![]() |
رد: يومياتي في كيب تاون الحالمة 2017
(25) ما هي افضل طريقة للتعامل مع الكاش في جنوب افريقيا ؟ كنت قد لاحظت توجه الكثير من الدول خلال رحلاتي على فرض رسوم عالية على صرف الكاش قد يصل الى 10% لاجبار الجميع على التعامل بالبطاقات وبالتالي مشاكل اقل جراء السرقات وتنظيم افضل نوهت على هذا الامر في يومياتي في استراليا ونيوزلندا جنوب افريقيا تقوم بنفس الشي وسنقوم هنا بالمقارنة بين جميع الطرق لمعرفة الافضل منها كنت قد حملت بعض الكاش معي عشان اعطي اولادي مصروف يومي حولنا يتواجد قرابة 5 بنوك و 10 محلات صرافة منها ويسترن يونيون لذا قررت التعامل مع البنك اولا لمعرفة سعر الصرف الرسمي ذهبت ومعي 100 دولار وكان سعر الصرف 13.10 لكنهم اخذوا قريب 10% عمولة 100 دولار = 1310 لكن اللي حصلت عليه 1200 راند بعد خصم عمولتهم مقدار عمولتهم لصرف 100 دولار يعادل 31 ريال وهذا مبالغ فيه شيكت على غالبية محلات الصرافة خارج البنك بنفس اليوم منهم من اعطاني صافي 1160 راند وافضلهم اعطاني 1220 راند فرق 20 راند عن البنك عندما ذهبت الى فكتوريا مول وهذا يوجد فيه 4 صرافين لكني وجدت كلما تاخر الوقت قل السعر وافضلهم اعطاني 1160 راند مقابل 100 دولار كما اني اخذت في التشييك عليهم وهذا طبيعي عندهم لان سعر الصرف يتغير بشكل مستمر خلال احد زياراتي للصرافين وجدت شاب سعودي يدرس هناك جاي يستلم حوالة اخذني معه الله يحفظه و دلني على مايسمى السوق السوداء وهي محلات تبيع اشياء مختلفة وبنفس الوقت تصرف لك العملة بسعر حلو 100 دولار = 1350 يعني الدولار صافي ب 13.5 راند في السوق السوداء وهذا يفرق بالمية دولار حول 43 ريال اذا 100 دولار تعادل (بعد خصم العمولة) البنك = 1200 راند محلات الصرافة = 1160 الى 1220 راند السوق السوداء = 1350 راند مصرف الراجحي = حسب سعر الصرف اليومي معدل 1260 راند بعد التدقيق وجدت ان الراجحي اعطاني 3.36 كمعدل وهنا صورة للتوضيح https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1028x580.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1811802951.jpg انا استعمل بطاقة مصرف الراجحي في كل شي حتى لشراء شي بسيط واللي مايقبل البطاقة ادور غيره ولا اشتري منه صيدلية واحدة قريبة فقط قالت مانقبل بطاقات اما البقية كلهم يقبلون ماذا عن التاكسي ؟ انا استعمل اوبر ومخزن بطاقة الائتمان فاذا وصلني اقول له شكرا ويتم خصم المبلغ اتوماتيك من بطاقتي وتجيني رسالة مباشرة يعني في جنوب افريقيا اضمن لك انك لن تحتاج للكاش ابدا اذا اعتمدت على البطاقات وهي اكثر امانا بالنسبة للي يجلس مدة قصيرة اقل من شهر الافضل له يتعامل بالبطاقة اما الطلبة اللي يجلسون 3 اشهر فاكثر عندهم خيارين : 1- دفع رسوم الدراسة والسكن قبل الوصول وفتح حساب بنكي في الراجحي وايداع مبلغ المصروفات فيه والشراء بالبطاقة مباشرة لا السحب من الصراف وهذا الخيار اللي افضله لانه اكثر امان ولو احتجت فلوس يودعون اهلك بحسابك بدل ما انت رايح جاي على ويسترن يونيون و ياكثر طلباتهم هنا للاستلام 2- احضار المبلغ كاش وتحويله دفعه واحدة بالسوق السوداء وقد يفرق معك هذا حول 1000 ريال لكنه اكثر مخاطرة لان تبلش بالفلوس وين تحتفظ فيها وين السوق السوداء اللي تتكلم عنها ؟ السوق السوداء جنوب قرين ماركت قبل اليورو سنتر تلف يسار هذا القرين ماركت و الامن متواجد حوله بشكل مستمر https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1806928952.jpg على اليسار مقهى كردي وبعده بقالة هندية https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1806928841.jpg من هذا السوق تدخل للصرافين بالداخل https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1806929215.jpg المحل رقم 17 https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1806929043.jpg الاخ محمد السوداني شخص خلوق جدا وغالبية الطلبة تتعامل معه https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1806929124.jpg وهنا الخلاصة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x259.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...1813726941.png بالالف دولار راح توفر 260 ريال تقريبا اذا صرفت من السوق السوداء و الامر يرجع لك تماما لاتخاذ القرار المناسب بعد ما وضحنا كل شي اما انا فالبطاقات تاتي لدي بالمركز الاول لعامل الامان وان خسرت قليلا ( 26 ) هي بنظرة فاحصة : يبدو انك تبحث عن شئ ما اقدر اساعدك انا باستغراب : انتظر اولادي للخروج من المعهد لتناول الغداء سويا هي بحماس اكثر : كثير من الطلبة ياكلوا عندنا هذي المنيو اطلع عليها انا مع شوية لقافة: هل انت ايطاليه هي باعتزاز : انا بكل فخر جنوب افريقيه ما اقتنعت بكلامها كل ما فيها ايطالي حتى مطعمها و نظارتها الطبية safilo دخلنا المطعم اعجبتني ديكوراته فيها لمسات جمالية و الاكل ايطالي شكلا و طعما كالعادة نبدأ من القرين ماركت https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0287473861.