![]() |
رد: رحلة تحقيق الأحلام في عشرة ليالي وتسعة أيام
المياه هنا ضحلة والقارب لا يكاد يسير https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44356 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44359 حاول يعمل أكشن ويقول الوضع الآن صعب شوي ..وإحنا منحاول نمسك حلول من أنها تنط في الماء http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44360 لاحظ كمية الصخور https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44362جاء الفرج بحمد الله https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44365 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44368 طبعاً مغارة التماسيح كما تعرفون فارغة ولا شيء فيها، وعندما تمر بها فإنك تدخل بالقارب أي ليس مشياً على الأقدام. مدة المرور حوالي دقيقة واحدة فقط ... ولا يوجد أي نوع من أنواع المغامرة ولا داعي للخوف أو التأثر بالاسم https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44370 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44371 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44372 نكمل شوية صور https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44373 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44373 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44377 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44378 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44379 أما كهف الخفافيش ففيه الكثير من هذه الحيوانات المظلومة فهي كما تعلمون لا تؤذي الإنسان وإن عضته فذلك من الخوف الذي يعتريها عند مهاجمتها من قبله مسببة داء الكلب، أما هي بشكل عام فتعيش على الفواكه والحشرات، وبالمناسبة هي غير عمياء وهي الثديي الوحيد على الأرض الذي يطير. المهم أنك عندما تصل كهف الخفافيش تترجل من القارب وتصعد على درج مخصص وتستأجر مصباح بسعر رنجت واحد على ما أظن، بالطبع يحذرونك من إصدار الأصوات حتى لا تخيف الخفافيش أو من استعمال فلاش الجوال لأنه مفاجئ على عكس المصباح. الكهف عموماً حجمه متوسط ومليء بالخفافيش والروائح الكريهة والمناظر الموحشة...لكنها تجربة ممتعة، خصوصاً أن الأولاد سكتوا من الخوف لمدة 20 دقيقة ...ههه https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44381 http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44382 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44385 http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44386 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44387 تظهر الخفافيش بصعوبة في هذه الصورة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44388 أتحداك تيجي هنا في الليل https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44389 http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44391 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44392 المخرج وتسليم المصابيح بعد العودة إلى القارب، جاء دور إطعام النسور، وهو جزء بسيط من الرحلة، لا شيء يذكر، يتوقف القارب عند منطقة مليئة بالنسور صغيرة الحجم نسبياً، وتتسنى لك فرصة مشاهدتها عن كثب وهي تصطاد الأسماك من البحر فوراً...هذا إن كانت جائعة..في حالتنا كانت النسور شبعانة (يعني توها كابسة ريوق حشم) فلم نتوقف كثيراً عند هذه المحطة. https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44395 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44396 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44397 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44398 قلت للسائق حان الآن موعد الجزيرة الخاصة، فرفض الرجل بحجة أن المياه الآن ضحلة ولا يمكن الدخول إلى الجزيرة الخاصة، وخيرني بين شاطئ عام أو مزرعة الأسماك، حاولت إقناعه لكنه رفض وطلب مني الاتصال على المكتب، اتصلت بالمكتب الذين كلموه فاقتنع أولاً لكن بعد الوصول لمدخل الجزيرة عاند مرة أخرى، فكرت أن أكلمه مرة أخرى ولكن قلت بلا فائدة: نمرة دماغه 45 أسود ما أدخل الجزيرة الخاصة،،، طبعاً مرغماً ومتضايقاً قبلت الذهاب إلى مزرعة الأسماك... وقد علمت لاحقاً من أحد الأصدقاء الذين حجزوا جزيرة خاصة أن الجزيرة ليست خاصة تماماً ...حيث ينزل عادة هناك 3 أو 4 عائلات في الموعد الواحد يعني باختصار انتبه فالجزيرة خاصة عن الدخلاء وراكبي القوارب المحليين، ولكن قد تأتي عائلة أوروبية حجزت الجزيرة في نفس موعدك وهنا تنتهي الخصوصية...أيضاً علمت من صديقي أن القرود هناك شرسة وقد هاجمت ابنه وسرقت بعض الأشياء وتسببت بخدش بسيط للولد.... لذلك يرجى الحذر https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44399 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44400 مدخل شاطئ عام https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44401 عرض علي النزول هنا ولكنني رفضت |
رد: رحلة تحقيق الأحلام في عشرة ليالي وتسعة أيام
وصلنا مزرعة الأسماك ولم أكن أعلم أن العوض خير. فقد استمتع الأولاد أيما استمتاع بمشاهدة الشاب الذي يطعم السمك ويداعب القرش واللخمة والسمك أبو تفلة (يبصق هذا النوع من السمك على الطعام لينزله عن الحائط...وسبحان الله)، وقد أعطى الشاب هناك للأولاد بعض الأطعمة ليطعموا السمك فكانت تجربة رائعة جداً بالنسبة لهم. https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=46053 طريقة رفع الأسماك لمشاهدتها http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=46054 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44404 http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44405 سمك القرش لمن يسمع نكتة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=46052 طبعاً من كثر ما شفنا السمك ياكل ويمتن ...هفت روحنا على سمكة...وأكيد المطعم بانتظارك ...المطعم عبارة عن قطعة خشبة ضخمة مربعة الشكل فيها مجموعة من الطاولات والكراسي البلاستيكية والمطبخ، سألناهم عن أنواع السمك فقالوا ...