مشاهدة النسخة كاملة : رحلتي لليابان وكوريا صيف 2014
السعيد
11-01-2018, 03:06 PM
https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/223569.png
تفاصيل الرحلة :
تاريخ السفر 2014/5/29
اليابان 10 ايام
كوريا 5 ايام
ماليزيا 3
الخطوط الناقلة:
الخطوط السعودية
اير اسيا
الخطوط الكورية
التكلفة الاجمالية للرحلة:
في نهاية التقرير إن شاء الله سأضع التكلفة الاجمالية
ومن خلال التقرير سأضع اسعار الوجبات ورسوم الدخول لاغلب الاماكن
الانترنت والاتصال:
بالنسبة لإستقبال المكالمات تم تشغيل خدمة التجوال للمبتعيثين وتشمل اليابان وكوريا برسوم 30 ريال بالشهر واستقبال مجاني للمكالمات عن طريق الاتصالات السعودية https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/0005.gif
اما مايخص الانترنت في اليابان
تم إستجار راوتر 3G من موقع (http://japan-wireless.com) بسعر تقريبا 250 ريال لمدة 11 يوم .
والطريقة كالتالي:
1-اختيار نوع الراوتر (3G,4G) مع سرعة الانترنت
2-تحديد المدة الزمنية وسيظهر المبلغ الاجمالي مع التأمين
3-تحديد مكان الاستلام (المطار أو الفندق) بالنسبة لي تم الاستلام في الفندق بسبب موعد وصولي
4-بعد الاستلام ستجد ظرف داخل الظرف المستلم خاص بالاسترجاع مسجل عليه عنوان الشركة حافظ عليه إلى انتهاء المدة.
5-ضع الجهاز داخل الظرف في صندوق البريد أو تسليمها للفندق عند المغادرة .
https://www.travelzad.com/photo/files/167255.jpg
الانترنت في كوريا
تم إستجار راوتر 4G من المطار بسعر تقريبا 160 ريال لمدة 5 ايام وتم التسليم في المطار
https://www.travelzad.com/photo/files/167256.jpg
التخطيط :
في نظري هو أهم نقطة لنجاح اي رحلة وهذا جانب من مخطط رحلتي (صحيح فيه أماكن ما زرتها رغم أنها في المخطط والسبب الوقت لكن ما يمنع أنه التخطيط مهم)
https://www.travelzad.com/photo/files/167257.jpg
التنقل والمواصلات
بالنسبة لليابان راجع موضوع فراشة أبوظبي.. تزيح الغموض عن استخدام القطارات في اليابان..
وبالنسبة لكوريا أن شاء الله في أول حلقة لكوريا سأستعرض طرق الموصلات في سيؤول
تأشيرة الدخول للسعوديين
بالنسبة لليابان تم التقديم على القنصلية اليابانية في جدة وحصلت على الفيزا في ظرف اسبوع
وبالنسبة للطلبات والمواعيد تقدر تراجع موقع السفارة اليابانية
توضيح: لا يمكن التقديم للتاشيرة الا من خلال المسافر فقط (بمعني لن تستطيع استخراجها من المكاتب )
وبالنسبة لكوريا لا تحتاج تأشيرة دخول
مقدمة
اوساكا ووك
https://www.travelzad.com/photo/files/167258.jpg
يونفرسال
https://www.travelzad.com/photo/files/167259.jpg
بلد العجلات العملاقة
https://www.travelzad.com/photo/files/167260.jpg
القطار الطلقة
https://www.travelzad.com/photo/files/167261.jpg
هيروشيما التاريخ
https://www.travelzad.com/photo/files/167262.jpg
شيبويا
https://www.travelzad.com/photo/files/167263.jpg
شيجونكو
https://www.travelzad.com/photo/files/167264.jpg
جينزا
https://www.travelzad.com/photo/files/167265.jpg
أوديبا
https://www.travelzad.com/photo/files/167266.jpg
القصر الامبراطوري
https://www.travelzad.com/photo/files/167267.jpg
هنا سيؤول
https://www.travelzad.com/photo/files/167268.jpg
N سيؤول
https://www.travelzad.com/photo/files/167269.jpg
متجر سامسونج
https://www.travelzad.com/photo/files/167270.jpg
DDP
https://www.travelzad.com/photo/files/167271.jpg
متحف الحرب
https://www.travelzad.com/photo/files/167272.jpg
نافورة أضواء القمر
https://www.travelzad.com/photo/files/167273.jpg
السعيد
11-01-2018, 03:12 PM
البداية
29/5/2014
الانطلاقة كانت من المدينة المنورة إلى كوالالمبور على الخطوط السعودية وجلست وفي كوالالمبور يوم واحد ثم استكملت الرحلة إلى اوساكا على اير اسيا ..
التوقف في ماليزيا كان بسبب :
عدم وجود خط مباشر من السعودية لليابان , كسر مسافة الطيران , تكلفة الرحلة
تكلفة الرحلة على الخطوط السعودية (مدينة - كوالا - مدينة) بــ 1250 ريال للشخص الدرجة السياحية
تكلفة رحلة اير اسيا (كوالالمبور - اوساكا) بــ 850 ريال للشخص على درجة رجال الاعمال
تكلفة رحلة الخطوط الكورية (طوكيو-سيؤول) بـ 1200 ريال للشخص على الدرجة السياحية
تكلفة رحلة اير اسيا (سيؤول-كوالالمبور) بـ 1400 ريال للخص على درجة رجال الاعمال
اجمالي تكلفة الطيران للشخص 4700 ريال
بعد الوصول إلى كوالالمبور تم السكن في فندق جديد في شارع العرب اسمه WOLO
الفندق ممتاز ونظيف وموقعه في منتصف شارع العرب وكان سعر الليلة في الفندق بـ 350 ريال
https://www.travelzad.com/photo/files/167278.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167279.jpg
وهذي الاطلالة من الغرفة
https://www.travelzad.com/photo/files/167280.jpg
وصلت الفندق الساعة 3 الظهر وارتحت في الفندق وبعدها خرجت لزيارة قريب لي يدرس هناك
تعشيت معاه ورجعت الفندق الساعة 9:51 مثل ماهو ظاهر في الصورة الخارجية للفندق
صحيت اليوم الثاني الصباح وافطرت في الفندق وجلست إلى الساعة 12 الظهر وانطلق للمطار
طبعا الرحلة كانت في مطار اير اسيا الجديد KLIA 2 المطار رائع بكل أمانة
وهذي صورة للتراس الموجودة للمسافرين اللي حابين يصوروا اقلاع الطائرات
https://www.travelzad.com/photo/files/167281.jpg
وللاسف الرحلة تأجلت ساعتين عن موعد اقلاعها وكانت لي صدمه والسبب موعد الوصول
لانه سابقاً وصول الرحلة 10:30 ليلا واخر قطار يتجه لـ اوساكا في 12:30 صباحاً
على العموم اقلعت الرحلة الساعة 5:00 العصر وهذي صور لمقاعد درجة رجال الاعمال
https://www.travelzad.com/photo/files/167282.jpg
وهذه السياحية
https://www.travelzad.com/photo/files/167283.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167284.jpg
الرحلة كانت 6 ساعات و 25 دقيقة ووصلنا مطار اوساكا KIX الساعة 12:30
وللاسف المطار كان خالي والرب عالي
لدرجة أنه من باب الطيارة إلى خارج المطار بأقل من نصف ساعة
وخرجت من المطار وكانت الوضع كذا
https://www.travelzad.com/photo/files/167285.jpg
مافي الا سيارات الاجرة والناس الي كانوا معاي في رحلتي , طبعا ذهبت إلى محطة القطار ولكن كانت مقفلة بعدها رجعت إلى البوابة ووجدت غرفة تدخين وجلست ادخن هناك إلى أن جاء واحد ياباني , طبعا أنا كنت راح اخذ التكسي وسالته وين الباص ؟ قالي مافي باصات الان . مافي الا تكاسي وهي so so so expensive على حسب كلامه قلت له وانت كيف راح تروح بيتك؟ قال أنا جالس إلى 6 الصباح انتظر القطار (طبعا اللغة المستخدمة في المحادثة انجليزي مكسرhttps://www.travelzad.com/vb/images/smilies/shiny01.gif) شوي الا مرت وحدة تشتغل في المطار وكلمها الياباني قالها هذولي بيروحوا محطة نامبا قالت في باص بيروح لمحطة اوساكا ومن هناك يقدر يروح تكسي وهذا اخر باص وطلع الباص واقف قدام ولحقت على اخر مقعدين في الباص وسعر التذكرة للشخصين كان 3100 ين