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2874738762.jpg المطعم لاصق بمعهد اللغة تماما اسمه ELLINI https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2874738833.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2874738894.jpg قرين ماركت من الصباح بدري شغال https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2874738985.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2874739046.jpg طاولات المطعم https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0287473929.jpg السقف https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...8747392710.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2874991611.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2874991662.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2874991713.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2874991794.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2874991845.jpg كالعادة اسألهم السؤال التقليدي هااااه ايش رايكم بالمطعم ابوي جيناه قبل كذا في البريك تايم من اول نقولكم تعالوا جربوه تراه كويس اما انا هذا تقييمي للمطعم : 7 من 10 الخدمة ممتازة والطعم ايطالي لكن الكميات قليلة اما السعر فهو مقبول جدا لذا زرناه اكثر من مرة ( 27 ) هل سبق لك ان تناولت كابتشينو او ميكاتو مضبوطة بأقل من 3 ريال ؟ هذا الكوفي شوب اسمه اكسبرسو بجانب معهد اللغة يورو سنتر كل شي عنده ب 10 راند 2.8 ريال كروسون مفن ساندوتشات خفيفة شاي وجميع انواع القهوة طبعا الزحمة ما شاء الله اقرب كوفي شوب له على لونق ستريت يبيع القهوة ب 20 راند https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2894816621.jpg R10 تعني كل شي بعشرة يا بلاش https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0289481672.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2894816783.jpg هذي الحركة منتشرة عندهم بكل الشوارع واحد لابس الدعاية و يدور فيها مثل اللي واقفين بالصورة https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2894816884.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2894816955.jpg رحنا من هناك للكورنيش اللي خلف المول مقابل لفندق THE TABLE BAY HOTEL https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2895195021.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0289519512.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2895195163.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2895195244.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2895195315.jpg هذا هو الفندق https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2895195396.jpg الفندق 5 نجوم وموقعه جميل و جنب السوق والكورنيش اذا كان غالي ممكن تبحث عن فندق قريب منه https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...2895195487.jpg |
رد: يومياتي في كيب تاون الحالمة 2017
( 28 ) النشاطات لا تنتهي في كيب تاون وقد تحتاج وقتا طويلا للالمام بما تقدم هذه المدينة الساحرة غالبية من ياتي للسياحة هنا يركز على القاردن روت والمعالم الهامة مثل ملتقى المحيطين كيب بوينت و جبل الطاولة و يغيب عنه ان اهم ما تملك كيب تاون هو ذلك الشعور بالانتماء اليها تشعر بدفئها رغم برودة الاجواء انجهنا مشيا الى الوترفرونت ونزلنا تحت للاطلاع على النشاطات هنا جولات بالهيلوكبتر https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3524387261.jpg رحلات صيد https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3524387342.jpg انواع كثيرة من السفن متوفرة مثل سفينة القراصنة و غيرها وكل واحد له سعر https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3524387433.jpg كشكات اللي يبيعوا الرحلات https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3524387494.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3524387595.jpg وهنا اسعار الهيلوكبتر 15 دقيقة ب 350 ريال للشخص ممكن الى 300 ريال و اسمه فيصل https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/34.png https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3524387666.jpg كل واحد له وقت محدد لتقديم موهبته امام مدخل السوق https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3524387747.jpg هذي سفينة سريعة بس سعر اغلى طبعا https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5243879410.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0352596781.jpg وهنا الجانب الاخر من الواتر فرونت و فيه متحف صدق او لا تصدق باللوحة الصفراء https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3525967872.jpg برج الساعة clock tower https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3525967963.jpg ومن هنا تنطلق الرحلات ل روبن ايلاند اللي كان مسجون فيها نيلسون مانديلا و قد سبق لنا زيارتها في رحلة سابقة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3525968034.