المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كي تشعر بالحياة .( أبحر معنا )


سجى
01-26-2014, 09:05 PM
كي تشعر بالحياة .( أبحر معنا )

http://forum.ylaa.com/uploaded/223136_1379559812.gif


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة

إلى الحيارى ، إلى التائهين في ظلمات الحياة ، القاطنين بين منغصاتها
من أحزان تعمقت في قلوبهم ، وهموم أنهكت أجسادهم ...!!!
كفوا عن كل شئ ينغص عليكم معيشتكم ، وهلموا اليوم إلى عالم آخر
لتشعروا بالحياة ...
إنه عالم مليئ بالطمأنية والسكينة ، والسعادة في الدنيا. والكفيل بإذن الله
في غفران الذنوب .. ، إنه عالم الطاعات ، فما أشقاكم وأتعسكم إلا
ذنوبٌ حالت بينكم وبين التوفيق في حياتكم ،..
لا تقفوا هنا ..~
لاتدعوا اليأس يحطم مجاديف الأمل لديكم ، لأننا سنبحر بإذن الله في رحلة
إيمانية ناجحة لاتعرف الفشل ، وسنرسي على شاطئ جديد ، فلنبحر معاً ..
بشعار واحد ...

http://images.aarabladies.com/media/images/7566e622.gif ( إلى الله سرنا )


http://forum.ylaa.com/uploaded/223136_1379561723.jpg

أولا :الصلاة
الصلاة من أهم أسباب إسعاد القلب ، ورضا الرب إن خَلت من كل
مايشغل العقل من تفكر ، وإن ملئت بالخشوع والتدبر ، أدوا الفرائض
بالنوافل ..


http://forum.ylaa.com/uploaded/223136_1379561723.jpg

ثانياً: القران
التغني بالقران ، وتلاوتة يريح القلب ، ويسكن الطمأنية فيه
يبدد الآحزان ، ويطرد الشيطان ، ويقرب من الرب الرحمن ..
فأقرؤه بتدبر لمعانيه ..

http://forum.ylaa.com/uploaded/223136_1379561723.jpg

ثالثاً: الذكر
الآستغفار والتهليل والتسبيح وذكر الله على الدوام
لن تجعلكم تعيشون مرارة العيش فبذكر ربكم يطمئن قلبكم
ولنقف عند قوله تعالى :
(وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا).
فهل يوجد أشرhttp://forum.ylaa.com/uploaded/223136_1379561723.jpgف من ذالك ..؟؟؟


رابعاً: إدخال السرور على مسلم
فإنه من أحب الآعمال إلى الله فبادروا بها لنتساءل إذن :
ماشعورك إن منحك مدير عملك مبلغا من المال تقديرا لك بعيد عن المستحقات ؟؟
إذن أسعدوا قلب من حولكم ولو بالقليل ..



http://forum.ylaa.com/uploaded/223136_1379561723.jpg
خامساً: قيام الليل
إنه شرف للمؤمن ، فما أجمل الاختلاء برب السماء
هنا أطلقوا الدعاء إلى السماء وتيقنوا بالآجابه ولن تخذلوا ...

يتبع

http://forum.ylaa.com/uploaded/223136_1379561723.jpg

سادساً: صلاة التطوع
صلوا لله ركعتين من غير الفريضة ، واستشعروا بها
عظمة الله ورددوا في سجودكم :
سبحانhttp://forum.ylaa.com/uploaded/223136_1379561723.jpgك ماعبدناك حق عبادتك

سابعاً: الصوم
لطالبين باب الريان هلموا إلى الصيام
( الآيام البيض ، الآثنين والخميس ، صوم يوم عرفة
صوم رمضان .. وغيرها الكثييير )




http://forum.ylaa.com/uploaded/223136_1379561723.jpg
ثامناً: غض البصر وحفظ اللسان
غضوا أبصاركم عن كل ماحرم ربكم ، فوالله إن البصر نعمة فقدها
الكثير ، فكم فاقد بصر تمنى أن يقرأ أية من كتاب الله
أو يمتع ناظريه برؤية بيت الله الحرام
وأحفظوا ألسنتكم عن كل مايحبط أعمالكم من غيبة ونميمة فمن
أعظم الحسرات يوم القيامة أن تروا حسناتكم في ميزان غيركم بسببهما


http://forum.ylaa.com/uploaded/223136_1379561723.jpg

تاسعاً: الصدقة
ستدفع عنكم الكثير وستجلب لكم الخير
فتعاهدوا إما يومية او أسبوعية أو شهرية
يتبعhttp://forum.ylaa.com/uploaded/223136_1379562824.png

الآن وصلنا إلى نهاية الرحلة


http://images.aarabladies.com/media/images/7566e622.gif

سجى
01-26-2014, 09:07 PM
الآالآن وصلنا إلى نهاية الرحلةن وصلنا إلى نهاية الرحلة

ورسينا على شاطئ القرب من الله
تلك الأعمال التي ذكرت سابقاً، كفيلة بإذن الله أن تقربكم من ربكم ..
وماأعظم من ذالك ..
لنقف هنا قليلاً:
بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه:
((َمَا يَزَالُ عَبْدِي يَتَقَرَّبُ إِلَيَّ بِالنَّوَافِلِ حَتَّى أُحِبَّهُ فَإِذَا أَحْبَبْتُهُ كُنْتُ سَمْعَهُ الَّذِي يَسْمَعُ بِهِ وَبَصَرَهُ الَّذِي يُبْصِرُ بِهِ وَيَدَهُ الَّتِي يَبْطِشُ بِهَا وَرِجْلَهُ
الَّتِي يَمْشِي بِهَا وَإِنْ سَأَلَنِي لَأُعْطِيَنَّهُ وَلَئِنِ اسْتَعَاذَنِي لَأُعِيذَنَّهُ وَمَا تَرَدَّدْتُ عَنْ شَيْءٍ أَنَا فَاعِلُهُ تَرَدُّدِي عَنْ نَفْسِ الْمُؤْمِنِ يَكْرَهُ الْمَوْتَ وَأَنَا أَكْرَهُ مَسَاءَتَهُ ))
(صحيح البخاري)


فهل يوجد حب أعظم من حب ينادى به في السماء

إني أحب فلانا فأحبوه ..!!!
اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربنا لحبك

آفراح
01-27-2014, 11:11 AM
بورك فيكي وجوزيتي خيرا سجى
تحية

منال نور الهدى
01-27-2014, 08:04 PM
اللهم وفقنآ لمآ فيه الهدى والتقى والنجآة والسدآد
جزآك الله خير جزآء و أسعدك الله في الدارين غاليتي سجى
في آمآن الله و حفظه

_آلتوقَ..!
02-12-2014, 04:43 PM
()

آلسسسسلآمم عليييكمم /

جزآك الله خيرآ ..





#

قتيبه العاشق
05-01-2014, 04:50 AM
الف شكر على الطرح القيم
جعله في موازين حسناتك

غرام
05-01-2014, 10:16 PM
جزاك الله كل خير

محمد العتابي
05-02-2014, 04:31 PM
جزاكِ الله خيراً اخت سجى على الطرح القيم
تحياتي

وجدان
05-08-2014, 05:50 PM
http://l.yimg.com/lo/api/res/1.2/QiWO8_L9tsNV6qfuPky9dw--/YXBwaWQ9bWtihttp://files.fatakat.com/2009/9/1251770060.gif