(سعر الصرف يوم سفري كان 1000 ين == 38 ريال سعودي)
وصلنا لمحطة اوساكا ومنها اخذت تكسي للفندق وكان قريب ممكن 4 كيلو وتكلفة التكسي كانت بـ 1720 ين
الفندق اسمه Hotel Vista Grande Osaka
الفندق نظيف وموقعه ممتاز لقربه من Namba Walk ومصنف بأنه فندق اربع نجوم
ربما ما يعيبه تواجد ملاهي ليلية حولة ولكن لم اجد اي مضايقات
https://www.travelzad.com/photo/files/167286.jpg
بوابة الفندق
https://www.travelzad.com/photo/files/167287.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167288.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167289.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167290.jpg
اول شي نشيك عليه في اليابان الحمام عزكم الله
https://www.travelzad.com/photo/files/167291.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167292.jpg
اطلالة الغرفة https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/003.gif
https://www.travelzad.com/photo/files/167293.jpg
بعد وصولي للفندق نمت لانه الساعة كانت 3 فجراُ
استقظت الساعة 8 صباحاُ وافطرت من 7 Eleven وفي طريقي إلى محطة نامبا توقفت عند Dotonbori أو Namba Walk
https://www.travelzad.com/photo/files/167294.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167295.jpg
وسبب ذهابي لمحطة نامبا هو لشراء تذكرة Osaka Amazing Pass
https://www.travelzad.com/photo/files/167296.jpg
فائدة هذه التذكرة أنها تقدم لك دخول مجاني لـ28 مكان سياحي وأيضاً خصومات لبعض المطاعم والامكان السياحية وأيضا ركوب غير محدود للاندرجراوند وتكلفتها
https://www.travelzad.com/photo/files/167297.jpg
وهذا موقعهم Osaka Amazing Pass للي حاب يتعرف على البطاقة بشكل اكبر
وصلت لمركز المعلومات Information Center واشتريت التذاكر لشخصين وطلبت منهم قائمة بالمطاعم الحلال في اوساكا واعطوني هذا الملف Eat & Stay Osaka
بعدها توجهة إلى قلعة أوساكا
من Namba Station إلى Tanimachi 4-chome Station exits #1B and #9
وفيه تغيير قطار في محطة Tanimachi
9-chome
وصلت قلعة أوساكا وكانت بعيدة من مخرج المترو يعني مسافة مشي تقريبا 15 دقيقة
وهذي صور لخارج القلعة
https://www.travelzad.com/photo/files/167298.jpg
ودخلت القلعة وبصراحة جميلة جدا وتستاهل التعب
https://www.travelzad.com/photo/files/167299.jpg
طبعاً رسوم الدخول مجاني بسبب Osaka Amazing Pass
أول ما تدخل راح تجد زحمه على المصعد وعند خيارين أما تنتظر أو تصعد 6 طوابق درج
قمة القلعة
https://www.travelzad.com/photo/files/167300.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167301.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167302.jpg
خارج القلعة
https://www.travelzad.com/photo/files/167303.jpg
وبعدها توجهة إلى محطة Higashi-Umeda Station لركوب العجلة العملاقة HEP FIVE Ferris Wheel
بعد وصولي للمحطة دخلت مول ما نسيت أسمه لكن ما ميزه أنه شبيه بالاسواق الاوروبيه
https://www.travelzad.com/photo/files/167304.jpg
هاهي العجلة العملاقة تظهر من بعيد
https://www.travelzad.com/photo/files/167305.jpg
العجلة موجودة في مول تجاري اسمه HEP FIVE وموجودة في الدور السادس
https://www.travelzad.com/photo/files/167306.jpg
هذا الحوت عبارة عن مجسم ممتد من مدخل المول حتى السقف في الدور السادس
https://www.travelzad.com/photo/files/167307.jpg
ورسوم الدخول للعجلة ايضا مجاني بسبب بطاقة Osaka Amazing Pass
https://www.travelzad.com/photo/files/167308.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167309.jpg
محطة اوساكا
https://www.travelzad.com/photo/files/167310.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167311.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167312.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167313.jpg
بعدها توجهة إلى مطعم اليس في بلاد العجائب وكان قريب من محطة أوساكا ولكن للاسف
كان مغلق لاني وصلت تقريبا الساعة 3:30 الظهر واغلب المطاعم في اليابان لها فترة راحة بمعني المطعم يفتح الساعة 11 صباحاُ إلى 2:30 أو 3 ظهرا ثم يغلق إلى الخامسة عصرا وحتى 11 ليلاً (الاوقات تختلف بحسب المطعم) لكن الكل متفق في الراحة لمدة ساعتين
بإستثناء مطاعم الوجبات السريعة
ورحت تغديت في ماكدونالدز بعدها توجهة إلى Osaka Bay
إلى المحطة Osakako Station
أملاً في اللحاق على اخر رحلة للكروز في الخليج قبل مغيب الشمس لمدة 45 دقيقة
للاسف وصلت بدقائق بعد انطلاقها والرحلات التي بعدها كلها محجوزة
وهذا الاكواريوم
https://www.travelzad.com/photo/files/167314.jpg
مادخلته لاني ما احب الاكواريوم عموماً
وبما أنه الكروز راحت علي قلت ما في الا العجلة العملاقة لاسكشاف المكان من اعلى
https://www.travelzad.com/photo/files/167315.jpg
ودخولها كان مجاني ايضا بسبب Osaka Amizing Pass
https://www.travelzad.com/photo/files/167316.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167317.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167318.jpg
في هذه العجلة عربة شفافه كنت راح اركبها لكن الانتظار لها يستغرق نص ساعة وهذي هيا صورتها
https://www.travelzad.com/photo/files/167319.jpg
بعدها رجعت إلى Namba Walk
وكانت اجمل ليلاً
https://www.travelzad.com/photo/files/167320.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167321.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167322.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167324.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167323.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167325.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167326.jpg
وبعدها تعشيت ونمت نومت التعب ..
السعيد
11-01-2018, 03:20 PM
اليوم الثالث
قبل البداية أود ان اوضح تكلفة الاقامة في فندق Hotel Vista Grande Osaka لمدة اربع ايام كانت بـ 53100 ين شامل الضرائب تقريبا 1900 ريال
...