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3525968115.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3525968176.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3525968297.jpg ( 29 ) الحياة بسيطة جدا هنا و لا تحتمل التعقيد بينما انا اسال عن اسعار الرحلات البحرية واذا بهذا الشخص يريني صورة من جواله ويقول : يبدو انك شخص متعلم اتمنى ان تهني ولدي على الدرجات التي حققها انا فخور جدا به قد يصبح يوما ما شخص مهم مثلك مسحت على راس الابن و صافحته بحرارة وقلت له اتوقع منك الشئ الكثير يبدو انه في سن العاشرة ( لا تسالوني لماذا اختارني ولم قال ما قال ) وانا جالس اقلبها براسي يعني يبغاني اعطيه فلوس ولا هدية قلت احملها على ان الحياة بسيطة ولا تحتمل التعقيد اذا كنتم ترغبون في رحلة بحرية هذه السفينة كبيرة ومناسبة اصعدوا للدور الثاني فالمنظر جميل من هناك هكذا قال لي و رغم مناسبة الاسعار اعتبر الاولاد مجانا و حسب الشخص تقريبا 14 ريال الرحلة ليست طويلة لكنها ممتعة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3525968378.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3525968479.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3528247181.jpg اخذونا بالبداية لرصيف شركات صيد الاسماك و يظهر الكثير من كلاب البحر https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3528247272.jpg البرج البحري و قريب منه الكورنيش اللي كنا عنده https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3528247383.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3528247454.jpg جبل الطاولة و تراكمات السحب الدائمة حوله وعلى يمينه جبل راس الاسد https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3528247515.jpg ابتعدنا كثيرا عن كيب تاون https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3528247586.jpg هنا ترى روبن ايلاند من بعيد https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3528247647.jpg مترجم النادي الاهلي كان معانا بالرحلة https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/34.png https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3528247738.jpg طائرات الهليكوبتر هنا https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0352824789.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...5282478910.jpg ( 30 ) الطقس في كيب تاون اكثر من رائع يقول اهلها ان افضل الاجواء تكون في الاشهر القادمة 9+10+11 اما من اكتوى بلهيب الصحراء مثلنا فان الاجواء الشتوية الحالية عندهم لا مثيل لها احس بعضنا بالجوع فقررنا الجلوس في هذا الكافيه life grand cafe الذي يمتاز بموقعه الرائعة وجلساته الجميلة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3619643245.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3619643326.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3619643367.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3619643438.jpg رغم اني طلبت قهوة فقط الااني قررت اجرب طاجن الخضار وكان رائع https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0361964281.jpg رغم انه كافيه الا ان طريقة التقديم مميزة و الاكل لذيذ https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3619643012.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3619643093.jpg لاحظوا ان القهوة رخيصة حتى بالكافيهات والمطاعم الفخمة هنا ب 7 ريال تقييمي للكافيه : 8 من 10 https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3619643174.jpg ومن هناك رحنا لمطعم اروع ويعتبر من المطاعم الشهيرة عندهم لدرجة اني كنت جالس بالكوفي المقابل و شفت حركة جدا رائعة حدثت فيه واحد جايب معه المصورين بس يصورون من بعيد وهو يتكلم مع صاحبته قام طلع الخاتم وتقدم لها في منظر مانشوفه الا بالافلام واضح انها تفاجات لانها قعدت تبكي طول الوقت وقام الكل يصفق ويرسل لهم التهاني المطعم اسمه بالدوتشي و يستحق الزيارة بقوة https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0361964359.jpg هذا الكوفي امامه مباشرة نجلس فيه كثير https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...6196435710.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3625477431.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3625477512.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3625477583.jpg المرة هذي طلبنا حلا و قهوة بس https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3625477664.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3625477725.jpg هذا المطعم الوحيد اللي شفت يضيف ضريبة الخدمة على الفاتورة 10% اذا كان العدد اكثر من 6 اشخاص لكني اضفت لهم بخشيش زيادة لان المطعم كان فل ومع ذلك دبروا لنا طاولة https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...3625477816.jpg تقييمي لبالدوتشي : 9 من 10 |
