الصور مع الأولاد، وأيضاً لقطة الفيديو التاريخية التي التقطتها للفقمة وهي تغطس في الماء وتخرج منه في ثانية واحدة ...سبحان الله. لكن الأكواريوم هذا لا يقارن بأكواريوم كوالا، فإذا أردت اختيار واحد منهما فعليك بأكواريوم كوالا، لكن كما ستشاهدون بالصور أكواريوم لنكاوي يعرض حياة برمائية وطيور وفيه منطقة مفتوحة وهو مصمم على شكل غابة استوائية، وهذا لا تجده في أكواريوم كوالا

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44432
طريقة الوصول إلى الأكواريوم

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44433
لاحظ لائحة القوانين .... وبالمناسبة لوائح القوانين معروضة في كل معلم سياحي

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44434

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44435

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44437

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44436

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44438

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44439
شكلي لمن حدا يحكيلي تقريرك ضعيف

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44440

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44441

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44442
بطاريق مدغشقر


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44444

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44445
البطريق أبو حواجب

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44447

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44448

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44449
قباقب بحجم ضخم ...وسبحان الله

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44450

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44451
صديقتنا ...اللخمة

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44452
سلمندر الماء

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44453
شكلي لما بوعد الأولاد برحلة وما بتزبط

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44454


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44456

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44476

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44457

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44458

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44459

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44446
لوحة بداخل الأكواريوم توضح الأماكن السياحية في ماليزيا


خرجنا من الأكواريوم، فبدأ الصيادون يعرضون صورتنا بأشكال و قوالب رائعة ...مرة بكرت معايدة ..مرة بداخل كأس زجاجي مملوء بورق لامع ..مرة مش عارف إيش ...وكله بسعره...طبعاً صور الأطفال كانت رائعة ما شاء الله ...ولكن تضامناً معي رفض الجميع شراء الصورة رفضاً قاطعاً... أظنكم عرفتوا جميعاً ما هي النظرة اللي بينت في الصورة ......عليكم نووووور ... النظرة الطنقورية https://www.arabtrvl.com/vb/images/S.../yolks0070.gifhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00160.gif

عطول....ولو شريت الصورة كانت حطيتلكم مثال توضيحي...بس الحمدلله ما شريناها وعلى الأرجح أنهم تخلصوا منها في نفس اللحظة...خرجنا من الأكواريوم على سوق حرة شرينا منها ب8 رنجت بعض الحلويات، ثم خرجنا للصلاة في مصلى صغير خلف السوق (بصراحة توقعت أن يكون هناك مصلى أفضل في مبنى الأكواريوم وخصوصاً أنه يقع بداخل مول كبير نسبة إلى لنكاوي المقطقطة)

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44460

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44461

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44462
زحمة


تمشينا في الشارع قليلاً، ورغبت في أن نذهب إلى مكان آخر، لكن الجميع كان متعباً وطلباً للراحة اختار الأولاد التمشي قليلاً بالسيارة للتعرف على حقيقة لنكاوي الساحرة وقبلت على الفور فأولادي إذا ما ناموا كفاية بيقلبوا الدنيا ، وتبدأ حفلة نكد رباعية لا مثيل لها...سيمفونية بكاء على هواش على عض على توسيخ ملابس على على ...مافي داعي أكمل...بس عموماً هو هيك اللي صار طول ما إحنا ماشيين....فقد تمشينا قليلاً بالسيارة وقررت أن أدخل بين البيوت المدفونة بين الحقول الرائعة الجمال، وهو مشوار أنصح فيه بقوة، الدخول في الشوارع الداخلية للنكاوي والمرور بالحقول والمزارع المتواضعة والرائعة في ذات الوقت. وأما الجو فسبحانك يا رب: مشمس حبة... ومغيم حبة ....وماطر حبتين


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44414

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44416

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44417
أظن أنها مدرسة...على فكرة مدرستي في عمان كان مقامة على مقبرة قديمة

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44418

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44419
الشوارع الرئيسة

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44420

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44421

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44422


السعيد 07-01-2018 04:23 PM

رد: رحلة تحقيق الأحلام في عشرة ليالي وتسعة أيام
 
لاحظ اشتداد اللون الأخضر

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44431
إعلان عن مدينة مها المستقبلية ... وقد كنت أود التحدث عنها بشكل أكثر تفصيلاً لكن الأستاذ الغالي أبو عمر والسباق دائماً إلى أفضل وأدق التفاصيل سبقني بتقرير رائع عن الموضوع هذا رابطه

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44423


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44463

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44464

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44465

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44466

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44475

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44467

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44468

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44469

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44470

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44471
أقول راعي السكوتر...وخر أبرك لك

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44472
هاه!! كيف الجو الحين؟؟!!