ليش ما تصيدوا بنفسكم...هنا تهلل وجه أم عبده ...أخيراً رح أصيد سمك... وبداخل مزرعة السمك، يعني ما ياخذ وقت طويل..طبعاً الصيد بشبكة تشبه شبكة صيد الفراشات ...ولكن مشي الحال واصطادت هامورة وزنها كيلو تقريباً، بالإضافة إلى صحن محار وصحن خثاق وصحن برياني دجاج و 4 عصير برتقال أصلي أصلي ...أصلي. جلسنا نستمتع بالمناظر الرائعة بداخل البحر وقد كانت الساعة تقارب الثانية عشرة. دقائق ووصل الطعام، وبالفعل نسفنا المائدة نسفاً مدمراً أما الهامورة المسكينة فيبدو أن حقدي الدفين على قائد المركب قد انعكس عليها فلم يبق منها إلا حسيكات بسيطة... وهكذا تحقق حلم آخر جميل لأم عبده، فقد خرجت برحلة أشبه برحلة صيد، وصادت سمكة وشويناها وأكلناها، أقصد نسفناها. http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44406 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44409 شبكة الصيد https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=46055 وزن السمك والحساب على كل 100 غم http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44410 http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44411 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=46056 المنظر من المطعم عدنا إلى المركب وفي الطريق شاهدنا الكثير من القوارب العادية والسريعة والتي أخبرني السائق أنها خاصة، يشتريها الموسرون من ماليزيا وأوروبا وأستراليا بالتحديد ويأتون ليقضون إجازاتهم في لنكاوي...الصراحة عندهم نظر. وصلنا بحدود الواحدة لتعود بنا السائقة مرة أخرى إلى فلل الياسمين، وكعادتها مستعجلة جداً، ونحن منهكين جداً جداً.... https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=46057 طريق العودة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=46058 أجبرت السائقة على الوقوف عند هذا المحل الذي يؤجر مركبات دفع رباعي وغيرها ...وطبعاً هذه الأسعار قابلة للمكاسرة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=46059 وهذه بعض معلوماتهم عن النت تفضلوا هنا وهنا https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=46060 آسف على الإطالة وسأكمل بقية اليوم في التقرير التالي إن شاء الله |
رد: رحلة تحقيق الأحلام في عشرة ليالي وتسعة أيام
الحلقة التاسعة 4/11 - لنكاوي على حقيقتها صلاة الظهر في المسجد واستراحة لمدة ساعة في المنزل، خرجنا بعدها لنحجز العبارة ليوم غد، الحجز في حديقة ليجندا الشهيرة بالنسر الكبير ...(يعني زي ما تقول تمثال الحرية تبع لنكاوي ....خسا تمثال الحرية) المهم عبأت بنزين بالطريق ب 20 رنجت وحجزت العبارة على موعد 5.30 مساءً.... وقد فضلته على موعد 3.30 مساْ حتى لا يضيع النهار في العبارة التي عرفت أنها تستغرق حوالي 3 ساعات. تذكرة الكبير 68 رنجت، الصغير 49 رنجت والرضيع 29 رنجت...أفا حتى الرضيع ....يا عيب الشوم عليكم. الحديقة جميلة جداً بل رائعة الجمال، وبجانبها مول كبير نسبة إلى لنكاوي، الأحلى كان وجود مسابقة مناطيد، نظرت للجميع بعيون خبيثة https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00200.gif، لكن للأسف 5 ضد واحد....حتى برهوم ما عجبه https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00570.gif https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44424 المواقف ...بس شجر http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44429 صورة من زاوية غريبة للنسر https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44425 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44428 المناطيد ...والفرصة الضائعة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(39).gif https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44426 الممرات والمماشي كثيرة هناك ..ولكن للأسف لم نتمشى كثيراً لأن عبده بطنه أوجعه قليلاً https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44427 من مطلات الحديقة http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44430 أحد المداخل الرئيسة للحديقة توجهنا بعدها إلى أكواريوم لنكاوي ....طبعاً الطريق سهلة جداً...شغل google maps وتوكل. الأماكن السياحية معروفة و مشهورة في لنكاوي ...لا تحاتي. دقائق وكنا على بوابة الأكواريوم. الدخول للكبير 40 رنجت وللصغير 30 رنجت وأقل من سنتين مجاناً....هذا الكلام. بمجرد دخولنا المكان أوقفني أحد الموظفين على الباب: - تتصور مع العائلة؟ - لا شكراً. - ما يصير ...لازم تتصور. - لا أريد ...شكراً على أي حال. - التصوير ببلاش...الصورة بفلوس. - يا عمي ما بدي أتصور خلاص... - مستحيل ..حتتصور يعني حتتصور يا عباس ...ونقفل عليك بالترباس. طبعاً هذا الحوار تكرر في معظم الأماكن والفعاليات التي ذهبنا إليها..ما فايدة ..التصوير غصب والشراء اختياري عندما تخرج من الفعالية، فنصيحتي: ابتسم للصورة أحسن ما تطلع شبهي بصورة أكواريوم لنكاوي ولجنا المكان والأولاد يصارخون ملل...ملل ... يا عمي اصبروا ...لحظة ...مافي فايدة...أخيراً بدأت الأحواض الحلوة تهل والسمك بأشكاله وأحجامه المختلفة، ثم الحيوانات المائية الغريبة ...وسبحان الخلاق العليم...أثاري يا الربع البحر فيه مخلوقات مما لا يعلمه إلا الله.... وإحنا كل ما نشوف قطو أسود نصمخه حجر في راسه عبالنا جني...المهم كانت تجربة رائعة وجميلة وأجمل ما فيها كان نزول الغطاس ليطعم السمك والتقاطه الصور مع الأولاد، وأيضاً لقطة الفيديو التاريخية التي التقطتها للفقمة وهي تغطس في الماء وتخرج منه في ثانية واحدة ...