المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمريكا فقط “ .. و ما عادت خارطة العالم تعنيني


السعيد
11-05-2018, 08:10 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

أخواني ... و أخواتي الأعزاء
قبل عدة سنوات بدأت قصتي مع أمريكا و كانت رحلتي الأولى لها عام 2014 و كانت للتدريب و العمل
و ما أن عدت حتى عقدت العزم للعودة إليها للسياحة فقط مع العائلة ...

بدأت رحلتي إلى أمريكا بشكل مختلف ... بدأت رحلتي بالقراءة قبل ركوب الطائرة
كنت أقضى الكثير من الوقت في البحث و قراءة التقارير هنا في منتدى العرب المسافرون .. وجدت تقارير
لعملاقة في السفر مثل الأخ مقدام فقد كانت تقاريره و موسوعاته بمثابة المرجع لي ...
و لا يفوتني بقية الأخوة و الأخوات من إداريي و مشرفي و أعضاء المنتدى في مشاركتي أراءهم و مقترحاتهم

كانت الرحلة الثانية في عام 2015 ... للشرق الأمريكي .... فلوريدا
و تلتها رحلة في عام 2016 للغرب الأمريكي ....سياتل - كاليفورنيا
و جاء عام 2017 ... و كانت هدنة أجبارية و لم نسافر إلى معشوقتنا أمريكا ....

و في هذا العام 2018 و تحديداً في الصيف كانت لنا الرحلة الرابعة إلى أمريكا العشق مع العائلة ...

سأقوم بسرد بعض التفاصيل و التى أعتقد إنها قد تفيد زائري أمريكا للسياحة ... و لو أنه هناك أختلاف
في ما بين الأذواق و الرغبات في معظم النواحي من حيث السكن و التنقل و مدة السفر و الوجهات
و لكن سأطرح ما أراه سيكون مفيد للجميع أن شاء الله

هذه هي المقدمة و سنوافيكم بالتفاصيل بالتدريح ...

السعيد
11-05-2018, 08:15 AM
رحلة صيف عام 2018

التخطيط .. كان العزم للسفر إلى أمريكا موجود منذ العام 2017 و لكن كما ذكرت لوجود بعض الظروف تم تأجيل السفر .. و ما أن أنتهت أجازة صيف 2017 حتى بدأت من جديد في البحث و الترتيب للرحلة الصيفية في 2018

بدأت أولاً ... في الترتيب مع العائلة و مناقشة التوقيت و المدة فأتفق الجميع على أن يكون السفر بعد عيد الفطر و المدة مع أيام السفر 45 يوم تقريباً ...
السفر خلال شهري يوليو 7 و أغسطس 8

الأنطلاق من الرياض ... و الوصول نيويورك و بدأت أتابع أسعار التذاكر بأستمرار و بمتابعة دقيقة و لعدة شركات طيران مثل الخطوط السعودية .. الأماراتية .. الأتحاد .. الكويتية .. البريطانية .. الفرنسية .. لوفتهانزا ..
مع أنه منذ البداية الكفة كانت تميل إلى صالح الخطوط السعودية .. و لكن لابد من المقارنة و أختيار الأنسب و ليس الأرخص ... و هنا وقع الخيار النهائي على الخطوط السعودية لعدة أسباب منها .. كون الرحلة مباشرة و توقيت الوصول إلى أمريكا بالنهار 11:30 نهاراً ... و أيضاً الأستفادة من الأميال الجوية

قبل السفر بــ 6 اشهر تم شراء التذاكر و كانت بسعر جيد .. تقريباً بـ 25000 ألف ريال 6 تذاكر (5 بالغين و طفل)

بعد شراء التذاكر وبدأنا النقاش سوياً لتحديد المدن المراد زيارتها و كان الأتفاق على التالي:
نيويورك - نياقرا فولز - شيكاغو - أتلانتا - أورلاندو - واشنطن - نيويورك

وسيلة التنقل الداخلي كانت السيارة .. و تم أستاجر سيارة تاهو 2018 من شركة National لمدة 35 يوم و بتكلفة 12500 ريال شامل التأمين
و سأذكر تفاصيل الحجز لاحقاً

السكن كان في فنادق عدة و فيلا في أورلاندو سأذكر لاحقاً التفاصيل حسب كل مدينة منذ الوصول حتى المغادرة

التمشيات و المصاريف سأتطرق لها حسب الحاجة


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x1024.


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1534963041591.jpg





ترتيبات قبل السفر

كنت في الفترة التى سبقت السفر أقضى معظم الوقت في البحث و الأطلاع و معرفة أماكن السكن في
المدن التى قررنا زيارتها و معرفة أفضل الطرق التى سنسلكها و نقاط التوقف بحيث جعلت فترة القيادة تكون بالنهار و أن لا تتجاوز 5 ساعات و بحد أقصى 6 ساعات مع التوقف للتزود بالوقود و الأستراحة
و قد أستعنت ببرامج و مواقع أمريكية كثيرة يستخدمها المسافرون في أمريكا و تعطي معلومات قيمة
و مفيدة و تعرض للسائل المسار المناسب مع نقاط التوقف



ترتيبات خاصة بالرحلة

التأكد من الجوازات .. و تواريخ الأنتهاء .. (طبعاً التأشيرة سارية المفعول في جوازاتنا)
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535004668861.jpg

التأكد من أن جهاز القارمن يعمل و محدث و أضافة بعض العناوين الجديدة حسب خط سير الرحلة
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x853.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535004737571.jpg

ضروري جداً .. أن تكون مستلزمات الرحلة من الملابس و باقي الأشياء في الحد الأدني لأنه بالتأكيد راح نشتري أشياء جديدة و بيكون معانا أشياء شلناها بالشنط مالها داعي بس كأنها رايحة تصيف معانا و ترجع
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535004839891.jpg

ضروري وجود ميزان الحقائب ... ... " تحتاجه ولكن في رحلة العودة و ليس قبل السفر"
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535004906121.jpg

التأكد من أن البطاقات الأئتمانية صالحة و تعمل .. بالتأكيد على البنك بأن البطاقة ستستخدم في الخارج مع تحديد الوجهة و المدة ... و تفعيل خاصية السحب النقدي
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535005012551.jpg

بالأضافة لما ذكر أعلاه .. هناك امور مختلفة و شخصية يحرص عليها البعض بسبب أهميتها له أثناء السفر




مرحلة البحث عن السكن و السيارة


عندما تبقى عن رحلتنا قرابة 3 أشهر بدأت رحلة البحث عن السيارة المناسبة و أسعار الأيجار بين الشركات و مواقع السكن في المناطق التى قررنا زيارتها

أولاً : السيارة


كون رحلتنا بين الولايات بالسيارة قررت أن تكون السيارة كبيرة و مريحة للعائلة من نوع LUX SUV
و بعد البحث في موقع Car Rental الوسيط
ووقع الأختيار على التاهو XL من شركة ناشونال National
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535008677211.jpg

و قمت بتسجيل عضوية بموقع الشركة
و سبب التسجيل هو الأستفادة من الخصم و ترقية فئة السيارة قبل الأستلام
و اسم العضوية EMERALD CLUB و تم تحديد تاريخ أستلام السيارة من مطار نيويورك JFKو أعادتها إلى نفس المكان .. مطار نيويورك JFK

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x562.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535008774111.jpg

ثانياً: السكن


كانت خياراتي بين المواقع كثيرة فأعتمدت في بحثي على
Booking.com
Hilton.com
Hotels.com
Price line.com
Airbnb
و تقريباً حجزت من كل المواقع حسب المناسب من ناحية السعر و التوفر في الفترة المراد السكن فيها

أما موقع Airbnb فقط حجزت منه السكن في أورلاندو و سأشرح تفاصيل الحجز لاحقاً

السعيد
11-05-2018, 08:25 AM
يوم السفر و الوصول
الرياض (RUH) - نيويورك ( JFK)

و بعد أن أكتملت الأستعدادت .. و أطمئنيت على كل الترتيبات الخاصة بالرحلة بالتنسيق مع العائلة الكريمة
كان موعد أقلاع رحلتنا في صبيحة يوم الثلاثاء 3 يوليو 2018 الساعة 5:20 دقيقة صباحاً
توجهنا إلى المطار قبل الرحلة بــ 3 ساعات و تم إنهاء إجراءات شحن الشنط في وقت قياسي
فلم نستغرق سوء 20 دقيقة و بعد ذلك توجهنا للجوازات لإنهاء أجراءات السفر و أنهينا أجراءات التفتيش
و الحمد لله تمت الأمور بسلاسة ...
بقينا في صالة الأنتظار حتى حان موعد صلاة الفجر و بعد أداء الصلاة تم الأعلان عن فتح البوابة
توجهنا إلى البوابات المخصصة لرحلات أمريكا و بريطانيا حيث يسبق صعود الطائرة تفتيش أمني دقيق للركاب من قبل الأجهزة الأمنية و من ثم الصعود إلى الطائرة

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x853.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153502597571.jpg

صعدنا للطائرة ... و أخذنا مقاعدنا و التى قمت بإختيارها متجاورة في صفين متتالية

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x665.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153502610361.jpg

أقلعت الطائرة في تمام الساعة 5:35 دقيقة صباحاً و أستغرق زمن الرحلة 13 ساعة و نصف تقريباً

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535030835911.jpg

و ها هي نيويورك ترحب بنا من الأجواء
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535044631211.jpg
تم و بحمد الله الوصول إلى مطار نيويورك الدولي JFK في تمام الساعة 11:30 صباحاً
بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية

كان وصولنا إلى الصالة رقم (1) ... و بعد خروجنا من الطائرة توجهنا إلى الجوازات و كان الوضع عادي جداً و لا يوجد زحام ...
و للمعلومية هذه المرة الرابع لنا في دخول أمريكا عبر بوابة نيويورك و الحمد لله لم نواجه أي عقبات بل كانت الأمور تسير بكل سلاسة


و أثناء نزولنا و الوقوف بالطابور تم توجيهنا إلى أستخدام الأجهزة الذاتية و كانت هذه هي المرة الثانبة لنا في أستخدام الأجهزة و كانت سهلة
كل ما عليك هو وضع الفيزا الأمريكية من جواز سفرك على الشاشة
و من ثم يفتح لك النظام التأشيرة وتقوم بعملية التبصيم و من ثم تعبيئة النموذج و التصوير و طباعة نموذج الدخول

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535026326731.jpg


ثم التوجه إلى موظف الجوازات حسب دورك .. فإن كنتم عائلة فيتم أستدعائكم جميعاً لإنهاء أجراءات الجوازات و الدخول ...
عندما وقفت أمام موظف الجوازات سألني عند المدة التى سأقضيها في أمريكا .. فأجبته و ختم جميع الجوازات
و رحب بنا بأبتسامة” Welcome to USA”





أستلام الحقائب ..ثم ..أستلام السيارة


بعد الخروج من الجوازات ... توجهنا لإستلام الحقائب و كانت لم تصل بعد .. و أنتظرنا قرابة 10 دقائق
ثم بدأت حقائب الركاب بالخروج تباعاً ..و أستلمنا جميع حقائبنا و توجهنا للخروج من صالة القدوم رقم(1)
إلى مبني JFK AirTrain في المبني المقابل تماماً للصالة (1)

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535042504941.jpg

أنتظرنا حتى قدوم القطار و أستقليناه حتى محطة Federal Circle Station و نزلنا بالمحطة و توجهنا إلى مقر مكتب شركة ناشونال National و توجهت إلى موظف الأستقبال فسألني أن كنت أملك عضوبة
فجاوبته بالإيجاب .. فأرشدني بالتوجة إلى ساحة السيارات و أختيار السيارة التى تناسبنى و من ثم التسجيل بالبوابة و الخروج

توجهت لساحة السيارات و لم أجد سيارة تاهو LUX SUV متوقفة فسألت موظف التسليم فأشار لي بأن أخذ سيارة من الفئة الأعلى VIP SUV كانت Cadillac Escalade 2018 و بنفس سعر حجزي السابق و تعتبر ترقية من الشركة بصفتي عميل لدي عضوية EMERALD CLUB

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x800.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535042668081.jpg

و لكني شكرتهم على اللفتة الرائعة و شرحت لهم سبب حاجتي لسيارة XL .. هنا طلب من أحد موظفي الساحة بإحضار السيارة التى تم حجزها لي مسبقاً و تم التأكد منها و منحني Full Tank free و ليس بشرط أن أعيدها Full
شكرتهم و أخذت السيارة و توجهت إلى بوابة الخروج ... و هناك فقط طلب مني رخصة القيادة السعودية و بطاقتي الأئتمانية ...