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44473



رجعنا إلى فندقنا وقد أذن المغرب فصلينا في المسجد القريب...وجلس الأولاد ليلعبوا في الحديقة البسيطة أمام الفيلا...بعد قليل أذن العشاء، صليت في المسجد وذهبت للمطعم الذي بجانبه واسمه Pak Daq corner طبعاً المطعم بسيط جداً جداً والناس فيه بسطاء والمنيو بسيطة جداً ...فمثل ما تقولوا طلبتها كلها ... الجماعة انعجقوا (يعني افتر راسهم) على بالهم سآكل الطعام كله لوحدي J جلسنا نتحدث ونتسامر حتى أنهوا تحضير الطعام، وصاني أن أضع الطعام في صحون وليس علب الكرتون التي وضع الطعام فيها (بالمناسبة: الصلصات والعصير والكاتشب ..كله يوضع في كيس ويربط بمطاط)

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44474

لما رجعت للبيت نفذت الفكرة وبصراحة كانت مفاجأة غريبة...منظر الطعام فخم جداً وغير متوقع أبداً...جلسنا نأكل وكان الطعم حكاية ...بصراحة مقارنة مع شكل المطعم و سعره وموقعه ...فقد كان الطعم 10/10.

انتهى يومنا الثالث، ولم نذهب بعد للتلفريك: تصدقون؟! ... ما في مشكلة بكره من النجمة إن شاء الله حنكون هناك ويكون لنا يوم ما حصلش...بس خلينا بالأول نراجع الحسابات

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 896x1114.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=45309

النصيحة الخضراء: لنكاوي كلها منتجع ..وهي في اتساع دائم وكل يوم شيء جديد...جرب واحكيلنا




السعيد 07-01-2018 04:26 PM

رد: رحلة تحقيق الأحلام في عشرة ليالي وتسعة أيام
 
الحلقة العاشرة
4/12 - يا يوم السفر ما أصعبك


صحيت الأولاد على صلاة الفجر، ما شاء الله قفزوا بسرعة وصلينا الفجر والأمطار تتساقط بنعومة.....عرضت عليهم جائزة مقابل قدومهم معي للصلاة ...ردوا مع بعض : نسوق السيارة https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/21.png حصل كل واحد منهم على لفة بالسيارة (طبعاً لفة بالسيارة لحميدو معناها وهو جالس على حضني أما عبده فجنبي) اللفة بداخل المجمع ... الاحتياطات كلها مأخوذة والأمان بالله. ولكن ضروري أخلي للأولاد شوي أكشن وبالذات إنه الأولاد عايشين حياتهم كلها بقطر...وفي الخليج بشكل عام يولع الأولاد بالقيادة منذ نعومة أظفارهم، فأحسن تكون معهم من الصغر علشان ما يخبصوا بس يكبروا ....هذا رأيي المتواضع على كل حضروا حالكم يا أولاد ...الفجر مشيتوا على الشارع ..كمان شوي حنطير في الفضاء


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44479
الطريق إلى القرية الشرقية

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44481
بهو القرية الشرقية

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44482
مخطط للقرية التراثية ...سهل وواضح جداً ...لم أستفد منه إلا اليوم https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/32.png


عموماً ما إن أصبحت الساعة 8.40 حتى كنا في القرية الشرقية أو التراثية ...وهذا موقعهم للمزيد من المعلومات. ولكن باختصار هي مشروع مميز بداخل لنكاوي فيه الكثير من البرامج للسياح أهمها ركوب التلفريك وركوب الأفيال والباص البرمائي. بالإضافة إلى برامج أخرى ظريفة كالسينما الثلاثية وعجلات الدفع الرباعي وغيرها... والقرية التراثية حالها حال جزيرة لنكاوي: في تطور مستمر.

وقفت بالطابور حتى تفتتح القرية الساعة 9.00... مرت عشرين دقيقة والأعداد تزداد ....حمدت الله أنني استطعت لمرة واحدة أن أصل بالأولاد باكراً (حيث أخبرتهم أن القرية تفتح الساعة 8.00 وأننا سنتأخر بحيث يفوتنا اليوم كله .....هههه شريييرhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S.../yolks0030.gif ). لن تشعر بالملل خلال الوقت حيث المناظر تبعث السكينة والهدوء... كما بإمكانك التفكير في اختيار العرض الذي تريده من بين مجموعة الخيارات المقدمة لك وقراءة المعلومات والمواعيد والقوانين وغيرها

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44483
هذه هي العروض المقدمة وقت وصولي... يلاحظ الأسعار المميزة على اليمين للمواطنين

لم أرغب في دخول معرض الرسم الثلاثي لأن الأولاد أعلنوا عن تمللهم من حصص الرسم بمجرد ما سمعوا سيرة الرسم ...على كل حال هو معرض يعطيك فرصة التقاط الصور بجانب رسومات ثلاثية الأبعاد تبدو حقيقية جداً... خاصة بعدسة الجوال... يعني رسمة لحفرة عميقة تتصور فوقها، فتظهر وكأنك ستقع في الحفرة العميقة ...يعني صور فكاهية للذكرى.