سبحان الله. لكن الأكواريوم هذا لا يقارن بأكواريوم كوالا، فإذا أردت اختيار واحد منهما فعليك بأكواريوم كوالا، لكن كما ستشاهدون بالصور أكواريوم لنكاوي يعرض حياة برمائية وطيور وفيه منطقة مفتوحة وهو مصمم على شكل غابة استوائية، وهذا لا تجده في أكواريوم كوالا http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44432 طريقة الوصول إلى الأكواريوم https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44433 لاحظ لائحة القوانين .... وبالمناسبة لوائح القوانين معروضة في كل معلم سياحي https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44434 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44435 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44437 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44436 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44438 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44439 شكلي لمن حدا يحكيلي تقريرك ضعيف https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44440 http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44441 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44442 بطاريق مدغشقر https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44444 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44445 البطريق أبو حواجب https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44447 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44448 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44449 قباقب بحجم ضخم ...وسبحان الله https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44450 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44451 صديقتنا ...اللخمة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44452 سلمندر الماء https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44453 شكلي لما بوعد الأولاد برحلة وما بتزبط https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44454 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44456 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44476 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44457 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44458 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44459 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44446 لوحة بداخل الأكواريوم توضح الأماكن السياحية في ماليزيا خرجنا من الأكواريوم، فبدأ الصيادون يعرضون صورتنا بأشكال و قوالب رائعة ...مرة بكرت معايدة ..مرة بداخل كأس زجاجي مملوء بورق لامع ..مرة مش عارف إيش ...وكله بسعره...طبعاً صور الأطفال كانت رائعة ما شاء الله ...ولكن تضامناً معي رفض الجميع شراء الصورة رفضاً قاطعاً... أظنكم عرفتوا جميعاً ما هي النظرة اللي بينت في الصورة ......عليكم نووووور ... النظرة الطنقورية https://www.arabtrvl.com/vb/images/S.../yolks0070.gifhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00160.gif عطول....ولو شريت الصورة كانت حطيتلكم مثال توضيحي...بس الحمدلله ما شريناها وعلى الأرجح أنهم تخلصوا منها في نفس اللحظة...خرجنا من الأكواريوم على سوق حرة شرينا منها ب8 رنجت بعض الحلويات، ثم خرجنا للصلاة في مصلى صغير خلف السوق (بصراحة توقعت أن يكون هناك مصلى أفضل في مبنى الأكواريوم وخصوصاً أنه يقع بداخل مول كبير نسبة إلى لنكاوي المقطقطة) https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44460 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44461 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44462 زحمة تمشينا في الشارع قليلاً، ورغبت في أن نذهب إلى مكان آخر، لكن الجميع كان متعباً وطلباً للراحة اختار الأولاد التمشي قليلاً بالسيارة للتعرف على حقيقة لنكاوي الساحرة وقبلت على الفور فأولادي إذا ما ناموا كفاية بيقلبوا الدنيا ، وتبدأ حفلة نكد رباعية لا مثيل لها...سيمفونية بكاء على هواش على عض على توسيخ ملابس على على ...مافي داعي أكمل...بس عموماً هو هيك اللي صار طول ما إحنا ماشيين....فقد تمشينا قليلاً بالسيارة وقررت أن أدخل بين البيوت المدفونة بين الحقول الرائعة الجمال، وهو مشوار أنصح فيه بقوة، الدخول في الشوارع الداخلية للنكاوي والمرور بالحقول والمزارع المتواضعة والرائعة في ذات الوقت. وأما الجو فسبحانك يا رب: مشمس حبة... ومغيم حبة ....وماطر حبتين https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44414 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44416 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44417 أظن أنها مدرسة...على فكرة مدرستي في عمان كان مقامة على مقبرة قديمة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44418 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44419 الشوارع الرئيسة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44420 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44421 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44422 |
رد: رحلة تحقيق الأحلام في عشرة ليالي وتسعة أيام
لاحظ اشتداد اللون الأخضر https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44431 إعلان عن مدينة مها المستقبلية ... وقد كنت أود التحدث عنها بشكل أكثر تفصيلاً لكن الأستاذ الغالي أبو عمر والسباق دائماً إلى أفضل وأدق التفاصيل سبقني بتقرير رائع عن الموضوع هذا رابطه https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44423 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44463 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44464 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44465 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44466 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44475 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44467 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44468 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44469 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44470 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44471 أقول راعي السكوتر...