رد: يومياتي في كيب تاون الحالمة 2017
( 31 )
كنت اتكلم مع المشرفين الاعزاء عن غيابي وقلت لهم مازحا : راح اجرب شكشوكة بيض النعام و مندي لحم الغزال ولا كبسة بطريق طبعا فيصل على طول قال اشحن لي لحم غزال https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/18.png والردادي يقول يوم بيض نعام ويوم ارنب ما يخارج الموضوع و ام زياد تقول من زمان مشتهية لحم الغزال توقعت اروح هناك و القاها متوفرة بكل مكان زي كفتيريا القريات عندنا بجدة وكل يوم اصور لهم مقطع وانا امزمز على نعامة و احلي بضلوع غزال للاسف وجدت ان بيض النعام غير متوفر الا في المزارع والمحميات اما اللحم فهو موجود في مطاعم متخصصة مثل ماما افريكا الغزال لم اجده متوفرا الا عند مطعم تقليدي في الواتر فرونت في الويكند قرروا الذهاب للسينما وتجربة 4D https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4060072741.jpg قائمة بالافلام المتوفرة https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4060072892.jpg اما انا قررت الذهاب للمطعم وحيدا https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4060072973.jpg واخترت هذا المطعم التقليدي / https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4060073024.jpg حتى لبسهم مختلف https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0406007315.jpg و جات فرقة خلت الاجواء افريقية اكثر https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4060073176.jpg وصلت السلطة اليونانية مع الشوربة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4060073257.jpg الشوربة ما اعجبتني https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4060073358.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4060073419.jpg ثم وصل لحم الغزال على سيخ وهو 3 انواع مختلفة كل اربع قطع من لحم ظبي مختلف عن الاخر https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0600734710.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0406173651.jpg غالبية المطاعم هنا تنصح بالطبخ نص استواء اما well done يخلي اللحم ناشف https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4061736572.jpg اول مرة اجرب لحم الغزال و اشوفه عادي ما فيه ذيك النكهة المميزة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4061736653.jpg واضح ان الاجواء باردة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4061736744.jpg طلبت سلطة فواكه مع كوب قهوة https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4061736845.jpg https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...0406173696.jpg https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4061736997.jpg وكان الحساب 135 ريال و اشوفه معقول جدا https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4061737098.jpg ( 32 ) كان لزاما علي ان اعود الى جدة لانتهاء اجازتي و للعلم فان موعد رحلة الخطوط السعودية من جوهانسبرج الساعة 11 صباحا اضطريت احجز على رحلة 6 صباحا من كيب تاون الى جوهانسبرج على الطيران الاقتصادي flysafir تصل الرحلة الساعة 8 صباحا وبالتالي لدي وقت كاف لانهاء اجراءات السفر لم اواجه مشكلة في طلب اوبر الساعة 4 صباحا فقد وجدته متوفرا وصلت مبكرا وانتظرت الى ان يفتح الكاونتر وكانت الرحلة سلسة عند وصولي لمطار جوهانسبرج توجهت للجمارك customs وهو مكتب صغير مقابل للخطوط الاماراتية والسعودية يختم لك فواتير الشراء ويتاكد من تواجد المشتروات معك والحقيقة انه عندما سالني اين الملابس قلت له استخدمتها فضحك وقال اشر لي على اي ملابس حطيت يدي على الملابس اللي بالشنطة فقام بختم كل الفواتير توجهت بعدها الى مكتب الخطوط و شحنت الشنط وقطعت البوردنق ثم توجهت لمكتب الضرائب وكان فاضي فقامت بمراجعة الفواتير ثم اصدرت لي بطاقة مثل بطاقة الصراف وقالت تقدر تسحب المبلغ من اي صراف خارج جنوب افريقيا لكني للاسف نسيت وين حطيت الكرت فاذا لقيته راح اصوره لكم و راح اسحب المبلغ لان له صلاحية معينة مثله مثل اي مكتب تاكس فري الضرائب المسترجعة للمشتروات فقط ولا تشمل الفنادق او السيارات او الاكل هنا المكاب بالدور الثاني https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x576.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/...4061737169.jpg وان شاء الله ساعود هذا الويكند و اكمل لكم اليوميات و ادور لكم بيض النعام https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...tsapp/e147.png https://www.arabtrvl.com/vb/images/S...hatsapp/58.png |
| الساعة الآن 09:04 PM |
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by
Advanced User Tagging (Lite) -
vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.