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44484

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44485

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44486


وبالفعل اشتريت هذا العرض الكومبو (القبة السماوية - التلفريك- السينما سداسية الأبعاد – الباص البرمائي) 92 رنجت للكبير و 60 للصغير.

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44483



حاولت أن أدخل التلفريك أولاً ....لكن ما في فايدة مع الماليزيين .....النظام نظام ، يجب أن تكون الرحلة بالترتيب: بدأنا بالقبة السماوية والتي ليس لها من اسمها نصيب فقد ظننت أنها ستعرض شيئاً عن النجوم والكواكب والتي أعشقها، ولكنها الحقيقة تعرض فيلماً ثلاثي الأبعاد لصعود رولوكوستر مع موسيقى جميلة...باختصار لطيفة وممتعة ولكن موجود منها في كثير من مدن الملاهي،، الأولاد يحبونها لأنها تشعرهم بالدوار.


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44488

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44489

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44490


بعدها صعدنا إلى التلفريك.. أرجو أن تراجعوا موقعهم وتتعرفوا على فريق العمل https://www.arabtrvl.com/vb/images/S.../yolks0010.gif للتلفريك أيضاً أنظمة صارمة . تقف في الدور...ويركب كل 6 على ما أظن في كبسولة واحدة...لنفرض أنكم مجموعة مكونة من 4 أشخاص كبار، قد يأتي الدور على اثنين منكم ليركبوا في كبسولة والاثنين الآخرين يركبان في الكبسولة التالية، بإمكانك أن تؤخر نفسك لتبقى مع مجموعتك إذ كان الذي بعدك يرغب في ذلك . وبالتأكيد إذا شئت هناك كبسولات خاصة بسعر أعلى بالإضافة إلى كبسولة VIP بسعر مبالغ فيه.

كان واضحاً أننا عائلة مليئة ما شاء الله بالأطفال ...فسألوني إن كنت أحبذ أن آخذ كبسولة خاصة باعتبارنا عائلة، قلت لهم لا لا ما له داعي، الحين تعرفون شغلكم...وقفت في الدور مع العصابة وحلول تهاوش وحميدو يناكف الناس وعبده في عالم آخر بعيد عنا، كنت أتمنى من برهوم أن يعطي قنبلة من قنابله لكن قبل حتى حدوث ذلك آثر الجميع الابتعاد عن طريقنا وإعطائنا كبسولة خاصة وأنا أعزم عليهم : يالربع في مكان لواحد ...في مكان لواحد .....في مكان لمقرود ..أبد ...مافي كلام! استأجرت للأولاد منظارين بمبلغ 20 رنجت لأزيل شيئاً من الخوف الذي علا وجهيهما لما عرفا أننا سنصعد إلى أعلى الجبل ....صعدنا على بركة الله، وكانت مناظر رائعة...تتوقف في منتصف الطريق وهي المحطة الأولى التي توصلك إلى الجسر المعلق (وهو أطول وأعلى جسر متموج في العالم) بعدها إن شئت ترجع للأسفل وإن شئت تكمل للأعلى ...أكملنا للأعلى وبدأنا بالتقاط الصور... ولكن قبل وبعد التقاط الصور متع عينيك بمناظر خلابة لا مثيل لها.



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44487


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44491

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44492

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44493

يلاحظ الدور واحترامه عندهم ....يا حبيبي على الدور في بلادنا العربية ..... عن جد بااااائس


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44494
تواير بوالين للبيع ...4 بألف


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44495
الكابينة العادية


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44496
بسم الله


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44497

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44498

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44499

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44500

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44501

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44502


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44503
منطقة الاستراحة ...ويلاحظ حجم القرص الضخم الذي يشد الكابينة



للأسف جسر لنكاوي المعلق كان لا يزال تحت الصيانة، فلم نستطع أن نسير أو أن نلتقط صوراً عليه، فالتقطنا له بعض الصور، وعيوني ترنو إليه...فيما عيون الأولاد على محطة النزول

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44504

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44505

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44506
بقالة في منطقة الاستراحة


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44507

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44508

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44509

هذه الصورة هي خلفية جوالي للآن ...وكل ما نظرت إليها تذكرت رائعة روبرت ستيفنسون (جزيرة الكنز) ...وينك يا جون سيلفر https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00570.gif