بعد ما صحيت الصباح وافطرت توجهة إلى العجلة الغريبة والقريبة مني ومثل ما تشوفون لكن كانت مقفلة ولا اعلم السبب
https://www.travelzad.com/photo/files/167504.jpg
وبعدها توجهة إلى محطة نامبا (الاندرجراوند) للوصول إلى محطة اليونفرسال سيتي
https://www.travelzad.com/photo/files/220779.jpg
خط السير Namba -- Tamagawa -- Universal-city JR
لاحظ يتم التبديل من شبكة المترو إلى شبكة JR الارضية (وممكن الوصول لليونيفرسال عن طريق شبكة JR من محطة نامبا ) لكن فضلت هذا الطريق لانه الاسرع تقريبا 19 دقيقة
اول ما خرجت من محطة Universal-city كان في استقبالنا مجموعة كبيرة للمطاعم العالمية
https://www.travelzad.com/photo/files/167518.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167519.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167520.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167521.jpg
لو تلاحظون انه بعضهم حامل شنط السفر والسبب وجود مجموعة فنادق حول اليونفرسال ستديو
وفي نظري هذي يستفيد منها من يحب دخول الحديقة ليومين متتاليه (اتوقع يوم واحد كافي)
وفي الطريق وجدت JUMP SHOP
https://www.travelzad.com/photo/files/167522.jpg
لمحبي الانمي ( وانا منهم ) يعتبر من افضل المحلات التي يجب دخولها
هنا ما اشتريت حاجة لانه فضلت الذهاب إلى منطقة أكيهيبارا في طوكيو وأيضا هناك فرع لهذا المحل في محطة طوكيو وان شاء الله راح اتلكم عن تجربتي في اكيهيبارا
https://www.travelzad.com/photo/files/167523.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167524.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167525.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167526.jpg
وهناك محل اخر موجود داخل اليونفرسال ما يميزه هو أنه تباع فيه بعض الاشياء الحصرية
يعني ما راح تلقاها في اي مكان إلا في هذا المحل حتى في اكيهيبارا ما راح تلقاها
وهذي صورتين من داخل المحل
https://www.travelzad.com/photo/files/167527.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167528.jpg
بعدم ما خرجت من JUMP SHOP اسكملت الطريق إلى اليونفرسال
https://www.travelzad.com/photo/files/167529.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167530.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167531.jpg
هنا وصلنا إلى البوابة الاولية لليونفرسال
https://www.travelzad.com/photo/files/167539.jpg
يونفرسال ستديو أوساكا Universal Studios Osaka
تم أفتتاحها في 31 مارس 2001 وتعتبر من أهم معالم مدينة أوساكا ويقدر عدد زوارها سنويا بأكثر من 10 ملايين زائر وتحتوي على 9 اقسام :
1-New York
2-Hollywood
3- San Francisco
4- Jurassic Park
5- Universal Wonderland
6- Lagoon
7- Water World
8- Amity Village
9- The Wizarding World of Harry Potter
خريطة الحديقة
https://www.travelzad.com/photo/files/167540.jpg
أسعار التذاكر
https://www.travelzad.com/photo/files/167541.jpg
عن طريق هذه التذكره يمكن دخول جميع الالعاب
ولكن يمكنك شراء Universal Express® Pass التي تخولك لدخول بدون إنتظار طويل وهناك 3 انواع :
https://www.travelzad.com/photo/files/167542.jpg
يمكن من خلالها دخول 3 العاب بدون انتظار طويل (ولمعرفة ماهي الالعاب التي يمكن دخولها اضغط على الصورة )
يمكن من خلالها دخول 5 العاب بدون انتظار طويل (ولمعرفة ماهي الالعاب التي يمكن دخولها اضغط على الصورة )
يمكن من خلالها دخول 7 العاب بدون انتظار طويل (ولمعرفة ماهي الالعاب التي يمكن دخولها اضغط على الصورة )
ولمعرفة تفاصيل أكثر يمكنك زيارة موقعهم على الانترنت Universal Studios Osaka
ساعات العمل
تختلف بحسب اليوم او الشهر يفضل أن التحقق من الرابط التالي عن مواعيد العمل
...
بعد ما وصلنا البوابة الامامية كان لازم نتصور عند شعار اليونفرسال
https://www.travelzad.com/photo/files/167259.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167547.jpg
واشتريت التذكره من البوابة وكانت فيه زحمة بسيطة بس من كثر نوافذ الشراء ما راح تطول أكثر من 20 دقيقة وتكلفة الدخول لشخصين وقت زيارتي كانت 13960 ين (ارخص من الان https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/bleh.gif)
دخلت وكذا كان الحديقة
https://www.travelzad.com/photo/files/167548.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167549.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167550.jpg
بصراحة الحديقة ممتعة من التصميم والالعاب والعروض
واسكملنا الجولة قبل دخول أي لعبة
https://www.travelzad.com/photo/files/167551.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167552.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167553.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167554.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167555.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167556.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167557.jpg
بعدها توجهة إلى Hollywood Dream – The Ride
لازم البداية تكون في اخطر لعبة
وهي(بإختصار هي عبارة عن قطار موت يطوف ارجاء الحديقة وينقسم إلى قطارين الاولى يسير للامام والاخر للخلف) نصيحتي لازم تجرب الاثنين
وصلنا للعبة وللاسف رفضوا دخول زوجتي معي بسبب الحجاب !! ليش؟ اعطوني ورقة مكتوبة بالانجليزي أنه ممنوع دخول اللعبة هذي لاي شخص يضع اي حاجة على رأسه من الامثلة كانت الحجاب .
https://www.travelzad.com/photo/files/220781.png
قهروني ورحت اجرب مكان ثاني لكن في النهاية رجعت لوحدي وركبت القطارين https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/0005.gif
دخلت بعدها عرض عالم سمسم 4D (ذكريات ايام الطفولة)
https://www.travelzad.com/photo/files/220782.png
ثم توجهة إلى جورسيك بارك , كانت ممتعة لكن الانتظار فيها أتعبني
https://www.travelzad.com/photo/files/167561.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220783.png
بعد الانتظار المتعب قررت اني اتغدى ولقيت مطعم يبيع بيتزاء خضروات
وكان الغداء بـ 1750 ين
أمام المطعم كان فيه محل يمكن فيه لبس اي لبس ثم يقوموا بتصويرك
https://www.travelzad.com/photo/files/167558.jpg
المحل يظهر في يسار الصورة
بعدها أكملنا جولتنا في الحديقة وكان فيه منظر لازم تشوفه في اغلب الحدائق والاماكن العامة
https://www.travelzad.com/photo/files/167559.jpg
طلاب المدرسة (وبالاخص البنات)
بعدها مريت من مجسم القرش المشهور يمكن التصوير معه
https://www.travelzad.com/photo/files/167560.jpg
ومثل ما قلت الحديقة فيها بعض المحلات للتسوق ولقينا هالو كاتي
وكان لازم ندخله عشان الهدية لبنتي
https://www.travelzad.com/photo/files/167562.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167563.jpg
الجولة مستمره
https://www.travelzad.com/photo/files/167564.jpg
بعدها لقينا عرض الكمان , لاحظوا افضل ما يميز العروض في اليابان أنه الناس القريبين من العرض يجلسوا على الارض لاعطاء الفرصة للموجودين بالخلف للمشاهده
https://www.travelzad.com/photo/files/167565.jpg
بعدها توجهة إلى مكان في الحديقة للراحة والانتعاش
https://www.travelzad.com/photo/files/167566.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167567.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167568.jpg
وهنا ونحن متوجهين للبوابة الرئيسية لقينا هذا العرض
https://www.travelzad.com/photo/files/167569.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167570.jpg
بعد الخروج
https://www.travelzad.com/photo/files/167571.jpg
عدنا إلى Namba Walk ثم إلى الفندق للراحة
https://www.travelzad.com/photo/files/167572.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167573.jpg
بعد الراحة في الفندق توجة إلى المطعم للعشاء وفي الطريق وجدت حلاق وقلت لازم اسوي نيولوك
الحلاق كان ممتاز وسعره رخيص بـ 1000 ين واختار اي قصه وهو يعملها
https://www.travelzad.com/photo/files/167574.jpg
طبعا رفض يأخذ الفلوس كاش لازم احط الفلوس في هذه الالة وهي تطبع لي الايصال
https://www.travelzad.com/photo/files/167575.jpg
وبعد القصة الجملية الجديدة وما راح اوريكم اياها رحت المطعم للعشاء وقلت لازم يكون ( رز ) اشتهيت الكبسة ومالي الا ثلاث ايام https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/icon1366.gif
رحت لمطعم اسمه Hafez
عنوانه بالتحديد تلقوه في ملف PDF لمطاعم الحلال في اوساكا
المطعم كان ( تركي - هندي ) بصراحة اخذت هندي عشان الرز https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/icon30.gif
وتكلفة العشاء تقريبا 2400 ين للشخصين
العجيب أني لقيت في هذ المطعم معسل (شيشة)
https://www.travelzad.com/photo/files/167576.jpg
وشوفوا سعرها كم رخيصه بالنسبة لبلد نادر تجد شيشة
وفي طريق العودة للفندق لقيت مبنى جميل لماركة برادا المشكلة الصورة ماهي راضية تجي معي مثل ما ابي لكن طلعت بهذي الصورتين جمعوها تطلع الصورة الي في راسي ..
https://www.travelzad.com/photo/files/167605.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167606.jpg
وبكذا انتهى يومي الثالث في اوساكا وان شاء الله راح اتكلم في التقرير القادم عن
السعيد
11-01-2018, 03:28 PM
اليوم الرابع
اليوم كان تخطيطي انه اقضي اليوم كله في هيروشيما لكن للاسف ما حصل وراح ابين لكم
صحيت الصباح بدري تقريبا 8 ، افطرت وتوجهة الى محطة شين اوساكا (SHINOSAKA) لانها محطة القطار الطلقة في اوساكا ..