كما ذكرت سابقاً بأني حجزت السيارة قبل السفر بــ 3 أشهر تقريباً و الحجز يشتمل على التأمين الشامل و أضفت له فقط قبل الخروج بالسيارة جهاز Tool Pass بقيمة 19 $ طوال فترة أيجار السيارة و فائدة هذا الجهاز لا يدعك تقف في صفوف البوابات على الطرق السريعة فتتجه إلى البوابات الألكترونية فما أن تقبل حتى تنفتح البوابة و يسجل القيمة و لاحقاً تدفع القيمة إلى شركة التأجير

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535042853541.jpg

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2048x1326.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535042913751.jpeg

إلى هنا و أنتهت أجراءات أستلام السيارة بدون أن أقوم بالتوقيع على أي ورقة تذكر
و غادرت مقر شركة ناشونال إلى وحهتي الأولى








Central Valley

توكلنا على الله و شغلت القارمن
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1536x2048.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535050912411.jpg
كانت الوجهة الأولى Central Valley حيث يقع
Woodbury common Premium outlets
مجمع مفتوح للتسوق و يبعد عن نيويورك قرابة ساعة و نصف ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x667.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535050110141.jpg

أخترت هذه الوجهة لأنها تقع على الطريق إلى شلالات نياقرا و قد زرت أمريكا عدة مرات و لم أزورالأوت ليت و لكثرة ما سمعت من عروض الأسعار و بعد مشاهدتي لتقرير
الأخ الغالي .. ماجد الفهد تشجعت و وضعته في الجدول ...
في الطريق .. أستقبلتنا الأمطار في وسط أجواء جميلة ...

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2019.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535049576121.jpg

كان الترتيب هو الوصول إلى الفندق و الراحة .. و من الغد التوجهة إلى الأوت ليت الذي يبعد عن الفندق
5 دقائق بالسيارة أي قبل المغادرة إلى بافلو حيث تقع شلالات نياقرا ...
و لكن طرأ تغيير بسيط و هو أن يوم الغد يصادف
4 يوليو Independent day of united states
و من المحتمل أن يكون السوق مغلق أو معظم المحلات مقفلة بسبب الأجازة
المهم وصلنا فندقنا اللى هو Hampton Inn Harriman Woodbury

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535050456121.jpg

و كنت حاجز غرفتين حجزته سابقاً عن طريق موقع Hilton بسعر 480$ للغرفتين
و لكن قبل السفر بعدة أيام شاهدت عرض من Booking لنفس الفندق بسعر 360$ للغرفتين
ألغيت حجز الــ Hilton و حجزت من Booking
الفندق مصنف 3 نجوم و تقييمه 8.5 و مستواه ممتاز
المهم بعد ما وصلنا و عملنا Check-In و صلينا و ريحنا شوية
طلعنا الأوت ليت و كان مفتوح و فيه قليل متسوقين بسبب الأمطار و نظراً لكبر المكان
لم نكمل فيه .."للأمانة .. السوق ما أعجبنا من أول ما دخلنا .. و حمدنا الله أننا جيناه لأنه من نيويورك لازم باص أو تستأجر سيارة ..... "

طلعنا من الأوت ليت و رحنا تعشينا و رجعنا للفندق للراحة و النوم





الأنترنت و الأتصالات و الصرف

أولاً: الأنترنت و الأتصالات


لا يخفى علينا جميعاً مدى أهمية أن تكون متصل أثناء السفر .. و خصوصاً فئة الجيل الناشئ
فقبل السفر الجميع كانوا حريصين أن يكون لديهم أنترنت مفتوح و بسرعة عالية
مهما كلف الثمن ... و بدأو البحث و أستقروا أخيراً بناء على تجاربهم السابقة
بالأشتراك في باقة النت المفتوح لمدة شهر (30يوم) من موبايلي بمبلغ 350 ريال
أما محدثكم .. فقد فعلت باقة النت من STC لمدة شهر (30 يوم) بمبلغ 350 ريال
ولكن 10 قيقا فقط.. وأيضاً بعد تجارب جيدة (أنتهى الشهر ولم أستهلك 5 قيقا)
ما أن وطئت أقدامنا الأراضي الأمريكية حتى تم تشغيل الباقة و كان المشغل المحلي
في الولايات المتحدة الأمريكية AT&T
خلال فترة الــ 30 يوم كانت التغطية ممتازة في أغلب المناطق و بشكل مستمر

و لكن قد يتسأل البعض لماذا لم تشتروا باقات نت من أمريكا ؟؟
سؤال جيد .. و أجابته كالتالي:
في أمريكا عدة شركات أتصالات أشهرها T. Mobile و AT&T
كل شركة لديها عرض مختلف عن الأخرى ....
مثلاً .. AT&T إذا رغبت في شراء باقة أتصال و بيانات يصل مبلغها إلى 80 دولار تقريباً
أي ما يعادل 305 ريال و تحتاج إلى أن يكون لديك جوالين الأمريكي للبيانات "هوتسبوت"
و جوالك الأصلي لتلقي الأتصالات و الرسائل المهمة ... و في النهاية الفرق 45 ريال
أدفعها و ريح رأسك و معاك جوالك و فيه نت و عارف كل أمورك..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1536x2048.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535058555281.jpg

أما شركة T. Mobile هم الأفضل من وجهة نظري
لديهم باقات بيانات تبدأ من 5 قيقا حتى 18 قيقا ..
الأسعار معقولة كالتالي:
5 قيقا = 35 دولار لمدة 30 يوم (أو حتى نفاذ الباقة)
15 قيقا = 55 دولار 30 يوم (أو حتى نفاذ الباقة)
18 قيقا = 70 دولار لمدة 30 يوم (أو حتى نفاذ الباقة)
تحتاج فقط إلى راوتر ديجتال و تشبك الشريحة و أستمتع

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1536x2048.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535058603911.jpg

جربت عرضهم لــ 15 قيقا بـ 55 دولار بصراحة ممتاز و خدمني كثير في أخر الأيام حتى وصلت نيويورك .. حيث أصبح النت في كل مكان و مجاني عن طريق شبكة LinkNYC

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535060317681.jpg
وجدت أيضاً عرض لدى AT&T و يسمى العرض العائلي و هو كالتالي:
المشترك الرئيسي يشترك في باقة أتصال و بيانات 8 قيقا
و يصرف له أرقام تابعة لنفس الباقة تصل إلى 6 أرقام فيما يبدو لكل شريحة 8 قيقا بيانات
و بمبلغ تقريباً 190 دولار للجميع لمدة شهر(30 يوم)
و لكن هذا العرض يبدو أنه يصلح لأصحاب السناب شات لقلة حجم البيانات في الباقة

ثانياُ: الصــرف


خلال فترة سفري كان أعتمادي بعد الله على البطاقات الأئتمانية
مسبقة الدفع من الراجحي
بطاقة السفر من بنك الأستثمار (بالدولار)
و بطاقات مدى .. و لكن لا أنصح بها أتعبتني بطاقة الأهلي
بطاقات أخرى احتياطية (شايلهم لعوزة)
مبلغ نقدي للصرف عندالحاجة و مصروف للأولاد

بطاقة السفر من بنك الأستثمار تربعت في الصدارة بدون منازع

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535060569521.png

السعيد
11-05-2018, 08:35 AM
صفحة جديدة من رحلتنا إلى أمريكا

بافالــــو – شلالات نياقرا
Buffalo – Niagara falls

بدأنا يومنا بكل حماس و نشاط ..و تناولنا أفطار سريع بالفندق ..و أستعدينا للمغادرة
الطريق إلى مدينة بافالو 5 ساعات و نصف تقريباً
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x1024.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535090717831.png

بينما تبعد بافالو عن شلالات نياقرا تقريباً نصف ساعة
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x1024.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535090786741.png

أعددت رفيقة دربي كالمعتاد "قهوتي الساخنة" Black Coffee"
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1536x2048.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535092670821.jpg

و توكلنا على الله و غادرنا المكان ...

بالطريق إلى بافالو .... Buffalo
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl15350914771.jpg


و صلنا إلى مدينة بافالو بحمد الله ..كنت قد حجزت السكن في فندق
Home2 Suites by Hilton Buffalo Airport/ Galleria Mall عن طريق موقع Hilton
الفندق 3 نجوم و تقييمه 9.0 Superb
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x683.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535091672961.jpg

و أستلمنا الغرف و صلينا و أرتحنا و بعدها تناولنا وجبة خفيفة
و خلدنا إلى النوم أستعداداً للذهاب إلى الشلالات في اليوم التالي







Niagara Falls

في صباح اليوم التالي أستيقضنا و أستعد الجميع ... للذهاب إلى الشلالات و بعد تناول الأفطار في الفندق
طرأ على بالي أن أتاكد من الطقس لأنه كانت السماء غيوم و خشيت أن يتم تعليق الفعالية الأهم في الشلالات و هي: Maid of the Mist
و لكن العيال قالوا توكلنا على الله نروح و نشوف لأنه لو أجلناها لليوم التالي بيكون تعب علينا لأنه وراء مشوار طويل نوعاً ما ...
توكلنا على الله حطيت العنوان في القارمن و الحمد لله سرت الأمور بشكل جيد ..
وصلنا إلى موقع المنتزة و أوقفت السيارة في مواقف تعتبر أقرب مبني للمكان بسعر اعتقد 20 $ (مبلغ مقطوع ... )
توجهنا للمنتزة لشراء تذاكر الفعالية .. و الحمد لله كانت الأمور تماااام و كانت الأسعار:
•Adult: $19.25
•Child (ages 6-12): $11.20
•Ages 5 and Under: Free
توجهنا للمصاعد للنزول إلى منطقة ركوب القوارب التى تأخذك حتى أقرب نقطة من مصب الشلالات
و قبل الركوب يتم توزيع أكياس بلاستيكية للحماية من البلل
و هنا أترككم مع بعض الصور من الفعالية


https://uploads.tapatalk-cdn.com/20180824/cc05821fc858a54ccafb67eb56693590.jpg




https://uploads.tapatalk-cdn.com/20180824/d7fb9935a06e23e33304ce229a16dff3.jpg




https://uploads.tapatalk-cdn.com/20180824/d14072de759082c3780cab8e53d58551.jpg




https://uploads.tapatalk-cdn.com/20180824/9c13ad89ec1d37218710572b42300ba3.jpg




https://uploads.tapatalk-cdn.com/20180824/07d27e494f3cca20bc6283aa3d889e3a.jpg



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x1280.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl15351076201.jpg





https://uploads.tapatalk-cdn.com/20180824/2abfc43d8267aa226a3d2ef57daf5902.jpg


الجسر الذي يربط بين أمريكا و كندا



https://uploads.tapatalk-cdn.com/20180824/1c17dcb131251540705678fd1095f295.jpg





بعد الأنتهاء من الفعالية ..توجهنا إلى أعلى المطل لمشاهدة مصب الشلالات من الأعلى
و في طريق الخروج كالمعتاد في أغلب المزارات في أمريكا ..محل الهدايا
و هنا أنا أقف حائراً و أبحث عن ضالتي من بين الأشياء التى يعج بها المحل
الأ و هي " الأكواب " ... أعشق جمع الأكواب و لدي منها المئات و كل مدينة أزورها
أقتني كوب منها .. و لكن ليست للأستعمال فقط تزين دولاب التجميع الخاص بالأكواب
أشتريت كوب Maid of the Mist و خرجنا من المكان و كانت الوجهة للغداء
و تذكرت مطعم أيطالي ذكره أخونا الغالي ماجد الفهد في تقريره و هو مطعم:
Olive Garden Italian Restaurant

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535113098361.jpg
بحثت عن عنوانه و وجهت السيارة له ... و وصلنا و أخذنا مكاننا في المطعم
و كان الأكل لذيذ و يستأهل التجربة ....