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44510

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44511

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44512

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44513


قبل النزول حدث مع العائلة موقف أكشن قد يرغب الجميع بنسيانه: ثمان فتيات جئن للسياحة، أعجبن ببرهوم أيما إعجاب فوقفن يلاعبنه ويداعبنه والضحكات تباعاً من الأخ برهوم فيما العرق يتفصد من والديه.... الموقف خطير فعلاً...وازداد خطورة عندما التفت الفتيات علي وعلى أم عبدالله يسألن عن عمره ومن أين نحن وكل الأسئلة الممكنة، وكلما كنت أحاول الهروب بعيني أو الاستدارة بجسدي أجد سؤالاً آخر من فتاة أخرى، وهذا كان مصير أم عبده المسكينة والأولاد أيضاً الذين غاصوا بين الفتيات، فالكمية عائلية تكفي الجميع... طبعاً سألونا عن بلادنا ومن أين أتينا وكل هذه الأسئلة، وحاولت قدر المستطاع أن أترك الإجابة لأم عبده، حتى لا تتطور الأمور لأبعد من ذلك.... حدثتهم أم عبدالله عن فلسطين وعن الصهيونية وعن أمل الشعب الفلسطيني في العودة إلى المسجد الأقصى. بالطبع أبدين تعاطفاً شديداً مع القضية التي لم يسمعن بها من قبل، وكدليل على تعاطفهن طلبن أن يتصورن معنا صورة جماعية https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00780.gif
كيف تقنع الفتيات أنك لا تتصور مع الجنس اللطيف صوراً للذكرى؟ بل كيف تقنع عائلتك بعد ذلك أن الصور بريئة وأنت قابع ومحاط بهذا الكم منهن؟ بسرعة خطرت لي فكرة فصحت قائلاً: أنا أصوركم جميعاً وبسرعة خاطفة جمعت منهن الجوالات فيما لملمت أم عبده الأطفال وتشيييييزززز.....


نزلنا دفعة واحدة هذه المرة، وساقنا الترتيب إلى السينما سداسية الأبعاد، الغرفة بسيطة ومتواضعة ب12 كرسي على ما أذكر، أخذنا 5 كراسي وبقي 7 دخل معنا 4 شباب من صيع ماليزيا ...طبعاً بس تشوفهم تقول: يا لبى صيع ماليزيا https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00290.gif... تعالوا شوفوا صيع الوحدات والزرقاء في الأردن... المهم أنك ما تشعر بخوف تجاههم...ملابسهم وقصات شعورهم غريبة، صوتهم عالي ولكن لا شيء أكثر. السينما تشبه إلى حد كبير القبة السماوية، يعرضون فيلم مغامرات كرتوني ثلاثي الأبعاد مع النظارات الشهيرة، لكن الكراسي تتحرك، وترفسك بظهرك وترش عليك ماء ... يعني تقوم بالواجب ...فتشتغل أحاسيسك كلها مع الفيلم!!
في البداية ظننت أن واحد من الشباب يرميني بالماء ويرفسني بظهري https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00730.gif كنت سأقوم وأعلمه الأدب أنا وحميدو .... بس بعدها اكتشفت إنه كلنا أخذنا نصيبنا من الماء والرفس ...طبعاً برهوم وحلول مستانسين وأبوهم قاعد يتصفق.


خرجنا من السينما السداسية والأولاد في قمة الفرح، بقي 40 دقيقة تقريباً على مشوار الباص البرمائي، فجلسنا نتناول فطوراً خفيفاً في القرية، كان الأولاد قد اشتاقوا جداً للأندومي، وكما تعلمون فالأندومي على قائمة الممنوعات، ولكن اليوم منمشيها ...اشترينا إندومي وجلسنا نفطر بجانب البركة، خرجنا بعدها للباب الرئيس حيث موقف الباص البرمائي، وجدت شاباً يبيع عصير غريب الشكل اسمه شندول، سألته عن العصير لربما أشتري واحد!! ، فقال لي الكلمة العجيبة: تحيا فلسطين...تحيا فلسطين ...نزلنا 4 عصير شندول، وكيسين شرائح بطيخ و كيس مانجا خضراء بالملح كله بـ20 رنجت، أعجبنا البطيخ فقط...بس الشب محترم ويستاهل..

