مشاهدة النسخة كاملة : ذكريات سفرتي بسيارة الى تركيا 2008 وثائقي
السعيد
08-20-2018, 03:33 PM
ذكريات الماضي الجميل الطريق الى اوزنجول 2008
بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على رسول الله صل الله عليه وسلم
مقدمة.
https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/fwasel/thtrt.png
احترت كيف هو العنوان هل هو سياحي او تاريخي القصة
مؤلمه مثيرة بما آلت اليه الامور في سوريا . وذكرياتنا الجميلة فيها
ذكرياتي هي قصة ارويها لكم وقد تحولت الى تاريخ لم يرد في مخيلتي يوما ان كل مكان وكل شارع رحلنا منه له ذكريات اصبح تاريخ بحد ذاته واحداث جسيمة سطرتها بطولات الثورات العربيه،
نعم انه طريق المحبه طريق الذكريات الجميلة انه طريق سفري بسيارة من الدوحة الى اوزنجول2008 تلك القرية الصغيره المجهوله في ذلك الوقت وقليل من ذهب اليها الا من طفاحله المسافرون السابقين ،
هاهي الايام تتوالى على الامة وتتقطع اوصالها لم يعد بالامكان ان تمتطي سيارتك وتذهب الى اي بلد فشريان الى تركيا قد قطع من سوريا ومن العراق من قبل ،
نعيد الماضي الجميل بهذه الصور وذكريات بتفصيل لعل بها نجد ما يواسينا بها .
وبسم الله نبداء
https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/fwasel/grg.jpg
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl143462372930.jpg
خريطة توضح سيرنا من الدوحة الى اوزنجول في تركيا
خروجنا من دوحة الخير بعد تجمعنا مع عيال عمي ونسيب
حيث ان لنا تجربه الذهاب الى الاردن و سوريا 2007 دون الدخول الى تركيا ،
خرجنا من الفجر لنقطع ما اراد لنا الله ان نقطع من طريق السعودية الطويل من الدوحة الى طريق سلوى ومنه الى مركز الحدود بوسمرة ثم مركز الحدود السعودية مركز سلوى ثم الى قريات قريب منطقة الحديثة الاردنية 1700 كيلو تقريبا وصلنا اخر الليل منهكين برغم من الاستراحات البسيطه لتزود بالوقود وحاجياتنا
ثم دخول المملكة الاردنية الهاشمية عبينا بترول من السعوديه الانه الارخص وكملنا عليه الى سوريا ثم اللاذقية فك الله اسرها ثم الى موطني صلنفة اسميتها موطني لانني ارتحت فيها كثيرا ومن معي وجلسنا فيها اسبوعين بين نبع وعيون بين ضباب وامطار وانهار وبحيرات سوريا الجميلة و ريف اللاذقيه الجميل
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14348740800.jpg
لقطة للكلب و القطه في بر عرعر بسعوديه سبحان الله اصدقاء في البرية لكي يعيشوا
قبل ان استرسل بالحديث طويلا وددت ان تعرفوا الكاميرا التي وثقت بها تلك الايام الجميلة
http://www.letsgodigital.org/images/artikelen/55/sony-cybershot-dsc-w270.jpg
sony cyber-shot 12.1mega pixels
نعم هي الكاميرا المتواضعه الجميلة في تلك الايام
وبما اننا دخلنا برا هذه السنة واخذنا الاردن على الخط فقط ولم نجلس بها فقط مرور بعكس 2007 جلسنا واستمتعنا بها
سوريا جلسنا بها اسبوعين وتركيا اسبوع فقط ولكنه محفور بذاكره بما فيه من تميز بجمعتنا وهمتنا ،
ارتأيت ان اضع بعض من الصور لسوريا لريف اللاذقية وصلنفة و كسب ثم نعرج على تركيا وما بها
هذه الحلقة تمهيد لدخول الى تركيا من منفذ كسب
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1434873616530.jpg
وهذه الصورة لقمة النبي يونس في صلنفة بعدها نزول الى الاسفل عند نهر العاصي وسهل الغاب ان لم تسمعوا عنه من قبل فقد سمعتموه كثيرا في الاخبار