وصلت المحطة تقريبا 8:45 دقيقة وجلست ادور على مكتب تبديل تذكرة JR Pass وهذا اول خطا ارتكبته (المفروض ابدل التذكرة قبلها بيوم على الاقل واحدد اليوم اللي راح استخدمها) لانه بسبب هذا طار عليا اول قطار متجهة الى هيروشيما في 9:30
لقيت المكتب واعطيته التذاكر عشان يبدلها لي لكن للاسف طلعت ناسي الجوازات في الفندق قال ما اقدر ابدلها لك الا بالجواز قلتله الفندق بعيد وعندي صورة للجواز في جوالي قال انتظر شوي وجلس يكلم زميلته ورجع وقال انا ابغى الفيزا هل هي سياحية او لا .. قلتله نعم سياحية انا معاي تذاكر الطيران من اليابان بعد 7 ايام و واعطيته التذاكر وقال طيب راح ابدلها لك .. بصراحة تعاون معاي والخطا عليا انا
لكن للاسف قالي مافي تذاكر على قطار 9:30 لانه ما بقي الا ربع ساعة ،، متوفر قطار 10:59 قلتله ماهي مشكله
لكن العجيب انه اعطاني تذكره على الدرجة الخضراء (المحجوزة) !! استغرب لكن اخذتها ومشيت
https://www.travelzad.com/photo/files/167644.jpg
وجلست انتظر واحسب حساباتي لاني ما راح اوصل الا الساعة 12:26 دقيقة وانا كنت مخطط لزيارة جزيرة ماياجيما راح احطلكم تقرير عنها بعد زيارتي لهيروشيما
....
بعد ما خرجت من المكتب رحت ادور وين مكان القطار الطلقة واللوحات داخل المحطة ما تضيعك
https://www.travelzad.com/photo/files/167645.jpg
دخلت الى منطقة القطار الطلقة وتوجهة الى الرصيف 20 الخاص بقطاري
https://www.travelzad.com/photo/files/167646.jpg
وصلت للرصيف مثل ما تلاحظون موجود قطاري على الشاشة وتفاصيل المحطات اللي راح يتوقف فيها ومنها محطة هيروشيما
https://www.travelzad.com/photo/files/167647.jpg
هنا اخذت راحتي وجلست اصور القطار
https://www.travelzad.com/photo/files/167648.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167261.jpg
وقبل موعد الرحلة ب 3 دقائق جاء النداء للرحلة وكل واحد وقف امام بوابة العربة اللي مكانه فيها .. وتحرك القطار 10:59 بالثانية
https://www.travelzad.com/photo/files/167650.jpg
طبعا الموظف حجزلي مقعد في الدرجة الخضراء وكانت المقاعد مثل مقاعد الطائرة تقدر تميل المقعد وعدد المقاعد اربع في كل صف واكبر من مقاعد الدرجة العادية
https://www.travelzad.com/photo/files/167651.jpg
وصلت هيروشيما بالموعد وتوجهة الى مركز المعلومات بالمحطة واخذت بروشرات عن هيروشيما وسالتها عن افضل طريقة للوصول الى متحف السلام قالت لي استخدم الترام الي محطة genbaku dome تقريبا 16 دقيقة
https://www.travelzad.com/photo/files/167652.jpg
خرجت من محطة هيروشيما وتوجهة الى محطة الترام وسألت هل لازم اشتري تذكرة قالوا لا تدفع داخل الترام وكان للشخص ب 160 ين
https://www.travelzad.com/photo/files/167653.jpg
وصلت الى محطة genbaku dome وقطعت الشارع
https://www.travelzad.com/photo/files/167654.jpg
وبعد ما قطعت الشارع كان امامنا مبنى القبة
https://www.travelzad.com/photo/files/167655.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167656.jpg
وكان امام المبنى هذا التمثال اللي يعبر عن السلام
https://www.travelzad.com/photo/files/167657.jpg
كملت ومشيت بجوار المبنى ولاحظت انه ركام المبنى الى يومنا هذا لم يزال
https://www.travelzad.com/photo/files/167658.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167659.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167660.jpg
صور للمبنى من زوايا مختلفه
https://www.travelzad.com/photo/files/167661.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167662.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167663.jpg
خلف المبنى لقيت هذا النصب وما اعرف قصة وتلاحظون طلاب المدارس كانوا بكثر السواح
https://www.travelzad.com/photo/files/167664.jpg
بعدها قطعت الجسر في اتجاهي للمتحف وشاهدت هذا الجرس يضرب لارواح الاشخاص اللي ماتو في الحادتة
https://www.travelzad.com/photo/files/167665.jpg
وها هو المتحف يظهر من بعيد
https://www.travelzad.com/photo/files/167666.jpg
قراءة معلومة لا ادري عن صحتها انه النار الظاهره في الصورة لا تطفى احتراما لارواح الموتى
https://www.travelzad.com/photo/files/167667.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167668.jpg
الدرج الظاهر في الصورة اكثر مكان الناس تتصور فيه
https://www.travelzad.com/photo/files/167669.jpg
يعدها توجهة الى المتحف وكان فيه رسوم رمزيه للدخول ب 50 ين للشخص
وموجود ايضا مسجل فيه اغلب اللغات والعربية من ضمنها يشرح كل مكان في المتحف بسعر اضافي ما ادري كم لكن للاسف قالت لي الموظف انه جميع الاجهزة مستخدمه ممكن بعد نصف ساعة يتوفر ، قلت خلاص مايهم ودخلت وكان في اسقبالنا هذا المكان هو عبارة عن مقدمة
https://www.travelzad.com/photo/files/167670.jpg
ساعة الانفجار
https://www.travelzad.com/photo/files/167671.jpg
هيروشيما قبل القنبلة النووية
https://www.travelzad.com/photo/files/167672.jpg
بعد الانفجار
https://www.travelzad.com/photo/files/167673.jpg
صور حقيقية التقطت لهيروشيما بعد الانفجار بيوم
https://www.travelzad.com/photo/files/167674.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167675.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167676.jpg
صورة التقطت لسكان هيروشيما
https://www.travelzad.com/photo/files/167677.jpg
مجسم للمبنى المدرسة الذي صمد بعد الانفجار
https://www.travelzad.com/photo/files/167678.jpg
مجسم للقبة داخل المتحف
https://www.travelzad.com/photo/files/167679.jpg
بعض الادوات والالعاب (عندهم العاب عام 1945) https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/icon1366.gif
https://www.travelzad.com/photo/files/167680.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167681.jpg
هذا مجسم فيه كل الدول اللي عندها رؤوس نووية مع عددها
https://www.travelzad.com/photo/files/167682.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167683.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167684.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167685.jpg
قسم الدمار
https://www.travelzad.com/photo/files/167686.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167687.jpg
مكان انفجار القنبلة (الكرة الحمراء) وما خلفته من دمار
https://www.travelzad.com/photo/files/167688.jpg
القنبلة
https://www.travelzad.com/photo/files/167689.jpg
حتى الدراجة لم تسلم من الانفجار
https://www.travelzad.com/photo/files/167690.jpg
شوفوا الزجاج كيف ذاب ويمكنك لمسها
https://www.travelzad.com/photo/files/167691.jpg
مدى تأثير القنبلة
https://www.travelzad.com/photo/files/167692.jpg
انتهى المتحف وكانت هذي الاطلالة بعد نهاية المتحف
https://www.travelzad.com/photo/files/167693.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167694.jpg
وقبل الخروج كان فيه سجل الزوار تسجل اسمك ودولتك وانطباعك على اللي شفته
https://www.travelzad.com/photo/files/167695.jpg
بعد ما خرجت جلست في الحديقة لانه قطار العوده ل اوساكا بعد ساعة تقريبا
https://www.travelzad.com/photo/files/167696.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167697.jpg
الساعة كانت تقريبا 2:30 وللاسف كنت مخطط ازور جزيرة ماياجيما لكن الوقت ما يسعف
امور كثيره منعت والوقت كان اهمها ،، لكن راح اعطيكم ملخص لها افضل لكم زيارتها
الجزيرة مسجلة كتراث عالمي وفيها اماكن كثيرة للتجول
https://www.travelzad.com/photo/files/167698.jpg
في البداية طريقة الوصول وافضل طريقة للوصول لها من محطة هيروشيما الى محطة miyajimaguchi عن طريق شبكة JR والوقت تقريبا 29 دقيقة
https://www.travelzad.com/photo/files/167699.jpg
ويمكن الوصول اليها عن طريق الترام لكن يأخذ وقت طويل تقريبا 45 دقيقة
بعد الوصول للمحطة تتوجهة الى العبارة Ferry ومنها تنقلك للجزيرة واذا كان معاك بطاقة JR تقدر تروح مجانا ، الوقت تقريبا 10 دقائق
الاماكن الممكن زيارتها في الجزيرة
https://www.travelzad.com/photo/files/167700.jpg
والجزيرة ايضا فيها تلفريك ينقلك الى القمة سعر تذكرة الذهاب والعودة 1800ين
وساعات العمل من 9:00 الى 17:00
وهذا موقعهم Miyajima Ropeway
طبعا الجزيرة تم تقييمها من زوار موقع Japan guide ب 96% من كل مدن اليابان
https://www.travelzad.com/photo/files/167701.jpg
ولمعلومات اضافية عن الجزيرة تجدها في هذا الرابط Miyajima
.....