بعد الغداء رجعنا للفندق للراحة و الصلاة ... وعلى أساس أننا نروح للمول القريب من الفندق
و لكن .... https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e13c.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e13c.png

في صباح اليوم التالي .. غادرنا الفندق و كانت وجهتنا إلى
شيكاغو

السعيد
11-05-2018, 08:43 AM
CHICAGO


بعد أن أنتهت زيارة شلالات نياقرا ... أنطلقنا إلى وجهة جديدة بالنسبة لنا و هي شيكاغو Chicago ...
حيث كان الطريق سيستغرق منا قرابة الـ 8 ساعات و هي مدة طويلة للقيادة و ذلك بسبب التغيير الذي طرأ على خطة السير ... حيث كان من المقرر مغادرة بافالو بعد زيارة الشلالات مباشرة و التوجهة إلى كليفلاند التى تبعد عن بافالو 3 ساعات و المبيت فيها و في اليوم التالي مواصلة الطريق إلى شيكاغو و لكن حسب ما قرأت أن المنطقة نوعاُ ما غير أمنة و لا يوجد بها ما يستحق الزيارة قررنا البقاء في بافالو و التحرك باكراً إلى شيكاغو و هذا ما تم بالفعل .... و أستغرق منا الطريق حوالي 8 ساعات مع التوقف ...
كان الطريق ممتع جداً سبحان الخالق ... طبيعة لا تمل منها العين
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535264158551.jpg

وصلنا إلى شيكاغو قبل غروب الشمس ... و هو ما كنت أخطط له كي أتفادى القيادة بالليل كون الطرق في أمريكا ليلاً غير مريحة للقيادة بسبب قلة الأضاءة ...
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535264722271.jpg

كانت المنطقة المؤدية للفندق و الطرق المحيطة بها تشهد أعمال طرق و بها الكثير من الأغلاقات و التحويلات و بدأ القارمن يوجهنا للطرق البديلة و أستغرق هذا قرابة 30 دقيقة مع الزحام حتى وصلنا للفندق في الــ Down Town على شارع Michigan Ave
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1600x1071.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535264980941.jpg

كان سكننا في فندق The Congress Plaza Hotel تصنيف الفندق 3 نجوم و تقيمه 7.5
تم حجز الفندق عن طريق Booking جناح عائلي غرفتين نوم لمدة يومين
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1200x900.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153526458621.jpg

موقع الفندق في منطقة حيوية و كل شئ حوله و حرصت على أن يكون موقع الفندق قريب كي أوقف السيارة و أستمتع بالمشي نظراً لقرب المناطق المراد زيارتها ...
يقع في الجهة المقابلة للفندق Millennium Park و ممشى جميل على بحيرة ميشيغان و Cloud gate The Been
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535265701711.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535265215811.jpg


قمنا بأخذ جولة ... Chicago Architecture Tours و كانت مدة الجولة 75 دقيقة بسعر 43$ للفرد
و بصراحة ما فيها شئ مفيد أكثر من أنهم يحكون عن مباني شيكاغو فقط !!!
جلسنا ساعة و نص نهز روؤسنا و نعكفت أرقابنا و نحنا نناظر في العمائر الطويلة و بس
" الجولة مملة بصراحة "

https://uploads.tapatalk-cdn.com/20180826/43022a9e6d52c9f023c0c9aeb6f3e35b.jpghttps://uploads.tapatalk-cdn.com/20180826/b863be1287f85510c979dbcad9b0c76d.jpg
https://uploads.tapatalk-cdn.com/20180826/492d96e5054416b5178f7dca0896f500.pnghttps://uploads.tapatalk-cdn.com/20180826/7f8c2c181c929d45abf1c69e5680de57.jpg
باقي اليوم كان جولة حرة في المنطقة المحيطة ....و منطقة Chicago - Navy Pier






أتلانتا

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1200x488.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153543708791.jpg

حزمنا أمتعتنا أستعدادا لمغادرة شيكاغو و أنهينا أجراءات الخروج من الفندق ..و توجهت لأحضار السيارة من مبنى المواقف الواقع خلف الفندق و كانت رسوم أيقاف السيارة بــ 44$ لليلة لنزلاء الفندق شريطة أن يتم ختم كرت الموقف من الأستقبال قبل أستلام السيارة للحصول على السعر المخفض ...
توكلنا على الله و أنطلقنا و كان زمن الرحلة قرابة 11 ساعة من شيكاغر إلى أتلانتا .. و قبل المغادرة قمت بمراجعة للمدن و الفنادق التى تقع على Highway I-65 ووقع الخيار على التوقف في مدينة Nashville ولاية تينيسي التى تبعد قرابة 6 ساعات .. و بحمد الله تم الوصول إلى Nashville و المبيت في فندق Country Inn & Suites by Radisson و تم أختيار و حجز الفندق لليلة واحده من موقع Booking
تصنيف الفندق 3 نجوم و تقييمه 8.3
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x853.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535435977771.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153543814151.jpg
بعد أن أرتحنا قليلاً و أدينا الصلاة خرجنا لتناول العشاء و من ثم العودة إلى الفندق و النوم أستعداداً لمواصلة الطريق بالغد إلى أتلانتا ....

في صبيحة اليوم التالي .. أستيقضنا متأخرين و لم يتسنى لنا تناول الأفطار بالفندق ..توكلنا على الله و غادرنا و كان القرار تناول الأفطار بالطريق ....
كان الطريق ممتع المدة إلى أتلانتا 3 ساعات و نصف تقريباً ..

وصلنا إلى الفندق وهو Hyatt House Atlanta Downtown و كان موعد الوصول تمام الساعة الـ 3 عصراً على موعد أستلام الغرف و لكن حدث أن أبلغونا بأن نظام الفندق عطلان و يحتاج بعض الوقت لأصلاحه لكي يتمكنوا من أعداد أجراءات الدخول ... و الأهم فيها طباعة كروت فتح أبواب الغرف ..
بقينا نحن و جميع نزلاء الفندق في أنتظار أنفراج الأزمة و مضت الساعات و نحن نتظر حتى شارفت الساعة على الــ 6 ولا يزال العطل قائم .. فبادر المسئولين بالفندق بعد حصولهم على نسخ من الحجوزات على تسكين النزلاء في الغرف بإستخدام Master key الخاص بالإدارة على أن يتم طباعة مفتاح لاحقاً
أستلمنا الغرف .. أستوديو ..تصنيف الفندق 3 نجوم و تقييمه رائع (Fabulous) 8.6 و يميزه وقوعه قريباً من الأماكن و المزارات السياحية سيراُ على الأقدام مما ساعدنا على إبقاء السيارة بواقف الفندق .....

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x683.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535437007131.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x712.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535437863311.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x719.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535437803841.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x692.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535437239581.jpeg

بعد الراحة و أداء الصلاة .. خرجنا للمنطقة المجاورة للفندق بحكم أننا نقيم في Downtown و هنا حصلت المفاجأة
.... لم نشاهد شئ يدل على أننا في الـ Downtown بل مباني و محلات و مطاعم قليلة مغلقة أو على وشك أن تغلق على الرغم من أن الساعة كانت حوالي الـ 8 مساءاً و لكن هذا واقع المكان ..قررنا أن نواصل السير من خلال المرور بحديقة Olympic Park
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535438254491.jpg

و لكن زادت مخاوفنا بعد مشاهدة أنتشار المشردين (Home less) وبكثرة في الشوارع و داخل الحديقة هنا أثرنا السلامة على الأكل و عدنا للفندق سريعاً و سألت الأستقبال كي أتاكد هل بالفعل أننا في Downtown و كانت أجابتهم " نعم " https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/15.png

عدنا للغرفة ..و طلبنا العشاء من أحد مواقع الطلبات لأن حتى الفندق المطعم قفل !!!






أستيقضنا في اليوم التالي كي نبدأ جولتنا السياحية ..و في بالي أن يكون الوضع قد تغير عن ما شاهدناه البارحة .. و لكن

" كنت أظن.. و كنت أظن.. و خاب ظني "

المهم.. تناولنا الأفطار في مقهى Starbucks ثم خرجنا لوجهتنا و هي World of Coca-Cola
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535438870511.jpg
وصلنا للمكان و لكن يكن هنا زحام أشترينا تذاكر الدخول للكبار 17$ و 13$ للصغار
دخلنا و كان هنا لوحة توضح خريطة المكان و البداية كانت ترحيبة من كوكا كولا بأختيار مشروبك المفضل ...
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535439157571.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535445663121.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535439234461.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535445758911.jpg

يوجد منطقة لتذوق طعم مشروبات كوكا كولا حول العالم ...
و لكن لم أتمكن من التصوير بسبب الزحام ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 4032x3024.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535446554971.jpg
قضينا بالمكان قرابة ساعتين ثم خرجنا و كانت الحيرة قد غلبت علينا فتوجهنا لإكتشاف المنطقة بالنهار و تحديداً Olympic park
لعل أننا كنا بالمكان الخطأ بالأمس و لكن مع الأسف نفس التفاصيل عادت كما هي و نفس الأشكال من المشردين بكل مكان ... !!!

كانت الحديقة تعج بالأطفال الذين يلعبون في وسط النافورة ....!!!
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x681.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535459437851.jpg

توجهنا إلى أحد المطاعم للغداء .. و بعد أن أنتهينا كان لايزال الوقت مبكراً قررنا العودة للفندق
لأنه كانت الخطة أننا نقوم بزيارة الـ Georgia Aquarium .. و لكن لم تتوفر التذاكر أونلاين على الموقع لنفس اليوم فلا بد من شراءها من الشباك و تفرق تقريباً 50% أكثر من شباك التذاكر عنها في حال الشراء أونلاين...
كانت الأسعار في شباك التذاكر 44.95$ بينما أونلاين 26.95$ بعد الساعة الرابعة...
و في طريق عودتنا للفندق تصادف مرورنا من أمام بوابة الـ Aquarium و صادف وجود أحد العاملين به فسألته عن توفر التذاكر فقال أنها متوفرة الآن أونلاين و يمكنك أن تحجز .. فتحت التطبيق و حجزت التذاكر و دفعت المبلغ أونلاين كل هذا خلال دقائق و توجهنا للشباك الخاص بحجوزات الأونلاين و أستلمنا تذاكرنا و دخلنا الــ Aquarium "و للأمانة ولقد أستفدت من تجربة الغالي أخونا ماجد الفهد ابو غسان " في شراء التذاكر
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535439273191.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153543931041.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535439351091.jpg

بعد قضاء قرابة 3 ساعات في الــ Aquarium .. و مع ساعة الأغلاق خرجنا متوجهين إلى الفندق بعد يوم حافل بالأنشطة ..و لنستعد إلى الذهاب إلى وجهة جديدة
كان كل أفراد العائلة ينتظرها بفارغ الصبر ... "انتظرونا هناك ..."

السعيد
11-05-2018, 08:54 AM
أستيقضنا .. باكراً كي نغادر أتلانتا ... غير آسفين على رحيلنا عنها ...
حيث كنا قد ضربنا موعداً مع معشوقتنا Orlando الجميع كان متلهف للقاء المعشوقة ..كيف لا و هي المدينة التى لا يمل منها
و مهما كتبت لن أكتفى من الكتابة عن الساحرة أورلاندو ...
أعددت القارمن و وضعت عنوان السكن و ظهر لي بأن الرحلة سوف تستغرق 6 ساعات
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x1024.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl15354926841.png

قد لا تصدقون بأني في الرحلات التى سبقت أورلاندو كنت أحرص على النظر إلى أماكن التوقف على الطريق .. و لكن عندما كنت متجه إلى أورلاندو كانت المسافة و المدة تظهر لي كأنها 6 دقائق
بدأ على الجميع الفرح و السرور و أنطلقنا و ما هي الأ ساعات و ها نحن نصل إلى
العشق أورلاندو ....

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535492739431.jpg

توجهنا إلى مقر السكن في منطقة كيسيمي Kissimmee و تشتهر هذه المنطقة بوجود العديد من المجمعات السكنية ذات طابع الفلل و الشقق السكنية و كنت قد رتبت السكن بالحجر في منتجع سبق لي السكن فيه 3 مرات و كان الحجز عن طريق الموقع الشهير Airbnb فيلا 4 غرف نوم مع 3 دورات مياه (أجلكم الله)
و مسبح خاص بالفيلا و مجهزة تجهيز كامل ما تجيب الأ ملابسك ...
الفيلا تقع في منتجع Paradise Palms Resort المنتجع مغلق Gated Community الدخول للسكان فقط عن طريق كود سري للبوابة
و تحت الحراسة 24 ساعة ..
المجمع أمن جداً .. و بيئته مهيئة لممارسة جميع الأنشطة كالمشي و ركوب الدراجة للصغار و الكبار و أيضاً يمكن ممارسة الأنشطة الرياضية بالمركز الصحي
البوابة الرئيسية

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x563.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535493166261.jpg

المدخل و مكتب إدارة المنتجع

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535510789771.jpg

الفيلا
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x563.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535512352911.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153552031111.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x683.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535512184241.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x683.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535512227551.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x683.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535512268511.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x683.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535513334821.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535513290441.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x683.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535513381961.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x683.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535513459171.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x683.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535513500061.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535646752131.jpeg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x648.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535514775671.jpg

التوزيع الداخلي للفيلا

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535513943321.png



مكونات الفلة

تحتوى الفلة على كامل التجهيزات المنزلية..
الثلاجة – الغسالة و النشافة – الفرن – ماكروويف – مكنسة كهربائبة و مكانس يدوية
طاولة طعام 8 أشخاص – أدوات الطبخ كاملة – كوفي ميكر- غلاية ماء
مناشف – مفارش للسرير -
تكييف مركزي – انترنت مجاني (واي فاي) –

يتم تنظيف المسبح من قبل المالك مره أو مرتين في الأسبوع و يكون دخول شركة التنظيف من باب خدمة المسبح الخلفي في وقت مبكر من يوم التنظيف ....