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1434873891270.jpg
اصغر مقهى في العالم مقهى صغير يقدم الشاي و القهوه وقد بناه من بعض الحجارة المتوفره هناك فوق قمة برج التلفزيون كما يطلق عليه الاهالي هذا الاسم و المكان معروف برياحة القوية الباردة جدا ونحن في الصيف سبحان الله العظيم
زرناه في 2007 ولم نتمكن من زيارته في 2008 من شدة الهواء و انطعاج الباب من شده الهواء فنزلت ولم اكمل المسير الى المقهى وكتب على بعض جدارة صابر وراضي كلمات مكتوبه على الصخر مازلت اذكرها
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494327620011.jpg
ريف اللاذقية صلنفة بالقرب من مطعم احلى طله هكذا هو اسم المطعم على طرف الجبل تدخله رياح قويه باردة في الصيف
وكأني ارى بائع اللبان يعطينا اعواد اللبان كي نشتريها من عنده وكانه الامس
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494327620072.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl149432762013.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494327620164.jpg
بين صلنفة و كسب مطعم المضياف و الاجواء بارده رائعه
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494327620266.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494327620287.jpg
غابات الفرلق
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494327620195.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl149432762038.jpg
غابات الفرلق
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494327620339.jpg
منظر بالقرب من سبع البحيرات بريف اللاذقية بالقرب من منطقة ربيعة بين صلنفة و كسب
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14943276203910.jpg
اخذنا جولة بالنهر الجميل وتوقفنا عند بعض المطاعم هناك
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494328375932.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494328375953.jpg
ساحة الحمير اعزكم الله في صلنفة منطقة جميلة جدا وبها تستاجر الحمير او الدراجات للفسحة و التجول سيما الاطفال و المراهقين
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494328947911.jpg
هذا المنظر من كسب على الحدود السورية و تركيا الجانب الصخري وفيه بعض الرمال هو الجانب التركي و الاخر سوري https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494328375984.jpg
مركز خفر السواحل من الجانب السوري في كسب
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14943283765.jpg
لا اعلم كيف هو حاله الآن . سبحان الله العظيم
بعد هذه الجولة في سوريا الجميلة شددنا العزم على ان نذهب الى تركيا
وذهابنا الى تركيا هو الذهاب الى المجهول بنسبة لنا لم يسبق لاحد ان ذهب اليها ولا نعلم الكثير سوى بعض النصايح العامة مِن مـَن سبقونا الى تركيا و اليوم التالي ذهبنا الى منفذ كسب الهادئ جدا وكما تعلمون ان هناك منافذ كثيرة في تركيا بينها وبين سوريا منها باب الهوى وكليس وغيرها ذهبنا الى كسب لقربه منا ولكن لمن ياتي من الاردن على سوريا من درعا باب الهوى اقرب له ولكن مكوثنا هنا جعل هذا المركز افضل وهادي جدا والاقرب
دخولنا الى تركيا وجمالها الباهر وتقارب مدنها وقراها اكثر ما ابهرني .