وخر أبرك لك https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44472 هاه!! كيف الجو الحين؟؟!! https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44473 رجعنا إلى فندقنا وقد أذن المغرب فصلينا في المسجد القريب...وجلس الأولاد ليلعبوا في الحديقة البسيطة أمام الفيلا...بعد قليل أذن العشاء، صليت في المسجد وذهبت للمطعم الذي بجانبه واسمه Pak Daq corner طبعاً المطعم بسيط جداً جداً والناس فيه بسطاء والمنيو بسيطة جداً ...فمثل ما تقولوا طلبتها كلها ... الجماعة انعجقوا (يعني افتر راسهم) على بالهم سآكل الطعام كله لوحدي J جلسنا نتحدث ونتسامر حتى أنهوا تحضير الطعام، وصاني أن أضع الطعام في صحون وليس علب الكرتون التي وضع الطعام فيها (بالمناسبة: الصلصات والعصير والكاتشب ..كله يوضع في كيس ويربط بمطاط) https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44474 لما رجعت للبيت نفذت الفكرة وبصراحة كانت مفاجأة غريبة...منظر الطعام فخم جداً وغير متوقع أبداً...جلسنا نأكل وكان الطعم حكاية ...بصراحة مقارنة مع شكل المطعم و سعره وموقعه ...فقد كان الطعم 10/10. انتهى يومنا الثالث، ولم نذهب بعد للتلفريك: تصدقون؟! ... ما في مشكلة بكره من النجمة إن شاء الله حنكون هناك ويكون لنا يوم ما حصلش...بس خلينا بالأول نراجع الحسابات https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 896x1114.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=45309 النصيحة الخضراء: لنكاوي كلها منتجع ..وهي في اتساع دائم وكل يوم شيء جديد...جرب واحكيلنا |
رد: رحلة تحقيق الأحلام في عشرة ليالي وتسعة أيام
الحلقة العاشرة 4/12 - يا يوم السفر ما أصعبك صحيت الأولاد على صلاة الفجر، ما شاء الله قفزوا بسرعة وصلينا الفجر والأمطار تتساقط بنعومة.....عرضت عليهم جائزة مقابل قدومهم معي للصلاة ...ردوا مع بعض : نسوق السيارة https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/21.png حصل كل واحد منهم على لفة بالسيارة (طبعاً لفة بالسيارة لحميدو معناها وهو جالس على حضني أما عبده فجنبي) اللفة بداخل المجمع ... الاحتياطات كلها مأخوذة والأمان بالله. ولكن ضروري أخلي للأولاد شوي أكشن وبالذات إنه الأولاد عايشين حياتهم كلها بقطر...وفي الخليج بشكل عام يولع الأولاد بالقيادة منذ نعومة أظفارهم، فأحسن تكون معهم من الصغر علشان ما يخبصوا بس يكبروا ....هذا رأيي المتواضع على كل حضروا حالكم يا أولاد ...الفجر مشيتوا على الشارع ..كمان شوي حنطير في الفضاء https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44479 الطريق إلى القرية الشرقية https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44481 بهو القرية الشرقية https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44482 مخطط للقرية التراثية ...سهل وواضح جداً ...لم أستفد منه إلا اليوم https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/32.png عموماً ما إن أصبحت الساعة 8.40 حتى كنا في القرية الشرقية أو التراثية ...وهذا موقعهم للمزيد من المعلومات. ولكن باختصار هي مشروع مميز بداخل لنكاوي فيه الكثير من البرامج للسياح أهمها ركوب التلفريك وركوب الأفيال والباص البرمائي. بالإضافة إلى برامج أخرى ظريفة كالسينما الثلاثية وعجلات الدفع الرباعي وغيرها... والقرية التراثية حالها حال جزيرة لنكاوي: في تطور مستمر. وقفت بالطابور حتى تفتتح القرية الساعة 9.00... مرت عشرين دقيقة والأعداد تزداد ....حمدت الله أنني استطعت لمرة واحدة أن أصل بالأولاد باكراً (حيث أخبرتهم أن القرية تفتح الساعة 8.00 وأننا سنتأخر بحيث يفوتنا اليوم كله .....هههه شريييرhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S.../yolks0030.gif ). لن تشعر بالملل خلال الوقت حيث المناظر تبعث السكينة والهدوء... كما بإمكانك التفكير في اختيار العرض الذي تريده من بين مجموعة الخيارات المقدمة لك وقراءة المعلومات والمواعيد والقوانين وغيرها http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44483 هذه هي العروض المقدمة وقت وصولي... يلاحظ الأسعار المميزة على اليمين للمواطنين لم أرغب في دخول معرض الرسم الثلاثي لأن الأولاد أعلنوا عن تمللهم من حصص الرسم بمجرد ما سمعوا سيرة الرسم ...على كل حال هو معرض يعطيك فرصة التقاط الصور بجانب رسومات ثلاثية الأبعاد تبدو حقيقية جداً... خاصة بعدسة الجوال... يعني رسمة لحفرة عميقة تتصور فوقها، فتظهر وكأنك ستقع في الحفرة العميقة ...يعني صور فكاهية للذكرى. http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44484 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44485 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44486 وبالفعل اشتريت هذا العرض الكومبو (القبة السماوية - التلفريك- السينما سداسية الأبعاد – الباص البرمائي) 92 رنجت للكبير و 60 للصغير. http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44483 حاولت أن أدخل التلفريك أولاً ....لكن ما في فايدة مع الماليزيين .....النظام نظام ، يجب أن تكون الرحلة بالترتيب: بدأنا بالقبة السماوية والتي ليس لها من اسمها نصيب فقد ظننت أنها ستعرض شيئاً عن النجوم والكواكب والتي أعشقها، ولكنها الحقيقة تعرض فيلماً ثلاثي الأبعاد لصعود رولوكوستر مع موسيقى جميلة...باختصار لطيفة وممتعة ولكن موجود منها في كثير من مدن الملاهي،، الأولاد يحبونها لأنها تشعرهم بالدوار. https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44488 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44489 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44490 بعدها صعدنا إلى التلفريك.. أرجو أن تراجعوا موقعهم وتتعرفوا على فريق العمل https://www.arabtrvl.com/vb/images/S.../yolks0010.gif للتلفريك أيضاً أنظمة صارمة . تقف في الدور...ويركب كل 6 على ما أظن في كبسولة واحدة...