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44514
معظم الأشياء في ماليزيا يدخل في تركيبها فاكهة الدوريان

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44515
المواد التي تدخل في تركيب الشندول

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44516
مندي أفاعي

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44517
حاضرين

بالمناسبة طعمه غير متوقع ويصدم بشكل عام ، لكنه ليس سيء أو لا يطاق، فقط طعم غير متوقع حيث يدخل في تركيبه حليب جوز الهند ودقيق الرز وفاصوليا حمراء وفاكهة دوريان بالتأكيد وغيرها الكثير، الأولاد وأمهم شفطوا شفطتين، وكربعت أنا الباقي كله لغاية ما انتفخ نافوخي ... المرة القادمة إذا بدك تجرب شيء جديد .. اشتري واحد بس وبعدين جيب للباقيين ...سمعتوا ولا أعيد. (أنا لا أحب أن ألقي أي من الطعام في القمامة وهذه بمثابة جريمة بالنسبة لي و للأولاد ...لذلك دائماً نطلب على قدرنا بدون زيادة ....ولكن للأسف اليوم أخطأت التقدير فألقينا زجاجتين في القمامة)

وصل الباص البرمائي، وتحقق في هذا اليوم حلم من أحلام أم عبده التاريخية، أخيراً ركبنا باص يضرب راس في الماء...قبل المسير يلبس الجميع الطوافات ويربط حزام الأمان، مدة الرحلة 40 دقيقة على ما أذكر 15 منها في البر و25 في خليج صغير مفتوح على البحر. تجربة ممتعة ومبهجة وأحلى ما فيها صوت ارتطام الباص بالماء لحظة نزوله.

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44518

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44519

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44520

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44521
دريولنا عاش عاش

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44522

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44523

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44524

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44525

السعيد 07-01-2018 04:28 PM

رد: رحلة تحقيق الأحلام في عشرة ليالي وتسعة أيام
 
لحظة النزول إلى الماء

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44526

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44527

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44528

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44529

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44530

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44531



عدنا إلى القرية الشرقية، وبسرعة إلى الفندق لنعمل الخروج، ولكن تأخرنا ساعتين حيث خرجنا الساعة 2.00 بالضبط، النظام عندهم صارم كل ساعة تأخير عليها 20 رنجت.. دفعنا 40 رنجت ونحن في قمة الرضى، القانون ما يزعل ...وأصلا الفلل تستاهل (برأيي الشخصي). بالإضافة إلى مشروب 100 plus ب 3 رنغت ..نصيحة لا تفوتوه

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44532
الاستقبال في فندق الياسمين


يممنا بالطريق إلى حديقة ليجندا حيث ترسو العبارة، سلمت السيارة، حيث اتصلت بالشاب واتفقنا على مكان محدد، وصل تفحص السيارة وسلمني مبلغ التأمين، ثم عاد إلى المكتب السياحي بجانب بقية مكاتب السياحة المنتشرة خارج المول.

جلسنا في المول ننتظر ساعة تقريباً قبل الموعد. يوجد في المول كراسي مساج دمها خفيف، وسعرها رنغت واحد. أعرف أنها موجودة في كل المولات تقريباً، لكن في لنكاوي إلها طعم غير. أما الحمامات فمتواضعة وغير نظيفة ومع ذلك الدخول بفلوس، بدك تغسل: 1 رينغت، بدك عمليات طبيعية 2 رنغت. https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00720.gif لازم تحرجونا وتبهدلونا يعني.



صالة المطاعم شعبية بعض الشيء والمطاعم لا تبدو في قمة النظافة ولكن تمشية حال. مع ذلك رفض الجميع تناول الغداء هنا. في المول تنتشر عربات نقل الحقائب والبضائع برنغت للواحدة، ولكن لم أشاهد شيالين أو حمالين للأسف، فاضطررت لوضع حلول وحميدو مع الحقائب وجرهم بنفسي


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44533
ركن المطاعم

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44534
الطاولة مع الكراسي....حركاااااات


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44535
خريطة تعرض للقادمين إلى لنكاوي أهم الأماكن السياحية فيها

لكن لأنكم أعزائي ...فسأهديكم موقع رائع جداً عن جميع دول آسيا ثم يتخصص بكل دولة ثم بكل مدينة، صحيح هو باللغة الإنجليزية، لكن لا يحتاج إلى الكثير من التفسير: أفضل 10 فنادق في لنكاوي، أفضل 10 فنادق اقتصادية، أفضل 10 مزارات، أفضل 10 مطاعم، أفضل 10 مواقع تسوق..... وهكذا مع الأسعار ومواعيد العمل.