نرجع لتقريري
رجعت الى محطة هيروشيما للعودة الى اوساكا على قطار الطلقة وهذي المرة توجهة الى القطار مباشرة بدون تذاكر( اجلس في المكان اللي تحب ) بدون حجز لانه معاي بطاقة JR Pass والدرجة العادية ما تحتاج حجز مقعد
ركبت القطار ولاحظوا الفرق بين هذي الدرجة والدرجة الخضراء
https://www.travelzad.com/photo/files/167702.jpg
وصلت محطة اوساكا الساعة 4:40 دقيقة وتغديت في المحطة من ماكادونالدز وبعدها رحت لمكان كنت حاطه احتياط (وجا وقته )
https://www.travelzad.com/photo/files/167703.jpg
المنطقة عبارة عن منطقة تاريخية في اوساكا وفيها اقدم برج في اوساكا
المنطقة فيها مطاعم كثيرة واسواق شعبية وطبعا البرج ..
وصلتها من محطة shinosaka الى محطة minamikasumicho عن طريق المترو
https://www.travelzad.com/photo/files/167704.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167705.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167706.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167707.jpg
دخلت البرج وكان سعر التذكرة ب 700 ين للشخص
صور من اعلى البرج ويظهر في الصورة حديقة الحيوان في اوساكا
https://www.travelzad.com/photo/files/167708.jpg
وهذي صورة لاعلى مبنى في اوساكا
https://www.travelzad.com/photo/files/167709.jpg
وهذا معبد بجوار حديقة الحيوان
https://www.travelzad.com/photo/files/167710.jpg
وهذا الشارع الي وصلت فيه للبرج
https://www.travelzad.com/photo/files/167711.jpg
هذي صورة للمنطقة اللي انا ساكن فيها ولاحظوا العجلة الغريبة الصفراء بجوار فندقي
https://www.travelzad.com/photo/files/167712.jpg
صورة للبرج بعد مغيب الشمس
https://www.travelzad.com/photo/files/167713.jpg
بعدها اخذت جولة في الاسواق المجاورة ورجعت الى Namba Walk ولقيت محل ديزني واشتريت تذاكر ديزني سي في طوكيو
ولقيت محل يبيع حلا شكله يشهي وطعمه طلع ألذ
https://www.travelzad.com/photo/files/167714.jpg
وفي طريقي للعودة الى الفندق دخلت متجر لبيع البساكيت ولقيت انواع الكت كات اخذت لي واحد
https://www.travelzad.com/photo/files/167715.jpg
بكذا انتهى يومي الاخير في اوساكا
السعيد
11-01-2018, 03:35 PM
اليوم الخامس
الرحلة الى طوكيو
اليوم صحيت بدري عشان الحق على قطار الساعة 9:16 المتجه الى طوكيو لاجل الوصول الى طوكيو الساعة 12:10 ظهرا
توجهة الى محطة SHINOSAKA وافطرت في المحطة وركبت القطار وانطلقنا على الموعد المحدد ( للمعلومة القطار HIKARI بين طوكيو و اوساكا يتوقف في 7 محطات قبل الوصول)
بعد الانطلاقة وقبل الخروج من المحطة شفت هذا المنظر قلت ياريت لو عندنا واحد بس
https://www.travelzad.com/photo/files/167796.jpg
والحمد لله ، الله رزقنا بقطار الحرمين بين مكة والمدينة والتشغيل في 2017
https://www.travelzad.com/photo/files/220784.jpg
وبعد 14 دقيقة توقف القطار في محطة كيوتو
https://www.travelzad.com/photo/files/167797.jpg
طبعا توقفات القطار من دقيقتين الى 6 دقائق بحسب المحطة
وهذي صورة لمبنى شركة بانسونيك في ناجويا التقطتها من القطار ،، مبنى روعة
https://www.travelzad.com/photo/files/167798.jpg
في حاجة مميزة للمدخنين في قطار الطلقة وهي غرف التدخين وموجودة في بعض العربات
https://www.travelzad.com/photo/files/167799.jpg
وصلنا طوكيو في الموعد المحدد وتوجهة الى مركز المعلومات عشان اخذ بروشرات وخرائط القطارات وبعدها توجهة الى القطار الاخضر والازرق من شبكة JR لاجل الذهاب للفندق
طبعا مكان الفندق في طوكيو من اكثر الاشياء المحيره والسبب كثر الاماكن اللي ممكن تسكن فيها وايضا ممكن تكون فيه اماكن بعيده عنك
بالنسبة لي حطيت خريطة طوكيو ووضعت الاماكن السياحية الي راح ازورها ووضعت في الاعتبار ان المسافة تكون قريبة من الجميع وايضا اطلالة الفندق
https://www.travelzad.com/photo/files/167800.jpg
بحثت في منطقة Hamamatsucho و وجدت فندقHotel MyStays Hamamatsucho تقييمه عالي وسعره طيب واطلالته على برج طوكيو وقربه من المحطة وايضا من محطة Hamamatsuchoينطلق قطار الى مطار هانيدا ويصل الى المطار ب 22 دقيقة
وهذي صور الفندق
https://www.travelzad.com/photo/files/167801.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167802.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167803.jpg
الاطلالة
https://www.travelzad.com/photo/files/167804.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167805.jpg
الاطلالة ليلا
https://www.travelzad.com/photo/files/167806.jpg
بعد الراحة في الفندق توجهة الى شيبويا تقريبا المسافة بالقطار 12 دقيقة
صورة من محطة شيبويا
https://www.travelzad.com/photo/files/167807.jpg
التقاطع الاشهر بالعالم يظهر من جسر المحطة
https://www.travelzad.com/photo/files/167808.jpg
خرجت من المحطة وكان امامي اشهر معلم في تقاطع شيبويا تمثال للكلب Hachiko
https://www.travelzad.com/photo/files/167809.jpg
لاحظو ستاربكس في المبنى الكبير افضل اطلالة على التقاطع
https://www.travelzad.com/photo/files/167810.jpg
قبل ما ابدا الجولة في شيبويا قلت لازم نتغدى ولقيت مطعم سباروو Sbaroo وتغديت فيه بيتزا
وفي شيبويا لقيت منظر غريب رغم التقدم والتطور الا انه هواتف العملة الى الان في اليابان وتستخدم ايضا
https://www.travelzad.com/photo/files/167811.jpg
بعدها توجهة الى محطة Harajuku لاجل سوق Takeshita Dori
ما يميز هذا السوق انه تجد فيه الناس بملابس غريبه جدا ، تجربة حلوه وتستحق الزيارة
بعد الخروج من المحطة ستجد بوابة السوق
https://www.travelzad.com/photo/files/167812.jpg
موجود في السوق محل لبيع الايسكريم مميز بشكله وطعمه
https://www.travelzad.com/photo/files/167813.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167814.jpg
وهذي نهاية السوق
https://www.travelzad.com/photo/files/167815.jpg
بعدها توجهة الى حديقة كبيرة بداخلها معبد وموجودة خلف المحطة
https://www.travelzad.com/photo/files/167816.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167817.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167818.jpg
حط في بالك انك راح تمشي مسافة طويلة شوي للوصول للمعبد
https://www.travelzad.com/photo/files/167819.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167820.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167821.jpg
بوابة المعبد
https://www.travelzad.com/photo/files/167822.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167823.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167824.jpg
صور من داخل المعبد
https://www.travelzad.com/photo/files/167825.jpg
يعلقون الاماني على الشجرة ( الحمد لله على نعمة الاسلام )
https://www.travelzad.com/photo/files/167826.jpg
بعدها خرجت وتوجهة للمحطة للعودة الى شيبويا طبعا محطة Harajuku تعتبر محطة تاريخية
وقلت لازم اصورها واول صورة كانت كذا غير مقصودة
https://www.travelzad.com/photo/files/167827.jpg
سيارة قديمة مع المحطة التاريخية وبعد ما عدت السيارة صورة وكانت هذي الصورة
https://www.travelzad.com/photo/files/167828.jpg
اعيد واكرر كلها والله غير مقصوده والاخيره كانت صورة للمحطة https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/0005.gif
https://www.travelzad.com/photo/files/167829.jpg
وصلت شيبوبا وكانت المسافة تقريبا 4 دقائق او اقل
https://www.travelzad.com/photo/files/167830.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167831.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167832.jpg