لنفرض أنكم مجموعة مكونة من 4 أشخاص كبار، قد يأتي الدور على اثنين منكم ليركبوا في كبسولة والاثنين الآخرين يركبان في الكبسولة التالية، بإمكانك أن تؤخر نفسك لتبقى مع مجموعتك إذ كان الذي بعدك يرغب في ذلك . وبالتأكيد إذا شئت هناك كبسولات خاصة بسعر أعلى بالإضافة إلى كبسولة VIP بسعر مبالغ فيه. كان واضحاً أننا عائلة مليئة ما شاء الله بالأطفال ...فسألوني إن كنت أحبذ أن آخذ كبسولة خاصة باعتبارنا عائلة، قلت لهم لا لا ما له داعي، الحين تعرفون شغلكم...وقفت في الدور مع العصابة وحلول تهاوش وحميدو يناكف الناس وعبده في عالم آخر بعيد عنا، كنت أتمنى من برهوم أن يعطي قنبلة من قنابله لكن قبل حتى حدوث ذلك آثر الجميع الابتعاد عن طريقنا وإعطائنا كبسولة خاصة وأنا أعزم عليهم : يالربع في مكان لواحد ...في مكان لواحد .....في مكان لمقرود ..أبد ...مافي كلام! استأجرت للأولاد منظارين بمبلغ 20 رنجت لأزيل شيئاً من الخوف الذي علا وجهيهما لما عرفا أننا سنصعد إلى أعلى الجبل ....صعدنا على بركة الله، وكانت مناظر رائعة...تتوقف في منتصف الطريق وهي المحطة الأولى التي توصلك إلى الجسر المعلق (وهو أطول وأعلى جسر متموج في العالم) بعدها إن شئت ترجع للأسفل وإن شئت تكمل للأعلى ...أكملنا للأعلى وبدأنا بالتقاط الصور... ولكن قبل وبعد التقاط الصور متع عينيك بمناظر خلابة لا مثيل لها. https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44487 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44491 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44492 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44493 يلاحظ الدور واحترامه عندهم ....يا حبيبي على الدور في بلادنا العربية ..... عن جد بااااائس https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44494 تواير بوالين للبيع ...4 بألف http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44495 الكابينة العادية https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44496 بسم الله https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44497 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44498 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44499 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44500 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44501 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44502 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44503 منطقة الاستراحة ...ويلاحظ حجم القرص الضخم الذي يشد الكابينة للأسف جسر لنكاوي المعلق كان لا يزال تحت الصيانة، فلم نستطع أن نسير أو أن نلتقط صوراً عليه، فالتقطنا له بعض الصور، وعيوني ترنو إليه...فيما عيون الأولاد على محطة النزول https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44504 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44505 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44506 بقالة في منطقة الاستراحة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44507 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44508 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44509 هذه الصورة هي خلفية جوالي للآن ...وكل ما نظرت إليها تذكرت رائعة روبرت ستيفنسون (جزيرة الكنز) ...وينك يا جون سيلفر https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00570.gif https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44510 http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44511 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44512 http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44513 قبل النزول حدث مع العائلة موقف أكشن قد يرغب الجميع بنسيانه: ثمان فتيات جئن للسياحة، أعجبن ببرهوم أيما إعجاب فوقفن يلاعبنه ويداعبنه والضحكات تباعاً من الأخ برهوم فيما العرق يتفصد من والديه.... الموقف خطير فعلاً...وازداد خطورة عندما التفت الفتيات علي وعلى أم عبدالله يسألن عن عمره ومن أين نحن وكل الأسئلة الممكنة، وكلما كنت أحاول الهروب بعيني أو الاستدارة بجسدي أجد سؤالاً آخر من فتاة أخرى، وهذا كان مصير أم عبده المسكينة والأولاد أيضاً الذين غاصوا بين الفتيات، فالكمية عائلية تكفي الجميع... طبعاً سألونا عن بلادنا ومن أين أتينا وكل هذه الأسئلة، وحاولت قدر المستطاع أن أترك الإجابة لأم عبده، حتى لا تتطور الأمور لأبعد من ذلك.... حدثتهم أم عبدالله عن فلسطين وعن الصهيونية وعن أمل الشعب الفلسطيني في العودة إلى المسجد الأقصى. بالطبع أبدين تعاطفاً شديداً مع القضية التي لم يسمعن بها من قبل، وكدليل على تعاطفهن طلبن أن يتصورن معنا صورة جماعية https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00780.gif كيف تقنع الفتيات أنك لا تتصور مع الجنس اللطيف صوراً للذكرى؟ بل كيف تقنع عائلتك بعد ذلك أن الصور بريئة وأنت قابع ومحاط بهذا الكم منهن؟ بسرعة خطرت لي فكرة فصحت قائلاً: أنا أصوركم جميعاً وبسرعة خاطفة جمعت منهن الجوالات فيما لملمت أم عبده الأطفال وتشيييييزززز..... نزلنا دفعة واحدة هذه المرة، وساقنا الترتيب إلى السينما سداسية الأبعاد، الغرفة بسيطة ومتواضعة ب12 كرسي على ما أذكر، أخذنا 5 كراسي وبقي 7 دخل معنا 4 شباب من صيع ماليزيا ...طبعاً بس تشوفهم تقول: يا لبى صيع ماليزيا https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00290.gif... تعالوا شوفوا صيع الوحدات والزرقاء في الأردن... المهم أنك ما تشعر بخوف تجاههم...ملابسهم وقصات شعورهم غريبة، صوتهم عالي ولكن لا شيء أكثر. السينما تشبه إلى حد كبير القبة السماوية، يعرضون فيلم مغامرات كرتوني ثلاثي الأبعاد مع النظارات الشهيرة، لكن الكراسي تتحرك، وترفسك بظهرك وترش عليك ماء ... يعني تقوم بالواجب ...فتشتغل أحاسيسك كلها مع الفيلم!! في البداية ظننت أن واحد من الشباب يرميني بالماء ويرفسني بظهري https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00730.gif كنت سأقوم وأعلمه الأدب أنا وحميدو .... بس بعدها اكتشفت إنه كلنا أخذنا نصيبنا من الماء والرفس ...