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
السعيد
08-20-2018, 03:35 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام على رسول الله صل الله عليه و سلم وله وصحبه الاطهار اما بعد
فهذه الحلقة الثانية من ذكريات الماضي الجميل طريق السفر بسيارة الى اوزنجول وكما يسميها البعض اوزنقول
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 875x939.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl149433014591.jpg
خارطة توضح كيف انطلقنا من سوريا الى اوزنجول بمسافة اكثر من 1000 كيلو متر
المفاجاء الجميلة ان كل القرى بالقرب من بعض بس تمشي ساعتين بالكثير الا تلاقي كل ماتريد ماء استراحات محطة بترول نظيفه وكثير من الامور الجميلة بعض المناطق كانت حارة بنهار ولكن ما ان تشرب من النهر او الحنفيه التي مخصصه لشرب من المنبع تنسى التعب كله
منفذ كسب البوابه الى تركيا يايلاداغي
Yayladagi
المركز الهادئ الذي تحول الان الى حروب طاحنه بين الثوار و الطاغية
الى منطقة نور الدجى في تركيا
Nurdagi
المسافة بينهم 170 كيلو تقريبا وكذا مدينة كهرمان مرعش
Kahramanmaras
التي تشتهر بالايسكريم التركي الذيذ الذي لم نطعمه الأن هذه المعلومة ما كنا نعرفها من قبل https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(49).gif
سيواسsivas
جيرسن طربزون اوزنجول
http://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1434623500770.jpg
احد المناظر لريف التركي في اول الطريق
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1485671460722.jpg
المناحل واخذنا بعض العسل من هناك الانه الارخص والاجود
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1485671460763.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1485671460886.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1485671460865.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1485671460814.jpg
اول نهر نراه على الطريق لم تكن اعيننا قد امتلئت بالانهار و مناظر الشلالات
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494393112752.jpg
السد الذي شاهدناه وهو كبير جدا
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494393112721.jpg
بداية الدخول الى جيرسن
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494393112773.jpg
بعد هذا المدخل لم تعد الدنيا كما كانت فقد تبدلت طبيعة الارض الى خضار ومراعي جميله
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494393112814.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl149439332161.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494393321622.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494393321643.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494393321654.jpg
ابهار الطبيعة في جيرسن سبحان الله العظيم
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494393321695.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494393321746.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494393321767.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494393321788.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494393321819.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14943933218410.jpg
اصبح هذا حالنا طوال الطريق
عند كل نهر استراحة وعند كل شجره غريبه استراحة وهانحن نقف عن بعض الاشجار المثمرة اعتقد انها تفاح وقبلها كرز
و الطريق يحتاج الى مشي ولا نريد ان نصل في الظلام ولكن هيهات ان تقنع من معك
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494393562351.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494393562392.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494393562433.jpg
الى اللقاء مع حلقة جديدة نغوص فيها في الشمال التركي الجميل و الى ذلكم الحين
السعيد
08-20-2018, 03:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اللهم صل على النبي محمد و على اله و صحبه الاطهار
اما بعد فهذه الحلقة الثالثة نعيش معكم ذكريات سفرتنا بسيارة 2008
بعد ان بتنا ليلتنا في سيواس اكملنا الطريق الى جيرسن
وكانت هذه اللقطات الجميلة لطبيعه من حولنا
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494393562576.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494393562535.jpg
ووصلنا الى طريق البحر الاسود شعور جميل ان تصل الى مكان كنت فقط تسمع وتقراء عنه وعن هذا البحر الجميل
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494393562464.jpg
اخيرا وصلنا الى اوزنجول التي طالما سمعنا عنها وخططنا لها ولكن اين السكن بحسب ماعلمنا ان هناك شقق وقليل من الفنادق وبيوت الاهالي وبعض الاكواخ في تلك الايام 2008
ولكن لم نرى شي منها كلها مليانه و الاسعار بغير ما تخيلنا ساعدنا احد الاخوه من السعودية في وجود شقق للعائلة على الاقل حتى الصباح ثم ندبر امورنا