طريقة الحجز و الأستلام و التسليم


كما أسلفت بأن حجز الفلة تم عن طريق موقع Airbnb توصلت معهم قبل السفر بـ 3 أشهر و تم الحجز خلال أقل من ساعة منذ أرسال الطلب و دفع 50% من قيمة الأيجار مباشرة و المتبقى قبل الأستلام
قيمة الأيجار لمدة 3 أسابيع 3446$ شامل الضريبة و جميع الرسوم (التنظيف والرسوم الإدارية)
"للمعلومية لا ويوجد تنظيف يومي للفلة ... و يمكن الأتفاق مع شركات التنظيف برسوم أضافية .."

بعد أتمام أجراءات الحجز يتم أرسال أيميل من الموقع بـ عنوان السكن و طريقة الوصول
و يحتوي على الكود السري لفتح بوابة الدخول + كود الدخول لفتح باب الفيلا
موعد الــ Check – In الساعة الـ 4 عصراً

في يوم المغادرة يكون موعد الـ Check – Out الساعة الـ 10 صباحاً
كل ما عليك فعله عند المغادرة هو التأكد من ترك المكان نضيفاً كما أستلمته و أخراج النفايات و وضعها في مكانها المخصص و أغلاق الباب

القصد من ترك المكان نضيفاً ... في مثل موقع Airbnb يقوم المالك بتقييمك بعد الخروج و يبقى ما يذكره الملاك في ملفك كمرجع للجميع المأجرين المستقبليين إذا طلبت أستجار اي بيت أو شقة عن طريق المموقع في أي مكان من العالم فأن كان تقييمك مرتفع زادت فرص حصولك على فلل أو شقق ممتازة و العكس صحيح .. أن كان تقييمك سئ فالجيمع لن يؤجرك ...
و أنت أيضاً كمستأجر .. يحرص المؤجر على الحصول منك على تقييم عالي كي تزيد فرص تأجير موقعه كلما كان التقييم و النقاط مرتفع ...




كان وصولنا إلى البيت في وقت الأستلام تحديداً تمام الساعة 4 عصراً
بعد الدخول للبيت و إنزال الحقائب و أداء الصلاة و الراحة قليلاً .. خرجنا كي نتناول وجبة الغداء
و من ثم الذهاب إلى أفضل مكان للتسوق " WALMART "
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535640332621.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x750.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535640454751.jpg

قمنا بشراء الحاجيات الضرورة للبيت و مستلزمات التنظيف و حاجتنا من المواد الغذائية و المشروبات
و كان التسوق في " WALMART " متعة لأحتوائه على كل ما يخطر على البال

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535640487171.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x720.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535640538351.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x720.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535640580841.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1502x1127.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535640626561.jpg

عندنا إلى البيت كي نرتاح من بعد التنقل الذي سبق وصولنا إلى أورلاندو
و الأستعداد لبدأ المتعة الحقيقية








أورلاندو مدينة حيوية .. فيها كل وسائل الترفية و التسوق و الأسترخاء
و كل ما تتوق له النفس ... و سوف أذكر بالتفصيل كل ما يمكن القيام به أثناء تواجدك في أورلاندو

أولا: الترفية

كما هو معروف لدى الكثير بأن مدينة أورلاندو تضم أكبر و أشهر المدن الترفيهة في العالم و هي
عالم ديزني Disney World
يونيفيرسال ستوديو Universal Studios
سي ورلد Sea Worlds
هذه الـ 3 مدن الأشهر و الأكبر في أورلاندو بالأضافة لوجود ملاهي أخرى و لكنها أقل مستوى منها
و أيضاً أقل في الكلفة

نبدأ مع عالم ديزني Disney World .. و هي تنقسم إلى 4 مدن ملاهي تحت مظلة عالم ديزني

1- Magic Kingdomمدينة السحر
هي الأكبر و الأشهر على مستوى مدن ملاهي ديزني في أمريكا و فيها العديد من الألعاب و العروض الحية التى تقدم بشكل يومي على فترتين يومياً طوال العام .... بالإضافة إلى عرض الألعال النارية اليومي قبل أغلاق مدينة الملاهي ...
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1200x627.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535787518891.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535788725241.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535787433231.jpg

بعد الوصول إلى مقر مدينة Magic Kingdom يتم دفع رسوم الموقف 20$ و التوجهة لإيقاف السيارة
تم تقسيم المواقف .. حسب شخصيات ديزني المشهورة و يتم توجيهك للوقوف بشكل مرتب
ثم التوجهة إلى القطار الذي ينقلك إلى بوابات الدخول إلى مدينة الملاهي ..
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535789041651.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535789093871.jpg

بعد الوصول إلى البوابة ... هناك خيارين للتوجة إلى داخل مدينة الملاهي
أما عن طريق قطار المونوريل (Monorail) أو عن طريق العبارة (Ferry Boat)

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1600x1064.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535789573711.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535789645681.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1600x1200.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535812113141.jpg
طبعاً خيار الذهاب بالعبارة .. أفضل .. لأنها تستوعب عدد أكبر من الركاب يفوق 600 شخص بالرحلة الواحدة
بينما القطار أتوقع العدد لا يتجاوز 250 شخص كطاقة أستيعابية ...

منظر عام قبل رسو العبارة و النزول
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1800x1090.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535790206421.jpg








أسعار و شراء التذاكر أونلاين و كيفية الدخول


تختلف الأسعار حسب عدد الأيام التى يطلبها الزبون و حسب نوع التذكرة ... و الفترة
حيث تقسم الفترات خلال بعض الأشهر إلى 3 فترات : قمة (Peak) ...عادي (Regular) مخفض (Value)
(و تختلف من شهر إلى أخر .. "حسب الموسم" ) و هذا التقسيم يخص تذاكر اليوم الواحد
في حين الأيام المتعددة "يومين و ما فوق السعر يكون متناقص حسب عدد الأيام

و يفرق أيضاً موقع الشراء هل هو أونلاين أو شباك التذاكر أو من موزع ...
و يعد شراء التذاكر أونلاين أفضل و أرخص ...
سعر التذكرة ليوم واحد : 116$ للكبار – 109$ للصغار (9-3)
ولو أضيف لها خيار (Park Hopper) أي خيار أضافة ملاهي أخري ضمن عالم ديزني بصبح السعر 174$ للفرد
و يتيح لك هذا الخيار التنقل بين أثنتين من الملاهي في نفس اليوم ..."لا ينصح فيه لأنه صعب بسبب الزحام"

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x1024.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535809920021.png
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x1024.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153580988241.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x1024.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535809839041.png


موقع شراء التذاكر : https://disneyworld.disney.go.com/tickets/


بعد شراء التذاكر يتم إرسال التذاكر إلى بريدك الأليكتروني "و يفضل أن تكون قد أنشاءت حساب في موقع عالم ديزني و أن تضيف أسماء أفراد العائلة أم من هم معك ... و عند الوصول لبوابة الدخول الرسمية يتم تزويد الموظف بكود الحجز و يضعه على قارئ الأكواد و التبصيم و أصدر بطاقات الألعاب


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535810346941.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x750.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535810394111.jpg

قد يستخدم البعض أسوارة المعصم .. و تباع بسعر منفصل و يتم برمجتها و ربطها بالحجز في البوابة أثناء الدخول




https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535810563651.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1535810962431.jpg



بعد الدخول ...



https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536036803421.jpg

أطلق العنان للمتعة لأنك ستشاهد الجميع قد حضر للأستمتاع و من مختلف الأعمار

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536036866221.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536036992021.jpg

ستشاهد طوابير طويلة أمام العديد من الألعاب
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536036939271.jpg

ستشاهد أوقات الأنتظار في بعض الأحيان تصل إلى ساعات
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536037068471.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153603710221.jpg

و لكن مع المتعة في الألعاب تنسى هم الأنتظار ....
و يوجد حلول .. لتقليل وقت الأنتظار و هو شراء الــ Fast Pass أي تخطي الصفوف ... مما يتيح لك الدخول إلى الألعاب بدون أنتظار أو على الأقل في مدة أنتظار أقل
من ما تشير له الأوقات خارج اللعبة ... و تكون القيمة تضاف على قيمة التذكرة بداخل مدينة الملاهي ....

للمعلومية .. يتم منح الزائر Fast Pass مجاني لــ 3 ألعاب و لكن لابد من حجزها عن طريق تطبيق Disney للأجهزة الذكية بعد ربط التذكرة في البرنامج ..


و أيضاً يمكن للزائر تحميل تطبيق أسمه Disney wait time و من خلاله يتمكن من الأطلاع على أوقات الأنتظار على الألعاب دون الحاجة إلى التوجة إلى كل لعبة
التطبيق مفيد جداً


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536038812771.jpg

خلال اليوم .. يكون هناك عرضين فشخصيات عالم ديزني .. تمر في الطريق أمام الزوار



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1600x1000.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536039519791.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536039553511.jpg

أيضاً يختتم اليوم بعروض للألعاب النارية .. المدهشة و هي ما ينتظره الزوار لتصيور العرض الذي يستغرق قرابة 25 دقيقة

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153603985961.png






Hollywood Studios


مدينة الملاهي الثانية ضمن مجموعة عالم ديزني


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1200x590.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536061162081.png

ديزني هوليوود استوديو هي مدينة ترفيهية ضمن منتجع والت ديزني العالمي و تم افتتاحها في يوم 1 مايو 1989 و استضافت ملاهي ديزني هوليوود أستوديو حوالي 9.7 مليون زائر مما جعلها المتنزه الخامس الأكثر زيارة في الولايات المتحدة والثامن في العالم. (ويكيبيديا)

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2304x1728.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536076174861.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536076317061.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536076270921.jpg

أحدث الألعاب التى أضيفت إلى ملاهي ديزني هوليوود استوديو " Toy Story"



https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536076363911.jpg


قد لا يصدق البعض بأن ما يراه في هذه الصور ما هي إلا جدارية لأحد شوارع سان فرانسيسكو



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536076615821.jpg

و هذه أيضاً جدارية لأحدى شوارع نيويورك ...

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x683.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl15360768431.jpg



أسعار التذاكر .. هي أقل بشئ بسيط عن Magic Kingdom ... الكبار 102$ (10 سنوات فما فوق) و الصغار 96$ (3 - 9 سنوات)
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x1024.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153607800981.png









[/CENTER]

السعيد
11-05-2018, 09:00 AM
Animal Kingdom


مدينة الملاهي الثالثة ضمن مجموعة عالم ديزني

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1600x1200.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536132949611.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536125836311.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153613304231.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536133093561.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536133191061.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536133191163.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x768.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536133191184.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536132949783.jpg



يوجد في مملكة الحيوانات ... الكثير من الألعاب و الأماكن الجميلة ...
" كانت زيارتي لها في عام 2015 .. و من وجهة نظري أرى أنه لا توضع من الأولويات لعدة أعتبارات ..منها أوقات الأمطار لا تصلح للزيارة "





EPCOT


مدينة الملاهي الرابعة ضمن مجموعة عالم ديزني



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1667x1250.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536134405661.jpg






EPCOT



Epcot هي حديقة ترفيهية في منتجع Walt Disney World Resort .. مستوحاة من مفهوم غير واقعي طورته والت ديزني ، افتتحت الحديقة في 1 أكتوبر 1982 كمركز EPCOT ، وكان الثاني من أربع مدن ترفيهية بنيت في عالم والت ديزني ، بعد Magic Kingdom . وتكرس Epcot للاحتفال بالإنجازات البشرية ، وبالتحديد الابتكار التكنولوجي والثقافة الدولية ، وغالبًا ما يشار إليها باسم " معرض العالم الدائم ".
حافظت الحديقة الجديدة على فكرة عرض الابتكار الحديث من خلال المعالم الترفيهية والعلمية ، بالإضافة إلى إضافة معرض عالمي للأمة. تم افتتاح المنتزه المصمم حديثًا والذي يضم قسمين - World Future و World Showcase - كمركز EPCOT في عام 1982.
في عام 2017 ، استضافت Epcot حوالي 12.2 مليون ضيف ، مما جعلها المركز الرابع الأكثر زيارة في أمريكا الشمالية والمنتزه السابع الأكثر زيارة في العالم. يتم تمثيل المتنزه بواسطة Spaceship Earth ، وهو كرة جيوديسية


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1232x811.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153617387631.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1667x1250.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536134405661.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536171004829.jpg

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536171004737.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x720.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536171004666.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536171004645.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536171004624.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x683.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536171004562.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1200x627.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536171004768.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536133191255.jpg


أغلب الألعاب في هذا الملاهي .. تعتمد على فكرة الخيال العلمي ..و أيضاً يشاهد الزائر لها
بناء مناطق من دول العالم .. مثل أيطاليا ..فرنسا .. المغرب .. و الصين ...