هذا هو الموقع .... لا تنسوه



عودة للعبارة: مداخل ومخارج العبارات مربكة، ولذا يفضل أن تسأل قبل أن تدشع كما فعلت أنا، ولولا لطف الله لفاتتنا العبارة كما فاتتنا الطيارة. حيث كان لي ثلثين الخاطر أن أبقى في لنكاوي الساحرة، فجلست أتلكأ، وأم عبده والأولاد: صبح صبح يا عمي الحج ...بدنا نركب العبارة.... طيب اصبروا شوي لمن نشوف شو بده يصير.. ولجنا مدخل العبارات قبل بربع ساعة وإذا طابور طويل واختلاط بين القادمين والمغادرين وعالم شايلة كميات حقائب رهيبة وسلال طعام ...تذكرت بسرعة رحلتي بالقطار بين الإسكندرية والقاهرة منذ سنين طويلة خلت. المهم ساعتها اضطررت أسأل والناس كل واحد يدلك على شيء، فشلت الأولاد وبدأت مرحلة الركض الرهيب، وصلنا بعدها لساحة كبيرة فيها يقف الناس طوابير للعبارات المختلفة، تسأل فيدلك الناس، وتقف في الطابور لتمرر أمتعتك على الجهاز، فيما يستمتع أيناؤك ببعض الألعاب والزحاليق المجانية

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44538

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44539

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44540
العبارات المختلفة

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44541

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44542
صورة من داخل العبارة للميناء

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44543
الممر للعبارة

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44544


العبارة أيضاً متواضعة، وهي طابقين، الأرضي ويحوي الدرجة السياحية و الكافتيريا الصغيرة، ومكان وضع الحقائب، وقمرة القيادة. أما العلوي فيحوي الدرجة الأولى وسطح السفينة حيث يمكن الخروج للتمتع بالهواء الطلق أو التدخين لمن يرغب بذلك. الدرجة الأولى لا تختلف كثيراً عن السياحية، فقط عدد كراسي أقل، وأقرب لسطح السفينة. استمرت الرحلة 3 ساعات ونصف تقريباً، الشيء الممتع الوحيد في الرحلة هو الصعود على السطح والتمتع برذاذ الماء والهواء المنعش ومشاهدة ميناء بينانج يلوح في الأفق، أو ميناء لنكاوي يختفي خلف ستار دموع الشوق.



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44545
اسم عبارتنا


http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44546

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44550

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44555
صور من عبارتنا ....التعبانة


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44547

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44548

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44549

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44551

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44552

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44553

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44554

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44556

السعيد 07-01-2018 04:30 PM

رد: رحلة تحقيق الأحلام في عشرة ليالي وتسعة أيام
 
ميناء بينانج يلوح من بعيد

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44557
لحظة الوصول

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44558
جورج مصدي وإخوانه

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44559
ذكريات Tomb rider 2

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44560



أخيراً وصلنا بينانج قبيل التاسعة بقليل، بدت لي المدينة صعبة وغريبة، ومع ذلك قررت استئجار سيارة، فنحن سنقضي ليلة واحدة فقط فيها إن شاء الله. بمجرد نزولك للميناء يصطادك السائقون، أخبرتهم أنني سأستأجر سيارة فأخبروني أن مكاتب الاستئجار في المطار وليس في الميناء ...أمممما. والآن ما الحل؟ أبد أرخص واحد عرض 50 رنجت للتوصيل للفندق...نصيحة تمشى للخارج وستقف لك معظم سيارات بينانج، وهكذا فعلت ، وبالفعل حصلت تكسي خصوصي ب 30 رنجت فقط....فاضي يا أسطى..على فين؟ على فندق اسمه أونج كورت في شارع كيلاوي ...الرجال تكهرب.... ثم استغرب...ثم حزن قليلاً وتعذب، وقال لي يا فتى ضاقت بك السبل.... ما حصلت شي ثاني؟؟ استغربت أنا أيضاً فالفندق حاصل على تقييم 8.6 في موقع بوكينج يعني أموره طيبة!! لكن المشكلة لم تكن بالفندق فحسب فالمنطقة كلها تبدو في الناحية الأخرى من المدينة أو المزارات إن شئت. في الطريق بدت بينانج أكثر صعوبة وتعقيداً من لنكاوي، وبدا واضحاً أن استئجار سيارة لن تكون الفكرة الأذكى...تعالوا ناخد لفة سريعة

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44562

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44563

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44564

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44565

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44570



بدأت أفكر في كيفية قضاء يوم الغد والأماكن السياحية...حتى بدا الفندق https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00420.gif لن أتحدث كثيراً عن الشقة الفندقية ففيها الكثير من السلبيات أهمها الحمامات (أسوأ ما يمكن ولا يوجد شطاف) و أغراض المطبخ (معدة تماماً للشرب) و الغسالة (تخرب الملابس) والدور الرابع (بدون مصعد)، وأخيراً المكان (لا يوجد مطاعم مسلمين في المنطقة كلها).
أما الإيجابيات، فالغرف مقبولة، و المكيفات معقولة، وبقية العفش جيد، والنت سريع ومجاني، وهناك اشتراك لقنوات أطفال، وأما المسجد فقريب جداً جداً والحمدلله.