طبعاً برهوم وحلول مستانسين وأبوهم قاعد يتصفق. خرجنا من السينما السداسية والأولاد في قمة الفرح، بقي 40 دقيقة تقريباً على مشوار الباص البرمائي، فجلسنا نتناول فطوراً خفيفاً في القرية، كان الأولاد قد اشتاقوا جداً للأندومي، وكما تعلمون فالأندومي على قائمة الممنوعات، ولكن اليوم منمشيها ...اشترينا إندومي وجلسنا نفطر بجانب البركة، خرجنا بعدها للباب الرئيس حيث موقف الباص البرمائي، وجدت شاباً يبيع عصير غريب الشكل اسمه شندول، سألته عن العصير لربما أشتري واحد!! ، فقال لي الكلمة العجيبة: تحيا فلسطين...تحيا فلسطين ...نزلنا 4 عصير شندول، وكيسين شرائح بطيخ و كيس مانجا خضراء بالملح كله بـ20 رنجت، أعجبنا البطيخ فقط...بس الشب محترم ويستاهل.. http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44514 معظم الأشياء في ماليزيا يدخل في تركيبها فاكهة الدوريان https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44515 المواد التي تدخل في تركيب الشندول http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44516 مندي أفاعي http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44517 حاضرين بالمناسبة طعمه غير متوقع ويصدم بشكل عام ، لكنه ليس سيء أو لا يطاق، فقط طعم غير متوقع حيث يدخل في تركيبه حليب جوز الهند ودقيق الرز وفاصوليا حمراء وفاكهة دوريان بالتأكيد وغيرها الكثير، الأولاد وأمهم شفطوا شفطتين، وكربعت أنا الباقي كله لغاية ما انتفخ نافوخي ... المرة القادمة إذا بدك تجرب شيء جديد .. اشتري واحد بس وبعدين جيب للباقيين ...سمعتوا ولا أعيد. (أنا لا أحب أن ألقي أي من الطعام في القمامة وهذه بمثابة جريمة بالنسبة لي و للأولاد ...لذلك دائماً نطلب على قدرنا بدون زيادة ....ولكن للأسف اليوم أخطأت التقدير فألقينا زجاجتين في القمامة) وصل الباص البرمائي، وتحقق في هذا اليوم حلم من أحلام أم عبده التاريخية، أخيراً ركبنا باص يضرب راس في الماء...قبل المسير يلبس الجميع الطوافات ويربط حزام الأمان، مدة الرحلة 40 دقيقة على ما أذكر 15 منها في البر و25 في خليج صغير مفتوح على البحر. تجربة ممتعة ومبهجة وأحلى ما فيها صوت ارتطام الباص بالماء لحظة نزوله. https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44518 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44519 http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44520 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44521 دريولنا عاش عاش https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44522 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44523 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44524 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44525 |
رد: رحلة تحقيق الأحلام في عشرة ليالي وتسعة أيام
لحظة النزول إلى الماء https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44526 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44527 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44528 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44529 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44530 http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44531 عدنا إلى القرية الشرقية، وبسرعة إلى الفندق لنعمل الخروج، ولكن تأخرنا ساعتين حيث خرجنا الساعة 2.00 بالضبط، النظام عندهم صارم كل ساعة تأخير عليها 20 رنجت.. دفعنا 40 رنجت ونحن في قمة الرضى، القانون ما يزعل ...وأصلا الفلل تستاهل (برأيي الشخصي). بالإضافة إلى مشروب 100 plus ب 3 رنغت ..نصيحة لا تفوتوه https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44532 الاستقبال في فندق الياسمين يممنا بالطريق إلى حديقة ليجندا حيث ترسو العبارة، سلمت السيارة، حيث اتصلت بالشاب واتفقنا على مكان محدد، وصل تفحص السيارة وسلمني مبلغ التأمين، ثم عاد إلى المكتب السياحي بجانب بقية مكاتب السياحة المنتشرة خارج المول. جلسنا في المول ننتظر ساعة تقريباً قبل الموعد. يوجد في المول كراسي مساج دمها خفيف، وسعرها رنغت واحد. أعرف أنها موجودة في كل المولات تقريباً، لكن في لنكاوي إلها طعم غير. أما الحمامات فمتواضعة وغير نظيفة ومع ذلك الدخول بفلوس، بدك تغسل: 1 رينغت، بدك عمليات طبيعية 2 رنغت. https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00720.gif لازم تحرجونا وتبهدلونا يعني. صالة المطاعم شعبية بعض الشيء والمطاعم لا تبدو في قمة النظافة ولكن تمشية حال. مع ذلك رفض الجميع تناول الغداء هنا. في المول تنتشر عربات نقل الحقائب والبضائع برنغت للواحدة، ولكن لم أشاهد شيالين أو حمالين للأسف، فاضطررت لوضع حلول وحميدو مع الحقائب وجرهم بنفسي https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44533 ركن المطاعم https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44534 الطاولة مع الكراسي....حركاااااات https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44535 خريطة تعرض للقادمين إلى لنكاوي أهم الأماكن السياحية فيها لكن لأنكم أعزائي ...فسأهديكم موقع رائع جداً عن جميع دول آسيا ثم يتخصص بكل دولة ثم بكل مدينة، صحيح هو باللغة الإنجليزية، لكن لا يحتاج إلى الكثير من التفسير: أفضل 10 فنادق في لنكاوي، أفضل 10 فنادق اقتصادية، أفضل 10 مزارات، أفضل 10 مطاعم، أفضل 10 مواقع تسوق..... وهكذا مع الأسعار ومواعيد العمل. هذا هو الموقع .... لا تنسوه عودة للعبارة: مداخل ومخارج العبارات مربكة، ولذا يفضل أن تسأل قبل أن تدشع كما فعلت أنا، ولولا لطف الله لفاتتنا العبارة كما فاتتنا الطيارة. حيث كان لي ثلثين الخاطر أن أبقى في لنكاوي الساحرة، فجلست أتلكأ، وأم عبده والأولاد: صبح صبح يا عمي الحج ...بدنا نركب العبارة.... طيب اصبروا شوي لمن نشوف شو بده يصير.. ولجنا مدخل العبارات قبل بربع ساعة وإذا طابور طويل واختلاط بين القادمين والمغادرين وعالم شايلة كميات حقائب رهيبة وسلال طعام ...