أسعار التذاكر .. لا تختلف عن باقي مدن ملاهي عالم ديزني (بإستثناء Magic Kingdom) ...
الكبار 102$ (10 سنوات فما فوق) و الصغار 96$ (3 - 9 سنوات)


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x1024.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153607800981.png





لم تنتهي المتعة في أورلاندو عند هذا الحد في ملاهي عالم ديزني Disney world ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1242x512.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536211064391.jpg

بل حرصت ديزني على جلب المتعة لعشاق أورلاندو و لم تغفل الألعاب المائية و أفتتحت Disney's Typhoon Lagoon عام 1989 وهي ثاني حديقة مائية تفتح في المنتجع ، و سبقتها ديزني ريفر كونتري التي أغلقت في نوفمبر 2001


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536210807742.jpg

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1920x1080.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536210807753.jpg

بحيرة الأمواج الصناعية ... Wave Pool
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536210807721.jpg

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1920x1080.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153621080794.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1920x1080.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536210808065.jpg




إلى هنا تنتهي تغطية و معلومات عالم ديزني Disney World و لكن جميع ما ذكر يظل نسبة قليلة من
متعة أورلاندو .... هناك الكثير و الكثير يمكن مشاهدته و الأستمتاع به و تابعوا معي الجزء المتبقى من الترفية الخاص بــ

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536212520331.jpg

السعيد
11-05-2018, 09:08 AM
Universal Studios Orlando


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536302498251.jpg

منتجع يونيفيرسال أورلاندو ، المعروف باسم يونيفيرسال أورلاندو هو متنزه ترفيهي و منتجع ترفيهي يقع مقره فيأورلاندو بولاية فلوريدا . يونيفرسال أورلاندو هو ثاني أكبر منتجع في أورلاندو ، بعد منتجع والت ديزني العالمي ، تتألف يونيفرسال أورلاندو من اثنين من المنتزهات الترفيهية ( يونيفرسال ستوديوز فلوريدا وجزر يونيفرسال للمغامرات ) ، ومتنزه مائي ( خليج فولكانو ) ، ومجمع ترفيهي ليلي ( يونيفرسال سيتي ووك أورلاندو )
تعد يونيفرسال أورلاندو واحدة من أكثر المنتجعات زيارة في العالم ، و بلغ عدد الزوار السنوي لها 21 مليون شخص في عام 2017.

تجربتي هذا العام (2018) كانت الرابعة في زيارة اليونيفيرسال (3 زيارات في أورلاندو .. و كانت لي زيارة واحدة إلى يونيفيرسال هوليوود كاليفورنيا) ..و من خلال كل تلك التجارب و رائي الشخصي ..اليونيفيرسال أجمل بكثير من عالم ديزني ... " وجهة نظر و رأي شخصي"
و أن قدر لي زيارة أمريكا مرة أخرى أن شاء الله ... الأولوية في الترفية ستكون لصالح اليونيفيرسال
و لن تكون ديزني في جدولي نهائياً ...

بعد البحث و التقصي و التمحيص https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/42.png (خف علينا يا كولومبس)
قررنا زيارة اليونيفيرسال أورلاندو و قمت بشراء تذكرة يومين .. كي أتمكن من زيارة و تغطية
Universal Studios و Universal's Islands of Adventure
ميزة تذكرة اليومين ... أنك تستطيع زيارة المنتزهين في نفس اليوم و في الأخر تزور المنتزهين أيضاً
و تستطيع الخروج من منتزة إلى الأحر أما عن طريق البوابات الرسمية أو التنقل بالقطار الداخلي (قطار هاري بوتر) ...

تم شراء التذاكر أونلاين بسعر 264.99$ للكبار - 254.99$ للصغار ( 2Parks - 2 Days Ticket)

بعد الدفع عن طريق الفيزا أرسلت لي التذاكر على البريد الأليكتروني ... و هنا لك الخيار أما طباعتها أو تقديمها في البوابات عن طريق الجوال و هو الأسهل ... و تتم أجراءات الدخول بكل سلاسة المهم وجود بطاقة الأئتمان التى تم الشراء بها للمطابقة أثناء الدخول فقط ...
(للمعلومية التذاكر .. لها صلاحية 14 يوم من أول دخول لأي من النتنزهين .. )


الطريق إلى Universal Studios رسوم الوقوف .. 20$ للسيارة

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536302166373.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1920x1080.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536302772591.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2000x1122.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536303140891.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153630294061.jpg

التفتيش الأمني

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1200x673.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536302940652.jpg

Welcome To Universal Orlando

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1920x1080.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536302166384.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536303719631.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536302166221.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1200x676.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153630216632.jpg

بعد هذه النقطة ... أطلق العنان لنفسك و أستمتع





الألعاب كثيرة جداً في اليونيفيرسال ..
و يصعب وصف المتعة فيها و سأترككم مع بعض الصور



https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536305293811.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536305293872.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536305293893.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 908x1300.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536305843631.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536305293914.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x584.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536305293996.jpg

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1600x1200.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536305294057.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x720.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153630659642.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x720.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153630659631.jpg

HULK من أجمل الألعاب


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536305294198.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536307634762.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x600.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536307928881.jpg





Harry Potter Rides


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 802x535.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536308635631.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 840x559.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536305997274.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x584.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536305997223.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1650x1238.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153630599691.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536305895671.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x1080.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536305895692.jpg

القطار الذي ينقل بين Universal Studios و Universal's Islands of Adventure
مجاني من ضمن سعر التذكرة
و لكن أستقلال القطار بحد ذاته متعه ....


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x572.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536308453511.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1900x1267.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536305997042.jpg




أما أحدث ألعاب يونيفيرسال كانت Kong ..
و مع الآسف لم نتمكن من الدخول بسبب الضغط الشديد و وقت الأنتظار الطويل
الذي يتجاوز في أحسن حالاته أكثر من 100 - 120 دقيقة .. و حتى مع Express Pass الوقت يصل إلى 60 دقيقة


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536308815021.jpg



هناك الكثير و الكثبر من المتعة في يونيفيرسال ... لا يتسع المجل لذكرها و لكني أنصح و بشدة
و من خلال تجربتي أن وضع الأولوية الى يونيفيرسال

و يمكن للزائر تنزيل تطبيق يونيفيرسال للهواتف المحمولة ... و متابعة اوقات الأنتظار أثناء تواجده بالمنتزه


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x720.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536314137511.jpg





سي وورلد Sea Worlds

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536904151651.jpg

تحتل ملاهي الـ سي وورلد المرتبة الثالثة في الترفية في أورلاندو ... و لكن لبست في مستوى عالم ديزني أو يونيفيرسال أستديو .. حيث يغلب عليها الأهتمال بعالم البحار و الألعاب المائية بسكل خاص و أترككم مع مجمةعى من الصور الخاصة لمدينة الملاهي ....

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536904192241.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536906311382.jpg
عروض الحوت القاتل .. (SHAMU) طبعاً هو أحد أنواع الدلافين و صديق للأنسان فقط قاتل للكائنات البحرية
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536904192272.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 3008x2000.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536906311758.jpg
عروض الدلافين

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536906311444.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153690631177.jpg
طيور الفلامنجو تتجول في الحديقة بين الزوار
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1920x1080.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536906311525.jpg

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536929141641.gif

أسعار التذاكر...



الــ Sea World لديهم مجموعة منتزهات موزعة في أورلاندو و تامبا ... و الأسعار تختلف حسب رغبة الزائر و عرضهم في الغالب
يشمل أما زيارة منتزه واحد أو أثنين أو الثلاثة منتزهات مجتمعة في أيام مختلفة من أختيار الزائر
Bush Garden
Aquatica

السعر للكبار و الصغار ... 99.99$ ( و يقل السعر إذا كان الأختيار أكثر من بارك)

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x1024.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536907914951.png

السعيد
11-05-2018, 09:11 AM
Kennedy Space Center


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536931015871.jpg

يعتبر مركز ناسا لعلوم الفضاء و المعروف بــ مركز كينيدي .. من أهم و أجمل المركز في أورلاندو حيث يضم المركز
قاعدة أطلاق المركبات الفضائية من قاعدة "Cape Canaveral"

يحتوي المركز على الكثير من المجسمات للمركبات الفضائية التى سبق أطلاقها مثل أبولو ... أتلانتس و يتم عرض عدد من الأفلام التى تحكي قصص التطور المستمر في
تصنيع و أطلاق المركبات الفضائية ... و تشمل الزيارة على جولة لمدة 90 دقيقة تقريباً داخل القاعدة و لمشاهدة منصات أطلاق المركبات الفضائية ...

الرحلة ممتعة و جميلة ثرية بالكثير من المعلومات و المشاهدات الجميلة ...

أتركم من بعض الصور ....

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1600x1200.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536931015912.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1500x1000.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536931016244.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2048x1360.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536931016053.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1920x1080.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536931016355.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536932432171.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536932349261.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x720.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536931016539.jpg

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 940x705.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536932748931.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1536931016476.jpg

أسعار التذاكر


57$ للكبار (12 سنة و ما فوق) ... للصغار 47$ (3-11 سنة) ... سعر خاص لمن هم فوق 55 سنة بــ 50$

المكان يستحق الزيارة و أنصح به لقضاء يوم كامل في المكان حيث أنه ممتع للأطفال و الكبار على حد سوا




السلام عليكم و رحمة اللهو بركاته ....

نعود لنكمل باقي الترفية في أورلاندو التى لا تكاد تمر في أي من شوارعها حتى تجد مكان للترفيه ...

و هذا يقودنا إلى أشهر شارع على مستوى مدينة أورلاندو ألا و هو :

الأنترناشيونال درايف ... International Drive

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1200x600.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537110091231.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537078227851.jpg


يتميز هذا الشارع بوقوعه تقريباً في منتصف مدينة أورلاندو و يوجد عليه الكثير من الفنادق و المنتجعات و المطاعم و مراكز التسوق و الكثير من الملاهي و الفعاليات التى لا تعد ... فمن يقيم في أحد الفنادق على نفس الشارع أو بالقرب منه يسهل عليه النتقل سيراً على الأقدام إلى الأماكن القريبة .... و من هذه الأمكان :



البيت المقلوب ... Wonder Works
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x750.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153707886312.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1224x1128.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537078818634.jpg

مكان جميل و يستحق الزيارة



صدق أو لا تصدق ... Believe It or Not

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537078818868.jpg

أيضاً مكان جميل و يستحق الزيارة



Star Flyer

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1500x1001.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537078818899.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1200x801.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537078863021.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537081311981.jpeg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x811.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537078818553.jpg

اللعبة جميلة .. لأصحاب القلوب القوية
أرتفاع اللعبة 450 قدم أي 137.16 متر
https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/32.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/32.png

Icon Orlando 360


المكان جميل و يضم 3 فعاليات هي .. عالم البحار و عين أورلاندو و متحف الشمع


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537085557642.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537085557491.png

و أيضاً .. يوجد بالموقع العديد من الكافيهات و المطاعم و محلات التسوق ...
للمعلومية المواقف مجانية

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x638.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537085557683.jpg


متحف تايتانيك TITANIC


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl15370788190210.jpg

" بصراحة المكان لا يستحق الزيارة ... و ممنوع التصوير فيه ... "

https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e443.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e443.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e443.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e443.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e443.png

هناك الكثير و الكثير من أماكن للزيارة على أو في محيط الأنترناشيونال درايف ... International Drive
قد لا يتسع المجال لذكرها أو لوجود أماكن أجمل
و لكن بشكل عام شارع الأنترناشيونال درايف ... International Drive مكان متميز
يمكن قضاء وقت جميل من التسلية فيه
و مما يساعد أيضاً توفر خدمة نقل خاصة على الشارع هي I-Ride Trolly
تنقلك بين الأماكن الترفية و مجمعات التسوق و بسعر رمزي و يمكن شراء تذاكر الباص من محلات بيع التذاكر على نفس الشارع
في حين أن البعض يقدمها مجاناً عند شراء التذاكر