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44566

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44567

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44568

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44569
مطلة الفندق

استغربت كثيراً كيف تحصل شقة فندقية كهذه على تقييم عالي جداً في بوكينج وحتى أغودا، ولكن بعد عودتي للدوحة فهمت السبب، حيث قرر الموقعان إيقاف التعامل مع هذه الشقق الفندقية ومالكها الصيني المحتال لتلاعبه بالموقعين حيث يحجز أصدقاؤه وأقاربه عبر الموقع ويقيمونه على درجة 10/10 ويدفع هو مبلغ بسيط جداً لقاء هذه الدعاية الرائعة https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...whatsapp/4.png . لم يكن هناك من فرصة للبحث عن فندق آخر فالساعة قاربت العاشرة والنصف وكل ما نبحث عنه هو ليلة واحدة بفراش نظيف والتي صدف أنها موجودة في هذه الشقة الفندقية.

السائق واسمه عبدالحميد كان طيباً ولكنه يحب المال كثيراً، فعرضت عليه مرافقتي غداً بدلاً من استئجار سيارة ، بالطبع وافق على مبلغ 150 رنجت، لكنه عندما علم أنني أبحث عن مطعم لأعشي العائلة أصر على تقاضي مبلغ إضافي 20 رنجت لأن أقرب مطعم يقدم طعام إسلامي موجود في شارع العرب وهو بعيد عن مقر إقامتنا ...الأمر لله، أنزلت الأولاد في السكن وخرجت وعبدالحميد لأشتري العشاء وبعض الحاجيات السريعة (سريعة إيش ...حفاظات للدلخين الصغار) . ساق بي عبدالحميد مسافة طويلة قبل أن نصل مطعم بين حواري كثيرة ومطاعم أكثر...حتى وصلنا المطعم المنشود، لم يكن بمستوى عال من النظافة، لكنه كان مقبولا. أعجبتني فكرة أعلام الدول الإسلامية التي علقها للدلالة على أن المطعم حلال،

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44571

اشتريت بيتزا وفطائر وبعض المشروبات البريئة https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00240.gifاحتاج تحضير الطعام ل20 دقيقة فآثرت التسكع في المنطقة قليلاً، بعد برهة اتضح أن علاقتي بالمكان غير ودية، حيث يبدو تماماً أن هذا السوق مجهز للسائحين اللي مقفلة معاهم (باختصار زقاقات كثيرة فيها ناس أمريكان وأوروبيين وأستراليين أشكالهم يا مدربعين خمر أكثر من اللازم بكثير يا حدا عاملهم عمل) قفلت عائداً إلى المطعم أنتظر الطعام الذي حصلت عليه بمبلغ 74 رنجت وعدت إلى البيت... ليلة أخرى طويلة ورائقة من ليالي ماليزيا الرائعة.

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 896x1114.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=45310


النصيحة الخضراء: العبارة تجربة جميلة وفريـ......... اسمع بلا فريدة بلا منيفة. انسى الوضع واركب طيارة، وسيبك من أحلام البحر وقصص الحب.


السعيد 07-01-2018 04:34 PM

رد: رحلة تحقيق الأحلام في عشرة ليالي وتسعة أيام
 
الحلقة الحادية عشر
4/13 - بين ثنايا بينانج




بدأ اليوم والحمدلله بأداء صلاة الفجر في مسجد جاميك المنور القريب جداً من السكن، والحقيقة أنه اسم على مسمى، تبارك الله، مسجد منور ومنير في عتمة المكان، يزيد بهاؤه شكل البناء ودقته، ويزدان من الداخل بإضاءة كرستالية غاية في الجمال....للأسف لم أستطع تصويره، لكنني تركت لكم موقعه على الفيسبوك والذي يظهر نشاط اللجنة القائمة عليه

ما إن أعلنت الساعة التاسعة حتى كان عبدالحميد حاضراً ومتأهباً للمساعدة في نقل العفش والأولاد المشاغبين... سلمت المفاتيح وركبنا مع عفشنا بسيارة عبدالحميد وهي من نوع Toyota Innova وانطلقنا من فورناإلى محطة باصات سونغاي نيبونغ Sungai nibong لنحجز تذاكر الذهاب إلى كوالالمبور. أثناء الطريق كان فطورنا عبارة عن سندويشات وبقايا البيتزا التي اشتريناها من الأمس.

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44780
عبدالحميد ...وهذا رقمه 0164506409

مشاهد من الطريق، وكان عبده وحميدو في هذه الأثناء قد استلما معظم التصوير، حيث الثنائي المرح في حالة يرثى لها...وأنا وأم عبده ماسكينهم

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44581

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44583

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44584
أحد أشهر الفنادق كما فهمت من عبدالحميد

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44585

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44586
شو هاظ؟؟

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44587

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44588

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44589

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44590
يجمع عبدالحميد من كل سائح طاقية للذكرى..استأذنت عبده بإعطاء عبدالحميد طاقيته، وكان كعادته عند ظني به، تجاهلني أنا وطلبي...