واستقرينا على بيت كبير يحتوينا مقابل مستوصف اوزنجول عند محطة الباصات مازلت اذكر مكانه وبقالة الصغيره بجانبه ومحل الانترنت والعاب الفيدو
طبعا البيت مازال موجود وصاحبه العجوز اخر عهدي به 2013 و لكن المحلات توسعت واصبحت سوبر ماركت كبير
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494393562649.jpg
صباح اليوم التالي
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14943935626710.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494393562597.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494393562628.jpg
ايام لاتنسى ابدا
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494394550462.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494394550483.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494394550524.jpg
قائمة الطعام ومحاولة الكتابه بالعربيه بدون فائدة
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494394550647.jpg
المطعم لايوجد به سوى الكفتة الدائرية و الخبز الريفي ويبيع مقلق لايوجد كثير من الخيارات والخبز عمل لنا تمارين للاسنان
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494394550668.jpg
منظر من بلكونه المنزل الذي سكنا فيه
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494394550689.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14943945507210.jpg
فندق انان كاردسلر
من الفنادق القديمة التي اصابها التغيير وتم تحديث الفندق
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl149439455041.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494394550596.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494394550545.jpg
فندق انصار كنت امني النفس كثيرا في السكن فيه واتاحت لي الفرصة في 2012 ولكنه اصبح قديم ولم يصبه نصيب من التحديث بالمره ولا انصح بسكن فيه
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494395214271.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494395214385.jpg
هذا الموقع للاكواخ بداية الصعود لشكركوسو الي جنب الشلال الصناعي و البحيرة الصغيره التابعه للموتيل كنا نذهب اليها ونجلس هناك في الاجواء الرائعه
لاحضوا البساطة في المكان بدون ديكورات زايدة
كذلك المساحات الفاضية اصبحت كلها مطاعم وشارع وزحمة
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494395214292.jpg
اوزنجول القديمة حقا هناك فرق
لايوجد كورنيش
لا يوجد فنادق
لايوجد شارع معبد بعد البحيرة
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494395214416.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494395214447.jpg
هداء لمن قال لي ان الجزيرة كانت موصوله حتى عام 2008 كانت كما هي لاعلم قبل هذا التاريخ كيف كانت
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494395214334.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494395214313.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494395214489.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494395214468.jpg
خالية من المباني
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14943952145110.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494759913371.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494759913525.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494759913566.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494759913587.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494759913638.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14947599137310.jpg
وها نحن مع جولتنا في جبال شيكرا caykara
لاتذهبوا بعيدها فمازالت الذكريات تنهمر وما زال في الجعبه كثير تابعوني
السعيد
08-20-2018, 03:40 PM
سم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اللهم صل على النبي محمد و على اله و صحبه الاطهار
اما بعد فهذه الحلقة الرابعة نعيش معكم ذكريات سفرتنا بسيارة 2008
حقيقة لقد سمعنا كثيرا عن الثلج وكنا نمني النفس بالثلج ولكن لم نجد منه شي لاننا في الصيف غير ان هناك مناطق في روؤوس الجبال ولكن كنا نجهل مداخلها وكيفية الوصول اليها
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494395699659.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494395699431.jpg
طريق شكر كوسوا اول الشلال انقطع الطريق ونحن نتبعه بلا دليل فقط بالمنطق ان في الاعلى شي جميل ولربما صادفنا الثلوج
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494395699462.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494395699525.jpg
طريق من شكركسو المرعبه لنا حيث ان الطريق زلق و الدنيا مطر حاولنا الصعود ثم تراجعنا
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl149439569954.jpg
وهذا الطريق الى بايبورت