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537108764471.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537110091312.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537108764492.jpg

السعيد
11-05-2018, 03:25 PM
تذكرت هاللعبة على شارع الأنترناشيونال درايف ... كنت أوقف عنها أتفرج بس ...
قسم بالله إذا انطلقت ... أرتاع و أنا على الأرض واقف ... https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/32.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/32.pnghttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/32.png

" تصلح لك يا أبو مشاري سجلها في النوتة ...(بس شد حزام البنطلون زين)


أسم اللعبة Sling Shot عاد الترجمة لا تدققون عليها مسميها " النبيطة"


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537161934062.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x750.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537161933991.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x747.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537161934417.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x750.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537161934133.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x562.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153716193424.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x750.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537161934346.jpg





أماكن تستحق الزيارة في أورلاندو


Disney Springs


يعتبر المكان بمثابة منطقة سياحية جميلة لقضاء وقت ممتع طوال اليوم لأنه يجنوي على العديد من محلات التسوق و المطاعم و الكافيهات و السينمات و بعض الترفيهة ... بالإضافة وجود بعض العروض المنتشرة في أروقة المكان ... و الميزة الأضافية أنه المكان يكون مفتوح حتى وقت متأخر



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1920x1080.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537433208041.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1140x705.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537433209216.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl15374332093710.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x683.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537433208182.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537433209317.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537433451571.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537433209348.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537433209185.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2700x1906.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537433208784.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 3272x2265.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537433208253.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537433306081.jpg

المواقف مجانياة طوال اليوم









أماكن تستحق الزيارة في أورلاندو


Universal city-walk


على نفس نظام ديزني سبرينق ... يوجد منطقة جميلة جداً تسمى يونيفيرسال سيتي ووك ...
منطقة تقع في نفس مكان ملاهي يونيفيرسال ستوديو و هي مليئة بالمطاعم و الكافيهات و المحلات ..و السينمات .. و أيضاً يوجد منطقة مسرح تقام فيه الحفلات
يشكل مستمر و خصوصاً في عطلة نهاية الأسبوع و بشكل عام تعتبر المنطقة جميلة و للأمانة أجمل من ديزني سيبرنق ..



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537442144251.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537442144322.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1600x1067.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537442144615.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl15374421453110.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 3000x1687.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153744214487.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2048x1536.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537442144373.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537442144594.jpg
من أجمل و ألذ المطاعم الموجودة في الــ City Walk
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537442145128.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537442144746.jpg

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1600x1200.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537442145179.jpg

" للمعلومية الدخول إلى مواقف الــ سيتي ووك .. برسوم قبل الساعة السادسة مساءاً ... ثم تفتح مجاناً للعموم حتى الأقفال"
يفضل زيارة المنطقة بالمساء ... أجمل

السعيد
11-05-2018, 03:32 PM
Orlando International Premium Outlets

يعتبر هذا الأوتليت هو الأكبر و الأشهر من حيث التنوع و توفر محلات الماركات العالمية ... أو ما يسمى عروض المصنع Factory outlets
و يقدم في جميع المحلات خصومات على المشتريات تتجاوز في بعض الأحيان 70% من قيمة السلعة هذا بغلإضافة إلى خصم يحصل
عليه الزائر للأوتليت بعد الخصول على كتيب الخصومات .... من إدارة الأوت ليت "يتم شرح الطريقة بالتفصيل لاحقاً"

يقع السوق قريباً من أنترناشيونال درايف International Drive
و هذا العنوان للوصول إليه: Address: 4951 International Drive Orlando, FL 32819




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x1280.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537718552721.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x1707.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537718553187.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x1280.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153771855338.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x1280.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537718553389.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 820x615.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl15377185534710.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537718552812.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x1280.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153771968027.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x720.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537719680318.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 4032x3024.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537719680399.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl15377196811310.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x720.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537719679994.jpg

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537723692751.jpeg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl15377236932310.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537723692823.jpeg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537723692792.jpeg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537723692916.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537723692947.jpg

لا تستغرب أن رأيت المتسوقين قد أصطحبوا معهم جقائب السفر فارغة من خارج الأوتليت أو أشتروها من المحلات هناك


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x1280.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537726332841.jpg

مقتطفات عن التسوق في الأوتليت ...
المكان ممتاز للتسوق و التخفيضات و الأسعار مغرية و الجودة عالية ..
يوجد ساحة للمطاعم جيدة و الأكل متنوع ... و أيضاً الكصير من المقاهي و المطاعم و محلات الشوكلاتة و الحلويات ...


نصيحة للرجال : " أرفع الحد الأئتماني للبطاقاتك الأئتمانبة ... و أطلع العنان لأم العيال تتسوق ... "


شغلوا قوقل ماب أو القارمن متجهين لمول أخر Florida Mall




فلوريدا مول ..... Florida Mall


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1680x1050.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153779920361.jpg

يعتبر فلوريدا مول .. مجمع تجاري كبير جداً و يحتوي على العديد من مجلات الماركات العالمية و و أيضاً عدد من الكافيهات و ساحة للمطاعم ..و من وجهة نظري
يعتبر ملاذ مناسب لقضاء بعض الوقت و التبضع من المجمع و تناول وجبة أو تناول القهوة ... في حال كانت الأجواء ماطرة ..
كون المجمع مغطى بالكامل عدا أجزاء بسيطة خارجية مكشوفة
و بالنسبة للأسعار فهي بالضبط مثل الأسعار في الأوتليت كون المجمع يتبع لنفس سلسلة شركة سايمون Simon المالكة للكثير من المجمعات و الأوتليت في أنحاء أمريكا ..
و هذا العنوان للوصول إليه: Address: 8001 S. Orange Blossom Trail Orlando, FL,US 32809



https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537799907343.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153779990732.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537799907917.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x750.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537799908019.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153779990755.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x853.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537799907384.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x682.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537799907938.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2663x1880.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537799907576.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537799907231.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1440x960.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl15377999080810.jpg






الخصومات .... Discounts


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537854024011.jpg

كما ذكرت سابقاً في بداية جزء التسوق ... بأنه يمكن لزائر مولات و أوتليت أورلاندو التابعة لمجموعة سايمون Simon الحصول على خصم أضافي زيادة على الخصومات التى تقدمها المحلات و ذلك عن طريق الحصول على جواز التوفير Saving Passport


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537853177661.jpg


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2700x1200.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153785317783.jpg

و هنا طريقتين للحصول على كتيب التوفير ...
1- الشراء من مكتب إدارة المول أو الأوتليت ... بقيمة 10$
2- التسجيل في تطبيق Simon Mall و الحصول على الكتيب مجاناً ..



https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1537853177712.jpg

و للتسجيل في تطبيق Simon Mall كل ما عليك فقط تنزيل التطبيق و أختيار الأوتليت .. و من ثم التوجة إلى مكتب إدارة الأوتليت و تحصل عليه مباشرة بالمجان ... " لكل أوتليت

طريقة الحصول على الخصومات من المحلات داخل المول أو الأوتليت:
يكون مذكور داخل الكتيب جميع المحلات المشاركة في الخصومات ... فتجد أمام كل محل قيمة و طريقة الحصول على الخصومات ...مثلاً
المحل أساسا يقدم الخصم العادي 25% على المعروضات ... و تجد في الكتيب خصم أضافي
10% عن كل 100$ مشتريات ... فيما بعض المحلات تقدم خصومات كبيرة مثلاً 70% على المعروضات
و تشترط للحصول على الخصم الأضافي الشراء بمبالغ تتجاوز الـ 300$
و البعض لا يقدم خصم على المعروضات ..و لكن تجد في الكتيب أن كل 50$ يخصم 10$ فمثلً إذا أشتريت
بــ 150$ تدفع 120$ فقط .... لذا يفضل معرفة قيمة الخصومات قبل الشراء لأنه بتوفر مبلغ جيد

أعتذر منكم عن عدم تغطية كامل المولات في أورلاندو لكثرتها و تنوعها و لكني ذكرت المتميز منها و الذي يستحق الزيارة ..
و يمكن للزائر تحديد و أختيار ما يناسبه و يتناسب مع ميزانيته ....

و إلى هنا تكون تغطية التسوق أنتهت ... و نكمل معكم المتبقى من جزء أورلاندو في أماكن أخرى

السعيد
11-05-2018, 03:36 PM
متفرقات


كما ذكرت لكم في بداية تغطية جزء أورلاندو .... بأن المدة الأكثر من أجازتنا كانت في المدينة الساحرة أورلاندو
فتنوعت الأيام ما بين تسوق و ترفية و استرخاء .... و بعض الأيام كانت الأجواء تفرض علينا البقاء بالبيت و عدم الخروج بسبب الأجواء الماطرة الجميلة ... و لكن بقاءنا بالبيت لم يمنعنا من الأستمتاع بالمسبح بالبيت ...

بعض الصور المتفرقة من باقي الأيام ....



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x720.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538207805111.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2436.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538245973461.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x720.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538207565881.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x720.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538207615151.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x960.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538207938841.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x720.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538207857751.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538207360541.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x960.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538207410231.jpg

يقال و العهدة على الراوي بأن فرع مطعم ماكدولدز الذي يظهر في الصور هو الأكبر في أمريكا

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x1280.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538207878491.jpg


إلى هنا أكون وصلت معكم إلى نهاية تغطية أورلاندو ... ولو أني أشعر بالتقصير لأن المدينة تستحق أكثر
و لكني واثق بأن من سيزور أورلاندو سيراها أجمل مما ذكرت ....







تقع مدينة ديتونا بيتش إلى الشمال الشرقي من مدينة أورلاندو ..و تبعد عنها قرابة 52 ميل (84 كيلو)
و هي مدينة ساحلية جميلة تضم شواطئ جميلة و صالحة للسباحة و يزورها السياح بكثرة للإستمتاع بالأحواء
و السباحة و الأقامة في المنتجعات المطلة على المحيط ... و يكفيها لمن يرغب الأقامة يومين فيما البعض يزورها من الصباح إلى غروب الشمس

جربت الأقامة و سكنت بومين في أفضل منتجع متكامل و هو فندق و منتجع الهيلتون دا الأطالة الساحرة على المحيط و الممر المباشر إلى الشاطئ و يوجد لديهم غرف شاطئية جميلة تفتج مباشرة على البحر

أتركم مع بعض الصور ....


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x720.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538247223331.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153824722469.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538247224428.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2208x1122.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538247224257.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2436.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538247224076.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2436.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538247223885.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1920x1271.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538247223623.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2198.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538377886581.jpg

فندق الهيلتون و أطلالته على المحيط


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x685.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538377668671.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2184.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538377803261.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2203.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538377786641.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2199.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538377767381.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538377752731.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2192.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538377736461.jpg

الجناح العائلي ...

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x683.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538247223824.jpg

أحد ممرات الفندق

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538377886792.jpg

يوجد على الشاطئ منطقة جميلة تسمى Ocean Walk فيها العديد من المطاعم و المقاهي
و بقام فيها في عطلة نهاية الأسبوع حفلات موسيقية و تكون مزدحمة بشكل كبير ....
بالإضافة إلى وجود ملاهي و محلات بيع الهدايا و التحف ... و الملابس ...