اجمل الصور في اجمل مكان
https://www.travelzad.com/photo/files/167263.jpg
بعدها رحت الى ستاربكس والحمد لله ما طولت دقائق وفضت طاولة مطلة على التقاطع
https://www.travelzad.com/photo/files/167834.jpg
قهوة رايقة مع الاطلالة
https://www.travelzad.com/photo/files/167835.jpg
بعد القهوة والاسترخاء قمت بجولة تسوق في المنطقة
https://www.travelzad.com/photo/files/167836.jpg
وقتي زيارتي لليابان كان قبل كاس العالم ب 12 يوم وكل محل رياضي تجد طقم المنتخب الياباني في واجهة المحل لدعم المنتخب ،، ومن كثر ما حبيت اليابان اشتريت طقمهم وشجعتهم في كاس العالم
https://www.travelzad.com/photo/files/167837.jpg
ما يميز التسوق في شيبويا انه واجهات المحلات تصاميمها روعة
https://www.travelzad.com/photo/files/167838.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167839.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167840.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167841.jpg
بعد الجولة كان لازم نتعشا ولقيت مطعم تركي في شيبويا لكن للاسف فقدت اسم المطعم
تعشيت فيه مشكل مشاوي لشخصين وكان سعره 3925 ين
https://www.travelzad.com/photo/files/167842.jpg
بعدها رجعت للفندق وعلى هذي الاطلالة من الفندق اختم اليوم
https://www.travelzad.com/photo/files/167843.jpg
وبكذا انتهى يومي الاول في طوكيو وان شاء الله في تقريري القادم راح اتكلم عن زيارتي ل ديزني سي
السعيد
11-01-2018, 03:40 PM
اليوم السادس
صحيت الصباح بدري وافطرت في كوفي قريب من الفندق وبعدها توجهة إلى ديزني سي ...
ذهبت من محطة hamamatsucho إلى محطة طوكيو وهنا بدلت القطار إلى إلى محطة maihama
https://www.travelzad.com/photo/files/220785.jpg
وهي خريطة قطار ديزني
https://www.travelzad.com/photo/files/167846.jpg
بعد خروجي من المحطة توجهت إلى محطة القطار الخاص بديزني و واضح من الصورة القطار الخاص بديزني
https://www.travelzad.com/photo/files/167847.jpg
قصيت تذاكر القطار إلى ديزني سي ب 260 ين للشخص (وجهة وحدة ) القطار يوقف في محطتين قبل الوصول (محطة ديزني لاند و المحطة الاخرى للفنادق ديزني) ..
https://www.travelzad.com/photo/files/167848.jpg
وهذي صورة لحديقة ديزني لاند من المحطة الخاص بها
https://www.travelzad.com/photo/files/167849.jpg
وصلنا الحديقة تقريبا الساعة 10 والتذاكر كنت مشتريها من محل ديزني في أوساكا .. وهذي النافورة قبل بوابة الدخول
https://www.travelzad.com/photo/files/167850.jpg
....
بالنسبة لحديقة ديزني سي
رسوم الدخول للشخص 6400 ين يشمل جميع الالعاب والعرض وليس هناك تذاكر فاست باس تقدر تشتريها لانها موجوده امام كل لعبة ولها عدد محدود من التذاكر
هذي خريطة الحديقة
https://www.travelzad.com/photo/files/167851.jpg
والحديقة تتقسم الى 7 اقسام :
Mediterranean Harbor
Mysterious Island
Mermaid Lagoon
Arabian Coast
Lost River Delta
Port Discovery
American Waterfront
وفي هذه الرابط يعلمك طريقة الوصول للحديقة من مكانك عن طريق الباص او القطار او السيارة
Access to DisneySea
وهذا موقع الحديقة الرسمي للمعلومات الاضافية
DisneySea
......
نرجع لتقريري
وصلنا البوابة الرئسية
https://www.travelzad.com/photo/files/167852.jpg
وهذي الصورة معمولة من الورد الجاف
https://www.travelzad.com/photo/files/167853.jpg
بعد الدخول هذي الساحة الرئسية وفيها العرض النهائي على البحيره ..
https://www.travelzad.com/photo/files/167854.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167855.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167855.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167857.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167859.jpg
بعدها توجهت إلى الساحل الأمريكي وأنا في الطريق لقيت ناس جالسين سرا للدخول إلى مسرح براد وي شو والعرض يبدأ الساعة 11:45 قلت يا ساتر من الآن جالسين شكله عرض مو طبيعي
وراح اقولكم كيف دخلت له
https://www.travelzad.com/photo/files/167858.jpg
وصلت لعرض 4D لحكاية لعبة شفته زحمة قلت أخذ بطاقة الفاست باس واعطتني موعد الساعة 18:00 المغرب
https://www.travelzad.com/photo/files/167860.jpg
رحت بعدها لبيت الرعب وهذي من أجمل الألعاب وخطيرة للي يخاف
https://www.travelzad.com/photo/files/167861.jpg
بعدها تجولت في الساحل الأمريكي
https://www.travelzad.com/photo/files/167862.jpg
ووصلت إلى ساحل الاكتشاف ولقيت هذي اللعبة السرا عليها قليل ودخلتها على طول .. اللعبة حلوة وممتعة ..
https://www.travelzad.com/photo/files/167863.jpg
بعدها رحت لقسم اندينا جونز او اللوست ريفر وهذا احلى قسم في الحديقة الألعاب فيه روعة والتصميم اروع ..
https://www.travelzad.com/photo/files/167864.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167865.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167866.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167867.jpg
بعدها وصلنا إلى الساحل العربي وبصراحة ما دخلت فيه اي شي لأنه كان وقت الغدا أخذت كم صورة ورحت اتغدى في منطقة تشبه فنيسيا الإيطالية عشان فيها مطعم إيطالي
https://www.travelzad.com/photo/files/167868.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167869.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167870.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167871.jpg
في المطعم صار لي موقف طريف كان فيه سرا للدخول والنادلة تاخذ الأسماء عشان حجز الطاولة سألتني إيش اسمك قتلها .. وما عرفت تنطقه .... بعدها اعطيتها أسهل اسم في اسمي الرباعي وقلت لها " علي " سجلت الاسم ودخلونا في قاعة الانتظار بعدها ب 20 دقيقة اشوف الناس يطالعون فيني وانا ما ادري إيش السالفة واطالع على النادلة وهي تطالع فيني من بعيد وتقول " اليي سان " ولسى ما جمعت وهي تعيد "اليي سان " بعدها تذكرت أنهم يضيفون سان على الاسم و اقولها يس على سان .. وتغديت في المطعم وكان ممتاز
https://www.travelzad.com/photo/files/167873.jpg
وبعدها رجعت إلى الساحل العربي وكان فيه عرض لكن للأسف الغي بسبب المطر وكانت فرصة لدخول عرض 4D لعلاء الدين لأنه الناس كلهم كانوا ينتظروا العرض
https://www.travelzad.com/photo/files/167872.jpg
وبعدها رحت لقسم حورية البحر وللأسف كل الالعاب فيه للأطفال الصغار وخرجت ورجعت لقسم اندينا جونز
https://www.travelzad.com/photo/files/167874.jpg
دعايا للكواكولا
https://www.travelzad.com/photo/files/167875.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167876.jpg
وقبل الساعة 18:00 رحت لعرض 4D لحكاية لعبة وفي الطريق شفت الناس يدخلون لعرض البراد وي شو ورحت معهم ودخلت بدون طوابير تذكرت الناس اللي كانت جالسه تنتظر انا داخل بالصدفة
وقبل العرض قالوا ممنوع التصوير وقفلوا جولاتكم لكن اصريت إلا اصور وهذي صورة للمسرح
https://www.travelzad.com/photo/files/167877.jpg
العرض كان أفضل عرض في الحديقة ممتع جدا
ونهاية الألعاب كانت في حكاية لعبة
https://www.travelzad.com/photo/files/167878.jpg
بعدها رجعت إلى الساحة الرئسية للعرض النهائي
https://www.travelzad.com/photo/files/167879.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167880.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167881.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167882.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/167883.jpg
وبعد العرض تعشيت في مطعم وكان بيتزا برضوا
ورجعنا إلى الفندق وختام يومي دائما يكون مع هذي الاطلالة ..