تذكرت بسرعة رحلتي بالقطار بين الإسكندرية والقاهرة منذ سنين طويلة خلت. المهم ساعتها اضطررت أسأل والناس كل واحد يدلك على شيء، فشلت الأولاد وبدأت مرحلة الركض الرهيب، وصلنا بعدها لساحة كبيرة فيها يقف الناس طوابير للعبارات المختلفة، تسأل فيدلك الناس، وتقف في الطابور لتمرر أمتعتك على الجهاز، فيما يستمتع أيناؤك ببعض الألعاب والزحاليق المجانية https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44538 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44539 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44540 العبارات المختلفة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44541 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44542 صورة من داخل العبارة للميناء https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44543 الممر للعبارة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44544 العبارة أيضاً متواضعة، وهي طابقين، الأرضي ويحوي الدرجة السياحية و الكافتيريا الصغيرة، ومكان وضع الحقائب، وقمرة القيادة. أما العلوي فيحوي الدرجة الأولى وسطح السفينة حيث يمكن الخروج للتمتع بالهواء الطلق أو التدخين لمن يرغب بذلك. الدرجة الأولى لا تختلف كثيراً عن السياحية، فقط عدد كراسي أقل، وأقرب لسطح السفينة. استمرت الرحلة 3 ساعات ونصف تقريباً، الشيء الممتع الوحيد في الرحلة هو الصعود على السطح والتمتع برذاذ الماء والهواء المنعش ومشاهدة ميناء بينانج يلوح في الأفق، أو ميناء لنكاوي يختفي خلف ستار دموع الشوق. https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44545 اسم عبارتنا http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44546 http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44550 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44555 صور من عبارتنا ....التعبانة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44547 http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44548 http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44549 http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44551 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44552 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44553 http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44554 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44556 |
رد: رحلة تحقيق الأحلام في عشرة ليالي وتسعة أيام
ميناء بينانج يلوح من بعيد https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44557 لحظة الوصول https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44558 جورج مصدي وإخوانه https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44559 ذكريات Tomb rider 2 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44560 أخيراً وصلنا بينانج قبيل التاسعة بقليل، بدت لي المدينة صعبة وغريبة، ومع ذلك قررت استئجار سيارة، فنحن سنقضي ليلة واحدة فقط فيها إن شاء الله. بمجرد نزولك للميناء يصطادك السائقون، أخبرتهم أنني سأستأجر سيارة فأخبروني أن مكاتب الاستئجار في المطار وليس في الميناء ...أمممما. والآن ما الحل؟ أبد أرخص واحد عرض 50 رنجت للتوصيل للفندق...نصيحة تمشى للخارج وستقف لك معظم سيارات بينانج، وهكذا فعلت ، وبالفعل حصلت تكسي خصوصي ب 30 رنجت فقط....فاضي يا أسطى..على فين؟ على فندق اسمه أونج كورت في شارع كيلاوي ...الرجال تكهرب.... ثم استغرب...ثم حزن قليلاً وتعذب، وقال لي يا فتى ضاقت بك السبل.... ما حصلت شي ثاني؟؟ استغربت أنا أيضاً فالفندق حاصل على تقييم 8.6 في موقع بوكينج يعني أموره طيبة!! لكن المشكلة لم تكن بالفندق فحسب فالمنطقة كلها تبدو في الناحية الأخرى من المدينة أو المزارات إن شئت. في الطريق بدت بينانج أكثر صعوبة وتعقيداً من لنكاوي، وبدا واضحاً أن استئجار سيارة لن تكون الفكرة الأذكى...تعالوا ناخد لفة سريعة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44562 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44563 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44564 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44565 http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44570 بدأت أفكر في كيفية قضاء يوم الغد والأماكن السياحية...حتى بدا الفندق https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00420.gif لن أتحدث كثيراً عن الشقة الفندقية ففيها الكثير من السلبيات أهمها الحمامات (أسوأ ما يمكن ولا يوجد شطاف) و أغراض المطبخ (معدة تماماً للشرب) و الغسالة (تخرب الملابس) والدور الرابع (بدون مصعد)، وأخيراً المكان (لا يوجد مطاعم مسلمين في المنطقة كلها). أما الإيجابيات، فالغرف مقبولة، و المكيفات معقولة، وبقية العفش جيد، والنت سريع ومجاني، وهناك اشتراك لقنوات أطفال، وأما المسجد فقريب جداً جداً والحمدلله. http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44566 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44567 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44568 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44569 مطلة الفندق استغربت كثيراً كيف تحصل شقة فندقية كهذه على تقييم عالي جداً في بوكينج وحتى أغودا، ولكن بعد عودتي للدوحة فهمت السبب، حيث قرر الموقعان إيقاف التعامل مع هذه الشقق الفندقية ومالكها الصيني المحتال لتلاعبه بالموقعين حيث يحجز أصدقاؤه وأقاربه عبر الموقع ويقيمونه على درجة 10/10 ويدفع هو مبلغ بسيط جداً لقاء هذه الدعاية الرائعة https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...whatsapp/4.png . لم يكن هناك من فرصة للبحث عن فندق آخر فالساعة قاربت العاشرة والنصف وكل ما نبحث عنه هو ليلة واحدة بفراش نظيف والتي صدف أنها موجودة في هذه الشقة الفندقية. السائق واسمه عبدالحميد كان طيباً ولكنه يحب المال كثيراً، فعرضت عليه مرافقتي غداً بدلاً من استئجار سيارة ، بالطبع وافق على مبلغ 150 رنجت، لكنه عندما علم أنني أبحث عن مطعم لأعشي العائلة أصر على تقاضي مبلغ إضافي 20 رنجت لأن أقرب مطعم يقدم طعام إسلامي موجود في شارع العرب وهو بعيد عن مقر إقامتنا ...