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2048x1536.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538378630261.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1920x1271.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538378630472.jpg


من هنا و من ديتونا بيتش .. نودع هذه الولاية الحالمة فلوريدا ..و مدينتها الساحرة أورلاندو ... متوجهين إلى ولاية أخرى لكي نلتقي معكم
في تغطية جديدة ... و من عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية ...
واشنطن .... Washington

السعيد
11-05-2018, 03:39 PM
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538549499111.jpg

أنقضت فترة زيارتنا إلى فلوريدا .. و كان الختام في ديتونا بيتش على الشاطئ الجميل و بعد قضاء يومين جميلين
أستمتعنا فيها بالشاطئ و رماله ... و السباحة في مياهه ... شددنا العزم إلى مدينة جميلة أشتهرت بالكثير
و هي واشنطن العاصمة ... Washington D.C

و كانت المسافة ... من نقطة أنطلافنا إلى مقر أقامتنا في واشنطن قرابة 1200 كيلومتر أي تستغرق من الوقت 13 ساعة
هنا كان القرار الذي أتخذته مسبقاً بأن أستمر في الطريق السريع I-95 و عندما نشعر بالتعب نتوقف و نبحث عن فندق
في مكان مناسب للمبيت .... كان الطريق جميل و ممتع لوجود الطبيعة في كل مكان سبحان الخالق و زاد جمال الطريق
الأمطار التى أستمرت في الهدزل في معظم أجزاء الطريق ... و بوصلت في بعض الأجراء من الطريق أن قطعنا قرابة
16 ميل في وسط هطول للمطر بشكل قوي و مستمر ...
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2436.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538553515231.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2436.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538553515412.jpg

بعد أن قطعنا جزء من نصف المسافة تقريباً 4 ساعات ... كانت الساعة تشير إلى الــ 4:40 دقيقة مساءاً و تحسباً لتواصل هطول المطر
قررنا أن نقف في منطقة تدعى ... Fayetteville بعد أن شاهدنا الموقع قريب جداً من الطريق السريع و فيه العديد من الفنادق
و مطاعم الوجبات السريعة المعروفة مثل ماك و برجر كينق و وافل هاوس و بيتزا هت ... قمت بالحجز لدى أحد الفنادق
عن طريق بوكنق الفندق نجمتين ... و لكن تقيممه عالي 8.8 و مستوى النظافة مرتفع حسب التقييم و بالفعل كان كما
توقعنا .... ميزة الفندق توقف سيارتك أما باب غرفتك ..

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x1801.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538553515583.jpg

بقي على الوصول القليل ... و مازال المطر في إنهمار

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538552968852.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl15385529693.jpg

صورة للفندق (من النت)
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538554283681.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538554215681.jpg

أستلمنا الغرف ... و ريحنا و من ثم أحضرنا عشاء من أحد المطاعم القريبة ... تم خلدنا للنوم
كي نستيقط صباحاً لمواصلة السير إلى واشنطن ....




https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538635595341.jpg

في صباح اليوم التالي واصلنا طريقنا إلى واشنطن العاصمة ... و كان الطريق سيشتغرق قرابة 5 ساعات
و كانت الأحواء صافية مع بعض الغيوم المتفرقة هنا و هنا .... و لكن في منتصف الطريق داهمتنا غيوم كثيفة
تنبئ عن أن الطريق ممطر بالفعل فاجأتنا أمطار غزيرة .. أجبرتنا على التوقف قليلاً ... ثم مواصلة السير ...
و ما أن بدأت ملامح العاصمة تظهر لنا .. و إذا بالزحام الشديد بستقبلنا بشكل غير متوقع ...
علقنا بالزحام لأكثر من الساعة و النصف حتى وصلنا إلى الفندق ....

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2436.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538635239051.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538635239212.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538636458794.jpg

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153863645831.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538636458462.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538636458633.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538636458955.jpg

كان حجزنا في فندق The Capitol Hilton .. بموقع متميز قريب من كل شئ ...

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2134x1600.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538636711141.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 940x564.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538636711453.jpg

عملت Check In و بسبب عدم توفر غرفتين بنفس فئة الحجز بنفس الدور أعطونا ترقية لأحد الغرف
بنفس السعر ... و كانت الغرفتين بنفس الدور ..
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1270x560.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538636711382.jpg

أثناء وصولنا للفندق ... سألت عن خدمة أيقاف السيارة و تكلفتها فكانت 75$ بالليلة .. أي سأدفع 225$ لمدة 3 أيام
أي ما يقارب 850 ريال ... و لكن بالبحث عن مباني مواقف السيارات القريبة من الفندق .. و التى تعمل 24 ساعة
و هي أهم نقطة عند بحثك عن موقف للسيارة ... وجدت مبنى قريب بالأمكان الوصول إليه سيراً 5 دقائق
و كانت التكلفة ... 35$ بالليلة ... أي 105$ مدة 3 أيام ... توجهت له و أوقفت السيارة و عدت للفندق

لم يكن في يوم الوصول إي فعاليات تذكر سوى خروجنا بعد أداء الصلوات و الراحة ... للعشاء في أحدى المطاعم القريبة من الفندق

و عدنا لكي نستعد ليوم جديد ... في واشنطن

السعيد
11-05-2018, 03:43 PM
واشنطن و مزاراتها


تعتبر واشنطن وجهة سياحة متميزة .. حيث يقصدها الكثيرين لرؤية البيت الأبيض .. و مبنى الكابيتول
و للتوضيح ... و أن كنت أجزم يقيناً بأن الأغلبية يعلم أن مبني الكابيتول (المجلس التشريعي الأمريكي)
يختلف عن مبنى البيت الأبيض ... و لكن يوجد البعض لا يفرق بينهما ...
و لا أخفيكم سراً كنت في فترة مضت أعتقد أن الكابيتول هو البيت الأبيض https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/3.png


مبنى الكابيتول Capitol Hill


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1199x514.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153865380021.jpg


البيت الأبيض
The White House


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1600x1000.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538653914811.jpg

كان اليوم الأول بعد الوصول إلى واشنطن .. مخصص لزيارة البيت الأبيض و المناطق المحيطة به
و منطقة الــ National Mall و التى تحتوي على عدة معالم سياحية مثل المسلة و نصب ابراهام لينكولن


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538662969781.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538662969822.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2208x1120.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538662587574.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 852x480.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538662587533.jpg

المنطقة جميلة و ممتلئة بالسواح لأخذ الصور التذكارية ...




National Mall and Memorial


يوجد في هذه المنطقة النصب التذكاري للرئيس الأمريكي ابراهام لينكون و ايضاً حديقة أو نافورة المحاربين القتلى و المفقودين في الحرب العالمية الثانية ...



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x750.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538663380231.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538663380453.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538663380795.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x750.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl15386633810710.jpg

الرئيس الأمريكي(16) ابراهام لينكون جالس مقابلاٌ مبنى الكابيتول

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1120x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538663486055.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538663486216.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x750.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538663381019.jpg
هالبطة كانت جاية تمشي عيالها ...

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x764.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538663380877.jpg








World War II


يقع من ضمن منطقة المتاحف القريبة من البيت الابيض وهو عبارة عن نصب تذكاري تتوسطه مجموعه من النوافير المائية
و يعتبر من ضمن المزارات السياحية في واشنطن ... بشكل عام المنطفة جميلة و تستحق الزيارة و يتردد عليه
السواح بشكل كبير لألتقاط الصور التذكارية



https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538663485822.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x750.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538663486399.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538663486338.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153866348581.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1200x799.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538663485883.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x750.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl15386634864510.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1224x918.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538663485964.jpg

و بحكم أن المكان مكشوف فضلنا العودة للفندق قبل أن يشتد هطول المطر



بعد أنقضاء يومنا الأول في واشنطن الجميلة ... تبقى لنا يوم أخر و لكي نستفيد منه
قررنا أن نختار أحد المتاحف في اليوم التالي من بين:

المتحف الوطني للطيران والفضاء
National Air & Space Museum

معرض الفن الوطني
National Gallery of Art

"المتحف الوطني للتاريخ والثقافة الإفريقية الأمريكية"
"National Museum of African American History and Culture"

المتحف الوطني للتاريخ الأمريكي
National Museum of American History
متحف التجسس الدولي
The International Spy Museum

و بعد النقاش تم التوصل إلى أتفاق .. لزيارة المتحف الوطني للتاريخ الأمريكي و متحف التجسس الدولي

" فقط للتوضيح .. واشنطن أو غيرها من المدن في أمريكا أو أي دولة في العالم .. أنت كسائح لست
مطالب بزيارة جميع المعالم ..و لكن لك أن تختار ما يتناسب مع ميولك و ميول المجموعة الذين يرافقونك من أفراد العائلة أو الأصدقاء ... "


متحف التجسس الدولي The International Spy Museum


متحف التجسس الدولي هو أشهر متاحف واشنطن، وأكثر الأماكن السياحية جذبا للسياح، وهو مملوك للقطاع الخاص، حيث أنه يضم أكبر مجموعة من أدوات وتحف التجسس، ويقع المتحف في مبنى لي درويت في حي بن كارتر في واشنطن دي سي، وقد تم بناء المتحف وتأسيسه من قبل ميلتون مالتز، بتكلفة حوالي 40 مليون دولار، وقد تم تصور المتحف لأول مرة منذ عام 1996، وقد فتح للجمهور في عام 2002، ويعد من المتاحف القليلة جدا في واشنطن التي تفرض رسوم للدخول.

المتحف يحتوي على معلومات و أدوات أستخدمت في التجسس و ظهر البعض منها في أفلام شهيرة منها أفلام جيمس بود 007


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538832925982.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x750.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538832926033.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538832926094.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538832926175.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538833259092.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x562.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538833259183.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538833490751.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153883376951.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x750.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153883325935.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x562.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538833259356.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x750.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538833259397.jpg

هذا الحصان الخشبي المشهور بأسم حصان طروادة ... قصته مشهورة في التاريخ

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538833259458.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x750.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538833259519.jpg

حتى الحمام .. كان بعضهم "جواسيس"
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x750.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl15388332595710.jpg





تبقى لنا يوم في واشنطن قبل الأنتقال غلى المحطة الختامية (نيويورك) قبل نهاية رحلتنا الصيفية في أمريكا
و كان هذا اليوم كما قررنا أن نخصصه لزيارة ...

المتحف الوطني للتاريخ الأمريكي
National Museum of American History


أفتتح المتحف للمرة الأولى في العام 1964 حيث كان يسمى "متحف التاريخ والتكنولوجيا"، فيما حمل اسمه الحالي في العام 1980.
تم تصميم المبني من قبل الشركة المعمارية الشهيرة "مكيم ميد أند وايت" وكان واحدا من أواخر تصميمات الشركة

أغلق المتحف في سبتمبر 2006 لأغراض الترميم، حتى أعيد افتتاحه في 21 نوفمبر من عام 2008


المتحف مكون من ثلاثة طوابق كالتالي:


1- الطابق الأول:


يحوي الطابق الأول المعرض الرئيسي بعتوان "أمريكا المتنقلة" America on the Move والذي يحكي تاريخ النقل في الولايات المتحدة الأمريكية من العام 1876 وحتى الوقت الحالي. كما يحتوي الطابق الأول على عدد من الأدوات التي استخدمت في عدد من الأعمال التليفزيونية المسرحية والسينمائية الشهيرة.


2- الطابق الثاني:


الطابق الثاني يعرض الملابس التي ارتدتها السيدات الأول في الولايات المتحدة بدءا من مارثا واشنطن كما يحوي العلم الأمريكي الضخم ذا ال15 نجمة وال15 خطا والذي رفرف فوق قلعة فورت ماكنري خلال حرب 1812 والذي ألهم فرانسيس سكوت كي لكي يكتب "ذو النجوم المتلألئة" وهو النشيد الوطني الأمريكي، وكان العلم محفوظا في مكان خاص بالمتحف، كما سبق وأن وضع في البهو الرئيسي بالمتحف للعرض لكن تمت ازالته بسبب حالته المتدهورة.


3- الطابق الثالث:


يعرض الطابق الثالث متعلقات فريدة تخص الرؤساء الأمريكيين بدءا من بذة جورج واشنطن العسكرية أثناء حرب الاستقلال الأمريكية، كذلك هناك معرض بعنوان American Popular Culture حيث كان يعرض مواد خاصة بالثقافة الشعبية. أيضا يعد معرض "تاريخ النقود والميداليات" History of Money and Medals أقدم معروضات المتحف و أيضاً يوجد عرض لــ "ثمن الحرية" The Price of Freedom والخاص بالتاريخ العسكري للولايات المتحدة الأمريكية افتتح في 11 نوفمبر 2004.



المتحف أجمالاً ممتاز و يستحق الزيارة و من وجهة نظري لا يكفى يوم واحد للزيارة لمن أراد الأستمتاع و الأطلاع بتمعن في التاريخ الأمريكي
و للمعلومية الدخول مجاني للمتحف ....