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44591

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44592

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44593

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44594

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44595
كمان لاندكروزر في بينانج ....

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44596

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44597
كما ستلاحظون...كمية المجمعات السكنية وحجمها مهول في بينانج، تسمى هذه المجمعات كوندو، ويكون فيها خدمات في الطوابق السفلى

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44598

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44599

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44600

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44601

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44602

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44603
مجمع مبني على طراز مبنى شركة بي إم دبليو في بافاريا

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44604

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44605
كمان أودي

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44606



أخيراً وصلنا محطة سونغاي نيبونغ Sungai nibong الشهيرة، والتي تعطيك خيارات عدة للسفر إلى أماكن متنوعة في ماليزيا وسنغافورة. قطعنا تذاكر باص aeroline الفاخر، ما زاد إعجابي بالأمر هو الخيارات المتعددة لموعد الإنطلاق ومكان الوصول. بالنسبة لي اخترت الانطلاق الساعة الرابعة مساءً ومكان الوصول فندق كورس البعيد خطوات بسيطة عن برجي بتروناس. اشترينا التذاكر ب60 رنجت للكبير و 30 للصغير... وأخبرونا أن التذكرة شاملة وجبة محترمة على الطريق ... سأتحدث عن باص أيرولاين في حينه

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44607
صورت عبدالحميد وكنت رح أتركه يطلع يحجز وآخد السيارة ونهرب https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/22.png

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44608


وبسرعة إلى هضبة بينانج الشهيرة...وأثناء الطريق بدت لي بينانج أكثر جمالاً ودلالاً مما كانت عليه ليلة أمس: جزيرة متحضرة ونظيفة تتصارع فيها الثقافات المتعددة بشرف وتلتقي بخضرة المكان وروعة الأجواء....

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44609

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44610

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44611
نعم يا سادة...175 ثانية والإشارة خضراء....

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44612

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44613

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44614

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44615

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44616



السعيد 07-01-2018 04:35 PM

رد: رحلة تحقيق الأحلام في عشرة ليالي وتسعة أيام
 
وصلنا هضبة بينانج الشهيرة
للتعريف السريع في هضبة بينانغ: هضبة بينانغ هي مرتفع ضخم موجود في جزيرة بينانغ، اهتدت إليه السلطات البريطانية وبنت فيه عام 1789 أول مبنى لها، والذي يستخدم الآن كمبنى حكومي. التلة كبيرة جداً ومن الصعب الصعود لها، لذلك فقد قررت السلطات البريطانية بناء قطار يصعد إلى قمة الهضبة، تم ذلك عام 1906. ثم توقف العمل به. حيث تم إحضار قطار تجاري للجميع عام 1923 واستمر العمل به حتى عام 1977، ثم القطار الثالث منذ 1977 - 2011، حيث دخل القطار الحديث والأخير للخدمة منذ 5 سنوات فقط، طوله 80 م وعرضه 3 م وهو يسير بك مسافة 2 كم تقريباً بدرجة ميلان 28 درجة. في الأعلى هناك 52 مبنى تقريباً، 10 منها حكومية والباقية ممتلكات خاصة.

قطعنا التذاكر 30 للكبير و15 للصغير ومشينا في طابور طويل يكاد يكون مملاً لولا كثرة التذكارات والقطع القديمة لقطار الهضبة والمعروضة على طول خط الطابور(بإمكانكم أن تتخيلوا كم الأولاد مبسوطين بهذه القطع الأثرية https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/32.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/32.png وأنا نازل مِدّحْ في التصوير...مدح في التصوير) يمكنك شراء تذكرة مستعجلة أو درجة أولى بضعف المبلغ ، يمكنك شراء اتجاه واحد إذا رغبت في النزول مشياً على الأقدام، يمكنك عمل اشتراك شهري أو سنوي. خيارات كثيرة لقطع التذاكر، مواعيد العمل تبدأ من الساعة 6.30 صباحاً وحنى ال11 ليلاً. صعدنا قطار الهضبة وهي تجربة ممتازة لمشاهدة مناظر بانورامية خلابة، خصوصاً لمن لم تعتد عيناه رؤية اللون الأخضر.

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44617

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44629
مدخل الهضبة

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44618

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44619

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44620

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44621

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44622
قوانين

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44623

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44624

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44625

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44626

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44627

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44628

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44630

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44631

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44632

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44633

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44634

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44635

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44636

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44638

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44639

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44640

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44641

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44643

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44644

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44645

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44646

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44647

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44653

http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44655

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44648


الساعة الآن 08:24 AM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.