https://www.travelzad.com/photo/files/167884.jpg
وإن شاء الله في تقريري القادم راح أتكلم عني زيارتي لمنطقة شيجونكو
السعيد
11-02-2018, 02:45 PM
اليوم السابع
صحيت والاجواء ماطره من البارحة بدون توقف
افطرت في الكوفي القريب من الفندق وتوجهة الى محطة شيجونكو
بجوار الفندق وجدت مواقف سيارات مثل اللي جابه الشقيري في خواطر 5
https://www.travelzad.com/photo/files/220787.jpg
في انتظار القطار الاخضر في المحطة (وهذا القطار اهم قطار في شبكة JR يربط اهم المحطات في طوكيو بشكل دائري)
https://www.travelzad.com/photo/files/220788.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220789.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220790.jpg
وهذي خريطة لمنطقة شيجونكو
https://www.travelzad.com/photo/files/220791.jpg
وصلت محطة شيجونكو وكانت وجهي الى المبنى الحكومي اسمه Tokyo Metropolitan Government Office لوجود منصه اطلاله على مطقة شيجونكو ومع الاجواء الماطرة الاطلالة كانت روعة
في الطريق الى المبنى
https://www.travelzad.com/photo/files/220792.jpg
وصلت المبنى هو عبارة عن مبنين حكوميه مرتبطة ببعض وفيه دوائر حكومية ومنصة الاطلالة موجوده في المبنى الاول
دخلت المبنى وكان فيه مركز معلومات سياحي يزودك باي معلومة تريدها في طوكيو اخذت خريطة لشيجونكو
طلعت بالمصعد للمنصة والدخول مجاني
ولاحظوا حديقة شيجونكو بالصورة وللاسف ما زرتها بسبب الامطار
https://www.travelzad.com/photo/files/220793.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220794.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220795.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220796.jpg
وهذي الحديقة اسماها سنترال بارك امام المبنى
https://www.travelzad.com/photo/files/220797.jpg
الضباب نزل الى قمة البرج
https://www.travelzad.com/photo/files/220798.jpg
بعدها رحت للحديقة المقابلة للمبنى وكانت فاضية ما فيها احد بسبب المطر
https://www.travelzad.com/photo/files/220799.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220800.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220801.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220802.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220803.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220804.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220805.jpg
منها رحت الى مطعم قريت عنه في احد المواقع مطعم هندي يقدم اكل حلال
https://www.travelzad.com/photo/files/220806.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220807.jpg
وصلت المطعم وعند الباب فتح لي الباب الطباخ اتفاجأت قلت سلام عليكم قال وعليكم السلام ، كيف الحال قلتله تتكلم عربي قال شويه
عاد دقيتها هرجة معاه طلع كان شغال في المدينة في مطعم القصر الهندي في شارع خالد بن الوليد لمدة 4 سنوات وبعدها راح لمطعم القصر الصيني لسنتين وبعدها رجع للهند منها راح لليابان
الغريب دخلت المطعمين في المدينة وما الله راد نتقابل الا في طوكيو
https://www.travelzad.com/photo/files/220808.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220809.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220810.jpg
الاكل كان طيب وهو عبارة عن نظام بوفيه بس صغير وسعر الغداء للشخص 1000 ين
https://www.travelzad.com/photo/files/220811.jpg
خرجت من المطعم ورحت الى متجر big camera وهذا من افضل متاجر الالكترونيات في طوكيو واكبرها وفروعه كثيره في طوكيو
https://www.travelzad.com/photo/files/220812.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220813.jpg
طبعا هذا المتجر فيه كل شي الكتروني حتى مناظير مشاهدة الفضاء
https://www.travelzad.com/photo/files/220814.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220815.jpg
في الدور الرابع لقيت كراسي المساج جلست سويت نفسي اجرب شوي وجاء الموظف وقلي استريح وشغل الكرسي وحط اغراضي في السلة
الكرسي يسويلك مساج لمدة 15 دقيقة
https://www.travelzad.com/photo/files/220816.jpg
بعد التسوق خرجت اتمشى في المنطقة الرئيسية في شيجونكو المنطقة روعة لكن للاسف المطر تعبني زادت الامطار وما قدرت اتحرك
https://www.travelzad.com/photo/files/220817.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220818.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220819.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220820.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220821.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220822.jpg
شوفوا كيف الاخلاص في العمل مع المطر وهذا واقف اعلان لمحل
https://www.travelzad.com/photo/files/220823.jpg
للاسف المطر اشتد والتجول صار صعب رحت لستاربكس اخذت قهوة وحلا قلت ممكن المطر يخف جلست اكثر من ساعة ونص والامطار مستمر قلت مالها الا الفندق
رجعت الفندق والختام مع اطلالة الضباب على برج طوكيو
https://www.travelzad.com/photo/files/220824.jpg
السعيد
11-02-2018, 02:49 PM
اليوم الثامن
صحيت الصباح وما زالت الامطار مستمره لليوم الثالث على التوالي
اليوم كان مخططي زيارة منطقة جبل فوجي لكن قررت اني ما اروح والسبب الامطار لانها تحجب الرؤيا عن مشاهدة الجبل ، فقررت انه اليوم كله اقضيه في جزيرة اوديبا
افطرت في الكوفي المعتاد بجوار الفندق وانطلقت من محطة hamamatsucho الى محطة shinbashi لانه فيها ينطلق القطار المعلق الى اوديبا
https://www.travelzad.com/photo/files/220825.gif
ومن محطة shinbashi ذهبت الى قطار اسمه yurikamome
ركبت القطار ووصلت الى محطة odaiba kaihinkoen
نزلت من المحطة ودخلت المول Decks Tokyo Beach في الطابق الثاني فيه محلات بيع الهدايا التذكارية وبعض المحلات الغربية لقيت محل بيع كل انواع الشعارات وبالصدفة لقيت هذا الشعار
شعار الكشافة لوزارة المعارف السعودية ( ايش جابه هنا !!!! )
في هذا المول ايضا متحف مدام توسا للشمع لكن مادخلته لانه سبق زرته في لندن وفي اعتقادي زيارة وحدة كافية
خرجت من المول الى الواجهة البحرية وتطل على جسر Rainbow الجو كان روعة الضباب يغطي الجسر
https://www.travelzad.com/photo/files/220826.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220827.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220828.jpg
وبعدها توجهة الى DiverCity Tokyo Plaza وهذا ايضا مول وفيه مجسم عملاق لـ Gundam
https://www.travelzad.com/photo/files/220829.jpg
تسوقت فيه وبعدها خرجت من بوابة مجسم Gundam
https://www.travelzad.com/photo/files/220830.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220831.jpg
بعدها توجهة الى متحف العلوم
National Museum of Emerging Scienc لاجل مشاهدة عرض الريبوت " اسامو " وذهبت مشي للمتحف لاستمتع بالجو
https://www.travelzad.com/photo/files/220832.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220833.jpg
وصلت للمتحف وكان رسوم الدخول 620 ين للشخص وسالت موظفة الدخول عن عرض الريبوت قالت الحق العرض ينتهي في الساعة 2:00
https://www.travelzad.com/photo/files/220834.jpg
للاسف وصلت لمكان العرض وكان انتهى للتو ، لكن صورته من خلف الزجاج https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/sadwalk.gif
https://www.travelzad.com/photo/files/220835.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220836.jpg
في المتحف موجود مجسم للكرة الارضية تعرض فيها حركة السحب وبعض المعلومات الاخرى
https://www.travelzad.com/photo/files/220837.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220838.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220839.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220840.jpg
حضرت عرض عن مراكب النقل العامة الجديدة وكيف تقدر تساعد في حماية البيئة بعدم تعبيد الطرق وانشاء سكة القطار حيث انها تغيير ارتفاعها اذا كان هناك اي معوقات في الطريق ، العرض كان ممتع وهذي فقط مجسم صغير ويطمحوا لتحقيقه في مركبات كبيره ، العرض كان بالياباني لكن موجوده شاشة باعلا العرض بالانجليزي