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538983568144.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x562.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538983567891.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538983568235.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538983567982.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538983791971.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2208x1122.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538983938561.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538984395711.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538984395892.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538984396063.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2208x1122.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538984396234.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538984396395.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538984396586.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153898457371.jpg

السعيد
11-05-2018, 03:47 PM
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538984714573.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538984714634.jpg

حائط برلين في ألمانيا " ما أدري أيش دخله في أمريكا؟؟"
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538984714211.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1120x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153898471442.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x750.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538985127882.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x750.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538985127953.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x750.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538985127781.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538985128024.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x750.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538985128065.jpg

بصراحة أنا مصدوم من تمثال الحرية ؟؟ ليه شكله كذا الضعيف
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1538985128126.jpg


بهذا القدر .. أكون أنهيت تغطية واشنطن .. "و أعتذر عن التقصير" بسبب الأرتباط مع العائلة
و ألتقي بكم في تغطية جديدة لمدينة نيويورك


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153898555533.jpg





بعد أن كنا قد أنهينا .. 3 أيام ممتعة شملت الكثير من الزيارات للمزارات و المتاحف في واشنطن
حزمنا أمتعتنا و غادرنا العاصمة الأمريكية واشنطن قاصدين محطة أخرى من رحلتنا و هي تعتبر نقطة
نهاية الرحلة الصيفية ... كانت وجهتنا نيويورك New York


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539171399311.jpg

كانت المسافة حوالي 230 ميل (370 كم) و الوقت يستغرق 4 ساعات ... عبر طريق I-95 .. أنثاء الرحلة توقفنا عدة مرات
على الرغم من أنه كان يلزمنا الوصول باكراً إلى نيويورك و في وسط منهاتن و تحديداً في التايم سكوير .. ولكن
توقفنا في تمام الساعة الرابعة عصراً أمام باب الفندق .... و إستلام الغرفة و كانت عبارة عن جناح غرفتين نوم و صالة
مع مطبخ تحضير صغير ... و يقع الفندق على السارع 49 West تقاطع شارع 7 و يبعد 3 دقائق سيراً على الأقدام عن قلب التايم سكوير Time Squire

كان لابد من التوجهة إلى مطار نيويورك JFK كي أتمكن من أرجاع السيارة في الموعد المحدد بالساعة 2 ظهراً

أنطلقت بإتجاه المطار لتسليم السيارة .. و كان الزحام شديد خصوصاً الخارجين من منهاتن وقت الذروة .. و وصلت إلى
منطقة تسليم السيارات في الساعة الــ 5 عصراً و سلمت السيارة و لم يحتسب أي زيادة على قيمة الأيجار بسبب التأخير ..


توجهت من مكتب شركة التأجير إلى محطة القطار المتجهة إلى منهاتن ..
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153924519871.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539245198712.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539245198764.jpg
و كانت التذكرة حتى المحطة التى تقع أمام الفندق فقط بــ 7 دولار
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2436.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539246225131.jpg



طبعاً كانت الخطة البقاء في نيويورك سبعة أبام ... و بدون جدول ... كل يوم نشوف وين نروح
أو كلاً حسب رغبته ....
السكن كما أسلفت في قلب التايم سكوير بالقرب من كل شئ ....

جولة سريعة في التايم سكوبر و المناطق القريبة ...


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x1280.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539266875797.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x1280.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539266875716.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x1280.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539266875061.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2436.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539266875555.jpg

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x1280.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539266875142.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539266875213.jpg

السعيد
11-05-2018, 03:50 PM
السكن في نيويورك ....

فندق راديو سيتي للشقق الفندقية Radio City Apartment


يبعد الفندق عن قلب التايم سكوير Times Squire أقل من 5 دقائق سيراً على الأقدام
و سبق لنا تجربة السكن في الفندق أكثر من مرة و السبب وجود شقق مكونة من غرفتين نوم
و مطبخ صغير و دورة مياة (أجلكم الله) بالإضافة إلى Sofa bed بالصالة ...
الفندق 3 نجوم و تقييمه في بوكنق جيد جداً (8.5) و نادراً ما يتوفر لديهم سقق الغرفتين
" حجزي كان مباشر مع الفندق قبل السفر بــ 4 أشهر "



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153929425261.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x500.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539294252652.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x667.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539294252693.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539294252734.jpg

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1600x1067.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539294252787.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153929425298.jpg




نيويورك (NEW YORK (NYC

يعتبر المشى في شوارع نيويورك من أحمل الأشياء التى تقوم بها منذ بداية يومك
فمنطقة التايم سكوير لا تمل ليلاً أو نهاراً ... و التمشية و التسوق الخفيف من شارع الـ Fifth Avenue
" معلومة ... من حلال تنقلي بين الولايات .... لاحظت أن الأسعار لا تختلف كثيراً و خصوصاً الماركات
و على سبيل المثال ... أشتريت قطعة من Aldo في أورلاندو ... و أحتجت نفس القطة مرة أخرى و أشتريتها من نيوريورك من Aldo في الــ Fifth Avenue و كانت بتفس السعر تماماً ..."

صور من الحولة في شوارع نيويورك


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539297156351.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539297156512.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2436.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539298079211.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1109x1790.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539297157095.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2436.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539297157226.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2436.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539297156854.jpg

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2436.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539297156683.jpg

قضينا يومنا في نيويورك ما بين التمشية في التايم سكوير و الـ Fifth Avenue و من ثم توجهنا إلى العشق الـ Central Park

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539327755161.jpg

صديقي السنجوب


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2436.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539338507851.jpg

و في طريق العودة إلى الفندق كان لا بد من أسكات عصافير البطن .. و كان القرار منتهى بأن يكون العشاء من
محل البيتزا ... التابع للفندق و الواقع في نفس المبنى " بيتزا الجبن و بيتزا دجاج بافلو .. مائولكشي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/18.png "


https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539339259221.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539339259293.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539339259437.jpghttps://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539339259437.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539339259385.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539339259437.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x537.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539339259242.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539339259416.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x750.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539339259314.jpg

و نلاقكم بأذن الله في يوم أخر من أيام نيويورك .... "بدون جدول معد و لا خطة مسبقة ... "

السعيد
11-06-2018, 08:05 AM
المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي
American Museum of Natural History


إنه واحد من أكبر المتاحف العلمية في العالم، يتألف من 27 مبنى متصلاً على مساحة 150 ألف متر مربع، ويحتضن 45 معرضاً دائماً، في متاهة عملاقة من القاعات والأروقة، تعجز رغم ضخامتها عن أن تعرض في وقت واحد أكثر من كمية محدودة من مقتنياتها التي يبلغ عددها 32 مليون عيِّنة من النباتات والحيوانات والأحافير والمعادن والنيازك والمشغولات اليدوية من مشارق الأرض ومغاربها، بعضها أصلي وبعضها الآخر مجسم طبقاً للأصل، يشرف عليها 220 عالم أحياء وأحافير.

تعتبر زيارة المتحف من أجمل و أروع الزيارات و يحتاج إلى وقت طزيل حتى تتمكن من تغطية كامل أقسامه ..

" ملاحظة جميلة ... بعد شراء تذاكر الدخول .. أبلغوني بأنه يمكنني تحويل التذاكر إلى تذكرة سنونة يمكننا
الدخول في أي وقت خلال سنة كاملة بعدد زيارات لا محدود ... شئ جميل "

أترككم مع بعض الصور من المتحف




https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 846x480.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539759221661.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x1365.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539759675971.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539759984251.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539759984282.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539759984313.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539759984484.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2436.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153976019175.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539760191534.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2436.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153976019122.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539760191373.jpg

المتحف كبير جداً و متعدد الأقسام






https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539760776338.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1100x739.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539760776267.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539760776226.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539760776185.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539760776134.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153976077613.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539760776072.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539760776031.jpg

الحضارات القديمة


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2436.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539761149961.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2436.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539761257151.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2436.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539761998141.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539761305071.jpg

صور فلم Night at the Museum في المتحف .. و ظهر فيه هذا التمثال و جميع السياح يلتقطون الصور بالقرب من التمثال

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539765082151.jpg

المتحف يستحق الزيارة " لمحبي الأطلاع على التاريخ ..و هو ممتع و يتم تقديم عروض شيقة في بعض أجزاء المتحف
و من أجمل العروض لديهم : Dark Universe Space Show ممتع جداً


ضمن الزيارات للمتاحف ... قام أثنين من أبنائي بزيارة متحف الفن الحديث The Museum of Modern Art
تحقيقاً و أسباعاً رغبتهم في مشاهدة اللوحات الفنية الشهيرة المعروضة بالمتحف

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x640.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539766798261.jpg


إلى هنا نكون أنهينا .. بعض المعالم من زيارة نيويورك ... و نلقاكم في تغطيات قادمة

السعيد
11-06-2018, 08:08 AM
كانت الأيام المتبقية في نيور أيام حرة ... قضينا أمتع الأوقات فيها بالتمشي في شوارع نيويورع التى لا تمل
و في هذا الجزء ما قبل الأخير .... كنت الزيارات و الأنشطة متفرقة و شملت أماكن عدة مثل:

السنترال بارك (Central Park) ... براينت بارك (Bryant Park)


https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2436.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153988524461.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x1280.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539944352012.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x1280.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539885244963.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x720.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539944351941.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153988524535.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539885245616.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x1284.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153988559764.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x720.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539885597553.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x1280.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539885597847.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x1280.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539885597746.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x720.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl15398852460110.jpg

يعتبر أستاجر دراجة هوائية في نيويورك متعة لا تضاهى .... و لكن يجب العلم لابد من قراءة
و فهم شروط الأيجار بشكل صحيح ... حيث يشترط بعد أستلام الدراجة من محطة الوقوف
المخصصة يجب على المستأجر أيقاف الدراجة كل نصف ساعة مدة دقائق و من ثم أعادة فكها
و المواصلة ... و إلا سيتم أحتساب 4 دولار لكل نصف ساعة بعد النصف ساعة الأولى من بدأ التأجير
قسمة أيجار الدراجة 12$ لمدة 24 ساعة و تحتسب من بداية فك الدراجة من القفل الألي

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539885245989.jpg


براينت بارك ...... Bryant Park
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x720.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539887086511.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x720.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539887086572.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x1280.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539887086653.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539885245798.jpg




جسر بروكلين ...... Brooklyn Bridge



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x770.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539925171781.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2436.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539944352295.jpg

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153988892521.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2436.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539924938694.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539889044672.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2208x1122.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153988908981.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2436.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539924938171.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2436.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539924529794.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2436.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539924938855.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x960.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539888990711.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x960.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153988900972.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2208x1122.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539924529532.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x720.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539888990792.jpg




مقتطفات من صور نيويورك ....



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2436.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539927279161.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2436.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539925171872.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539924938543.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2436.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539924938372.jpg

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2208x1122.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539925172043.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539924939026.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x719.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539924529461.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 960x1280.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539924529713.jpg

السعيد
11-06-2018, 08:10 AM
اليوم قبل الأخير في نيويورك ... " أجواء كانت خرافية ... خيال ... كأنها تستجدينا بأن نمدد بقائنا فيها و لكن ....



"حان الوداع وخاطري منك ما طاب https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/e304.png يا شين لحظات البكاء والوداعي"



https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2436.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539944352113.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539885245044.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539885244792.jpg






يوم المغادرة ....

قبل المغادرة بيومين تم حجز مواصلات من الفندق إلى مطار نيويورك JFK

حضر السائق في الموعد و تم أركاب الحقائب ... و توجعنا إلى المطار ... الطريق يستغرق 45 دقيقة تقريباً

الحجز كان مع شركة Super Shuttle فان يكفي 9 ركاب مع الحقائب و السعر 138$ شامل الـ TAX
و رسوم الطريق ...

https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539945808291.jpg


وصلنا المطار ... قبل الأقلاع بــ 3 ساعات و توجهنا إلى كاونترات الخطوط السعودية ...
كان الكاونتر مزدحم (و لكن منظم) .... و السبب كانت رحلتنا ستتوقف في المدينة المنورة لإنزال حجاج بيت الله و من ثم تواصل رحلتها الدولية إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض ....


أنهينا أجراءات السفر ... و شحن الحقائب ... " و للمعلومية يرجى التقيد بالوزن في الحقائب أن لا يتجاوز 23 كيلو للحقيبة الواحدة و إلا ستضطر إلى دفع رسوم أو شراء حقيبة جديدة و تفريغ الوزن الزائد فيها .."


توجهنا بعد ذلك إلى أنهاء إجراءات المغادرة و كان التفتيش صارم ... https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/whatsapp/21.png و الحمد لله عدت على خير


طائرتنا بالأنتظار
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2208x1122.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539946229951.jpg
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539945808342.jpg


على المدرج بإنتظار الأذن بالإقلاع....

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1122x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl153994580853.jpg


غادرنا أمريكا ... و نحن نحمد الله على ما من علينا من نعمة و عافية ... و لقد أستمتعنا
بما شاهدنا و كلنا شوق و امل في العودة مرة أخرى ...

https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2208.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539959708311.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539947997172.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1539947997111.jpg



إلى هنا أحبتي ... أصل معكم إلى نهاية .. تغطيتي للرحلة بشكل مختصر ... و أعتذر منكم جميعاً عن التقصير ....
(إن أحسنت فمن الله، وإن أسأت أو أخطأت فمن نفسي والشيطان)