احدهم تخيله شاي كرك هههه وهيهات ان يجد شاي كرك في بلد لايعرف غير الشاي التركي فقط و القوه التركيه
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494395699586.jpg
هذا الشلال كان ملفت لنظر في اول الدخول الى اوزنجول
اصبح الان مخفي نوعا ما فلم تعد السيارات تتوقف عنده وتم تعديل الشارع واصبح بعيد بعض الشئ عن المشاهدة
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494395214468.jpg
قبل عمل اي تعديل للكورنيش مع النهر
https://www.arabtrvl.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1098x727.http://pre08.deviantart.net/b132/th/pre/f/2012/233/6/f/uzungol_5_by_birolturkmen-d5bwmyr.jpg
صورة حديثة للكورنيش
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494760896592.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494760896613.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494760896551.jpg
الشارع غير معبد حتى قبل الشلال
سبحان الله العظيم وبحمد
تعابعونا فمازال لدينا الكثير و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
السعيد
08-20-2018, 03:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اللهم صل على النبي محمد و على اله و صحبه الاطهار
اما بعد فهذه الحلقة الخامسة نعيش معكم ذكريات سفرتنا بسيارة 2008
ها نحن نعيد الذكريات واعصر الذاكره واجلب بقايا مواضيع لي من النت لنكمل معكم القصة
على ما اذكر ان التنوع في المطاعم معدوم لايوجد خيارات كثيره ناهيك عن نوعيه الخبز وعدم وجود الرز امر لم نتعود عليه
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494760896787.jpg
وجبة كفته
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl149476089688.jpg
سمك السالمون
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494760896839.jpg
اهل المطعم اسرة متاحبه لهم الفه خاصة اغلقوا المطعم لان امهم تعبانه في المستشفى كان بالامكان ان يديره البعض ويذهب البعض ولكنهم اقفلوا جميعا فمازال الترابط الاسري كبير في وقت وذروة السياحية الصيفية لديهم
سبحان الله
وذلك بعد العودة له مرة اخرى للعشاء
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14947608968810.jpg
شلالات يمين و يسار الطريق المؤدي الى بحيرة السمك
لا نعلم اصلا الى اين يؤدي سوا اننا نمشي الى الاعلى ونجهل ماهو فوق الجبل خفنا من الطريق ورجعنا
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494760896685.jpg
.
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494760896644.jpg
.
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494935134132.jpg (https://www.arabtrvl.com/up/)
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494935134163.jpg (https://www.arabtrvl.com/up/)
.
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494759913474.jpg
.
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494935134061.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl149493513424.jpg (https://www.arabtrvl.com/up/)
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494935134235.jpg (https://www.arabtrvl.com/up/)
شجرة الماء لا اعلم هل هي موجوده الى الان ام لا
شدتني بعض الصور لها وتعنيت الذهاب لها و البحث عنها كيف تصب الماء
السر هو انه
تم ثقب الشجره ووضع خرطوم وشكلها مغري جدا و الجميع يذهب ليشرب من هذه الشجرة الجميلة بالقرب من النهر
.https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494935134296.jpg (https://www.arabtrvl.com/up/)
السعيد
08-20-2018, 03:43 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اللهم صل على النبي محمد و على اله و صحبه الاطهار
اما بعد فهذه الحلقة السادسة نعيش معكم ذكريات سفرتنا بسيارة 2008
نحن الان في اوزنجول تجولنا بشكل رائع ولكن لايوجد هدف وخطة واضحة طبعا شح المعلومات و البحث حيث ان تفكيرنا تشتت بين طريق طويل و الوصول الى اوزنجول لانعرف ايدر ولا غيرها
طيب ايش رايكم نخيم تحت الشجر عند الشلال ونعمل جلسة للحريم وجلسه للرجال ونعمل لنا شاي بنفسنا
استحسنا الفكرة وخرجنا الى النهر الجميل وزاويه رائعه ولكن المطر ينزل برذاذ اعتقد لامشكله بنسبة الى الماء الاعداد الشاي من النهر البارد
و العدة وعزبة الشاي معانا من الدوحة
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl149493541878.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494935418729.jpg
اخيرا حصلت نصيبي من الشاي بعد ساعة ونصف من الساعة من برودة الماء و الاجواء خخخخخhttps://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/201.gif
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1495000980911.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1495001136546.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1495001136291.jpg
حتى الصخر عليه عشب سبحان الله
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1495000980962.jpg
.