الأمر لله، أنزلت الأولاد في السكن وخرجت وعبدالحميد لأشتري العشاء وبعض الحاجيات السريعة (سريعة إيش ...حفاظات للدلخين الصغار) . ساق بي عبدالحميد مسافة طويلة قبل أن نصل مطعم بين حواري كثيرة ومطاعم أكثر...حتى وصلنا المطعم المنشود، لم يكن بمستوى عال من النظافة، لكنه كان مقبولا. أعجبتني فكرة أعلام الدول الإسلامية التي علقها للدلالة على أن المطعم حلال، https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44571 اشتريت بيتزا وفطائر وبعض المشروبات البريئة https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...yolks00240.gifاحتاج تحضير الطعام ل20 دقيقة فآثرت التسكع في المنطقة قليلاً، بعد برهة اتضح أن علاقتي بالمكان غير ودية، حيث يبدو تماماً أن هذا السوق مجهز للسائحين اللي مقفلة معاهم (باختصار زقاقات كثيرة فيها ناس أمريكان وأوروبيين وأستراليين أشكالهم يا مدربعين خمر أكثر من اللازم بكثير يا حدا عاملهم عمل) قفلت عائداً إلى المطعم أنتظر الطعام الذي حصلت عليه بمبلغ 74 رنجت وعدت إلى البيت... ليلة أخرى طويلة ورائقة من ليالي ماليزيا الرائعة. https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 896x1114.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=45310 النصيحة الخضراء: العبارة تجربة جميلة وفريـ......... اسمع بلا فريدة بلا منيفة. انسى الوضع واركب طيارة، وسيبك من أحلام البحر وقصص الحب. |
رد: رحلة تحقيق الأحلام في عشرة ليالي وتسعة أيام
الحلقة الحادية عشر |
رد: رحلة تحقيق الأحلام في عشرة ليالي وتسعة أيام
وصلنا هضبة بينانج الشهيرة للتعريف السريع في هضبة بينانغ: هضبة بينانغ هي مرتفع ضخم موجود في جزيرة بينانغ، اهتدت إليه السلطات البريطانية وبنت فيه عام 1789 أول مبنى لها، والذي يستخدم الآن كمبنى حكومي. التلة كبيرة جداً ومن الصعب الصعود لها، لذلك فقد قررت السلطات البريطانية بناء قطار يصعد إلى قمة الهضبة، تم ذلك عام 1906. ثم توقف العمل به. حيث تم إحضار قطار تجاري للجميع عام 1923 واستمر العمل به حتى عام 1977، ثم القطار الثالث منذ 1977 - 2011، حيث دخل القطار الحديث والأخير للخدمة منذ 5 سنوات فقط، طوله 80 م وعرضه 3 م وهو يسير بك مسافة 2 كم تقريباً بدرجة ميلان 28 درجة. في الأعلى هناك 52 مبنى تقريباً، 10 منها حكومية والباقية ممتلكات خاصة. قطعنا التذاكر 30 للكبير و15 للصغير ومشينا في طابور طويل يكاد يكون مملاً لولا كثرة التذكارات والقطع القديمة لقطار الهضبة والمعروضة على طول خط الطابور(بإمكانكم أن تتخيلوا كم الأولاد مبسوطين بهذه القطع الأثرية https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/32.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/32.png وأنا نازل مِدّحْ في التصوير...مدح في التصوير) يمكنك شراء تذكرة مستعجلة أو درجة أولى بضعف المبلغ ، يمكنك شراء اتجاه واحد إذا رغبت في النزول مشياً على الأقدام، يمكنك عمل اشتراك شهري أو سنوي. خيارات كثيرة لقطع التذاكر، مواعيد العمل تبدأ من الساعة 6.30 صباحاً وحنى ال11 ليلاً. صعدنا قطار الهضبة وهي تجربة ممتازة لمشاهدة مناظر بانورامية خلابة، خصوصاً لمن لم تعتد عيناه رؤية اللون الأخضر. https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44617 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44629 مدخل الهضبة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44618 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44619 http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44620 http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44621 http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44622 قوانين https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44623 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44624 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44625 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44626 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44627 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44628 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44630 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44631 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44632 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44633 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44634 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44635 http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44636 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44638 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44639 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44640 http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44641 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44643 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44644 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44645 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44646 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44647 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44653 http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44655 https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.http://www.arabtrvl.com/vb/picture.p...ictureid=44648 |
| الساعة الآن 08:24 AM |
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by
Advanced User Tagging (Lite) -
vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.