المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كم من حلف وهو فاقد الشعور حكم من حلف وهو فاقد الشعور السوال: إذا حلف الرجل ليتم أمر


سجى
05-08-2013, 11:25 PM
http://imagecache.te3p.com/imgcache/60837b0dbb2994fd217c1723de17ccee.gif

حكم من حلف وهو فاقد الشعور

السوال:

إذا حلف الرجل ليتم أمرا وهو في حالة قد لا يملك شعوره هل يلزمـه التكفيـر وما هـو؟


الجواب:

إذا حلف الإنسان على شيء يفعله فلم يفعله لزمته كفارة اليمين، مثل أن يقول: (والله لا أكلمن فلانا) أو (والله لأزورنه) أو (والله لأصلين كذا وكذا) وما أشبه ذلك فلم يفعل ما حلف عليه فإنه يلزمه كفارة اليمين إذا كان عاقلا ويعلم ما يقول. أما إذا كان قد اشتد به الغضب وليس في وعيه فاليمين لا تنعقد.

لأن الوعي لما يقول لا بد منه، فإذا اشتد به الغضب حتى جعله لا يعقل ما يقول ولا يضبط ما يقول فمثل هذا لا كفارة عليه كالمجنون والمعتوه والنائم.

والله اعلم

منقول



http://imagecache.te3p.com/imgcache/2adbc6b6058278be2f5b2415481f8d64.gif

آفراح
05-09-2013, 09:43 AM
بورك فيكي وجوزيتي الجنة

منال نور الهدى
05-09-2013, 04:37 PM
جزآك الله خير جزآء و أسعدك الله ووفقك
في آمآن الله وحفظه

قتيبه العاشق
05-11-2013, 02:11 AM
بارك الله فيك على الطرح القيم

حكاية روح
09-08-2013, 01:07 PM
سلمت اناملك ع الطرح
ودى لكِ
حكاية روح :)