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1495001136362.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1495001136423.jpg
اعجبتني هذه البقرة
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1495001136464.jpg
اعجبني كبرياءها https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(125).gif
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl149500113655.jpg
في اليوم التالي ذهبنا الى قرية شيكرا ارض الشاي وهي التي تبعد عن اوزنجول بضع كيلومترات نزولا من اوزنجول بالقرب من النهر وكان لها شارع واحد معبد اطرافه فقط بدون اي كورنيش وهناك محلات على جانبيه كماهو الحال عديناهم وصعدنا فوق مازال لدينا امل في مشاهدة الثلوج فقط نصعد الى الاعلى دون معرفه اي شي
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1495001136577.jpg
شاهدنا اشجار البندق تثمر وهي على الطريق ليست ملك الاحد وكانت مبتغانا نقطف منه بعض البندق الناضج
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl149500113668.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1495001136659.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494935134347.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494935134368.jpg
وصلنا الى القمة وانقطع الطريق بوجود اهالي ومسجد ودكان صغير
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494935134399.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14949351344110.jpg
هناك جلسة رجال فل نذهب ونحاول التحدث معهم و السؤال عن مناطق الثلج
المفاجاءة انهم لم يفهموا ما نريد ولكنهم فرحين بنا ايما فرحه من ابتسامتهم ومعرفة عرب ستان مملكة
اي اننا من بلاد العرب
كنا نظن ان ذكر كلمة مملكة اي اننا من السعوديه ولكن مملكة بمعنى من اي بلد انتم مملكة المسلمين العرب وفهمنا انعم يعزموننا على الشاي
وجاء بعد فتره رجل مسن يقول انه جاء يزور ابوه هنا وهو رجل عجوز و الحمد لله انه الوحيد الي يعرف عربي ليفك لغة الاشارة قليلا
وقال لنا ان هؤلاء الناس فرحين جدا بكم وكأنكم نزلتم اليهم من السماء انتم عرب مسلمون احبوكم لا لشئ ابدا سوا انكم مسلمون من بلاد الحرمين وهم فرحين بكم جدا قلت له والله نحن فرحين بكم ايضا وبما تحملونه في قلوبكم لنا فهي الاخو الصادقة بين المسلمين
و المسجد به مدرسة ومدرسة قران الكريم وافادوا انهم يحتاجون بعض الكتب الاسلامية و المراجع و التمور التي لم يشاهدها اغلبهم
ومنذ لك الوقت كل ما ننزل تركيا ناخذ معنا بعض من التمور ونوزعها وبعض الكتيبات بما تيسر لنا ذلك و الحمد لله رب العالمين
وفي هذه الجلسة الجميلة مع اخواننا في الله افتقدت محمد ولدي واذا به مختطف من قبل البنات وفي كل مكان عليه قبله
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494935418392.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494935418443.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl149493541854.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1494935418575.jpg
مع السلامة بهذه الكلمات ودعناهم وشكرناهم ولكن عيونهم تبرق بدموع نعم انهم اخواننا استشعرت معهم عظمة الدين وكيف نحن سفراء لديننا وعقيدتنا و كيف الناس تنظر الينا اننا نحمل رسالة كبيره مطبوعه بهويتنا وتصرفاتنا وهم يرون فينا المثاليه الكاملة على الاقل اهل الريف في تلك المناطق جزاهم الله خير الجزاء
هذا و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فلا تذهبوا بعيدا فما زال في سفر السيارة اثارة ومازالت القصة مستمره في يوم جديد واثارة جديدة
السعيد
08-20-2018, 03:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اللهم صل على النبي محمد و على اله و صحبه الاطهار
اما بعد فهذه الحلقةالسابعة نعيش معكم ذكريات سفرتنا بسيارة 2008
بعد ان نزلنا من قرية شايكرا محملين بذكريات الطيبين وبعض الثمار هانحن نعود الى اوزنجول الطبيعة الربانيه الخلابه وذكريات يوم جديد
فقد ذكروا لنا الاحبه ان ممكن مشاهدة بعض من الثلوج في سلطان مراد
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1495002599151.jpg
منظر لشجرة التفاح من الشقة
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1495002599243.jpg
صباح اوزنجولي
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl149500259934.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1495002892023.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1495002891962.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1495002817571.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1495002892085.jpg
من يتذكر هذا الجيب صاحبه صاحب محل الانترنت
قرار الذهاب الى سلطان مراد بعد تعيين المكان
اولادنا الله يحفظهم ملوا من الركوب و النزول بسيارة ولا يوجد ماهو مميز بنسبة لهم يريدون العاب الفيدو والكورة وجلسوا يلعبون كورة في ملعب المدرسة القريبة من الجامع و الكوفيات ومحل الانترنت
قالوا لمن تعرفوا عليهم اين سيذهبون قالوا سلطان مراد اووه لقد فاتكم نص عمركم المنطقة رووعه https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/yolks00590.gif
