المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لنقاش- تساؤلات القدر


آماني
12-02-2012, 06:40 PM
http://up.crezeman.com/images/92370834058962591005.gif






تحية وسلام وبعد:

تزمجر الايام أنيابها والاقدار تمطر حججها و عثرات الحياة تتهاوى في كل طريق يخطو له الشخص
ليتعثر عثرة فعثرتين فثلاثة ..ما ينفض غبار تلك السقطات حتى يسقط في أخرى
فيفِر مذعورا من تلك الهزائم المتلاحقة.والخيبات المتعددة.
ويعتكف في زاوية هلوعا و ينتظر السماء تمطر له ذهباً
أو ينحرف بحجة أن القدر ضده و الايام لا تعطيه فرصة
أو يذهب للمخدرات و المحرمات ويقنع نفسه بنسيان تلك المصائب

ياترى هل هذا هو الحل؟ وهل الاعمال بالنيات ؟

و نعلم أن المسلم يجب عليه الصبر وتوكل على الله
لكن هل يتوكل دون أي عمل وحراك؟؟؟؟

تساؤلات أردت أن اضعها بين ايديكم لنستفيد و نُفيد

وود بحجم السماء للجميع

خاصة بريآض الأنس
آماني

منال نور الهدى
12-02-2012, 08:17 PM
لي عودة لي اكيدة
لمناقشة الموضوع بتأني وتروي..
يختم بالحصرية +تثبيت + تقييم

آماني
12-08-2012, 02:06 PM
اشكرك لك ما تفضلتي به عليا من كرمك منال
وانتظر عودتك لمناقشة المطروح
مودة

محمد العتابي
12-14-2012, 03:33 AM
اعتبر هذا من طيش الشباب الذين لا يخطون خطوة في بداية تصرفاتهم الصبيانية
ويتصورون ان كل شيء في هذه الحياة هو ملكاً لهم حتى اذا ما سقطوا انتبهوا الى انفسهم
لكن بعد فوات الاوان وهذا نابع من قلة المعرفة بامور الحياة وقلة الوازع الديني والاجتماعي
وهنا تلعب التربية الاسرية دوراً هاماً في توجيه الشباب الى الطريق الصحيح
الله يستر علينا وعلى الناس اجمعين
شكراً لكِ اخت اماني على الطرح
تحياتي


(http://forum.sedty.com/)

منال نور الهدى
12-18-2012, 05:59 PM
هو نقص الوازع الديني وقلة الايمان
التي أصبح الشباب هذا الوقت يتصرف بها مع الاسف
لانه أصبح هَش وقلبه خاوي من الايمان والتقوى والخوف من الله
أصبح يتابع الغرب في كل شيء وأستسلم لهم وبالتالي عجز عن التركيز و تهاوت قدراته و فقدَ ذاته
بات ينظر لمجتمعه بنظرة ازدراء و كأنه بلغ عنان السماء
و أستستلم لتكلان على الغير و لاحقته الاحلام اليقظة وكثرت عليه لو و لو ..حتى سقط في هوة الشيطان
بذلك التمني المستحيل و أنعدمت ثقته بنفسه وفي مجتمعه و ينتظر كل شيء على الجاهز
يريد العمل دون البحث ، المال بأية وسيلة دون تعب، لكنه وجد نفسه في مخالب غواية شيطان فأنجر للمحرمات وماشبهَ

لو حصَّن نفسه بالاخلاق وتوكل على الله والثقة المطلقة بالله
لاصبح الشباب قوي لا يستسلم بسرعة للمحن
بل يكون قوي البأس وتوكل على الله حق توكل.
طرح ورؤية تَنُم عن فكر راقي و قلم مميز غاليتي آماني
لروحك السعادة
:81::81:

آماني
12-21-2012, 11:17 PM
هو نقص التربية الدينية ونقص الايمان به كما اشرت له فاضلي محمد العتابي
و التربية البناءة تلعب دوراً مهماً في تنشئة الشخص
أما أن يكون سوياً أو غير ذلك
ومن يستسلم لتلك النكبات هو شخص فاقد لشخصية ومهزوم نفسياً
ممتنة لحد السماء لروعة ردك
مودة

آماني
12-25-2012, 10:16 PM
لو حصَّن نفسه بالاخلاق وتوكل على الله والثقة المطلقة بالله
لاصبح الشباب قوي لا يستسلم بسرعة للمحن
كلامك هذا اختصر ما أريد قوله
تعجبني نظرتك الثاقبة و نقاشك العميق منال
شهادتي بك مجروحة بفكرك و حرفك
مودة و اكليل ورد

آفراح
12-30-2012, 04:07 PM
ينتظر ان تغدق عليه السماء ذهبا حتى يستطيع تحقيق احلامه
نحن بزمن تبدل وتغير آماني
ليس بزمن الاباء والاجداد كانوا يعتمدون على أنفسهم و يقتنعون بالقليل
شكرا لطرحك

آماني
01-04-2013, 06:29 PM
هناك من يتكل على غيره و ينتظر الفرج وهو متكئ على وسادة الاحلام
شاكرة لك مداخلتك المفيدة افراح
مودة

قتيبه العاشق
02-26-2013, 02:40 AM
بارك الله فيك على الطرح الرائع