https://www.travelzad.com/photo/files/220841.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220842.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220843.jpg
بعد العرض لقيت مجسمات تعطيها اوامر بالصوت لكن ما شفتها تسوي شي ممكن بالياباني الاوامر
https://www.travelzad.com/photo/files/220844.jpg
وايضا لقيت غواصة البحث في المحيطات
https://www.travelzad.com/photo/files/220845.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220846.jpg
وايضا لقيت عرض لريبوت جرو
https://www.travelzad.com/photo/files/220847.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220848.jpg
في الدور السابع كان فيه عرض 3D للفضاء بالقبة لكن للاسف كل التذاكر بيعت ، بعدها نزلت الى الطابق الاول وكان فيه بعض اختراعات طلاب المدارس ، المحتف رائع وانصح فيه كل محبي التقنية والعلوم
خرجت من المتحف ولقيت باص ينقل مجاني الى كل الاماكن بالجزيرة يشكل دائري
ذهبت الى palette town لانه في الطابق الارضي عبارة عن سوق ومطاعم بشكل ايطالي وفي الطابق الثاني عبارة عن اوت لت
https://www.travelzad.com/photo/files/220849.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220850.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220851.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220852.jpg
تغديت في مطعم ايطالي على هذي الاطلالة
https://www.travelzad.com/photo/files/220853.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220854.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220855.jpg
تسوقت وخرجت قبل المغرب وشفت هذي العجلة بصراحة كنت اتمنى اركبها بسبب الاجواء لكن مافي وقت
https://www.travelzad.com/photo/files/220856.jpg
بعد خروجي من السوق لاحظت انه في كيس مشتريات مفقود ورجعت للسوق ورحت الى المحلات الي دخلت فيها غرف تغيير الملابس وسالتهم عنه قالوا ما شفنا شي بصراحة فقدت الامل وانا في طريق خروجي من السوق وجدت مركز معلومات السوق قلتلهم انا فقدت كيس مشتريات من ماركة كذا قالوا اصبر شوي وقالوا ايش في الكيس قلتلهم كذا وكذا قالوا نعم هذا هو ، عاد سالتهم وين لقيتوه قالوا كان طايح في الارض وجابه احد المتسوقين ، شكرتهم وخرجت
ورجعت الى
DiverCity Tokyo Plaza بطلب من زوجتي تبغى محل هناك
https://www.travelzad.com/photo/files/220857.jpg
عاد انا استغليت الفرصة وذهبت الى مجسم Gandam
https://www.travelzad.com/photo/files/220858.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220859.jpg
وهذا درج مضيئ بجانب المجسم
https://www.travelzad.com/photo/files/220860.jpg
بعدها توجهة الى المنطقة المقابلة لجسر Rainbow
https://www.travelzad.com/photo/files/220861.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220862.jpg
تمثال الحرية
https://www.travelzad.com/photo/files/220863.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220864.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220865.jpg
وهذي محطة فوجي ويمكن دخولها
https://www.travelzad.com/photo/files/220866.jpg
بعدها تعشيت في مطعم امريكي اسمه kuaiana يطل على جسر Rainbow
https://www.travelzad.com/photo/files/220867.jpg
المطعم كان لذيذ جدا وانصح فيه ، سعر الوجبة للشخص 1200 ين
وبعدها رجعت الى الفندق وهذا كان ختام يومي
السعيد
11-02-2018, 02:54 PM
اليوم التاسع
صحيت الصباح والحمد لله المطر توقف لكن كان متقطع
واليوم كانت وجهتي اليوم الى جينزا ومعبد اساكوسا
توجهة الى جينزا عن طريق محطة المترو من محطة daimon الى محطة ginza
وهذي خريطة المترو
https://www.travelzad.com/photo/files/220868.png
خرجت من المحطة على مبنى الساعة الشهير
https://www.travelzad.com/photo/files/220869.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220870.jpg
واخذت جولة فيها لكن للاسف اغلب المتجر مغلقة كانت تفتح الساعة 11:00 صباحا
https://www.travelzad.com/photo/files/220871.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220872.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220873.jpg
وصلت لمبنى سوني ، المبنى حلو ويحتوي على جميع تقنيات شركة سوني وفي الطابق الاخير موجود اكبر شاشة مسطحه في العالم 200 بوصه 4K
https://www.travelzad.com/photo/files/220874.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220875.jpg
بعد ما خرجت من مبنى سوني شفت المنطقة نايمة شوي قلت اروح للمعبد وبعدها ارجع الى جينزا
وفعلا ذهبت عن طريق المترو الى محطة asakusa
وصلت المعبد وكان في نظري من اكثر الاماكن اللي شفت فيها سواح في اليابان
https://www.travelzad.com/photo/files/220876.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220877.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220878.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220879.jpg
مكسرات حلال
https://www.travelzad.com/photo/files/220880.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220881.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220882.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220883.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220884.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220885.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220886.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220887.jpg
يتبخرون بريحة مخيسة (الحمد لله على نعمة الاسلام)
https://www.travelzad.com/photo/files/220888.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220889.jpg
برج طوكيو تري مغطى بالسحاب
https://www.travelzad.com/photo/files/220890.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220891.jpg
خرجت من المعبد ولقيت محل لبيع الشاورما واللي يسوي الشاورما تركي مسلم سالته حلال قال الدجاج نعم لكن اللحم لا وتغديت عنده
https://www.travelzad.com/photo/files/220892.jpg
شفت هذي العجوز يادوب تمشي ، لكن ماشيه في الشارع وما معها احد تذكرت عجايزنا الله يحفظهم
https://www.travelzad.com/photo/files/220893.jpg
بعد الغداء رحت للجسر وفيه مجسم مشور بطوكيو اعتقد اسمه نارا (ماني متاكد)
https://www.travelzad.com/photo/files/220894.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220895.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220896.jpg
فكر اروح لبرج طوكيو تري لكن ما كنت متحمس وقلت ارجع لجينزا افضل
وصلت جينزا وشفت متجر الالكترونيات big camera طبعا ما قصرت دخلته وتسوقت فيه مره ثانية
https://www.travelzad.com/photo/files/220897.jpg
خرجت من المتجر ولقيت محل يبيع فواكة وهذا كان من ارخص محلات الفواكة اللي شفتها
شوفوا الاسعار كيف غاليه وهذا الارخص ، لاني في اليوم الثاني شفت محل في محطة طوكيو وكان جدا غالي
https://www.travelzad.com/photo/files/220898.jpg
اشتريت منه كرز وكان سعره ب 1000 ين للعلبة هذي بس
https://www.travelzad.com/photo/files/220899.jpg
التجول في شارع جينزا مساءا افضل من الصباح
وهذا مبنى سوني اللي كنت فيه الصباح
https://www.travelzad.com/photo/files/220900.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220901.jpg
تصميم المباني ورعة الاضاءة اكثر ما يميز غينزا
https://www.travelzad.com/photo/files/220902.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220903.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220904.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220905.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220906.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220907.jpg
https://www.travelzad.com/photo/files/220908.jpg
بعد الجولة والتسوق لقيت مطعم ايطالي في جينزا وتعشيت فيه وهنا كان نهاية يومي بجينزا
رجعت للفندق وكانت اضاءة برج طوكيو مختلفه اليوم وما اعرف السبب
https://www.travelzad.com/photo/files/220909.jpg
وباذن الله في تقريري القادم راح اتكلم عن سوق شعبي في طوكيو وهو الارخص وبضاعته كلها اصليه لكن باسعار مغرية جدا وايضا عن زيارتي للقصر الامبراطوري
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2026 vBulletin Solutions, النسخة الماسية
diamond