ما بينوا الاسف هذا الا بعد عدة ايام ومشاهدة بعض الصور
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1495002892064.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1495002892198.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1495002892116.jpg
افطار عند الكوفي مقابل المسجد الوحيد في القرية في ذلك الوقت
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1495002892137.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1495003306051.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1495003306132.jpg
الذهاب الى سلطان مراد
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1495002891911.jpg
نكتفي بهذا القدر من ونكمل معكم في الحلقة القادمة تشاهدون الغيوم في سلطان مراد واحلى اللقطات لم ارصد مثلها حتى سفرتي في 2015 و الى ذلكم الحين
السعيد
08-20-2018, 03:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اللهم صل على النبي محمد و على اله و صحبه الاطهار
اما بعد فهذه الحلقة الثامنة نعيش معكم ذكريات سفرتنا بسيارة
ووصلنا معكم الى رحلة استكشافيه لسلطان مراد
واصلنا الطريق نزولا من اوزنجول حتى جاءت لوحة مكتوب عليها سلطان مراد وتعبر الجسر الذي يقطع النهر ثم صعود الى الجبل كان يوم غير مثالي لنزول المطر و الطريق مجهول ولكن كان سهل بفضل الله علينا وغالب الطريق غير معبد في ذلك الوقت
Sultan Murat
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1495003306183.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1495003306244.jpg
اكملنا المسير بطبيعة خلابه وضباب وفجاء توقفت السيارات ما الموضوع
هناك خلاط الاسمنت وشاحنه متوقفه تصب لمنزل جديد اسفل الطريق المفاجاء لم يكن احد يتذمر او غيره او عصبيه بل الابتسامه على وجوه الجميع بل من كان يتسابق ويسرع امامنا توقف ونزل يوزع بعض من الفاكهه او غيره لاذكر بضبط https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/dunno.gif
حتى تيسر الامر ومررنا بسلام بتعاون الجميع من المارة و السيارات
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1495003306367.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1495003306448.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1495003306346.jpg
هذا الشخص كان يسابقنا ولكن مع خلاط الاسمنت توقف بكل اريحيه ويوزع بعض من البسكويت و الابتسامة تسود الجميع سبحان الله
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1495003306325.jpg
منذ ذلك الوقت لم ارى السحاب بهذا الجمال غير في رحلتي الاخيره 2015
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1495003306469.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1495003306510.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1496141501151.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1496141501212.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1496141501243.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1496141501314.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1496141501385.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1496141501416.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1496141501477.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1496141501528.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1496141501559.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1496141501610.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl149614177911.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1496141779142.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1496141779163.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1496141779224.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1496141779255.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1496141779326.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1496141779387.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl149614177948.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl1496141779449.jpg
https://www.arabtrvl.com/up/uploads/arabtrvl14961417794810.jpg
ملف رقم 16
فيما اذكر انني نزلت من القلق من كثرة الضباب ونزلت بدري ضباب ومغرب بتكون الحاله صعبه و بقية من معي قالوا نجلس شوي
واكتشفوا الفندق و البيوت الي حواليه التي تعودنا مشاهدتها بعد ذلك في رحلاتنا و الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
بعد هذه الرحلة الممتعه هناك امر مهم وهو الرحيل و العودة الى الدوحة فرمضان على الابواب ونحتاج الى العودة قبل رمضان الى الدوحة و الى الاستعداد و الرحيل ابت الرحلة الا ان تكون بها اثارة ايضا الى ذلكم الحين و الاثارة الجديدة
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2026 vBulletin Solutions, النسخة الماسية
diamond